العمارة الذكية

إجمالي الصفحات 228
غلاف عادىكتاب إلكتروني
إزالة
FacebookTwitter
رمز SKU المنتج: غير محدد التصنيف:

الوصف

فكرة الكتاب هي تقديم صيغة بحثية علمية للصراع الموجود بين معسكرين معماريين: معسكر الهوية، ومعسكر التقدم العلمي للعمارة الذكية.
وتم استعمال حجج مختلفة وشاملة لمزايا التمسك بالهوية، وعيوب ومزايا  التقدم العلمي للعمارة، وهي طريقة حيادية تترك للقارئ وللمتابعين حرية التأمل والاستنتاج، والاختيار بينهما.

سُرى فوزي؛ مهندسة معمارية وباحثة أكاديمية، حاصلة على شهادة الماجستير في علوم الهندسة المعمارية من الجامعة التكنولوجية في بغداد بدرجة امتياز مطلعَ العام 2007.

اتّجهَتْ فورَ نيلها شهادة الماجستير إلى كتابة المقالات البحثيّة عن الشأن المعماري في العراق، سيَّما لجهة المتغيِّرات الضرورية لتطوُّر العمارة العراقية (مناهجَ وتطبيقات)، والإشارة إلى تجربة الإمارات العربية كنموذج ناجح في التطور العمراني والحضاري. بعدها التحقتْ بالعمل التدريسيّ بالجامعة الملكيّة البريطانية في (أربيل) بالتزامن مع مواصلة كتابة المقالات البحثية، حيث تخصّصتْ في تدريس الموادّ التالية: (منهجية التصميم المعماري، تاريخ العمارة ونظريات الاتصال).

ثم التحقتْ بجامعة (بيان) للتدريس. وخلال رحلة المقالات البحثية والتدريس، عملتْ كاستشارية في مكاتب هندسيّة كبرى، حيث شاركتْ في وضع التصاميم الرئيسية للتغييرات المعمارية والحضرية لمدينة كركوك شمال بغداد، وكذلك تطوير مدينة الموصل، وإعادة هيكلة مواردها البشرية والاقتصادية.

حصلتْ على جائزة التميُّز في عام 2015، وهي جائزة تمنحها جامعة (كوفنتري) في (بريطانيا) تقديراً لمقالاتها ومساهماتها البحثيّة في الشأن المعماري.

في العام 2018، انتقلتْ إلى التأليف، وألَّفتْ أوَّل كتاب لها بعنوان: "العمارة الذكية، صراع التكنولوجيا والهوية".

معلومات إضافية

الوزنغير محدد
التنسيق المتوفر

,

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “العمارة الذكية”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *