-
"أسبوع في عالم "الموارد
يسلِّط هذا الكتاب الضوء على طبيعة التحدِّيات التي تواجه مسؤولي إدارة الموارد البشرية في عملهم، فهناك تحدِّيات عديدة، منها ما يَنتج عن تعدُّديَّة أصحاب المصلحة والحاجة إلى التوفيق بين أهدافهم، ومنها ما ينتج عن التقلُّبات في الاقتصاد وتأثيرها على الشركة ووضعها المالي، وهناك تحدِّيات تنتج عن صعوبة اختيار البرامج المناسِبة لواقع وثقافة المنظَّمة، وهنالك أيضًا تحدِّيات تخصُّ صعوبة التنفيذ الفعَّال للبرامج بعد اختيارها. ويتَّبع الكتاب أسلوبًا قصصيًّا بمتابعة أفكار وحوارات رئيس الموارد البشرية في شركة افتراضية خلال أسبوع واحد لوَضع هذه التحدِّيات في بوتقتها الاجتماعية؛ حيث إنَّ التعامل مع التحدِّيات يتأثَّر بشخصيَّات ومرئيَّات الأطراف ذات العلاقة.
AED40.00AED 32.00 -
أدمان في تحدٍ مع نعوم تشاومسكي
من المثير للاهتمام بالتأكيد وضع توصيات حول كيفية تخلي صناعة الإعلان عن دورها الحالي لصالح دور مفيد اجتماعيًا." الدكتور نعوم تشومسكي "نظرة آسرة تمامًا على التسويق والتاريخ والأدوات والأطر الإستراتيجية والتغييرات التي تحدث للصناعة، جنبًا إلى جنب مع التوصيات الثاقبة حول كيفية المضي قدمًا. مليء بالحكايات المبهجة والبصيرة النفسية ودراسات الحالة، هذا كتاب يجب قراءته لأي شخص مهتم بالتسويق.. إنه فن كيف يمكن لـ 60 ثانية أن تغير الأعمال والمجتمع". منى أبو سليمان.. خبيرة في التنمية الدولية وشخصية إعلامية بارزة "نحن في صناعة ضلَّت طريقها. صناعة تتبادل قوة التأثير على الثقافة لتحقيق أرباح قصيرة الأجل. يذكرنا أحمد في كتابه بالبراعة الفكرية التي كانت تتمتع بها صناعة الإعلانات في السابق. في هذه العملية، يناقش أكثر البشر فكريًا على قيد الحياة!" جورج مكتبي.. الرئيس التنفيذي لمجموعة Webedia Arabia "في الوقت الذي تتساءل فيه صناعة الإعلان عن معناها ودورها وهدفها، يدعو "أدمان" إلى تأمُّلٍ ذاتي أصيل وبنَّاء بدلاً من التحديق غير المجدي. بعبارات بسيطة وشخصية لكنها قوية، يتِّخذُ أحمد أبو زناد موقفًا، ويفكك الكليشيهات ويواجه الحقائق القاسية من أجل استعادة المكانة الفريدة للإعلان في العالم بكل فخر". ناتالي بونتمس.. المدير العام السابق ورئيس قسم النشر التحريري MediaQuest "نعم، يتعرض الشخص العادي لـ 6000 - 10000 إعلان يوميًا... والآن، تخيل أنك تعيش في عالم مليء بالإعلانات التي يصنعها أفراد أقل موهبة وأقل نزاهة، حسنًا.. هذا هو الاتجاه الذي تتجه إليه الصناعة، ما لم يتم اتباع النصيحة في هذا الكتاب.. يا لها من قراءة ثاقبة ويا له من جهد ملهم!" سامر الشويري.. الرئيس التنفيذي الرقمي.. علاقات عامة
AED50.00AED 40.00 -
استراتيجيات استشارية للمهنيين الجدد في الميدان
هل اتصل بك أحد العملاء مؤخرًا؟ حسنا، هذا شيء جيد. من المحتمل أنهم يدركون مهاراتك وخبراتك ويعتقدون أن خدماتك ستكون مصدر قوة لنموهم وتطورهم. العمل في شركة ليس بالأمر السهل؛ يمكن أن يكون الأمر صعبًا للغاية، ولكن يمكنك ضمان تجربة ناجحة باستخدام الإستراتيجية الصحيحة. مرحبًا، أنا محمد النعيمي، وفي هذا الكتاب القصير سأشارككم وجهة نظر جديدة في مجال الاستشارات.
