٦ مدوّنات كُتب مثيرة للمتابعة

6 Best Book Blogs

إذا كنتَ قارئًا نَهِمًا أو تعمل مِن أجل الكتابة بشكل احترافي، فقد يكون مِن الضروري متابعة مدوِّنات حول الكتب والكتابة.

لن تقدِّم لك مدوّنات الكتب نظرة خاطفة على الكتب الجديدة فقط، بل إنَّها ستزوِّدك بمنصَّات رائعة لمشاركة رأيك فيما قرأتَه.

المدوّنات هي مصادر مجانيَّة على الإنترنت لأيّ قارئ يريد أن يتصفَّح ويقرأ.

يمكنك العثور على مدوّنات لكتب مصنَّفة حسب نوع الكتاب، أو مدوّنات عامَّة ستكتشف مِن خلالها جميع أنواع الكتب.

المدوّنات عمومًا تكون مدوّنات لمؤلِّفين يرغبون في نقل حِكمتهم إلى كُتَّابٍ جدُد، ولأولئك الذين ليسوا متأكِّدين مِن كيفية نشر كتابهم الأول.

في الأسفل قائمة ممتازة مِن المدوّنات المقترَحة التي يمكنك متابعتها لتَطَّلع على الكتب الجديدة والقادمة، ونصائح للكُتَّاب الجُدد.

مدوّنات عن الكتب والكتابة يجب عليك متابعتها

مدوّنات المؤلِّفين هي مصدر رائع للحصول على المشورة والمعلومات الأساسية حول كيفية نشر الكتاب الأول للكُتَّاب المستقلِّين وأولئك الذين يتطلَّعون إلى النشر.

ستمدُّك مدوّنات الكتب بنظرة حول كيفية الترويج لكتابك، وكيفية الحصول على آراء الناس.

دعونا نلقي نَظرة على 6 مدوّنات عن الكتب والكتابة المهمَّة والمثيرة للمتابعة.

The Broadcast by Reedsy

تعرض مدوّنة The Broadcast by Reedsy اقتراحات لكتب وقصص، بالإضافة إلى مقالات عن كتب مختلفة، وأفضل قصائد الهايكو.

إذا كنتَ تبحث عن مدوّنة توفِّر مجموعة متنوِّعة مِن أنواع الكتب التي يمكنك التعرُّف عليها، فهذه المدوّنة هي لك.

على سبيل المثال لدَيهم مجموعة فريدة مِن المقترحات لروايات تمَّ نشرها بشكل مستقلٍّ، ولَم تحظَ بالتقدير المناسب، ولن تجدها في مدوّنات أخرى.

تمَّت كتابة مراجعات الكتب مِن قِبَل ناقدين محترفين يقرؤون أعمالًا غير منشورة، ويشاركون آراءَهم النقديَّة حول الكتب.

A Life in Books

أنشأَت سوزان أوسبورن مدوّنة A Life in Books، تشارك هذه المدوّنة أخبار الكتب والآراء حولها والمقترحات، كما أنَّها تشارك قصصًا خيالية وواقعية، وقصصًا عن السَّفَر، وأنواعًا أخرى مِن الكتب.

عادةً ما تقوم سوزان بإعطاء رأيها عن الكتُب التي قرأَتها والتي قد تكون غير معروفة بشكل واسع، ربما لن تكون قادرة على قراءة الكتاب كاملًا، ولكنَّها تلقي نظرة على مُسَوَّدات الكُتب التي كتبها آخَرون.

Brewing Writer

تمَّ إنشاء مدوَّنةBrewing Writer مِن قِبَل سونيا، وهي كاتبة محتوًى، وتحبُّ القراءة.

تحبُّ سونيا أن تشرب القهوة وهي تقرأ كُتبها المفضَّلة، تكتب عن كلِّ شيءٍ يخصُّ الكتب، بما في ذلك الآراء حول الكتب، الاقتراحات، واقتباساتها المفضَّلة.

تعمل بدوام كامل كمحسِّنة لمحرِّكات البحث والتسويق عبر الإنترنت، وكاتبة محتوًى، وتشارك مقالات مع نصائح حول كيفيَّة كتابة المحتوى، بالإضافة إلى آرائها حول الكتب.

Literary Hub

هذه المدوّنة هي أفضل مدوّنة للكتب، تُبرز المؤلِّفين وكلَّ شيء يتعلَّق بالكتب مِن الأفلام، والمحتوى الصوتي، والأخبار.

