كيفية الترويج لكتابك على منصة انستقرام – دليل عملي للمؤلفين

Promote Book on Instagram

يتم تشغيل أعمال المبيعات الناجحة على انستقرام. مع مرور كل يوم يتحول انستقرام إلى منصة لعرض المنتجات. نظرًا لكونه وسيطًا اجتماعيًا مرئيًا بشكل أساسي، فإنه يسمح بعرض عالي الدقة وفعال وموجه للسوق لمجموعة من المنتجات. بصرف النظر عن كونه مساحة ترويجية تكميلية للشركات الكبيرة، يعمل انستقرام أيضًا كمتجر افتراضي للشركات الناشئة الصغيرة في المنزل. بقدر ما يمكن أن تحصل عليه من استخدامك لانستقرام، لدينا بعض الأخبار الجيدة لجميع المؤلفين الذين يقرؤون هذه المدونة. يمكنك استخدام هذه المنصة للترويج لكتابك أيضًا. انستقرام واعد للغاية بهذه الطريقة. بحيث يتم تشغيل معظم الحسابات على انستقرام كمدونات. يقدّر المستخدمون المحتوى الذي يحبونه ويظهرون حبهم له. لذا أيها المؤلفون استعدوا! لقد قمنا بإدراج طرق احترافية لاستخدام انستقرام لترويج كتابك.

١. ابدأ بإنشاء حساب تجاري

يتم إنشاء معظم المدونات على انستقرام كحسابات تجارية. في حين أن الغرض الخاص بك هو الترويج للكتاب، فمن المستحسن إنشاء حساب تجاري. يوفر حساب الأعمال ميزة “التسوق” أيضًا. باستخدام هذه الميزة، يمكن للأشخاص المهتمين بشراء كتابك الوصول إلى خيارات الشراء بنقرة واحدة سريعة. اعتبرها قاعدة أن عروض انستقرام الترويجية تعمل بشكل أفضل مع حسابات الأعمال. مع وضع هدف واضح يتمثل في زيادة مبيعات الكتب في الاعتبار، سيمكنك حساب عملك من الاستفادة من مجموعة من الخيارات. هل أنت مستعد للترويج لكتابك من خلال جهود منهجية؟ قم بإنشاء حساب تجاري على انستقرام وهيا بنا خطوة بخطوة!

٢. ضع استراتيجية للمحتوى

لديك هدف واضح في ذهنك؛ تريد الترويج لكتابك لزيادة مبيعات الكتب. لكن هناك الكثير من المنافسة هناك. هناك مؤلفون آخرون يعملون لتحقيق نفس الهدف ويستخدمون مساحة انستقرام بطرق مشابهة إلى حد كبير. هنا تأتي أهمية المحتوى الخاص بك. نعم، سيتضمن المحتوى الواضح صور كتابك. لكن تخيل لدقيقة أنه لا توجد حدود ويمكنك أن تطلق إبداعك في هذه المساحة الافتراضية تحت تصرفك. قم بمزامنة استراتيجيات الترويج لكتابك مع إستراتيجية محتوى شاملة. شارك صورًا لكتابك موضوعة في إعدادات متعددة الاستخدامات ، لكن لا تنسَ استكمال ذلك بإلقاء نظرة خاطفة على أسلوب حياتك. قم بإنشاء منشورات حول الأحداث والعطلات الأدبية المهمة، على سبيل المثال اليوم العالمي للكتاب، واليوم الوطني للقواعد، واليوم العالمي للشعر، وحتى أشهر مثل شهر عشاق المكتبات (فبراير) أو شهر قراءة كتاب جديد (ديسمبر). اربط الأحداث متى ما استطعت بكتابك وموضوعاته.

٣. تواصل مع مجتمعك

هل يجب أن نخبرك بسر بسيط حول الترويج لكتابك على انستقرام؟ السر يسمى “الصيحات”. أظهر بعض الكرم وقيم أعمال المؤلفين الآخرين. سيساعدك هذا الموقف على التواصل مع مجتمع الكتابة وسيرد المؤلفون الآخرون أيضًا الجميل. بهذه الطريقة ، سيصل كتابك إلى متابعيهم. في المساحات عبر الإنترنت، يعتبر “الوصول” و “المشاركة” هو المفتاح. ماذا يحدث عندما يتجه بعض المحتوى إلى المجال الافتراضي؟ لقد وصل بالفعل إلى أكبر عدد من الناس في جميع أنحاء العالم. ومن ثم روّج لكتابك من خلال التحالف مع زملائك المؤلفين والعمل على زيادة انتشار كتابك إلى أقصى حد.