AED40.00AED 32.00 -
الإمارات: لا شيء مستحيل
تمثل الإمارات العربية المتحدة واقعًا سياسيًا واجتماعيًا وثقافيًا في الشرق الأوسط يكاد يكون فريدًا من نوعه: ملتقى طرق للأشخاص والأفكار والتقنيات والتبادلات التجارية. وتعد المركز الجديد للأعمال التجارية العالمية، لكن الكثير يتحدثون عنها وقليل منهم يعرفونها حقًا.
يصف هذا الكتاب الإمارات عبر التاريخ، وواقع اليوم والديناميكيات التي تحرك الأعمال والحياة اليومية، مما يسمح لأي شخص بفهم كل سرّ وراء الصور النمطية والأساطير الزائفة.
كُتيِّب للتوجيه بين التقاليد والآداب المحلية، مفيد لكل من المهتمين بالإمارات لأسباب تجارية، ولمن يرغب في اكتشاف الدولة كزائر.
لن يكون عام 2021 عام إكسبو دبي فحسب، بل سيكون أيضًا الذكرى السنوية الخمسين لاتحاد الإمارات، وهما حدثان أساسيان يبدأ من خلالهما جيوفاني بوزيتي في إظهار كيف أصبحت الإمارات العربية المتحدة الآن مركزًا ومحورًا رئيسيًا للجغرافيا السياسية العالمية والمهد لثقافة تمكنت من عبور التقاليد والحداثة بشكل مثمر.
ليس من قبيل الصدفة أنَّ شعار الدولة شبه الرسمي يقول: "لا شيء مستحيل".
الإمارات تتطلع إلى المستقبل بثقة. وبفضل بوزيتي - بصفته رجل أعمال ورائدًا، يقضي هناك عدة أيام في السنة، يمارس الأعمال التجارية ويبني علاقات وصداقات - سنكون أيضًا قادرين على النظر إلى الإمارات من منظور جديد.
AED60.00AED 48.00 -
التكافل في إدارة الضيافة
التكافل في الطبيعة هو التفاعل بين نوعين متميزين يتطلعان إلى إقامة علاقات وثيقة وطويلة الأمد. هناك ثلاثة أنواع من التفاعلات؛ "التبادلية" (النحل والزهور على سبيل المثال، حيث كلا النوعين يستفيد)، "التعايش" (عش طائر فوق شجرة على سبيل المثال، حيث يستفيد أحد الأنواع بينما لا يتضرر الآخر) و "التطفل" (البشر والبعوض على سبيل المثال، حيث يستفيد أحد الأنواع ويتضرر الآخر).التكافل عند البشر، يسعى إلى تكوين علاقات وثيقة وطويلة الأمد على أساس "التبادلية"، وهو نوع التفاعل الذي يكون فيه منفعة متبادلة. في سياق الأعمال التجارية ، يحدث التكافل عندما يتعاون أصحاب المصلحة الرئيسيون كشركاء حقيقيين (وليس خصوم) من أجل المنفعة المتبادلة. الأصول موجودة لتوفير قيمة للمنظمة وأصحاب المصلحة. يتفاعل مالك أصول الفندق من خلال ممثله مع مشغل العلامة التجارية للفندق لخلق قيمة؛ البحث عن التحسينات، والعثور على الفرص.يتناول هذا الكتاب في المقام الأول إدارة الضيافة والعلاقات الرئيسية وديناميكيات التشغيل المعقدة بين اثنين من أصحاب المصلحة الرئيسيين؛ يركز أصحاب الأصول الفندقية ومشغلي الفنادق ذات العلامات التجارية الخاصة بهم على خمسة مبادئ رئيسية ونهج القيادة التكافلية كعامل تمكين رئيسي. هناك مجال كبير للتحسين وهذه العلاقة الحاسمة هي التي يتم فحصها. تمت كتابة هذا الدليل الإرشادي لمشغلي العلامات التجارية للفنادق ومالكي أصول الفنادق وممثليهم الذين يديرون أو يشرفون أو يراقبون مشروعًا تجاريًا لأنفسهم أو نيابة عن الآخرين. إنه أيضًا دليل قيّم لطلاب الضيافة أو شخص فضولي - لأي شخص أقام في فندق.
