عيدكم مبارك، احتفلوا بعيد الأضحى مع أوستن ماكولي بابليشرز

Austin-Macauley-Eid-Al-Adha

عيد الأضحى هو أحد أقدس الاحتفالات بالتقويم الإسلامي ويحتفل به المسلمون في جميع أنحاء العالم، يُعرف العيد أيضًا باسم “عيد التضحية”.

يُحتفل بعيد الأضحى في اليوم العاشر من الشهر الأخير في التقويم الهجري ( ذو الحجة )، يعتمد يوم الاحتفال على الرؤية الشرعية للقمر ويليه الانتهاء من الحج إلى الكعبة المشرفة، الحج من أركان الإسلام الخمسة، يجتمع ملايين المسلمين كل عام في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية لأداء هذا الواجب الديني.

 

وجاء ذكره في القرآن الكريم:

حيث قال سبحانه: (وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلاً) آل عمران {٩٧}

على الرغم من أن تاريخ عيد الأضحى يبقى كما هو وفقًا للتقويم الهجري، إلا أنه يختلف في التقويم الميلادي. وذلك لأن التقويم الهجري قائم على القمر (أي يعتمد على القمر) وأقصر بعشرة أيام من التقويم الميلادي الذي يعتمد على الشمس.

نظرة تاريخية على عيد الأضحى

يتم الاحتفال بعيد الأضحى تكريما لإخلاص النبي إبراهيم عليه السلام، لله سبحانه وتعالى واستعداده للتضحية بابنه إسماعيل عليه السلام، في لحظة التضحية استبدل الله ابنه بكبشٍ من السماء من خلال المَلك جبريل عليه السلام، وتم ذبح الكبش بدلاً من إسماعيل، أمر الله هذا كان اختبارًا للنبي الكريم إبراهيم والتزامه بإطاعة أمر ربه دون أي سؤال، هذا هو السبب في أن عيد الأضحى معروف أيضًا باسم عيد التضحية.

طقوس يوم العيد

يتبع المسلمون العديد من التقاليد في هذا اليوم، يرتدي الرجال والنساء والأطفال ملابس أنيقة ويتجمعون في المساجد في وقت مبكر من اليوم لأداء صلاة العيد، بعد الصلاة يشرع أولئك الذين يستطيعون التضحية بحيوان واحد أو أكثر في مراسم الذبح. يمكن أن يختلف اختيار الحيوان من الماعز أو الجمل أو الأغنام أو البقر أو الجاموس. هذه التضحية هي علامة على رغبة المسلم في إرضاء الله واستسلامه كما فعل إبراهيم، وبينما يتم تقديم التضحية، يقوم المسلمون بتلاوة أدعية خاصة يشيدون فيها بسموه سبحانه وتعالى، بعد التضحية، يتم الاحتفاظ بثلث اللحم من قبل الشخص وعائلته الذين ضحوا بالحيوان، وثلث للأقارب أو الأصدقاء أو الجيران ويتم توزيع الثلث الأخير بين الفقراء.

سيتم الاحتفال بعيد الأضحى ٢٠٢٠م في ٣١ يوليو في الإمارات والعديد من دول العالم الأخرى.

 

اجعل عيدك مثمرًا وممتعًا من خلال اقتراحاتنا الكتابية التالية:

يبرز اللطف المزدهر للكاتبة ياسمين حماد أنك لست وحدك إذا كنت تفكر أو تتحدث بغير قصد عن نفسك أو الآخرين، يمكنك أن تتحول إلى شخص أفضل إذا اتبعت بعض أعمال اللطف.

تعلم كيف تتجنب المشاكل في حياتك الزوجية وتجنبها مع خمسون نصيحة لحياة زوجية سعيدة متزنة للدكتور محمد علام.

تغير إلى شخص أفضل وسعيد وتعلم معنى السعادة الحقيقية مع “السعادة: اغتنمها، حافظ عليها.. واستمتع بها!” للدكتورة لويز لامبرت.

ستعلمك أوراق خضراء لشجر يابس بقلم زكية هاشم بصري كيفية التغلب على معاناتك وتحويلها إلى إيجابيات.

احصل على جميع كتبنا المذهلة عن طريق الأونلاين وخصم يصل إلى ٣٠٪ خلال عيد الأضحى المبارك عبر الموقع الرسمي الخاص بنا.

