أفضل خمس روايات مِن فئة الإثارة والجريمة يمْكنك الاستمتاع بها في المنزل، ولماذا؟

الكتب مدهشة جدًّا، لماذا؟ لأنها تسمح لك بالعيش مِن خلال تجارب الآخرين، وكما قال جورج ريتشارد مارتن ذات مرة:

يعيش القارئ ألف حياة قبل أنْ يموت، أما الرجل الذي لا يقرأ فإنه يعيش حياةً واحدةً فقط.

 

صحيح أنَّ الصور المتحركة تقوم بنفس الوظيفة، ولكن نظرًا لأنَّ كل شيء يكون بشكل مرئيّ فإنها لا توفِّر مساحة كبيرة للفضول والتخمين، أما الكِتاب فإنه يمنحنا مساحة للذهاب في رحلة خيالية لا تنتهي أبدًا.

إن الدماغ البشري مكلَّفٌ بتحليل المعلومات وتخزينها بعيدًا على شكل قصة لاستخدامها في المستقبل، وفي هذا السياق يمكن أن تصبح فائدة قراءة قصص الإثارة والخيال والجريمة في متناول اليد، بحيث تضعك القصة في جهاز محاكاة عقلي مما يجعلك منشغلًا ونشطًا عقليًّا، كما تُظهر مقالة (نيويورك تايمز) هذه “الخيال – بتفاصيله العطرة ، والاستعارات الخيالية والأوصاف اليقظة للأشخاص وأفعالهم – يقدم نسخة طبق الأصل غنية بشكل خاص، تتجاوز الروايات محاكاة الواقع لمنْح القرَّاء تجربة غير متوفرة خارج الصفحة: وفرصة للدخول بشكل كامل في أفكار ومشاعر الآخرين “.

ثانيًا: إنها تُخرِج الخير الذي بداخلك خاصةً قصص الخيال والجريمة؛ حيث ينعم البشر بقوة الإرادة، وبالتالي فنحن قادرون على فعل الأشياء الجيدة والسيئة، لكن الجانب الجيد لدينا يحصل على زيادة في القيمة عندما نقرأ قصة مثيرة عن الجريمة.

فعلى سبيل المثال.. تقرأ كتاباً جيدًا عن الجريمة، يشكِّك في قيمك الأساسية، مثل العدالة الاجتماعية والقانونية، واللعب العادل، والحرية، والاستقلال، والكرامة الإنسانية، ويمنحك فرصة للتفكير في معتقداتك، والحصول على قوة متجددة للاستمرار.

وأخيرًا وليس آخرًا فإنها توفِّر لنا طرقًا للتخلُّص مِن التوتر، فعلى الرغم مِن أنه يبدو زائفًا إلا إنه صحيح؛ حيث أظهرتْ دراسة أجرتْها جامعة ساسكس أن قضاء ست دقائق فقط داخل كتاب مثير يمكن أن تقلل مِن مستوى التوتُّر لديك بنسبة تصل إلى ٦٨٪.

أنتَ تسافر عبر قصة مليئة بالتوتر، ولكن في نهاية القصة – إنها تنفيس – يتمُّ إطلاق التوتر الذي كان يتراكم في النهاية عندما ينتصر الخير أخيرًا على الشر، وتشعر كما لو أنَّ العالم عاد إلى توازنه.

أدناه نقدِّم لك نظرة عامة على بعض أفضل كتب الإثارة التي نوفرِّها لك، اقرأْها، وكُن فضوليًّا، وحافِظْ على إلهامك.

 

 

 

القط الأسود

الكتاب: القط الأسود
المؤلفة: عائشة رجعان الهرشاني

إذا كنتَ مِن محبِّي كتب الإثارة الخارقة للطبيعة، فإن “القط الأسود” يناسبك تمامًا، فتدور أحداث القصة حول قطٍّ أسود يُدْعَى (ركس) وساحر يفقد قواه السحرية، ولاستعادة صلاحياته عليه أنْ يحوِّل (ركس) إلى مصَّاص دماء.

(ركس) الذي يتمتَّع الآن بِقُوًى هائلة، يشرع في مهمة إنقاذ والديه، والانتقام مِن الساحر الشرير للأخطاء التي ارتكبها له ولعائلته.. الساحر لديه قُوًى سحرية، لكنَّ (ركس) سريع وغاضب ومتعطش للدماء! مَن سيفوز بهذه المعركة؟ هل سينقذ (ركس) والديه ويجعلهما فخورَيْن به؟

لمعرفة كيفية تطوُّر الصراع بين ركس والساحر احصل على نسختك بخصم ٣٠٪ مِن هنا.

 

 

 

القمر

الكتاب: القمر
المؤلف: خميس محمد علي العبدولي

القمر هي قصة آسرة لملك اسمه روبرت، ملك على حضارة ليستْ مِن البشر تعيش فوق سطح القمر.. الصفات الوحيدة التي تشترك فيها هذه الأنواع مع البشر هي الدهاء والخيانة والميل إلى القتل.