AED45.00AED 36.00 -
المستويات الأربعة للتميُّز في الموارد البشرية
في هذا الكتاب استعرض عدي مازن مجموعة معارف هيكلة الموارد البشرية بطريقة سهلة ومبتكَرة للغاية، والتي ستشكِّل تغييرًا في الطريقة التي ينبغي أن يقوم بها متخصِّصو الموارد البشرية ببناء أقسام الموارد البشرية المعاصرة. إن المستويات الأربعة لنموذج التميُّز في الموارد البشرية التي استند إليها الكتاب تفتح العين، وسيساعد القارئ على تصوُّر إستراتيجية الموارد البشرية للعالم الجديد. هذا الكتاب له فوائد عديدة لأفراد الموارد البشرية في منتصف حياتهم المهنيَّة؛ حيث إنه سيساعدهم على: • صياغة إستراتيجية قوية ومتَّسقة للموارد البشرية. • تصوُّر العديد مِن مفاهيم ونظريات الموارد البشرية التي يصعب فهمها، والتي تمَّت صياغتها في رسوم توضيحية سهلة وقابلة للتطبيق. • والأهم مِن ذلك أنه يبني إطارًا لقياس فعالية ما يقوم به متخصِّصو الموارد البشرية في حياتهم المهنيَّة.
AED65.00AED 52.00 -
دليل أساسيات الأعمال – طبعة الشرق الأوسط
لقد جعلَت متطلَّبات عالم اليوم سريع الخُطَى،
منَ الصَّعب بشكلٍ متزايدٍ على المعلِّمين في التعليم العالي..
تثبت المواد التعليميَّة التقليديَّة باستمرار أنَّها قديمة بسبب عدم مرونتها وعدم مراعاة تنوُّع الفصول الدِّراسيَّة.
لقد ناضلَ المعلِّمون للعثور على محتوًى مُوجزٍ وشامل وواقعيٍّ لأغراض التدريس.
عادةً ما يكون الحلُّ عبارة عن مجموعة متناثرة من المعلومات من مصادر مختلفة..
وهو ما يمثِّل صعوبة خاصَّةً للطلاب الذين تكون لغتهم الإنجليزية لغة ثانية.
بسبب الحواجز اللغوية والتلميحات واللغة..
يمكِن لهؤلاء الطلاب أن يُواجهوا صعوبة في التعامل مع أساليب مختلفة لتمثيل المعلومات
ممَّا يؤدِّي في النهاية إلى صعوبة التكيُّف مع وتيرة الدِّراسة المتوَقِّعة.
ضِمنَ هذا التحدِّي تكمُن فرصةً لتوحيد البحوث الفرديَّة والخبرة والجهود لتوحيد المواد الدراسيَّة الأكثر ملاءمةً للجمهور المذكور.
لذلك، يقدِّم دليل أساسيات الأعمال - طبعة الشرق الأوسط نظرة شاملة على أحدث نظريات الإدارة وإستراتيجيَّات الأعمال في سياق موجز وشامل وسهل القراءة..
تمَّ تعديله خصيصًا للمتحدِّثين باللغة الإنجليزية غير الأصليين، كما أنَّه يلبِّي احتياجات جمهور الطلاب المستهدف مِن خلال تقديم أمثلة واقعيَّة منَ الشرق الأوسط،
والَّتي يُمكنهم فهمُها والارتباط بها بشكلٍ أفضل.
