القيادة نحو التميُّز: استكشاف الرابط بين القيادة والأداء-bookcover

بقلم: آجرون هوكسها

القيادة نحو التميُّز: استكشاف الرابط بين القيادة والأداء

الأعمال والمالية والقانون
menu. 182 الصفحات التقييمات:
اختر صيغة الكتاب: اختر

سيتم شحن طلبك بعد تاريخ النشر* 31-10-2024

*متوفر مباشرةً من موزعينا، انقر على علامة التبويب "متوفر على" أدناه

انطلِق في رحلة تحوُّل مع هذا الكتاب الرائد عن القيادة الذي يعيد تعريف الديناميات بين القيادة وثقافة المنظَّمة والنتائج الإيجابية للمنظَّمة.

 يتجاوز هذا الكتاب الدراسات التقليدية، ويقدِّم استكشافًا رائدًا للعوامل التي غالبًا ما يتمُّ تجاهلها، والتي تؤثِّر بشكل كبير على العلاقة بين أسلوب القيادة وثقافة المنظَّمة وPOO.

في خطوة رائدة، تصبح هذه الدراسة الأولى التي تدمج الموارد الأساسية للوظيفة، بما في ذلك الثقة والتمكين النفسي، جنبًا إلى جنب مع سلوك المواطنة التنظيمية (OCB)، كوسائط رئيسة في الرقصة المعقَّدة بين أساليب القيادة وثقافة المنظَّمة وPOO.

ومِن الجدير بالذِّكر أنَّ الثقة تتصدَّر المشهد كموارد وظيفية حاسمة، مستلهمة مِن نظرية التبادل الاجتماعي (SET) ونظرية تبادل القائد والعضو (LMX)، مِمَّا يبرز دورها المحوري في تعزيز الرابط بين القادة والأتباع.


بينما استكشفَت الأبحاث السابقة مفهوم التمكين، يكشف هذا الكتاب عن فجوة مفاجِئة في الأدبيات، وهي غياب الدراسات التي تتناول التأثير العميق للثقة بين القادة والموظَّفين.

 مِن خلال دمج الثقة كموارد وظيفية مركزية، جنبًا إلى جنب مع التمكين النفسي وسلوك المواطنة التنظيمية (OCB)، يوفِّر هذا الكتاب فهمًا شاملًا لكيفية تأثير هذه العوامل بشكل جماعي على العلاقات التي تشكِّل النتائج الإيجابية للمنظَّمة.

تتطوَّر السردية مع مهمَّة توضيح الآلية الكاملة التي مِن خلالها تشكِّل هذه العوامل الوسيطة الثقة، التمكين النفسي، وسلوك المواطنة التنظيمية (OCB) - العلاقة المعقَّدة بين أساليب القيادة وثقافة المنظمة والنتائج الإيجابية للمنظمة.

مِن خلال الكشف عن أراضٍ غير مستكشَفة، يقف هذا الكتاب كدليل لا غِنى عنه للقادة، مقدِّمًا رُؤًى عميقة لتعزيز العلاقات الأقوى ودفع النتائج الإيجابية للمنظمة.

يحتفظ أجرون هوكها (المؤلف) بدرجة دكتوراه في علم النفس الصناعي والتنظيمي مِن جامعة مالايا المرموقة في ماليزيا، والتي حصل عليها في عام 2015.

قبل ذلك حصل في عام 2007 على درجة الماجستير، متخصِّصًا في علم النفس الاجتماعي في نفس الجامعة.

على مدار مسيرته المهنية، حظِي الدكتور هوكها بامتياز تدريس دورات علم النفس في جامعات مرموقة في عدَّة دول، بما في ذلك ماليزيا، وتركيا، وقطر، وكوسوفو.

يعمل حاليًّا أستاذًا مساعدًا في قسم علم النفس في كلية هايميرر، بريشتينا، كوسوفو، حيث ينقل معرفته في موضوعات متنوِّعة، مثل سلوك المنظمة، الاتصال وإدارة النزاعات، تطوير المهنة، وعلم النفس الصناعي.

 تسهم الخلفية الأكاديمية الواسعة والخبرة التعليمية العميقة للدكتور أجرون هوكها في عمق ومصداقية كتاباته البصيرة.

تعليقات العملاء
0 الآراء
اكتب تعليقًا
سيتم مراجعة مشاركتك ونشرها قريبًا. سيتم حذف المراجعات المتعددة لكتاب واحد من نفس عنوان IP