٤. استفد من التسويق عبر المؤثرين في المنصة

أثناء وجودك على انستقرام لماذا لا تحصل على أقصى فائدة! الحسابات صاحبة العدد الكبير من المتابعين تحكم عالم انستقرام وتُعرف عادةً بالمؤثرين. تواصل مع بعض المؤثرين الذين ترتبط اهتماماتهم ومنشوراتهم بالكتب والذين هم قراء متعطشون. قد ينجح التعاون وقد يوافقون على التحدث عن كتابك إما كمنشور أو قصة أو مقطع فيديو صغير. مرة أخرى، سيضيف هذا إلى مدى وصول كتابك. للحصول على دليل مفصل ، اقرأ مدونتنا حول العروض الترويجية للكتب من خلال المدونين والمراجعات عبر الإنترنت.

٥. الاستفادة من ميزة الإعلانات

أفضل شيء في الترويج على انستقرام هو أنه يمكنك تشغيل إعلانات حول المنتج المحدد الذي تبيعه. نظرًا لأن هذا سيكون مشروعًا مدفوعًا، احتفظ بنصيب في ميزانيتك لاستراتيجية ترويج الكتاب المحددة هذه. ستدفع لك هذه الأموال جيدًا، ولا تقلق نظرًا لأنه مبلغ صغير من المال يمكن إدارته بسهولة. هل تتذكر كيف تظهر الإعلانات أثناء تصفحك للقصص والمنشورات؟ يجب أن تدرك جيدًا أن هذه الإعلانات تلفت انتباهنا وغالبًا ما ينتهي بنا الأمر بفحص الحساب المفعل لهذه الإعلانات. هذه هي قوة الإعلانات. لذا أعلن عن كتابك!

٦. عوّد نفسك على الظهور على الهواء عبر ميزة اللايف

ميزة (انستا لايف) هي أفضل ما يمكن تقديمه لهذا التطبيق. يا لها من متعة التحدث إلى المشاهير والمدونين المفضلين لديك! دفع سيناريو البقاء في المنزل إلى زيادة الحاجة إلى مثل هذه الجلسات الحية. تأكد من أن جدول المحتوى الخاص بك يتضمن أيضًا جلسة مباشرة مرة واحدة كل حين. لن يقتصر الأمر على متابعيك فحسب ، بل ستستمتع أنت أيضًا بهذا التواصل. تحدث عن كتابك ، وتحدث عن مجموعة من الأشياء الأخرى ، وحتى قبل أن تعرفه ، ستساعد هذه الجلسة الممتعة في الترويج لكتابك.

٧. استخدم الهاشتاقات (الوسوم)

لضمان الوصول والمشاركة بشكل أفضل في مشاركاتك ، فإن استخدام علامات التصنيف المناسبة أمر لا بد منه. أثناء البحث عن شيء أو فكرة معينة ، يبحث الأشخاص عادةً عن علامات التصنيف ذات الصلة لمساعدتهم على الهبوط في المكان الصحيح. إذا كان شخص ما يبحث عن اقتراحات الكتب ، فقد يضع علامة التصنيف هذه في شريط البحث. سيعرض انستقرام جميع المشاركات مع “#اقتراحات_الكتب”. لذا روّج لكتابك باستخدام علامات التصنيف الصحيحة. قم بتجميع مجموعة أساسية من علامات التصنيف ثم استخدم مزيجًا مع الإضافات والطرح وفقًا لمقالة معينة. على سبيل المثال ، إذا شاركت صورة جمالية لكتابك ، فلا تنس أبدًا استخدام علامة التصنيف “#صور_الكتب”.