يشتمل الكتاب على ترجمة عربيَّة كاملة بالإضافة إلى معجم للمصطلحات المُترجَمة.AED60.00AED 48.00 -
نحو إنشاء المنظمة التنظيمية
يسعى الكتاب إلى توضيح دور وأهمية رؤية المنظمة ورسالتها، وقيمها؛ واستراتيجيتها، وأهدافها؛ وكيف يمكنهم (سوياً) لعب دور كبير في إدارة وتقييم الأداء، وكذلك التواصل الداخلي داخل المنظمة من خلال نظرية المنظمة التنظيمية، لتبسيط جوهر الكتاب وجعله سلس القراءة. هدف المؤلف إلى تقديم مجموعة أمثلة واقعية وعملية، بالإضافة إلى سرد سلسلة من الأفكار تربط جميع العوامل المذكورة ببعضها البعض لجعل الكتاب بسيطاً وممتعاً، ليس فقط للمهتمين بإدارة الموارد البشرية وإدارة الأعمال، ولكن أيضاً للراغبين في إنشاء مشاريع جديدة.
AED55.00AED 44.00 -
أخبار التلفاز 3.0
مستقبل الأخبار التليفزيونية الآن.. هل أنتَ مستعدٌّ لها؟ الأخبار التليفزيونية التي لعبتْ دورًا حاسمًا في أكثر الأحداث أهميةً في العالم ، مِن الحروب والزفافات الملكية، إلى الخطوات الأولى للبشرية على القمر في خِضَمِّ ثورة تعمل بالطاقة الرقمية. في سنواتها الأولى كانت الأخبار التليفزيونية حكرًا على الشركات الكبرى والمذيعين الحكوميين الذين سيطروا على ما يُبَثُّ على الهواء ومتى. ثم مكَّنَ التقدُّم التكنولوجي في الثمانينيات المليارديرات، مثل تيد تورنر، وروبرت مردوخ مِن المشاركة في القنوات الإخبارية على مدار أربع وعشرين ساعة في جميع أنحاء العالم عبر الكابل والأقمار الصناعية. اليوم نعيش في تكرار ثالث مضطَّرب: البث عبر الإنترنت ، والذي يغيِّر جذريًّا طريقة إنتاج التليفزيون ومشاهدته وتسليمه. لقد خفضت بشكل كبير ساحل الدخول إلى ما كان ذات يوم مجالًا حصريًّا للحكومات والشركات متعدِّدة الجنسيات، وكبار رجال الأعمال، بحيث يمكن لأيِّ شخص تقريبًا الآن إعداد أخبار عالمية خاصَّة به.. بمن وبماذا يمكننا أنْ نثق؟ في هذه الدراسة المحفِّزة والموثوقة يناقش ظفر صديقي – الذي أطلقَ وأدار أربع قنوات إخبارية عبر ثلاث قارات – الآثار العميقة لهذه القناة الجديدة، ويستهدف روَّاد الأعمال وطلاب الإعلام والمطَّلعين على الصناعة وأي شخص مهتمّ بالأخبار التليفزيونية وتأثيرها على البشرية، وهو بمثابة دليل خطوة بخطوة لإطلاق قناة إخبارية في العصر الرقمي. يقولون إن الثورات لا تأتي بدليل.. هذا واحد يفعل: "إذا كنتَ تعتقد أنَّ الثورة الرقمية في الأخبار تشير إلى نهاية القناة التليفزيونية التي تعمل على مدار أربع وعشرين ساعة، فاقرأ هذا الكتاب، وفكِّر مرةً أخرى.
AED50.00AED 40.00 -
قطعة غيار
كما أنَّ السيارات والطائرات تتعثَّر وتتوقَّف لنقص في قِطَع الغيار، فإنَّ الشركات كذلك تتعثَّر لنقص في المعلومات الضرورية للشركة، إلا إنَّ كثرة المعلومات اليوم قد تسبِّب التشتُّت الذي يؤدِّي إلى عدم القدرة على التركيز؛ لذلك يشترك المديرون في دورات لتنمية قدراتهم، إلَّا إنَّ العمل أكبر مِن الجميع، فالدُّوَل عاجزة عن سداد ديونها، والشركات تعلن إفلاسها، إنَّه العمل، لعلَّ هناك نقصًا في قِطَع الغيار.