تضم هذه المدوّنة أصنافًا مِن الكتب، منها الكتب النقدية والحرفية، الخيالية والشِّعرية، التواصل والثقافة، الجريمة وقوائم القراءة، وأيضًا الإشارات المرجعية التي تساعدك للعودة بسهولة إلى حيث انتهت جلسة قراءتك السابقة.

إذا كنتَ تحبُّ الكتب فهذه المدوّنة هي لك، ستتمكَّن مِن العثور على كلِّ شيء بدءًا مِن أفضل الكتب الأسبوعية التي تمَّت مراجعتها، وحتَّى الآراء حول الكتب التي تمَّ تحويلها إلى أفلام على (نتفليكس).

BookPage

هذه المدوّنة هي مدوّنة لمراجعة الكتب، والتي ستكون دليلك الرائد لِمَا يجب أن تقرأه بعد كتابك الحالي. تركِّز هذه المدوّنة فقط على التوصيات للكتب والكتب الجديدة مِن جميع الأنواع.

إذا كان للكتاب نجمة بجانبه فإنَّه يُعتبَر كتابًا ممتازًا، هذه المدوّنة مستقلَّة، ويتمُّ الإشارة بكلِّ وضوحٍ إذا كان هناك أي محتوًى برعاية ناشر، إنَّها مدوّنة للمقترحات، وهي بسيطة وواضحة، ولا تشوِّش نفسها بأي محتوًى آخَر.

Jane Friedman

للمؤلفة جين فريدمان الخبرة في الكتابة لأكثر مِن عشرين عامًا؛ لذلك إذا كنتَ تبحث عن الخبرة في كتابة المدوّنات فستكون هذه المدوّنة مناسِبة لك.

ككاتب مبتدئ وكشخص يريد نشر كتابه ستكون رحلة الكتابة محيِّرة ومرهقة، كتوجيه وإرشاد مِن شخص مرَّ بكل ذلك ويعلم كيف يتمُّ الأمر، تُشارِك فريدمان حكمتها بسخاء عبر مدوّنتها لتساعدك في ذلك.

كتب معروفة لتدوينها والتَّباهي بها

بعد أن عرفتَ أشهَر مدوّنات الكتب والكُتَّاب على الإنترنت، لِمَ لا تتعرَّف على بعض الكتب المعروفة التي يمكنك النَّشر عنها أيضًا؟ في الأسفل ستَّة اقتراحات لكتب متوفِّرة على موقعنا:

   

   

أفضل مدوّنات الكتب لعام ٢٠٢٢

هنا لدَيك بعضٌ مِن أفضل مدوّنات الكتب التَّي تمَّت مراجعتها، ويمكنك قراءتها اليوم.

سيساعدك الاشتراك والمتابعة للبَقاء على اطِّلاع علَى آخِر الأحداث.

لِمَ لا تقوم بمتابعة بعض مِن هذه المدوّنات قبل بداية العام؟ انطلِق وابدأ هذا الشتاء.

تواصَل مع أوستن ماكولي للنشر للمزيد مِن المدوّنات، ويمكنك إرسال مخطوطتك إذا كنتَ ترغب في نشر عملك.

يمكنك أيضًا التقديم بشكل سريع وسهل مِن خلال استمارة التقديم عبر الإنترنت.

يمكنك البقاء على اطِّلاع على إصداراتنا الجديدة والفعاليَّات بالانضمام إلى عائلتنا مِن المؤلِّفين والقُرَّاء مِن خلال صفحتنا على فيسبوك، تويتر، وإنستجرام.

أفضل تطبيقات قراءة الكتب الإلكترونية ٢٠٢٢

The Best Ebook Reader Apps

في الوقت الحاضر لا تحتاج على وجه التحديد إلى جهاز Amazon Kindle لقراءة الكتب الإلكترونية، التطبيقات التي سنشاركها تستطيع دعم مجموعة واسعة مِن الكتب الإلكترونية، وتحوِّل جهازك اللوحي أو هاتفك الذَّكي إلى قارئ إلكتروني. هنالك العديد مِن الكتب الإلكترونية على الإنترنت تستطيع شراءها، ولكن ما الذي سيحدث إذا لَم يكُن لدَيك قارئ للكتب الإلكترونية؟ هذه ليست مشكلة بعد الآن، يمكنك بكلِّ بساطة فتح تطبيق قراءة الكتب الإلكترونية على جهازك اللوحي أو هاتفك. إذا كنتَ ترغب في فتح ملفَّات Mobi, EPUB, or PDF فهنالك تطبيقات لقراءة الكتب الإلكترونية يمكنها أن توفِّر لك هذه الخدمة. ألقِ نظرة على أفضل اختياراتنا.