٨. رتّب لتوزيع نسخ موقعة كهدايا للمعجبين

الركائز المهمة في استراتيجية الترويج لكتابك هي الهدايا. الهبات على انستقرام تجذب الكثير من الناس. جهز مجموعة من النسخ من كتابك لإرسالها كهدايا. يمكنك جعلها أكثر جاذبية من خلال الإعلان عن نسخة موقعة مع ملاحظة صغيرة كمكافأة على الهبة. اربط مسابقات الهدايا الخاصة بك بالمناسبات الاحتفالية. عندما ترسل نسخة اطلب من الفائز بأدب مشاركة التعليقات بمجرد الانتهاء من قراءة كتابك. بهذه الطريقة، سيكون لديك مراجعة أخرى لإضافتها إلى مراجعات كتب انستقرام الخاصة بك. سيتم جذب المزيد من الأشخاص إلى حسابك من خلال قواعد الهبات التي ستضعها. على سبيل المثال، وضع علامات على الأصدقاء، مطالبتهم بمتابعة الحساب وما شابه.

 

بعد كل هذا، دعنا نختتم بالقول بأن انستقرام لديه الكثير من الإمكانيات المتاحة من حيث الترويج لكتابك. استفد مما يقدمه هذا التطبيق مجانًا.

نتمنى لكم كل التوفيق!

تابع كتبنا التي تم إصدارها حديثًا على موقعنا الإلكتروني وابقَ على اطلاع دائم بكتبنا ومؤلفينا من خلال متابعة صفحات مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بنا على فيس بوك وانستقرام وتويتر. واكتشف كيف يمكنك تحقيق حلمك لتصبح مؤلفًا ناشراً بالنقر هنا.

أفضل عشرة بوكتيوبرز يجب عليك متابعتهم

Top 10 Booktubers

لا يوجد أساس مؤكد لصداقة جميلة أكثر من الذوق المشترك في الأدب.

بيلهام غ. وودهاوس

 

منذ تطور الويب 2.0 في عام 2004 ، أصبح كل شيء يتمحور حول المحتوى الذي ينشئه المستخدم، وخاصة المحتوى المرئي. انتقلت العديد من نوادي الكتب وجلسات سرد القصص ومناقشات مراجعة الكتب إلى عالم الإنترنت أيضًا. في الوقت الحاضر ينشر الأشخاص صورًا لأحدث كتبهم على انستقرام بالإضافة إلى بيعها عبر الإنترنت. يميل الناشرون مثل أوستن ماكولي إلى تقديم نسخ إلكترونية من الكتب والتعاون مع مختلف مستخدمي يوتيوب لمراجعة الإصدارات الجديدة وكشفها. لعرض أحدث إصدارات أوستن ماكولي للنشر يرجى النقر هنا.

هناك 2.3 مليار مستخدم نشط شهريًا على YouTube. هذا يجعل منها القناة والمنصة الرئيسية لتسويق الكتب ، وإليك قائمة بالبوكتيوبرز العرب الأكثر إمتاعًا (مدونو الفيديو) الذين يستحقون الاشتراك في قنواتهم:

سامي البطاطي – Sami Al Batati

سامي البطاطي ، أحد مستخدمي يوتيوب المعروفين من المملكة العربية السعودية، لديه قناة على منصة يوتيوب تضم 275 ألف مشترك. إنه كاتب وقارئ كتب شغوف فاز بجائزة “أنا أقرأ” الشهيرة في عام 2019. إنه مهتم بمراجعة الكتب ، وهو معتاد على التفاعل مع جمهوره المتمركز حول الكتاب. كما يجري بانتظام جلسات أسئلة وأجوبة على قناته المسماة: ظل كتاب. قناة سامي هي واحدة من أكثر القنوات المسلية حول مراجعات الكتب وتسويق الكتب. بالإضافة إلى كونه من مستخدمي يوتيوب، يتمتع سامي بمتابعة كبيرة على انستقرام وفيس بوك أيضًا، مما يجعله متاحًا لجميع المشتركين ومحبي الكتب.

بتاع الكُتب – Betaa El Kotob

بتاع الكتب هو أحد مستخدمي يوتيوب ومقره القاهرة ولديه 75.9 ألف مشترك على قناته على يوتيوب. إنه معروف جيدًا لمراجعته للكتب الشائعة وتقديم بعض ملخصات الكتب. لديه قاعدة قوية على الفيس بوك وانستقرام ويعمل في قناته على توصية القراء بأفضل الكتب.

