أفضل تطبيقات قراءة الكتب الإلكترونية ٢٠٢٢

The Best Ebook Reader Apps

في الوقت الحاضر لا تحتاج على وجه التحديد إلى جهاز Amazon Kindle لقراءة الكتب الإلكترونية، التطبيقات التي سنشاركها تستطيع دعم مجموعة واسعة مِن الكتب الإلكترونية، وتحوِّل جهازك اللوحي أو هاتفك الذَّكي إلى قارئ إلكتروني. هنالك العديد مِن الكتب الإلكترونية على الإنترنت تستطيع شراءها، ولكن ما الذي سيحدث إذا لَم يكُن لدَيك قارئ للكتب الإلكترونية؟ هذه ليست مشكلة بعد الآن، يمكنك بكلِّ بساطة فتح تطبيق قراءة الكتب الإلكترونية على جهازك اللوحي أو هاتفك. إذا كنتَ ترغب في فتح ملفَّات Mobi, EPUB, or PDF فهنالك تطبيقات لقراءة الكتب الإلكترونية يمكنها أن توفِّر لك هذه الخدمة. ألقِ نظرة على أفضل اختياراتنا.

Libby

يسمح لك تطبيق Libby باستعارة الكتب الإلكترونية مِن مكتبة في منطقتك، كلُّ ما تحتاج إليه هو بطاقة المكتبة. يعمل هذا التطبيق مع iOS/iPadOS وAndroid فور تسجيل دخولك باستخدام حسابك وبطاقة المكتبة. يمكنك تصفُّح كتب مِن على رفوف المكتبة، كما يمكنك تغيير حجم الخط والإضاءة وتصميم الكتاب.

يسمح لك التطبيق بتحديد صفحات معيَّنة أو أجزاء مِن النصوص، ووضع إشارة مرجعيَّة عليها. يمكنك أيضًا البحث عن الكلمات والتمرير لأسفل الصفحة للانتقال إلى صفحة معيَّنة، وعندما تقوم بالضغط على كلمة فإنَّه يتيح لك عرض وصفها أو تحديدها أو العثور عليها في الكتاب.

Barnes & Noble Nook

تمَّ تصميم هذا التطبيق ليتيح لك قراءة المجلات والكتب والموارد الأخرى المتاحة على Barnes & Noble. تطبيق The Nook يعمل على الأجهزة التي تعمل على نظام Windows, iOS/iPadOSو Android. يمكنك تغيير حجم الخط ونمطه، تباعُد الأسطر، الهوامش، ضبط الخط، وسطوع الشاشة. شريط التنقُّل في الأسفل يجعل التنقُّل بين صفحات الكتاب أمرًا سهلًا.

Kobo Books

تطبيق مخصَّص لكلٍّ مِن الكتب الإلكترونية والصوتية متاح لأنظمة Windows وmacOS وiOS/iPadOS وAndroid يسمح لك بتحميل الكتب مِن kobo store على شكل ملفَّات EPUBs وPDFs. انقر على الشاشة، وستظهر مجموعة مِن الأيقونات على اليمين.

مِن هناك يمكنك تجربة الأنماط والخطوط والأحجام. يمكنك تغيير التنسيق والتَّصميم، وتستطيع استخدام أزرار مستوى الصوت للتحريك والانتقال عبر الصفحات. يمكنك تحديد الكلمة لإيجاد مفرداتها أو تدوينها، يمكنك أيضًا حفظ صفحة وتصفُّح قائمة عناوين الفصول، وغيرها مِن الميزات.

Amazon Kindle App

ليس عليك أن تمتلك جهاز Amazon Kindle لتتمتَّع بقراءة الكتب. يعمل تطبيق Kindle مع العديد مِن الأجهزة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows وMac وأجهزة iOS وiPadOS والأجهزة المحمولة التي تعمل على نظام Android، إنَّه قادر على التعامل مع الكتب المشترَاة مِن Amazon وكل شيء مِن مكتبتك مِن خلال تطبيق Libby.

أثناء القراءة، يمكنك تغيير لون الخط وحجمه والعديد مِن الميزات الأخرى. قم بتحديد النصوص، واستخدِم خاصيَّة X-ray للمزيد مِن المعلومات حول الشخصيات والعناصر الأخرى. ضع إشارة مرجعيَّة على صفحتك الحالية لتعود إليها، وابحث عن نصٍّ معيَّن لاستخدام الخاصية.

كتبنا الإلكترونية الرائعة

بعد أن تحدَّثنا عن بعض تطبيقات قراءة الكتب الإلكترونية، قُم بالتعرُّف على بعض الكتب الإلكترونية الرائعة مِن قائمتنا لقُرَّائنا.

١- إيلينا

٢- يودايمونيا

٣- أحلام أحمد

٤- آمنتُ بك

٥- في المنتصف

٦- اليوم الأول لآدم في المدرسة

٧- مِن الرَّماد إلى اللَّهب

٨- مملكة الجبين: ما بين العين والدمعة

نتمنَّى أن تكون قد استمتعتَ بقراءة مقترحاتنا لتطبيقات قراءة الكتب الإلكترونية. كن جزءًا مِن أوستن ماكولي بإرسال مخطوطتك هنا للمراجعة، يمكنك أيضًا التقديم مِن خلال استمارة التقديم عبر الإنترنت.

ابقَ على تواصل مع أوستن ماكولي مِن خلال فيسبوك، تويتر، وإنستجرام للمزيد مِن التحديثات.