للبقاء على اطلاع بأحدث إصداراتنا من الكتب، تابعنا على فيسبوك وتويتر وانستجرام، وشارك معنا في قائمة الكتب لتحدي القراءة الصيفية باستخدام الوسم التالي: #اجلس_ببيتك_واقرأ_كتابك.

إذا كنت كاتبًا بنفسك، فلماذا لا تقدم مخطوطتك إلينا وتحقق حلمك في أن تصبح مؤلفًا ناشراً.

أوستن ماكولي بابليشرز وبمناسبة عيد الأضحى المبارك تتمنى لك ولعائلتك عيدًا سعيدًا، أعاده الله علينا وعليكم بالخير والفرح والسرور!

استمتع وتعلّم مع مجموعة كتب أوستن ماكولي التعليمية

Best-Books-to-Read

” الثقافة هي ما يبقى للمرء بعد أن ينسى كل ما تعلمه في المدرسة.”

– ألبرت آينشتاين

 

إن السعي وراء التعليم هو أحد أهم جوانب الحياة، التعليم هو ما يمكّننا ويمنحنا معرفة بالعالم ويتيح لنا تجربة الحياة بكل ألوانها الرائعة.

فيما يلي قائمة بتوصياتنا الكتابية لإثراء معرفتك وإبقائك مشغولاً مع مجموعة من أفضل كتبنا التعليمية.

 

A Practice

كتاب ممارسة 
مؤلف جوديث مارتي بومرين 

كتاب ممارسة، هو قصة لاثني عشر طالبًا في المدرسة يأخذون دروسًا تعليمية فردية مع مدرس، المعلمة هي طبيبة نفسانية مُدَربة، تشرح تجارب وانتصارات التدريس العلاجي لمدة عشرين عامًا مارست فيها التدريس العلاجي المستوحى من النظريات وأساليب التدريس المختلفة. أخيرًا، أحضرت نهجها إلى مدرسة (هوراس مان) المتوسطة حيث أصبحت الأساس لبرنامج الأطفال ذوي الإعاقات في التعليم.

 
 
 

Aircraft Ground Handling

كتاب المناولة الأرضية للطائرات

مؤلف سُباش س نارايين

بلغة سهلة الفهم؛ يشرح هذا الكتاب المعرفة والعمليات المتعلقة بالمناولة الأرضية للطائرة، يقدم الكتاب أيضًا نظرة عامة على الوكالات العاملة في المطار، ونظرة عامة على المطار، ومعرفة معلومات أساسية عن الطيران لكل الأشخاص المهتمين، تعتبر المناولة الأرضية للطائرات واحدة من أهم الوظائف وأكثرها حساسية وتتم من قبل شركات المناولة الأرضية.

يجب على شركات المناولة الأرضية اتباع القوانين الصارمة التي يشرحها الكتاب بشكل شامل في ظروف آمنة ودقيقة وفاعلة، وتوفير الأيدي والقوى العاملة الماهرة، والمعدات المتخصصة لضمان السلامة والالتزام بالمواعيد، يمنح هذا الكتاب القارئ تلك المعارف وبالتالي تمكينه منها.

 

Philosophy of Excellence

كتاب فلسفة التميّز
 

مؤلف د. عبد الله عطون

كان آدم المخلوق الأحدث في تاريخ البشرية وأذهل تفرده الجميع. ومع ذلك ، تم تقسيم أحفاده إلى مجموعتين، أطلقت إحدى المجموعات على نفسها اسم “المُمَيَّزون” وكان لهم سمات معالم مميزة بينهم، ودعت المجموعة الأخرى أنفسهم “البسطاء” الذين اعتقدوا أن كل إنسان يجب أن يكون مثل آدم، هذه الثقافة لا تزال على قيد الحياة.

 

The Bilingual Revolution

كتاب الثورة ثنائية اللغة 
مؤلف فابريس چومون 

فابريس چومون الملقب بـ “عرّاب برامج الدمج اللغوي” من قبل صحيفة نيويورك تايمز في عام ٢٠١٤م بسبب خبرته التي استمرت ٢٥ عامًا في التعليم الدولي وتطوير البرامج متعددة اللغات. حصل على العديد من الجوائز لمهاراته، لقد طبق خبرته على مجتمعات مختلفة تعيش في الولايات المتحدة من خلال مساعدتهم على تطوير دورات ثنائية اللغة، إن الثورة ثنائية اللغة هي في الأصل قصة حركة ولدت في بروكلين من خلال عيون الآباء والمعلمين، يشجع الكتاب المدارس على توفير مشاركة كاملة لتطبيق برنامج اللغات الثنائية لأنها يمكن أن تغير من الطفل والمدرسة بشكل إيجابي.

 

The Chemistry of Passion Lab

كتاب مختبر كيمياء العاطفة 
مؤلف هبة العيال 

هبة العيال لبنانية ولدت في الإمارات العربية المتحدة ولديها خبرة متنوعة في الشركات متعددة الجنسيات، هي شغوفة بالتعليم والتنمية الذاتية، وتقوم بإنشاء نظام يشرح الإجراء خطوة بخطوة للوصول إلى حياة هادفة ومليئة بالعاطفة.

 
 
 
 
 
 

احصل على جميع كتبنا المذهلة عبر الإنترنت واستفد من تخفيض يصل إلى ٣٠٪من خلال زيارة موقعنا.

 

نأمل أن تستمتع بتوصيات كتابنا لأفضل الكتب لقراءة وزيادة معرفتك.

للبقاء على اطلاع بأحدث إصداراتنا من الكتب، تابعنا على فيسبوك وتويتر وانستجرام، وشارك معنا في تحدي القراءة الصيفية باستخدام الوسم #اجلس_ببيتك_واقرأ_كتابك.

إذا كنت كاتبًا طموحاً، فلماذا لا تقدم مخطوطتك إلينا وتحقق حلمك في أن تصبح كاتبًا ناشراً.

نصائح مثيرة للاهتمام لجعل صيفك أكثر إثمارًا

benefits-of-reading-books

الإجازات الصيفية هي الفترة الأكثر انتظارًا في السنة، إنه الوقت الذي يستريح فيه الأشخاص ويسترخون، أو يخططون للسفر، ومتابعة أنشطتهم الخارجية، وقد يكون هذا العام مختلفًا قليلًا.

ومع ذلك، هناك العديد مِن الطرق لجعْل صيفك منتجًا أثناء بقائِك في المنزل، وإليك اقتراحاتنا لجعْل هذا الصيف منتجًا، ويستحق الاستمتاع، ألقِ نظرة:

القراءة:

إذا لم تكن لديك بالفعل هذه العادة الرائعة لقراءة الكتب، فهذا هو أفضل وقت لتطويرها، فالعطلة هي الوقت المثالي لإضافة المزيد مِن الكتب إلى قائمتك. عزِّزْ معرفتك وفتِّح عقلك. تقلِّل القراءة مِن التوتر، وتحسِّن تركيزك، وتقوِّي الذاكرة، إنها مصدر دائم للترفيه، ليس فقط للبالغين، ولكن للأطفال أيضًا.
 

الميزة الأكثر فائدة للقراءة هي أنها تساعدك على تحسين مهاراتك في الكتابة. فيما يلي بعض الكتب التعليمية وكتب الأطفال المقترحة لإبقائك مشغولًا هذا الصيف:

Blossoming Kindness

كتاب: اللطف المزدهر 
مؤلف: ياسمين حمّاد 

اللطف المزدهر هو كتاب تعليمي للأطفال، يسأل المؤلف القراء عمَّا إذا كانت لديهم عادةُ التحدث أو التفكير بفظاظة مع الآخرين أو نفسك، إذا كانت الإجابة بنعم، فلتدع الجدَّ حديدًا يعلمك المعنى الحقيقي للطيبة والتسامح. تعلَّمْ فن استخدام قلبك وأفكارك ويديك لجعْل هذا العالم مكانًا أفضل.

  • احصل على نسختك مِن الكتاب مِن هنا.
  •  
     
     
     
     
     
     

    Munir the Millionaire

    كتاب: منير المليونير
     

    مؤلف: زينب علي البحراني 

    قصة طفل ذكي، منير لديه قدرة على الملاحظة الدقيقة، يُبقِي نفسه على اطلاع بالأحداث المحيطة، ويريد الحصول على مبلغ وافر مِن المال عندما يكبر. اتبع رحلته وهو يخطط لتحقيق أهدافه.