Libby

يسمح لك تطبيق Libby باستعارة الكتب الإلكترونية مِن مكتبة في منطقتك، كلُّ ما تحتاج إليه هو بطاقة المكتبة. يعمل هذا التطبيق مع iOS/iPadOS وAndroid فور تسجيل دخولك باستخدام حسابك وبطاقة المكتبة. يمكنك تصفُّح كتب مِن على رفوف المكتبة، كما يمكنك تغيير حجم الخط والإضاءة وتصميم الكتاب.

يسمح لك التطبيق بتحديد صفحات معيَّنة أو أجزاء مِن النصوص، ووضع إشارة مرجعيَّة عليها. يمكنك أيضًا البحث عن الكلمات والتمرير لأسفل الصفحة للانتقال إلى صفحة معيَّنة، وعندما تقوم بالضغط على كلمة فإنَّه يتيح لك عرض وصفها أو تحديدها أو العثور عليها في الكتاب.

Barnes & Noble Nook

تمَّ تصميم هذا التطبيق ليتيح لك قراءة المجلات والكتب والموارد الأخرى المتاحة على Barnes & Noble. تطبيق The Nook يعمل على الأجهزة التي تعمل على نظام Windows, iOS/iPadOSو Android. يمكنك تغيير حجم الخط ونمطه، تباعُد الأسطر، الهوامش، ضبط الخط، وسطوع الشاشة. شريط التنقُّل في الأسفل يجعل التنقُّل بين صفحات الكتاب أمرًا سهلًا.

Kobo Books

تطبيق مخصَّص لكلٍّ مِن الكتب الإلكترونية والصوتية متاح لأنظمة Windows وmacOS وiOS/iPadOS وAndroid يسمح لك بتحميل الكتب مِن kobo store على شكل ملفَّات EPUBs وPDFs. انقر على الشاشة، وستظهر مجموعة مِن الأيقونات على اليمين.

مِن هناك يمكنك تجربة الأنماط والخطوط والأحجام. يمكنك تغيير التنسيق والتَّصميم، وتستطيع استخدام أزرار مستوى الصوت للتحريك والانتقال عبر الصفحات. يمكنك تحديد الكلمة لإيجاد مفرداتها أو تدوينها، يمكنك أيضًا حفظ صفحة وتصفُّح قائمة عناوين الفصول، وغيرها مِن الميزات.

Amazon Kindle App

ليس عليك أن تمتلك جهاز Amazon Kindle لتتمتَّع بقراءة الكتب. يعمل تطبيق Kindle مع العديد مِن الأجهزة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows وMac وأجهزة iOS وiPadOS والأجهزة المحمولة التي تعمل على نظام Android، إنَّه قادر على التعامل مع الكتب المشترَاة مِن Amazon وكل شيء مِن مكتبتك مِن خلال تطبيق Libby.

أثناء القراءة، يمكنك تغيير لون الخط وحجمه والعديد مِن الميزات الأخرى. قم بتحديد النصوص، واستخدِم خاصيَّة X-ray للمزيد مِن المعلومات حول الشخصيات والعناصر الأخرى. ضع إشارة مرجعيَّة على صفحتك الحالية لتعود إليها، وابحث عن نصٍّ معيَّن لاستخدام الخاصية.

كتبنا الإلكترونية الرائعة

بعد أن تحدَّثنا عن بعض تطبيقات قراءة الكتب الإلكترونية، قُم بالتعرُّف على بعض الكتب الإلكترونية الرائعة مِن قائمتنا لقُرَّائنا.

١- إيلينا

٢- يودايمونيا

٣- أحلام أحمد

٤- آمنتُ بك

٥- في المنتصف

٦- اليوم الأول لآدم في المدرسة

٧- مِن الرَّماد إلى اللَّهب

٨- مملكة الجبين: ما بين العين والدمعة

نتمنَّى أن تكون قد استمتعتَ بقراءة مقترحاتنا لتطبيقات قراءة الكتب الإلكترونية. كن جزءًا مِن أوستن ماكولي بإرسال مخطوطتك هنا للمراجعة، يمكنك أيضًا التقديم مِن خلال استمارة التقديم عبر الإنترنت.

