رؤية خارجية

إجمالي الصفحات 358
غلاف عادىكتاب إلكتروني
إزالة
FacebookTwitter
رمز SKU المنتج: غير محدد التصنيف:

الوصف

يعد رؤية خارجية نموذجاً جديداً للقرارات لإتقان الواقع الرقمي الجديد، حيث يمكن اتباع القُوَى الخمس لبورتر في الوقت الفعلي.

تعتمد الطريقة التقليدية لاتخاذ القرارات في المقام الأول على البيانات الداخلية، وتغفل إلى حد كبير عن ثروة البيانات الخارجية التي أصبحتْ متاحة على شبكة الإنترنت.

 الشركات التي لا تدمج المعلومات الخارجية في عمليات صُنع القرار لديها ستتخذ قرارات أقل استنارة، ومع مرور الوقت، ستتخلف عن المنافسين الذين يقومون بعملية الدمج.

في Outside Insight، يصف رجل الأعمال والمدير التنفيذي لشركة Meltwater (يورن ليسيجِن) الرُّؤَى القيمة وقليلة الاستخدام التي يمكن العثور عليها في المعلومات التي تتركها الشركات والأفراد على الإنترنت؛ وهي “فتاتنا الرقمية”. يوضح (يورن) كيف يمكن استخدام هذه المعلومات لإنشاء ذكاء قوي يفيد صُنّاع القرار بشكل كبير عبر الشركة، بدءاً مِن التسويق والاتصالات إلى مُطَوِّري المنتجات والمديرين التنفيذيين والمستثمرين وغيرهم.

باستخدام أمثلة عملية، بدءاً مِن العلامات التجارية الرائدة مثل Apple وFacebook  إلى منافسيهم المتزايدين بسرعة، يوضح الكتاب كيف أن أنواع البيانات المتاحة للعامة، مثل إعلانات الوظائف والأخبار عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، والإنفاق على الإعلانات عبر الإنترنت، والتطبيقات الحاصلة على براءة الاختراع، تُنشئ كنزاً مِن الذكاء التنافسي الغني.

 Outside Insight  هو دليل عملي في كيفية الخروج مِن عملية صُنْع القرار التقليدية والتكيّف مع الواقع الرقمي الجديد، ويوضح الكتاب كيف يمكنك جمع المعلومات الخارجية لإنشاء ميزة معلومات قوية مميزة.

يورن ليسيجِن هو مؤسس Meltwater، الذي بدأه بمبلغ 15,000 دولار في النرويج عام 2001 وتم تحويله إلى رائد عالمي في مجال الذكاء الإعلامي مع 60 مكتبًا في 6 قارات، ويخدم أكثر من 30,000 عميل من الشركة حول العالم. كانت شركة Meltwater هي بداية يورن الرابعة، وقبل Meltwater كانت لديه اثنتين من المبيعات التجارية وقائمة عامة أيضاً.

بدأ حياته المهنية كعالم أبحاث في الذكاء الاصطناعي في مركز الحوسبة النرويجي وله العديد من براءات الاختراع. في عام 2016 أطلق يورن Shack15، وهو مركز لعلوم البيانات ومساحة للعمل المشترك في لندن، مع طموح لإنشاء شبكة عالمية من مساحات العمل المشترك لتعزيز الجيل القادم من الشركات الناشئة في علم البيانات.

يورن هو ناشط في فعل الخير، وفي عام 2008 أسس مدرسة Meltwater Entrepreneurial للتكنولوجيا (MEST) ، وهي مدرسة مخصصة لمرحلة ما بعد الثانوي لتدريب وتطوير روّاد الأعمال الأفارقة في مجال البرمجيات، كما أنها شبكة إفريقية تضم حاضنات تقنية تغطي غانا ونيجيريا وكينيا وجنوب إفريقيا.

معلومات إضافية

الوزنغير محدد
التنسيق المتوفر

,

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “رؤية خارجية”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *