٦ مدوّنات كُتب مثيرة للمتابعة

6 Best Book Blogs

إذا كنتَ قارئًا نَهِمًا أو تعمل مِن أجل الكتابة بشكل احترافي، فقد يكون مِن الضروري متابعة مدوِّنات حول الكتب والكتابة.

لن تقدِّم لك مدوّنات الكتب نظرة خاطفة على الكتب الجديدة فقط، بل إنَّها ستزوِّدك بمنصَّات رائعة لمشاركة رأيك فيما قرأتَه.

المدوّنات هي مصادر مجانيَّة على الإنترنت لأيّ قارئ يريد أن يتصفَّح ويقرأ.

يمكنك العثور على مدوّنات لكتب مصنَّفة حسب نوع الكتاب، أو مدوّنات عامَّة ستكتشف مِن خلالها جميع أنواع الكتب.

المدوّنات عمومًا تكون مدوّنات لمؤلِّفين يرغبون في نقل حِكمتهم إلى كُتَّابٍ جدُد، ولأولئك الذين ليسوا متأكِّدين مِن كيفية نشر كتابهم الأول.

في الأسفل قائمة ممتازة مِن المدوّنات المقترَحة التي يمكنك متابعتها لتَطَّلع على الكتب الجديدة والقادمة، ونصائح للكُتَّاب الجُدد.

مدوّنات عن الكتب والكتابة يجب عليك متابعتها

مدوّنات المؤلِّفين هي مصدر رائع للحصول على المشورة والمعلومات الأساسية حول كيفية نشر الكتاب الأول للكُتَّاب المستقلِّين وأولئك الذين يتطلَّعون إلى النشر.

ستمدُّك مدوّنات الكتب بنظرة حول كيفية الترويج لكتابك، وكيفية الحصول على آراء الناس.

دعونا نلقي نَظرة على 6 مدوّنات عن الكتب والكتابة المهمَّة والمثيرة للمتابعة.

The Broadcast by Reedsy

تعرض مدوّنة The Broadcast by Reedsy اقتراحات لكتب وقصص، بالإضافة إلى مقالات عن كتب مختلفة، وأفضل قصائد الهايكو.

إذا كنتَ تبحث عن مدوّنة توفِّر مجموعة متنوِّعة مِن أنواع الكتب التي يمكنك التعرُّف عليها، فهذه المدوّنة هي لك.

على سبيل المثال لدَيهم مجموعة فريدة مِن المقترحات لروايات تمَّ نشرها بشكل مستقلٍّ، ولَم تحظَ بالتقدير المناسب، ولن تجدها في مدوّنات أخرى.

تمَّت كتابة مراجعات الكتب مِن قِبَل ناقدين محترفين يقرؤون أعمالًا غير منشورة، ويشاركون آراءَهم النقديَّة حول الكتب.

A Life in Books

أنشأَت سوزان أوسبورن مدوّنة A Life in Books، تشارك هذه المدوّنة أخبار الكتب والآراء حولها والمقترحات، كما أنَّها تشارك قصصًا خيالية وواقعية، وقصصًا عن السَّفَر، وأنواعًا أخرى مِن الكتب.

عادةً ما تقوم سوزان بإعطاء رأيها عن الكتُب التي قرأَتها والتي قد تكون غير معروفة بشكل واسع، ربما لن تكون قادرة على قراءة الكتاب كاملًا، ولكنَّها تلقي نظرة على مُسَوَّدات الكُتب التي كتبها آخَرون.

Brewing Writer

تمَّ إنشاء مدوَّنةBrewing Writer مِن قِبَل سونيا، وهي كاتبة محتوًى، وتحبُّ القراءة.

تحبُّ سونيا أن تشرب القهوة وهي تقرأ كُتبها المفضَّلة، تكتب عن كلِّ شيءٍ يخصُّ الكتب، بما في ذلك الآراء حول الكتب، الاقتراحات، واقتباساتها المفضَّلة.