إذا شعرنا بضعفنا واستعنَّا بخالقنا، فقد اكتملَتِ الأسباب، وبدأَت رحلة النجاح بإذن الله تعالى، فهو الذي يسوق الماء إلى البلد الميِّت، وييسِّر الأسباب التي نلهث وراءها كلَّ يوم.
إنَّ التوكُّل على الله قوة وعزيمة وإقدام، فأنت واحد مِن المليارات مِن الكائنات التي تُرزَق كلَّ يوم، فإذا عزمتَ على النجاح فابحث عمَّا ينقصك.
AED70.00AED 56.00 -
فكرتك، أموالهم
أكبر مشكلة يواجهها رواد الأعمال هي إيجاد التمويل. أصحاب الأعمال الطموحون وأفكار المنتجات الكبرى بعيدة عن العوز والنقص، لكن الحقيقة المحزنة هي أن معظم الشركات الناشئة تفشل في الانطلاق من الصفر. كتاب: (فكرتك، أموالهم) تستهدف أولئك الذين يكافحون للعثور على المستثمرين لشركاتهم الناشئة، في حين أن معظم رواد الأعمال لديهم الدافع لكن القليل منهم يمتلك بالفعل المهارات والمصطلحات والمعرفة المطلوبة لجمع الأموال بشكل فعال. لا يغطي سعد الصقير في كتابه أساسيات ريادة الأعمال فحسب، بل يزود أصحاب الأعمال بمخطط لإقناع المستثمرين. سيتعرف رواد الأعمال من خلال هذا الدليل على عقلية المستثمر، ووسائل الاستثمار المختلفة، وكيفية بناء الملخصات التنفيذية وخطط العمل، وكيفية تجميع العروض التقديمية، وأكثر من ذلك. (فكرتك، أموالهم) لا غنى عنه لأي رجل أعمال أو صاحب عمل غير متأكد من خطواته التالية.
AED40.00AED 32.00 -
إدارة الكوارث: التخطيط والاستجابة والتعافي
يُعالج هذا الكتاب في فصوله الخمسة مجموعة مِن الأمور والموضوعات المهمة المتعلقة بإدارة الكوارث والأزمات، وكيفية التعامل معها، مِن حيث الاستعداد والتخطيط لها، والاستجابة للاحتياجات الناجمة عنها، بالإضافة إلى كيفية التعافي منها، وتجاوز آثارها المدمرة؛ حيث يتعرض إلى موضوعات أساسية في هذا المجال، كتصنيف الكوارث، وكيفية تحليل وإدارة المخاطر المتعلقة بها، كما يوفر معلومات واسعة عن آليات التخطيط والاستجابة على اختلاف الجهات والمؤسسات العاملة، وكيفية تطبيق وتفعيل الخطط المعدة مسبقًا، ويوضح ما يسمَّى بمنحنى الكارثة الزمني، ويوفّر أيضًا نظرة عامة شاملة على مرحلة ما بعد الكارثة، وكيفية التعامل معها، والآثار المتعلقة بكل كارثة بغرض طرح الإجراءات والخطط اللازمة للتعافي منها وتجاوزها.
يتعرض الكتاب أيضًا في فصله الأخير إلى مجموعة مِن الأمثلة لكوارث طبيعية عربية وعالمية حدثتْ خلال السنوات السابقة بالتحليل والمناقشة، وذلك لإعطاء القارئ فكرة أكثر وضوحًا، ومدعمة بالأرقام والصور لهذه الكوارث، بما يشكِّل شيئًا مِن رسم للدروس المستفادة، واستشرافًا لمَا يمكن أن يحدث مستقبلًا في حوادث متشابهة.
AED85.00AED 68.00
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحسين تجربة المستخدم الخاصة بك ولأغراض تسويقية.
بالنقر على أي رابط في هذه الصفحة، فإنك تمنحنا موافقتك على تعيين ملفات تعريف الارتباط