ابقَ على تواصل مع أوستن ماكولي مِن خلال فيسبوك، تويتر، وإنستجرام للمزيد مِن التحديثات.

كُتب المساعدة الذاتية للحفاظ على هدوئك

Self-help Books to Keep You Calm

كتب المساعدة الذاتية هي التي تعطي الشخص التحفيز الداخلي لمواجهة العقبات التي أُلقِيَت عليه مِن قبل الجميع. هذه الكتب تجعل الأشخاص يركِّزون على أهدافهم، وتمكِّنهم مِن تجنُّب المشتِّتات. أدبيَّات المساعدة الذاتية تشمل عِدَّة أنواع: التحفيز الذاتي، الشِّفاء الذاتي، التقدُّم الذاتي، والرياضة وغيرها.

كلٌّ منَّا يكون محبَطًا ومنزعجًا في مرحلةٍ ما،  في لحظات اليأس هذه جميعنا نحتاج المديح لإكمال طريقنا، ولكن للأسف ليس لدَينا دائمًا شخصٌ ما للقيام بذلك مِن أجلنا. في مثل هذه الأوقات العصيبة كُتُب المساعدة الذاتيَّة تصبح منقذنا، فهذه الكتب تجعلنا ندرك أنَّه إذا لَم يكن هنالك أحدٌ ليحفِّزنا، فيجب علينا فِعل ذلك بأنفسنا. في الأسفل نشارك أفضل مجموعة مِن كتب تطوير الذَّات المنشورة لدَينا.

كُنْ فريدًا

“كُنْ فريدًا” هو كتاب لتحفيز الذَّات للمؤلِّف عبد الهادي تقي. الكتاب يجعل قُرَّاءه يدركون أنَّ “البقاء للأصلح فقط”، للبقاء في سباق الحياة يجب على الشخص أن يبذل قصارى جهده، والتعلُّم في كلِّ ثانية.

يؤكِّد الكتاب أنَّه على الشخص دائمًا أن يرحِّب بالتطوُّر والتغيير للأفضل. يجب على الشخص الحذر مِن حقيقة أنَّ قصَّة حياته تُكتَب بشكلٍ متواصل. بمجرَّد أن تضع هذه الحقيقة في عين الاعتبار، تصبح متيقِّظًا للأشياء مِن حولك.

دفتر أبو ٤٠

كتاب “دفتر أبو ٤٠” هو كتاب لتطوير الذَّات للمؤلف إسماعيل السيِّد. يذكر الكتاب العناصر المسؤولة في بناء حياة الفرد. في الحياة جميعنا نَمُرُّ بمراحل وخِبرات مختلفة، يؤكِّد المؤلِّف أنَّه يجب على الأشخاص الذين هم في طريق تطوير ذواتهم استخلاص أقصى فائدة مِن هذه الخبرات. يمكن للفرد أن يحقِّق التطوير الذاتي فقط عندما يكون مستعِدًّا للتعلُّم مِن أحداث الحياة.

يعطي الكتاب رسالة مفادها أنَّه إذا كان الشخص مستعِدًّا للنموِّ الذاتي ويعمل وفقًا لذلك، فإنَّه يمكن للأشخاص مِن حوله أن يستفيدوا مِن تطوُّره، وليس فقط هو مَن سيستفيد. مع صِغر حجم الكتاب وميزات بناء الشخصية التي تحتويه، فهو كتابٌ سترغب دائمًا في الاحتفاظ به مِن حولك.

صافِحني بقلبك أولًا

“صافِحني بقلبك أولًا” هو كتاب رائع لقراءته للمساعدة الذَّاتية للمؤلِّفة الدكتورة تهاني الخياط. تريد المؤلِّفة أن تأخذ قُرَّاءَها في رحلة روحية :الواحد الذي رفع مكانة الوجود. لقد رفع الله مقام البشر بأن منحَنا روحًا عكس المخلوقات الأخرى. الكتاب يشجِّع قُرَّاءَه بأن يكتشفوا جوانبهم الروحية، وأن يذهبوا إلى آفاقٍ جديدة.

تؤمن الكاتبة أنَّه إذا انطلق الفرد في رحلة روحانية بكلِّ حماس، فإنَّه يمكنه بكلِّ الوسائل الوصول إلى روحانية عالية تصل عنان السماء.

