فيصل الشوا

يدعم اختصاصي التغذية فيصل الشوا الصحة الجيدة للأشخاص كثيري الانشغال خصوصًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. التحق فيصل في الأصل بدراسة الاقتصاد، وسرعان ما غير مساراته المهنية وتخرج بدرجة البكالوريوس في علم الحركة من جامعة ميريلاند ودرجة الماجستير في الرياضة والتمارين الرياضية من جامعة لوبورو. للعمل في مجال كرة القدم، والذي يعتبر الأسمى، انتقل فيصل إلى قطر في عام 2014 للعمل في أكاديمية أسباير ومستشفى سبيتار للطب الرياضي. وكان متخصصًا في التغذية الرياضية لفرق كرة القدم الوطنية القطرية تحت 23 عامًا وتحت 19 عامًا وتحت 17 عامًا. يعمل الرياضيون المحترفون ذوو المستوى العالمي بانضباط وعاطفة والتزام. إن الخبرة التي اكتسبها فيصل من العمل معهم تشكّل الأساس لكيفية عمله مع الناس لتحويل إرهاقهم إلى حيوية. يعرف فيصل ما يلزم لإحداث تغيير حقيقي ودائم. وفي مجال مليء بالمعلومات الصحية، فهو شغوف بالعلم المبني على الأدلة. إنه لا يتبع الاتجاهات أو الحميات الغذائية المبتذلة، ولا ينصح بها. نظرًا لأن الصحة الشاملة تركز على العقل والجسد والروح، فلا يمكن أبدًا أن تكون ذات مقاس واحد يناسب الجميع. الصحة أمر فردي – بدءًا بالعقلية أولاً.


نجوان مرزة

نجوان ميرزا من العراق، ولدت في 28 أبريل 1988. متزوجة ولديها ثلاثة أطفال. تعمل في وزارة البحث العلمي والتعليم العالي. تحصيلها الأكاديمي هو درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية من كلية الآداب. نجوان مهتمة بكتابة القصص، لتحسين حياة الآخرين.


حسام سبع محي الدين

حسام سبع محيي الدين، واثق ومغامر، بدأ حياته المهنية عام 1995 م مدرِّسًا للغة الفرنسية في منطقة نائية من لبنان. قالوا لن يصمد أكثر من سنة، لكنه استمر في أداء رسالته سبعة عشر عامًا حين انتقل إلى التدريب، طوَّر شجرة معرفته، فتحوَّل أستاذًا للغة الفرنسية في المركز الثقافي الفرنسي. منذ عام 2003 م إلى جانب وظيفته أضاف إلى سيرته منذ عام 2005 م مهارة التدريب مع المركز التربوي للبحوث والإنماء في موضوعات المهارات الحياتية والمهنية، وطرائق التدريس، والتنمية المستدامة، والمعلوماتية، ودمج التكنولوجيا بالتعليم، وبرع في تطوير الذات. أنجز إلى جانب مسيرة التدريب دكتوراه في التاريخ عام 2009 م، فيعمل محاضرًا حتى الآن في الجامعة اللبنانية في منهج البحث وتحليل النصوص التاريخية باللغة الفرنسية. له عدة منشورات تربوية وفكرية وتاريخية، ويعمل على عدة مسارات معرفية بأشرعة متعددة يقودها بمهارة البحار المتفائل بالحياة.


x