أخضر – Akhdar

إذا لم يكن لديك الوقت لقراءة كتاب يوميًا، فإن أخضر هنا ليقدم لك حلاً مبتكرًا. أخضر هي قناة يوتيوب موثوق بها لتلخيص الكتب. إنه يلخص الكتب باستخدام الرسوم المتحركة لتسهيل قراءة الكتاب وتقليل الوقت اللازم لقراءة الكتاب بالكامل. باستخدام المرئيات والرسوم المتحركة النابضة بالحياة ، تمكن أخضر من الحصول على 1.14 مليون مشترك. الآن ، يتوسعون في تطبيق الهاتف المحمول لمساعدة الجميع في قراءة الكتب. كما أنهم يستثمرون في أولئك الذين يرغبون في تقديم مراجعات للكتب .. بدأ أخضر في مصر ويتوسع الآن نحو باقي أرجاء العالم العربي.

سلفني كتاب – Salefni Ketab

سلفني كتاب هي قناة على اليوتيوب تضم 67.5 ألف مشترك تهتم بمراجعة الروايات العربية. “سيف حبشي” اليوتيوبر الذي يقف خلف القناة ، لا يخشى أن يكون على طبيعته. محتواه موثوق به ويظهر إحترافيته التامة في عمله.

الزتونة – El Zatoona

الزتونة تعني الزيتون في اللغة العربية وهي مرادف لنفس التعبير باختصار. هي قناة على يوتيوب لمراجعات الكتب يديرها مايكل راشد ، وهو  انسان مولع بالكتب وخصص هذه القناة للكتب والتأثير على الشباب المصري من خلال إرشادهم للقراءة يشكل أكثر. قناته على يوتيوب تحتوي على 1.42 مليون مشترك. يواصل نشر الطاقة الإيجابية كما أصبح رمزًا للتفاؤل في عالم اليوتيوب العربي.

خير جليس – Khair Jalees

خير جليس هي مبادرة غير ربحية تهدف إلى نشر المعرفة ودمج هواية القراءة لجميع المتحدثين باللغة العربية. تقوم بذلك من خلال تلخيص الكتب الأكثر مبيعًا والمؤثرة وتقديمها بطريقة مبسطة للمراقب باستخدام تقنية السبورة البيضاء. كما أن العاملين في هذه المبادرة يقومون بالبودكاست ويشاركون محتواهم عبر قنوات رقمية مختلفة. قناة خير جليس هي قناة تضم 281 ألف مشترك ومقرها في الإمارات العربية المتحدة.

قراءات نضال – Nedal Reads

قراءات نضال هي قناة على يوتيوب تديرها فتاة نشطة ومولعة بالقراءة. لقد تمكنت من كسب 253 ألف مشترك غارقون تمامًا في طريقتها الرائعة في مراجعة الكتب. تمتلك نضال العديد من المتابعين على الشبكات الاجتماعية وتدير ناديًا للكتاب اسمه “نادي نضال للقراءة”. تقدم قناتها لمشتركيها ملخصات عن الكتب التي تقرأها. وتبقى نضال على اطلاع دائم بأحدث وأفضل الكتب على مدار العام.

إيثار الدِبس – Eithar Al-dibs

إيثار الدبس، متحدثة في تيدكس و يوتيوير مؤثرة اجتماعياً لها قاعدة نشطة على وسائل التواصل الاجتماعي. وهي في طريقها لكسب أكبر عدد من المشتركين لمحتواها الثري الذي يراجع الكتب على بوتيوب. إيثار طبيبة أسنان تهتم بقراءة ومراجعة الكتب كهواية. كما أنها تنتج أفلامًا قصيرة. إن موجز انستقرام الخاص بها عبارة عن تحفة فنية بالمعنى الحرفي.

من الآخر – Menel Akher

من الآخر القناة التي تديرها مي مجدي على اليوتيوب تضم 27.7 ألف مشترك، ينتظرون حلقة مي الأسبوعية كل يوم جمعة الساعة 10 مساءً (التوقيت العالمي المنسق +4). مي لديها حضور محبوب أمام الكاميرا. يمكنك ملاحظة روح الدعابة المصرية لديها بسهولة تامة. مي نشطة أيضًا في (جود ريدز – Goodreads) ولديها قوائمها ومراجعات الكتب النشطة على المنصة.