كُن مُلهَمًا

“كُن مُلهمًا” هو كتاب للتحفيز الذاتي  للمؤلِّفة إريكا كريستينا. الكتاب يعلِّم قُرَّاءَه التقدير والاعتراف بخيرات الحياة التي نستمتع بها. يمكن لكلمة امتنان، نيَّة صافية، الصلاة، والأسلوب اللطيف أن يضيفوا بريقًا إلى الحياة.

جميع تلك الأشياء تضيف القليل الذي في الغالب نفتقر إليه، ولولاها ينتهي بنا الأمر إلى أن نعيش حياةً عصيبة. لا أحد يخلو مِن المشكلات في هذا العالم، ولكن للاستمرار في الحياة يجب علينا النَّظر في الجوانب المشرقة مِن الحياة، تلك هي الطريقة المُرضِية والصحيَّة. إذا كانت هناك مأساة وسخرية، هنالك أيضًا فرح ورحمة. يقترح المؤلف أنَّ كونكَ ممتنًّا لِمَا تمتلكه هو العقليَّة الصحيحة لتحقيق النجاح.

حلِّق مع الشيخ الأخضر

“حلِّق مع الشيخ الأخضر” هو كتاب لحبِّ الذات للمؤلِّف الشيخ عبد العزيز بن علي النعيمي. الشيخ يناقش قُرَّاءَه ليتحلَّوا بالإيمان بقدراتهم، ولا يحُطُّوا مِن قدرات أنفسهم. إذا كان لدَى الشخص إيمان بذاته والثقة بنفسه، فهذا لا يعني أنَّه أناني متمركِز حول ذاته.

يؤكِّد هذا الكتاب أنَّ الشَّكَ بالذَّات يخلق الكثير مِن العقبات لدَى الشخص. لتكون ناجحًا يجب عليك أن تثق بنفسك، فالثقة بالنفس يمكن أن تقود الفرد للوصول إلى نصيبه. يقترح الكاتب على قُرَّائه أن يتعرَّفوا على مواهبهم ونقاط قوَّتهم التي مِن خلالها يمكنهم تجاوُز أي عقبة.

نصائح لتعيش الحياة بطريقة صحيحة

“نصائح لتعيش الحياة بطريقة صحيحة” هو كتاب آخَر مثير للاهتمام للمساعدة الذاتية للمؤلِّفة علياء دنغولا. تحفِّز الكاتبة قُرَّاءها بإخبارهم أنَّ الجميع قادر على تحقيق كلِّ شيء، فتحتاج فقط معرفة الطريق والبقاء صامدًا فيه. عدم تقدير الذات والقيود التي نصنعها بأنفسنا هي التي لا تدعنا نؤمن بالوصول إلى أقدارنا.

يقترح هذا الكتاب أن نتمسَّك برؤيتنا والاستمرار في توسعتها. إذا كانت رؤيتنا واضحة كفاية فيمكننا دائمًا إيجادُ طريقٍ لتحقيقها. هذا الكتاب هو نصائح لتعيش حياتك على أكمل وجه.

كتب المساعدة الذاتية هي أحد الكتب الرائدة في العصر الحديث. الناس بمختلف الأعمار والبلدان مهتمُّون بقراءتها. حقَّقَت هذه الكتب شهرة واسعة؛ لأنَّها تقدِّم صورة واضحة للحياة، وتجعل الفرد يبني نفسه!

نتمنَّى أن تكون قد استمتعتَ بالقراءة حول نصائحنا المقترَحة، وأن تكون مفيدةً لك. نتمنَّى أن تكون قد استمتعتَ بالمدونة.

احصل على هذه الكتب في أقرب وقت ممكن لتعمل على تطوُّرك الذاتي. كن جزءًا مِن أوستن ماكولي بإرسال مخطوطتك هنا للمراجعة. يمكنك أيضًا التقديم مِن خلال استمارة التقديم عبر الإنترنت.

ابقَ على تواصل مع أوستن ماكولي مِن خلال فيسبوك، تويتر، وإنستجرام للمزيد مِن التحديثات.

كيف تواجه الصعوبة في الكتابة؟

Tips to Counter Writer's Block

جميعنا واجهنا تلك المرحلة حينما تريد كتابة الكلمات والعبارات ولَم تستطع التعبير عنها مهما حاولتَ. أنتَ تعرف ما الذي تودُّ كتابته، ولكنَّك لا تعرف كيفية التعبير عنه. هذه الظاهرة المحبِطة والمسبِّبة للقلق تسمَّى الصعوبة في الكتابة، وهي شائعة. عند كتابة الكتب نحن غالبًا ما يتمُّ دفعنا لإنتاج صفحات مِن الكلمات المكتوبة فقط؛ لأنَّ الأمر استَدعى ذلك.

يجب عليك إنهاء الكتاب، فدار النشر تخبرك أنَّها تريد ذلك الفصل مِن الكتاب بحلول يوم الجمعة. رنين في أذنك يسبِّب لك القلق والذعر، في بعض الأحيان قد لا يكون الضغط هو المسبِّب لعدم قدرتك على الكتابة، وإنَّما نقص الإبداع والتحفيز هو المسبِّب لذلك. دعنا نلقي نظرة على مسبِّبات عدم القدرة على الكتابة، وكيف يمكنك التغلُّب عليها:

ما المسبِّبات لعدم القدرة على الكتابة؟

جمعية علم النفس الأمريكية لا تعترف بمصطلح عدم القدرة على الكتابة، بل إنَّها تعتبرها مشكلة خاصَّة بالانضباط والوقت.

عالِم النفس ستيفن بريتزكرا خبير جمعية علم النفس الأمريكية يرى أنَّها “فكرة مفتعَلة تحت تبرير مشكلة الانضباط”.

أيًّا كان الأمر فإنَّ هذه الظاهرة تحدث، وهنا نقدِّم بعض الأسباب:

نقص الإبداع:

في بعض الأحيان يكون نقص الإبداع هو السبب في صعوبة الكتابة، فقد يكون هنالك تحفيزٌ مِن دار النشر بانتظارهم لكَ لإنهاء الكتاب، وقد يكون التحفيز قادمًا مِن رغبتك في إنهاء الكتاب، ولكن لا يمكنك إنشاء الكلمات التي تروق لك بغَضِّ النَّظر عن مقدار الضغط الذي تتعرَّض له.

نقص التحفيز:

تنقصك قوة الإرادة للجلوس والكتابة، فصفحة واحدة تبدو كثيرة بالنسبة لك؛ لأنَّه ليس لدَيك المحفِّز لكتابتها، وفي هذه الحالة قد يكون نقص التحفيز هو مجرَّد إرهاق، وتحتاج بعض الوقت لإعادة شحن عقلك.

في أوقات أخرى تحتاج إلى دفعة مِن طرف خارجي لإكمال كتابك.

عدم الثقة بالنفس:

في بعض الأحيان يشعر الكاتب أنَّه ليس جيدًا كفاية، ويقول في نفسه: “مَن سيرغب في قراءة هذا؟” فهذا الصدى يتردَّد في أذنك مِن وقت لآخَر.

متلازمة إمبوستر هي شيء حقيقي، وهي شيء لا يؤثِّر على الكُتَّاب فقط، بل أيضًا على المهنيِّين الآَخَرين أيضًا.

الحبكة غير واضحة:

ككاتب وأنتَ في طريقك لكتابة كتابك تلاحظ فجأة أنَّ الحبكة ليسَت كما كنتَ تتوقَّع، فقد تقرِّر تغيير النهاية، ولكنَّك غير واثق ماذا ستكون.

هذه الظاهرة شائعة، وهي أحد الأسباب في أنَّ بعض الكُتَّاب لدَيهم كتُب لها نهايات بديلة لَم ينشروها مِن قبل.

طرُق للتغلُّب على عدم القدرة على الكتابة:

لقد تعرَّفنا على المسبِّبات، فلنأخذ نظرة على ما يجب علينا فِعله للتغلُّب على هذه المشكلة. هذه الإستراتيجيات قد تعمل في أوقات مختلفة، ويمكن استخدامها معًا أو بشكل متفرِّق. في نهاية اليوم هدفك هو أن تعود إلى المسار الصحيح.

  • إذا أحسستَ أنَّه ينقصك الإبداع والتحفيز عند الكتابة لِمَ لا تقوم بتغيير محيطك؟ في بعض الأحيان الجلوس على نفس الطاولة والبدء مِن المكان نفسه لن يكون في صالحك يومًا بعد يوم، لِمَ لا تخرج مِن مكتبك أو المنزل وتذهب إلى المقهى أو إلى الحديقة؟ يمكن للمنظر أن يشكِّل فارقًا حقيقيًّا.
  • حاوِل العمل لفترات محدودة، فقد اكتسبَت هذه الطريقة شعبية كبيرة، وتسمَّى بتقنية البومودورو، يمكنك الجلوس لمدة 25 دقيقة بدون أي مقاطعة، وهذا يعني أن تغلق هاتفك وجميع تطبيقات الدردشة في الكمبيوتر، وبعد 25 دقيقة خُذ قسطًا مِن الراحة.
  • جدولة الوقت للكتابة هي طريقة رائعة للحرص على الوفاء بالوعود النهائية، وهي أمر يستخدمه المؤلفون الأكثر مبيعًا في الوقت الحالي.. ضعها في التقويم الخاص بك والتزِم بها.
  • القراءة قبل أن تبدأ الكتابة هي طريقة ملهمة للإبداع والتحفيز، فقراءة جزء مِن قصيدتك المفضَّلة قبل الكتابة يُبقِيك على طريق الكتابة بشكل صحيح.

طُرق مجرَّبة للتغلُّب على الصعوبة في الكتابة:

معرفة أسباب الصعوبة في الكتابة وطُرق التغلُّب عليها هي طريقة رائعة كبداية لأن تكون أكثر إنتاجية.

ستقودك هذه النصائح إلى المسار الصحيح، وكما ذَكرنا سابقًا أنَّه إذا اعتقدتَ أنَّ الأمر ليس موجودًا إذًا نِصف مشكلتك قد حُلَّتْ.

لمزيد من المدونات تواصَل مع أوستن ماكولي، ويمكنك إرسال مخطوطتك إذا كنتَ تريد نشر عملك، ويمكنك أيضًا التقديم بشكل سريع وسهل مِن خلال استمارة التقديم عبر الإنترنت. يمكنك البقاء على اطِّلاع على إصداراتنا الجديدة والفعاليات مِن خلال الانضمام إلى عائلتنا مِن المؤلِّفين والقُرَّاء، وذلك مِن خلال صفحتنا على فيسبوك، تويتر، وإنستجرام.

٦ كتب تجعلك مستيقظًا خلال الليالي الباردة

لقد حلَّ ذلك الوقت مِن العام مرَّة أخرى، عندما تنخفض درجة الحرارة وتطول الليالي، ويكون هذا هو الوقت المثاليُّ للخَوض في إحدى روايات الرعب المفضَّلة لدَيكَ. الكتب المرعبة هي الأفضل، إضافةً إلى كوب مِن الشيكولاتة الساخنة، مع بطانيَّة مريحة في وقتٍ ما بعد الظهيرة.

لدَينا الدليل المثالي لأفضل الروايات المرعبة التي ستجعلك مستيقظًا خلال هذه الليالي. معرفة الكتب التي يجب شراؤها في وقت الخريف ستعطيك مزيدًا مِن الوقت للاستمتاع بالقراءة. مع اقتراب موسم العطلات سيكون الاستمتاع بالقراءة فكرة جيِّدة لقضاء وقت الراحة. ضَع هذه التوصيات للكتب المرعبة في متناول يدَيكَ في المرَّة القادمة عندما تذهب لشراء الكتب.

الدخول في أجواء مرعبة:

الدخول في أجواء مرعبة فكرة جيدة قبل الذهاب لشراء بعض الكتب المرعبة. يمكنكَ الذهاب إلى السوق وشراء بعض الأدوات لتضيف إلى محيطكَ نكهة الرعب.

هنا لائحة مِن الأدوات التي يمكنكَ إيجادها بسهولة في المتجر:

١. القرع الكبير والصغير طريقة رائعة لإضافة أجواء مرعبة.

٢. خيوط العنكبوت المصنَّعة أيضًا إضافة رائعة إلى زوايا مدخل منزلكَ.. أضِف بعض العناكب لِتجعلَها أكثر رعبًا.

٣. الإضاءة هي أسرع وسيلة لتغيِير المنظر لأيّ غرفة، جرِّب بعضًا مِن الأضواء الوامضة بإضافتها خارج منزلكَ وعند المدخل لإعطاء شعور غريب.

٤. بعض الأصوات المسجَّلة التي يتمُّ تشغيلها بشكل مفاجئ ستجعل الضيوف مذعورين بكلِّ تأكيد.

٥. اصنع بعض آثار الأقدام المرعبة بواسطة اللون الأحمر على النوافذ والأرضيَّات.

٦. اصنع بعض الشموع على شكل مومياء عن طريق لفِّ جرَّة زجاجيَّة بضمادة بيضاء، ووضْع شمعة في الداخل. أحضِر قلمًا أسوَد، وارسم فمًا لتجعله أكثر رعبًا.