تعمل بدوام كامل كمحسِّنة لمحرِّكات البحث والتسويق عبر الإنترنت، وكاتبة محتوًى، وتشارك مقالات مع نصائح حول كيفيَّة كتابة المحتوى، بالإضافة إلى آرائها حول الكتب.

Literary Hub

هذه المدوّنة هي أفضل مدوّنة للكتب، تُبرز المؤلِّفين وكلَّ شيء يتعلَّق بالكتب مِن الأفلام، والمحتوى الصوتي، والأخبار.

تضم هذه المدوّنة أصنافًا مِن الكتب، منها الكتب النقدية والحرفية، الخيالية والشِّعرية، التواصل والثقافة، الجريمة وقوائم القراءة، وأيضًا الإشارات المرجعية التي تساعدك للعودة بسهولة إلى حيث انتهت جلسة قراءتك السابقة.

إذا كنتَ تحبُّ الكتب فهذه المدوّنة هي لك، ستتمكَّن مِن العثور على كلِّ شيء بدءًا مِن أفضل الكتب الأسبوعية التي تمَّت مراجعتها، وحتَّى الآراء حول الكتب التي تمَّ تحويلها إلى أفلام على (نتفليكس).

BookPage

هذه المدوّنة هي مدوّنة لمراجعة الكتب، والتي ستكون دليلك الرائد لِمَا يجب أن تقرأه بعد كتابك الحالي. تركِّز هذه المدوّنة فقط على التوصيات للكتب والكتب الجديدة مِن جميع الأنواع.

إذا كان للكتاب نجمة بجانبه فإنَّه يُعتبَر كتابًا ممتازًا، هذه المدوّنة مستقلَّة، ويتمُّ الإشارة بكلِّ وضوحٍ إذا كان هناك أي محتوًى برعاية ناشر، إنَّها مدوّنة للمقترحات، وهي بسيطة وواضحة، ولا تشوِّش نفسها بأي محتوًى آخَر.

Jane Friedman

للمؤلفة جين فريدمان الخبرة في الكتابة لأكثر مِن عشرين عامًا؛ لذلك إذا كنتَ تبحث عن الخبرة في كتابة المدوّنات فستكون هذه المدوّنة مناسِبة لك.

ككاتب مبتدئ وكشخص يريد نشر كتابه ستكون رحلة الكتابة محيِّرة ومرهقة، كتوجيه وإرشاد مِن شخص مرَّ بكل ذلك ويعلم كيف يتمُّ الأمر، تُشارِك فريدمان حكمتها بسخاء عبر مدوّنتها لتساعدك في ذلك.

كتب معروفة لتدوينها والتَّباهي بها

بعد أن عرفتَ أشهَر مدوّنات الكتب والكُتَّاب على الإنترنت، لِمَ لا تتعرَّف على بعض الكتب المعروفة التي يمكنك النَّشر عنها أيضًا؟ في الأسفل ستَّة اقتراحات لكتب متوفِّرة على موقعنا:

   

   

أفضل مدوّنات الكتب لعام ٢٠٢٢

هنا لدَيك بعضٌ مِن أفضل مدوّنات الكتب التَّي تمَّت مراجعتها، ويمكنك قراءتها اليوم.

سيساعدك الاشتراك والمتابعة للبَقاء على اطِّلاع علَى آخِر الأحداث.

لِمَ لا تقوم بمتابعة بعض مِن هذه المدوّنات قبل بداية العام؟ انطلِق وابدأ هذا الشتاء.

تواصَل مع أوستن ماكولي للنشر للمزيد مِن المدوّنات، ويمكنك إرسال مخطوطتك إذا كنتَ ترغب في نشر عملك.

يمكنك أيضًا التقديم بشكل سريع وسهل مِن خلال استمارة التقديم عبر الإنترنت.

يمكنك البقاء على اطِّلاع على إصداراتنا الجديدة والفعاليَّات بالانضمام إلى عائلتنا مِن المؤلِّفين والقُرَّاء مِن خلال صفحتنا على فيسبوك، تويتر، وإنستجرام.