  • احصل على نسخة بتخفيض ٣٠٪.
  •  
     
     
     
     

    Engineering Project Management Highlighted from Design to Execution

    كتاب: إضاءات على علم إدارة المشاريع الهندسية من التصميم إلى التنفيذ
     

    مؤلف: م.عبد الله ذيب قنديل 

    مفتون بالأعمال الهندسية التي تدور في محيطك؟ سيرشدك هذا الكتاب مِن خلال جميع الخطوات والعمليات التي ينطوي عليها التخطيط لأي عمل متعلق بالهندسة والأخطار والعقبات التي تواجه كل مرحلة.

  • احصل على نسخة مِن هذا الكتاب.
  •  
     
     
     
     

    Linguistic Planning and Policies in the Baltic States: Lithuania, Latvia and Estonia

    كتاب: التخطيط والسياسات اللغوية في دول البلطيق: ليتوانيا، ولاتفيا، وإستونيا 
    مؤلف: أ. د. محمد أحمد طجو 

    يجيب هذا الكتاب عن العديد مِن الأسئلة والأسئلة الفرعية المتعلقة بتجربة وسياسات التخطيط اللغوي في دول البلطيق، وتطوُّر هذه التجارب على مرِّ الزمن.

  • احصل على نسختك اليوم وتحصل على تخفيض ٣٠٪.
  •  
     
     
     
     
     

    Fifty Tips For a Happy and Balanced Married Life

    كتاب: خمسون نصيحة لحياة زوجية سعيدة متزنة 
    مؤلف: د. محمد علام 

    لتجنُّب المشكلات في حياتك الزوجية، مِن المهم جدًّا معرفة مصدر هذه المشكلات، فيمكن تجنُّب العديد مِن المشكلات إذا كان السبب الجذري معروفًا. يسرد هذا الكتاب جميع العقبات والموضوعات التي تعوق سعادة الحياة الزوجية. اقرأ هذا الكتاب لمعرفة أسرار الحياة الزوجية السعيدة.

  • احصل على نسختك مِن الكتاب مِن هنا.
  •  
     
     
     
     


    الكتابة:

    تسمح لك الكتابة بتذليل كل أحلامك وأوهامك، تساعدك كتابة الروايات أو القصص القصيرة أو المجلات الصغيرة على التخلص مِن التوتر وزيادة أفق خيالك.

    الكتابة ليست بسيطة كما قد تبدو، وإليك بعض النصائح لجميع المبتدئين:

    ١- لا يمكنك تحرير صفحة فارغة؛ لذا ابدأ الكتابة بغض النظر عن مدى سوء الكتابة في المرة الأولى، ولكن لا تتوقف، في النهاية ستتحسن.

    ٢- تأكَّدْ مِن عدم وجود إلهاءات حولك أثناء الكتابة.

    ٣- الاستفادة مِن الإنترنت وخيالك.

    ٤- احصل دائمًا على تعليقات لتحسين حالتك.

    ٥- أخيرًا، اقرأ الكثير، فكلما قرأت أكثر كلما كان تدفق الكلمات أسهل أثناء الكتابة.

     

    احصل على جميع كتبنا الرائعة عبر الإنترنت بخصم ٣٠٪ على موقعنا.

     

    نأمل أن تستمتع أنت وأطفالك باقتراحنا لأفضل الكتب لقراءتها خلال الصيف، وجميع نصائح الكتابة لجعْل صيفك مثمرًا.

    للبقاء على اطلاع بالعناوين التي تمَّ إصدارها حديثًا، تابعْنا على فيسبوك، وتويتر، وإنستجرام.

    شارك قائمة كتبك لتحدي القراءة الصيفية معنا باستخدام الهاشتاق #اجلس_ببيتك_واقرأ_كتابك في المنزل.

    إذا كنتَ كاتبًا بنفسك، فلماذا لا تقدِّم مخطوطة إلينا وتجعل تحقيق حلمك في أن تصبح كاتبًا له مؤلفات منشورة يصبح حقيقة.