يخون روبرت رعاياه وينزل إلى كوكب الأرض، وهي رحلة محظورة يُعاقَب عليها بشدة، لكن قبل أن ينحني لمصيره، زرع روبرت بذرته في رحم فتاة بشرية، فهل يضيع دمه؟ هل سينتقم نجل روبرت مِن هؤلاء القمريين لموت والده؟ كيف يمكن أنْ تكون هذه المعركة بين هذين الجنسين المختلفين؟

اطلب نسختك مِن هذا الكتاب بخصم ٣٠٪، واكتشِفْ ما إذا كان طفل روبرت سيجعل والده يشعر بالفخر.

 

 

 

تعالي معي نلاحقه إلى تونس

الكتاب: تعالي معي نلاحقه إلى تونس
المؤلف: قيس غانم

عندما عاد سالم الشابُّ اليمني إلى لندن، اكتشَفَ أنَّ بريجيت قد تركتْه وهي مع بيتر الآن.. نشبتْ معركة كلامية عندما واجه سالم بريجيت في شقته، وفي نوبة مِن الغضب لكمها.. سقطتْ على المنضدة الفولاذية وماتت متأثرةً بجراحها.. يهرب سالم إلى اليمن؛ حيث يتمتع والده بنفوذ سياسي كبير، بينما تتهرب السلطات اليمنية مِن طلبات الإنتربول لتسليمه.

تأخذ القصة منعطَفًا آخر عندما يُضطَّر سالم للسفر إلى تونس، وهنا نصب بيتر له فخًّا بمساعدة أخته الجميلة أنطونيا، ما الفخُّ؟ هل سيسقط سالم في الفخّ؟ هل سيعطي بيتر العزاء لروح بريجيت بالانتقام؟ لا تتدلَّ مِن الهاوية!

اطلب نسختك، واحصل على خصم ٣٠٪، وتعرَّفْ على القصة الكاملة.

 

 

 

الجدة فران ومفتعل الحرائق بغير عَمْدْ

الكتاب: الجدة فران ومفتعل الحرائق بغير عَمْدْ

المؤلفة: كارول موكسهام بوت

تدور أحداث قصة “الجدة فران ومفتعل الحرائق بغير عَمْدْ” حول حياة فرانسيس بلوم، والمعروفة أيضًا بِاسْم الجدة فران؛ حيث تضمُّ العديد مِن الشخصيات، وتتضمَّن مجموعة مِن القضايا، مثل التفاخر بالاختلاف، والبلطجة والعنف المنزلي، وغير ذلك الكثير.

يجب على الجدة فران معالجة كل قضية بمفردها، لكن وضع الخطط أسهل بكثير مِن تنفيذها عمليًّا.

هناك تقلُّبات وتغيُّرات كبيرة في القصة، والتي ستُبقِي القرَّاء في حالة تساؤل مستمر حتى النهاية: لكن! مَن؟ وماذا؟ أهذا الذي يفتعل الحرائق؟

احصل على نسختك بخصم ٣٠٪، وانطلِق في رحلة خيالية مع الجدة فران، واطَّلِع على كيفية تعاملها مع مِحَنِها.

 

 

 

There’s a Secret I Didn’t Tell You

الكتاب: هناك سر لم أخبرك به
المؤلفة: نورة سامي الثميري

“هناك سرٌّ لمْ أخبرك به” هي قصة مؤثرة لطفل صغير اسمه (علي)، تُسرَدُ فيها معاناته وحياته المليئة بالصعوبات؛ حيث يتنقل مِن تحدٍّ إلى آخر، وتأتي الضربة الأخيرة عندما يفقد والدته بالسرطان.

إنه وحيد بدون أي شخص بجانبه، كما أنه لا يعرف حتى مَن هو والده!

تتبَّع هذه القصة (رحلة علي) للعثور على والده.. هل سيتعرف عليه والده؟ وإذا فعل، هل سيحب (عليًّا) كما فعلتْ والدته؟ هل سينتهي نصيب (علي) مِن التجارب والمِحَن؟ هل سيجد السكينة والسلام اللذَيْن يستحقهما بشدة؟

احصل على نسخة مِن هذه الرواية المليئة بالتشويق بخصم ٣٠٪ مِن هنا لتعرف مصير هذا الطفل الصغير.

 

نعتقد أن قصص الإثارة هذه ستفيد عقلك جيدًا، فإذا كنت مهتمًّا بالمزيد مِن القصص مِن نفس هذه الفئة، قم بزيارة موقعنا على الإنترنت، وابحث عن أفضل الكتب لنفسك، نحن نقدِّم خصم ٣٠٪ على جميع الكتب الورقية!

وللبقاء على اطِّلاع دائم بآخر الكتب التي تمَّ إصدارها حديثًا، تابعْنا على فيسبوك وتويتر وإنستجرام، أمَّا إذا كنتَ كاتبًا فلماذا لا تُرسِل مخطوطتك إلينا، وتحقِّق حُلمك في أنْ تصبح كاتبًا ناشرًا.