الروائي – The Novelist

الروائي هي قناة على اليوتيوب يديرها المدون المصري على اليوتيوب عمرو، وهو يترجم إلى العربية ويترجم الروايات. نظرًا لاهتمامه بالروايات التاريخية وكتب الكتب والتوصيات والمراجعات، يعتبر عمرو من أكثر المؤثرين الموهوبين في قراءة الكتب على الإنترنت. لدى الروائي 34.4 ألف مشترك.

باختصار، تعد الاستفادة من القنوات الرقمية الحالية ميزة، ومن يستخدمها يكون ذكيًا بما يكفي للاستفادة من الفرصة. كما يعد اتباع أحدث الاستراتيجيات التكنولوجية وتكييف عاداتنا معها شكلاً من أشكال التطور. يمكن أن يقودنا هذا التطور إلى عالم ذكي حيث المعرفة متاحة للوصول إلبها من الجميع وإلى الجميع. لهذا السبب تستثمر أوستن ماكولي للنشر في القنوات الرقمية وتتعامل مع مدونين ومؤثرين مختلفين في عالم الكتب للبقاء على القمة بعد 15 عامًا في عالم صناعة النشر.

قناة أوستن ماكولي على اليوتيوب – صفحة أوستن ماكولي على انستقرام – صفحة أوستن ماكولي على فيس بوك – صفحة أوستن ماكولي على تويتر

كيفية كتابة قصة خيال علمي ممتعة: سبع نصائح رائعة يجب اتباعها

7 Tips to Write Sci-Fi Books

هل سبق لك أن قرأت كتاب خيال علمي جيدًا لدرجة أنك تتمنى لو كنت جزءًا منه، أو أن تلعب دورًا رئيسيًا فيه، أو تحل الألغاز أو تحارب الأجانب من الفضاء الخارجي؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فكل هذا هو من عبقرية الكتّاب. هم من يصنعون تلك الشخصيات والحبكة المعقدة التي تريد حلها. كتاب خيال علمي مكتوب جيدًا يجعلك مفتونًا، ويجبرك على الإعجاب بالقصة. ابتكر مؤلفٌ لامعٌ شخصيات خيال علمي ثورية مثل دارث فيدر من حرب النجوم (الشرير الأسطوري)، ومارتي ماكفلي من (العودة إلى المستقبل) بطل رواية كاريزمي.

يتطلب كونك كاتب خيال علمي استثنائي خيالًا فضوليًا، والمشاركة في تطوير الحبكة ومهارات كتابة غير عادية.

هنا سنشارككم سبع نصائح لتحسين مهاراتكم في الكتابة لكتابة قصة خيال علمي مذهلة:

١. اسأل عن كل شيء في كتابك

كل مؤلف لديه طريقة معينة في التخطيط لكيفية بدء كتاب. يحب البعض إنشاء عالم في البداية ثم يملأه بالشخصيات. يعمل البعض على صقل شخصيتهم الرئيسية قبل التركيز على الصورة الأكبر. قد تميل إلى الذهاب مع أي منهما. لكن في الواقع يُفضل أن نبدأ بكليهما على التوازي. قم بإنشاء رموز شخصيتك وأنت تطور عالمك. اسأل كل شيء عن الشخصيات والعالم. لماذا بطلي حزين طوال الوقت؟ لماذا يحكم المريخيون عالمي؟ كلما زادت إجابتك على أسئلتك الخاصة، كلما تطورت حبكتك وشخصياتك بشكل أفضل.

٢. خذ كتابًا واحدًا في كل مرة

يجب ملاحظة هذه النقطة إذا كنت تفكر في كتابة سلسلة كتب خيال علمي. يجب أن تركز على كتاب واحد في كل مرة بدلاً من القلق بشأن ما ستفعله بالتتمة. طور روايتك بشكل منطقي بطريقة ترسم خريطة القصة بأكملها معًا. ضع معالم صغيرة لكتابك وقم بتطوير الشخصيات ودوافعهم وحلفائهم وأعدائهم مع كل محطة (إذا لزم الأمر). توقف عن القلق بشأن كتابك التالي لأن القراء مهتمون فقط بالكتاب الذي سيقرؤونه حاليًا.