     

     

    مجموعة من أفضل كتب الفانتازيا لجميع عشاق الفانتازيا

    Austin-Macauley-Top-Fantasy-Books

    بالنسبة للكثيرين منا،  روايات وكتب الفانتازيا تعتبر من الكتب الصيفية المثالية. إن الرومانسية الناشئة والمكائد والمغامرة تجرف القراء بعيدًا عن الكدح الوجودي في الحياة الروتينية، الفانتازيا تجعلك مستمراً في التخمين والتوقع والتفاعل مع الحبكة الرائعة والشخصيات الجميلة، العديد من القراء الصغار مدمنون على هذا النوع من الكتب حيث توفر كتب الفانتازيا رجلة إلى عالم جديد تمامًا من الخيال.

    مع جائحة الوباء المستمر، لا يوجد شيء أفضل من الحصول على كتاب فانتازيا جيد لقراءته لفترة من الوقت، لقد بحثنا في أعماق كتبنا في هذه الفئة المدهشة التي تستحق وقتك، تحتوي كتبنا من الفانتازيا والتي يجب قراءتها على كل ما تحتاجه لإضافة القليل من السحر إلى حياتك.

    هنا نقدم لكم بعض أفضل كتب الفانتازيا لدينا أدناه:

    Legacy of Foggy Village

    كتاب: إرث قرية ضبابية 
    المؤلف:  مزون النقبي 

    إرث قرية ضبابية هي قصة صداقة حقيقية وروابط قوية بين شابين، يريد أكيهيرو المتهور البطاقة الأرجوانية ليصبح أقوى رجل في قريته، لكن من الصعب أن تصبح أقوى رجل حيث سيواجه العديد من المشاكل والتحديات خلال هذه الرحلة، في بعض الأحيان لديه مشاكل مع صداقاته، ولاء الأشخاص من حوله والعديد من قضايا الثقة، من ناحية أخرى أراد هيروشي دائمًا أخًا، ووجد ذلك في أكيهيرو.

     

     

     

    Inversion

    الكتاب: انقلاب 
    المؤلف: أروى الطيب 

    تدور قصة هذا الكتاب حول الحياة والموت، وكيف نعيش حياتنا في هذا العالم وكيف نعيش حياتنا نحو الأفضل.

    من وجهة نظر الكاتبة يجب أن نحاول إيجاد السلام في ساحة المعركة، والنزاهة في أراضي الفساد. فبدلاً من أن نعيش حياة بهيجة، نعيش حياتنا في ألم، بينما تبدأ حياتنا الفعلية بعد الموت. ثم لماذا نحن خائفون جدا من الموت؟

     

    Life

    الكتاب: حياة 
    المؤلف: خالد 

    تدور تفاصيل وأحداث حياة حول كيفية بحث البشر باستمرار عن ملاذ آمن، في هذه الرحلة، يشعر الأبطال أحيانًا أنهم فقدوا الميناء وأحيانًا يشعرون أنهم في رحلة من الملل، خلال هذه الرحلة نلتقي بالعديد من الشخصيات ولكننا لا نكتشف أبدًا من هي الشخصيات وما الذي نبحث عنه بين الأوهام والأحلام.

     

     

     

     

    Tales from Al Baha

    كتاب: حكايات من الباحة 
    المؤلف: محمد أحمد الغامدي 

    تدور قصة هذا الكتاب حول حكايات من مدينة في المملكة العربية السعودية تقطنها قبيلتي غامد وزهران، ويستند إلى أحداث حقيقية حدثت منذ أكثر من 40 عامًا في قرية صغيرة تقع في جنوب المملكة العربية السعودية، يتخيل المؤلف القصة في الرواية بحيث يجذب العديد من القراء لقراءة التاريخ.

     

     

     

    Searching Adventures

    كتاب: البحث عن مغامرات 
    المؤلف: مزون النقبي 

    البحث عن مغامرات هي قصة مليئة بالغموض والتشويق، لا تعرف أبدًا ما الذي سيحدث بعد ذلك، تدور أحداث القصة حول مغامرة تنتظر كايل الذي يأخذه شخص مجهول إلى جزيرة رينيون، ومنذ تلك اللحظة تغيرت حياة كايل تمامًا.

     

     

     

     

    احصل على جميع كتب أوستن ماكولي بخصم يصل إلى ٠٣٪!

     

    تابعنا على فيسبوك وتويتر وانستجرام لتبقى على اطلاع على جميع إصداراتنا الجديدة وشاركنا الكتاب الذي تقرأه أو تكتبه هذه الأيام باستخدام الهاشتاغ الخاص بنا

    #اجلس_ببيتك_واقرأ_كتابك