-
استشراف المستقبل ركيزة الإمارات لتحقيق الجاهزية والاستباقية
المستقبل لن يكشف أسراره أمامك، هو مِلك لمَن يستعدُّ له، ويفكُّ رموزه، ويحلِّل إشاراته، ليصل إلى مفتاح صناعة الأحداث وتحقيق التغيير المنشود.
فكيف لنا أن نفهم استشراف المستقبل لنعرف أين يتَّجِه بنا؟ ماذا نتوقَّع؟ وكيف نستعدُّ للمخاطر والفُرَص التي يحملها؟
هذا الكتاب يبيِّن للقارئ مفهوم استشراف المستقبل، ويأخذه في رحلة معلوماتية يعرض خلالها بطُرق علمية قراءة المُستقبليَّات، ومنهجيَّات وآليَّات استشراف المُستقبل بشكل علمي سليم، والابتكار والإبداع في ظِلِّ الثورة الصناعية الرابعة، إضافة إلى المُبادرات والبرامج التي اعتمدَتها الدُّوَل في توجُّهاتها نحو استشراف المُستقبل، وأبرز التجارب الرائدة وملامح المُستقبل في الوظائف والإدارة، ومُستقبليَّات القطاعات الحيويَّة.
كما يستعرض الكتاب ملامح ومكوِّنات الإستراتيجيَّة الوطنيَّة لدولة الإمارات في استشراف المستقبل، وأهدافها في تطوير القطاعات الاقتصاديَّة الحيويَّة، والاستعداد لمواجهة تحدِّيات المستقبل.
AED 60.00 -
رؤية خارجية
يعد رؤية خارجية نموذجاً جديداً للقرارات لإتقان الواقع الرقمي الجديد، حيث يمكن اتباع القُوَى الخمس لبورتر في الوقت الفعلي.
تعتمد الطريقة التقليدية لاتخاذ القرارات في المقام الأول على البيانات الداخلية، وتغفل إلى حد كبير عن ثروة البيانات الخارجية التي أصبحتْ متاحة على شبكة الإنترنت.
الشركات التي لا تدمج المعلومات الخارجية في عمليات صُنع القرار لديها ستتخذ قرارات أقل استنارة، ومع مرور الوقت، ستتخلف عن المنافسين الذين يقومون بعملية الدمج.
في Outside Insight، يصف رجل الأعمال والمدير التنفيذي لشركة Meltwater (يورن ليسيجِن) الرُّؤَى القيمة وقليلة الاستخدام التي يمكن العثور عليها في المعلومات التي تتركها الشركات والأفراد على الإنترنت؛ وهي "فتاتنا الرقمية". يوضح (يورن) كيف يمكن استخدام هذه المعلومات لإنشاء ذكاء قوي يفيد صُنّاع القرار بشكل كبير عبر الشركة، بدءاً مِن التسويق والاتصالات إلى مُطَوِّري المنتجات والمديرين التنفيذيين والمستثمرين وغيرهم.
باستخدام أمثلة عملية، بدءاً مِن العلامات التجارية الرائدة مثل Apple وFacebook إلى منافسيهم المتزايدين بسرعة، يوضح الكتاب كيف أن أنواع البيانات المتاحة للعامة، مثل إعلانات الوظائف والأخبار عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، والإنفاق على الإعلانات عبر الإنترنت، والتطبيقات الحاصلة على براءة الاختراع، تُنشئ كنزاً مِن الذكاء التنافسي الغني.
Outside Insight هو دليل عملي في كيفية الخروج مِن عملية صُنْع القرار التقليدية والتكيّف مع الواقع الرقمي الجديد، ويوضح الكتاب كيف يمكنك جمع المعلومات الخارجية لإنشاء ميزة معلومات قوية مميزة.
AED 65.00 -
بناء وعمل
إندو هي رائدة أعمال خبيرة في الإمارات العربية المتحدة، الدولة التي اكتسبت مكانة لا جدال فيها على خريطة العالم. العنوان هو تكريم للنشيد الوطني ويعكس روح الأمة – للبناء والعمل.
يتبنى الكتاب نهجاً ثلاثياً لنسج قصة مبهجة عن التميز في الأعمال التجارية، والتركيز على السمات البارزة التي تحدد نجاح الشركة. ويتضمن المفاتيح الرئيسية من المحادثات الفردية مع الرؤساء التنفيذيين للشركات الحائزة على جوائز عبر قطاعات مختلفة، مثل تجارة الحاويات والرعاية الصحية والتعليم وتكنولوجيا المعلومات والتوزيع والأغذية الطازجة.
إندو تناقش أفضل ممارساتها وأطر العمل التي تمت مشاركتها خلال جلسات نادي إي. بي. إم المدعومة ببيانات الصناعة عبر 2015 - 2018 ودراسات الحالة التي تمتد لأكثر من 25 عاماً – وهي فترة تحول محددة دفعت الإمارات إلى تحقيق نجاح عظيم.AED 55.00 -
عشوائيات اقتصادية
اسم الكتاب "عشوائيَّات اقتصاديَّة" مشتقّ منَ المحتوى الخاصّ به..
فمحتوى الكتاب هو عن الاقتصاد لكن..
عن موضوعات مختلفة؛ ليست عن موضوع معين أو محدد..
لكن تلك الموضوعات المختلفة تترابط مع بعضها عن كَونِها لها علاقة بالاقتصاد،
أو ريادة الأعمال بشكلٍ أو بآخر..
الكتاب يستهدف أيَّ فئة بشكلٍ عام
لكن ستكون الفئة الأكثر استفادة منه هي فئة مَن لديهم شغف بريادة الأعمال..
الجميع يفكِّر ببداية مشاريعهم الخاصَّة حتَّى يكون لديه حريَّة ماليَّة في المستقبل..
أو بالفعل لديهم المشاريع الصَّغيرة الخاصَّة بهم..
فهذا الكتاب به بعض الأفكار الَّتي ستساعِدهم على البداية أو الاستمرار للنجاح..
أو تلافي الأخطاء الَّتي حدثت لأشخاص آخرين حتَّى يكونوا أفضل في المستقبل..
أو أن يتعلَّموا مِن ناجحين سبَقُوهم بالفعل إلى النَّجاح للاقتداء بهم.AED 35.00
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحسين تجربة المستخدم الخاصة بك ولأغراض تسويقية.
بالنقر على أي رابط في هذه الصفحة، فإنك تمنحنا موافقتك على تعيين ملفات تعريف الارتباط