٣. اجعل الشخصيات والقصة مرتبطة بالقراء

تشترك أفضل كتب الخيال العلمي في شيء واحد هو “النسبية”. لا ينبغي أن يعني ذلك أن شخصياتك وقصتك يجب أن تكون نمطية ورتيبة. يجب أن تكون الشخصيات مبتكرة ولديها عيوب ولا يتم التغلب عليها كثيرًا. يجب أن يتواصلوا معنا بطريقة أو بأخرى. يمكن للقراء أن يستثمروا أكثر في الكتاب بهذه الطريقة ، كما أنه يجعل القراءة مثيرة للتفكير أيضًا. أفضل شخصيات مؤلفي الخيال العلمي مثل: “ديف باومان” من كتاب (ملحمة الفضاء: 2001) و بو دينيس من كتاب (فتاة تائهة)، كلها شخصيات محبوبة وقابلة للتواصل.

٤. اكشف عن شخصية ودوافع بطلك الرئيسي في القصة

أظهر للقراء سمات ودوافع وشخصية بطلك الرئيسية. الدافع يبني مسارًا لتشكيل بطل رئيسي قوي. وهذا بدوره سيشكل كتابًا جيدًا للخيال العلمي. صف كل عمل يقوم به بطلك. إذا كان يعاني من الهستيريا فما السبب وراء ذلك؟ إذا كانت شخصيتك تريد سرقة 100 مليون دولار من البنك فما هو دافعه؟ كن متقنًا واستخدم صفات رائعة واكتب ببراعة.

٥. الاتساق هو المفتاح عند كتابة الخيال العلمي

الاتساق ضروري عند كتابة رواية خيال علمي. إن أخطر خطيئة يمكن أن ترتكبها أثناء كتابة كتاب خيال علمي هي الانحراف عن القواعد التي حددتها بنفسك. كل ما يتدفق في قصتك يجب أن يكون له معنى. يمكنك تطوير شخصية شخصياتك، أو تغيير دوافعهم في منتصف الطريق ، أو حتى إنشاء عوالم بديلة إذا سمحت القصة بذلك. لكن لا يمكنك إدراج حبكات فرعية غير منطقية وإعطاء مبررات غير منطقية لها. ابق ضمن قواعد الكون الذي تم تعيين كتابك فيه.

٦. اكتشف أماكن مختلفة في قصتك

لا أحد يريد قراءة كتاب خيال علمي تدور أحداثه في نفس العالم الدنيوي مثل عالمهم. يتطلع القراء إلى قراءة عكس ذلك ، فهم يريدون أن يذهلوا ويذهلهم عالم الخيال العلمي. يريدون أن ينجرفوا في عوالم الشعوذة والجنون. حاول إنشاء عالم لم يسبق للقارئ رؤيته من قبل. هل تتذكر مصنع الشوكولاتة ويلي ونكا؟ أراهن أنك لم تسمع أبدًا عن مصنع شوكولاتة ضخم ورائع مثل هذا. تعتمد كتابة قصة خيال علمي على خيالك. من يدري ، قد تكون “جي. كي. رولينج” القادم!

٧. اجعل القصة مليئة بالإثارة وفي أوج ذروتها حتى النهاية

أفضل كتب الخيال العلمي تبهر قرائها بنشوة رائعة. الذروة هي منتصف الكتاب المليء بالتوتر والدراما والتكهنات والإثارة. بالنسبة للقارئ ، فإن الذروة هي الجانب الأكثر تذكرًا في الرواية. بالنسبة لكتاب الخيال العلمي ، يكون الأمر أكثر أهمية لأن القصة استحوذت بالفعل على قرائها وهم متعطشون لنهاية مؤثرة. بعض من أفضل الذروة تبقيك في حالة مبهرة لأسابيع. إذا دفعت نهاية الكتاب قراءه إلى “نجاح باهر” ، فهذا يعني أنك قد كتبت بنجاح كتاب خيال علمي مؤثر.