٧. ضع بعض الكتب المرعبة في زاوية ليتمكَّن الزُّوَّار مِن قراءتها.

أنشطة مرعبة للاحتفال بالموسم:

بعد أن صنعتَ محيطًا مرعبًا، لِم لا تعيش الأجواء بشَكل أفضل وتقوم ببعض الفعاليات مع الأصدقاء والعائلة؟

لدينا بعض الأنشطة الرائعة التي تستطيع فِعلها في مجموعات أو مع أطفالكَ. كل ما تحتاج إليه هو بعض اللوازم البسيطة مثل، مقص، أوراق ملونة، بعض الغراء، الأعيُن المتحرِّكة، وقليل مِن اللمَّاع.

١. إشارات مرجعيَّة للكتب، فالأطفال يحبُّون صنع الإشارات المرجعية، فَلِمَ لا تحاول هذا الموسم صُنع بعض الشخصيات المرعبة؟ كلُّ ما تحتاجه هو بعض الأدوات الأساسيَّة وبعضٌ مِن الخيال.

٢. لِمَ لا تقوم بصناعة بعض مِن دُمَى الأصابع المرعبة على شكل بعض الشخصيات مِن كتابكَ المفضَّل؟

٣. إعادة صناعة غلاف مرعب لكتاب طفلك المفضَّل، فذلك سيجعله يعيش روح القراءة المرعبة.

٤. لِم لا تقوم بإعادة حياكة النهاية لروايتكَ المرعبة المفضَّلة؟ فهذا سيجعل أطفالكَ يقومون باستخدام مخيلتهم.

٥. قُم بنحت شخصية كتابكَ المفضَّل على اليقطين ليس للمتعة فقط، بل أيضًا لإضافة لمسة مرعبة إلى ديكور منزلكَ.

٦. قم بصناعة بعض البطاقات التعليمية التي تستطيع صناعتها عن طريق وضع أسماء الكتب مِن جهة، وأسماء مؤلِّفي الرعب مِن جهة أخرى، وقم بكتابة عناوين الكتب، واجعل أصدقاءَك يخمِّنون اسم المؤلف.

٧. اجعل أصدقاءَك يخمِّنون الكتاب مِن خلال حركاتكَ أو تمثيلكَ.

 

قم بجمع أصدقائكَ في نادٍ للكتب المرعبة، فهذه طريقة رائعة لتشجيع دائرتكَ الاجتماعيَّة على قراءة الكتب، وشارِك أفكاركَ حول كتاب يمكنكم قراءته معًا.

كتب مرعبة ستجعلك تَقشَعِرُّ:

هنا سِتُّ روايات مرعبة مثاليَّة لهذه الليالي الطويلة الباردة، تستطيع شراءها مِن خلال الضغط على الروابط في الأسفل، لا تضيِّع المزيد مِن الوقت، واحصل عليها قَبل نفادها، قم بشرائها لعائلتكَ وأصدقائكَ وأحضِر لهم هديَّة خريف رائعة.

١- الفزع المفاجئ.

٢- ملوك الظلام.

٣- أطَيف هو؟

٤- سبتاجرام.

٥- مجتمع الكونت دراكولا.

٦- سبتاجرام 2 – العارف

٦ كتب تبقيك مرعوبًا هذا الخريف:

بهذا الدليل الآن، أنتَ في طريقكَ لشراء بعض الكتب المخيفة لتتمَتَّع بها، فالحصول على كتاب أو اثنين مِن هذه القائمة للقراءة في هذا الخريف سيجعل بدنكَ مرتجفًا.

مع خيارات كثيرة مِن الكتب المرعبة في السوق سيصعب عليكَ الاختيار.

معرفة نوع الكتاب المرعب الذي تريد قراءته سيجعل الأمر مختصَرًا عليكَ.

نتمنَّى أن تستمتع بهذا الجوِّ البارد، وتقرأ بعضًا مِن الكتب الرائعة.

تواصل مع أوستن ماكولي للمزيد مِن المدوِّنات، ويمكنكَ إرسال مخطوطتكَ إذا كنتَ تريد نشر عملكَ، ويمكنكَ أيضًا التقديم بشكل سريع وسهل مِن خلال استمارة التقديم عبر الإنترنت.

يمكنكَ البقاء على اطِّلاع على إصداراتنا الجديدة والفعاليات مِن خلال الانضمام إلى عائلتنا مِن المؤلِّفين والقُرَّاء مِن خلال صفحتنا على فيسبوك، تويتر، وإنستجرام.