 

نأمل أن تكون قد تعلمت شيئًا جديدًا لتحسين مهاراتك في الكتابة من قائمة النصائح الخاصة بنا لكتابة قصة خيال علمي. حظًا موفقًا في كتابة أحدث كتب الخيال العلمي!

تابع كتبنا التي تم إصدارها حديثًا على موقعنا الإلكتروني وابقَ على اطلاع دائم بكتبنا ومؤلفينا من خلال متابعة صفحات مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بنا على فيس بوك وانستقرام وتويتر. واكتشف كيف يمكنك تحقيق حلمك لتصبح مؤلفًا ناشراً بالنقر هنا.

احتفلي باليوم العالمي للمرأة من خلال قراءة أربعة كتب تمكينية

4 Empowering Books to Read on Women’s Day

“المرأة هي أكبر احتياطي غير مستغل من المواهب في العالم.” – هيلاري كلينتون

 

يتم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في الثامن من مارس من كل عام. إنه يوم لإحياء ذكرى إنجازات المرأة في مجالات الحياة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية. اليوم العالمي للمرأة هو وقت للتفكير في تمكين المرأة، حيث يمكن للمرأة اتخاذ قرارات حياتها الخاصة وكسر جميع الحواجز التي تحول دون نموها الشخصي والمهني. كما قالت ميشيل أوباما ذات مرة: “لا يوجد حد لما يمكن أن ننجزه كنساء”. لن يكون من الخطأ القول إذا أتيحت الفرصة للمرأة يمكن أن تحقق أي شيء حتى لو كانت ستغزو العالم.

أفضل الطرق للاحتفال بيوم المرأة العالمي

 ١. ارفعي صوتك في مكان العمل. تأكدي من حصول المرأة على نصيب عادل من الحوافز والدعم في العمل.

٢. اجمعي أصدقاءك وقومي بترتيب عرض فيلم. يمكنك اختيار فيلم يشجع على المساواة بين الجنسين ويعزز تقدم المرأة.

٣. يمكنك لعب دور في دعم الأعمال المملوكة للنساء. شجعي الآخرين على فعل الشيء نفسه أيضًا.

٤. في الثامن من مارس اقرأي كتابًا يرفع الوعي حول التفاوت بين الجنسين ويعزز قوة الفتاة.

 

لطالما كانت أوستن ماكولي للنشر مدافعة قوية عن تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين. تشجع أوستن ماكولي النساء على التقدم ونشر كتبهن ، مما يوفر لهن وسيلة لرفع أصواتهن.

فيما يلي قائمة بمجموعة من كتب مؤلفاتنا المؤثرات واللواتي كن حقًا مصدر إلهام للكثيرين!

 

Nothing and Everything All at Once

كتاب: الوجود والعدم في آن معاً

للكاتبة: صابرينا ماري

يعتبر الاعتداء الجنسي لحظة صادمة ومقلقة للغاية في حياة المرء ولا يستحق أحد أن يمر بهذا الوضع. يدور هذا الكتاب حول إحدى الناجيات من الاعتداء الجنسي وطريقها نحو الشفاء. بالانتقال من الحاضر إلى الماضي ، يقدم هذا الكتاب نظرة داخلية للقرارات المهمة التي اتخذتها في الطريقة التي ساعدتها على المضي قدمًا. كتاب “صابرينا ماري” يعالج هؤلاء النساء اللواتي تعرضن لاعتداء جنسي ويشجعهن على العثور على الشجاعة المفقودة مرة أخرى. للحصول على هذا الكتاب الملهم انقري هنا.

 

 

 

The Trials Of Allura

كتاب: مِحَن آلورا

تأليف: دينا الشماع

الرواية مستوحاة من قصة حقيقية، تدور القصة في العصر الحديث حول حياة آلورا وهي امرأة شرق أوسطية تعيش حياة عادية. التحول الذي يغيرها، من امرأة انطوائية وضعيفة إلى امرأة جريئة وحازمة ومليئة بالحماس هو أمر مذهل. كم عدد المحن والصعوبات التي مرت بها آلورا؟ اقتنِ نسختك من هذا الكتاب الشيق واكتشفه.

 

 

 

 

Khalid’s Promise

كتاب: وعد خالد

الكاتبة: آمنة إبراهيم البدواوي

يروي هذا الكتاب المراحل المختلفة في حياة (أمل) الفتاة الإماراتية التي تنتمي لعائلة محافظة. من التعامل مع خسارة والدتها وصديقتها إلى زواج والدها من أجنبية، ومرورها بأسوأ الأوقات. يأخذنا كتاب “وعد خالد” خلال حياة (أمل) الجامعية وزواجها من (خالد) الذي أصبح صخرة في حياتها. لمعرفة المزيد عن رحلة (أمل) عبر سحابة اليأس لإنقاذ سعادتها يمكنك طلب هذا الكتاب مباشرة من هنا.

 

 

 

 

From The Heights Of Heaven To The Depths Of Despair

كتاب: من قمم النعيم إلى أعماق اليأس

للمؤلفة: جريس لاغوس

كاسي هي فتاة حرة الروح تتوق إلى الحرية مثل صديقاتها الأستراليات. إنها تحب الاختلاط بالناس، لكنها قادمة من عائلة يونانية محافظة، يتم فرض قيود عليها. تريدها والدتها أن تتزوج من شاب يوناني في أقرب وقت ممكن. تقع كاسي في حب صبي أيرلندي وتهرب معه. كارثة تضرب كاسي عندما يعاني زوجها جاك من نوبة قلبية قاتلة. هل ستصمد أمام اختبار الزمن؟ وهل ستقف إلى جانب زوجها أم ستختار أطفالها قبل كل شيء؟ لمعرفة ذلك قم بشراء هذا الكتاب من هنا.

 

 

 

في هذا اليوم ، دعونا جميعًا لنسعى جاهدين لرفع مستوى الوعي حول مساواة المرأة والضغط من أجل زيادة التكافؤ بين الجنسين. نأمل أن تستمتع بهذه الكتب التمكينية من مؤلفات أوستن ماكولي للنشر في يوم المرأة العالمي! تشجع أوستن ماكولي المؤلفات على نشر كتبهن وتدعم تمكين المرأة.

نتمنى يوماً عالمياً سعيداً للمرأة!

للبقاء على اطلاع دائم بالعناوين التي تم إصدارها حديثًا، تابعنا على فيس بوك وتويتر وانستقرام. أمّا إذا كنت كاتبًا طموحاً وتريد أن يُسمع صوتك، فلماذا لا ترسل مخطوطتك إلينا وتحقق حلمك في أن تصبح مؤلفًا ناشراً.

نظّم رفوف مكتبتك بتسعة أساليب رائعة لتسهل فرزها وتضفي عليها منظراً خلاباً

9 Cool Ways to Sort Your Library

قد يكون الأمر شاقًاً جداً إذا كنت تخطط لتنظيم رفوف مكتبتك لأول مرة. حيث يقضي الكثير من الناس الكثير من وقتهم في تنظيف منازلهم وتجهيزها. ولكن عندما يتعلق الأمر بتنظيم أرفف الكتب، فإن الأفكار تنفد. الغرض من تنظيم رف الكتب هو مساعدتك في العثور على الكتاب الذي تبحث عنه بسرعة.

بدلاً من تكديس جميع الكتب بشكل عشوائي على رفوف المكتبة، يجب أن تنظم كتبك بطريقة تبدو جميلة. لتوفر وصولاً سهلاً إلى الكتب التي تريد قراءتها. ولا ينبغي أن يضعك تنظيم أرفف الكتب في ورطة أو أن ينهك عقلك بالتفكير. اختر تصميمًا يتناسب مع محيطك، وقبل كل شيء يجب أن يلامس قلبك. لا يهم إذا كنت ترتب كتبك أبجديًا أو حسب الفئة أو اللون. فقط تأكد من أن رف الكتب يبدو أنيقًا ويسهل الوصول إليه.

سواء كنت تنظم كتبك لأول مرة أو كنت قد فعلت ذلك مرات عديدة، فلا تقلق بشأن ذلك. ستساعدك هذه الأفكار المنعشة على تنظيم كتبك بطريقة أفضل. يجب أن يكون تنظيم كتبك بطريقة تناسب أسلوبك وتناسبك بشكل أفضل.

١. تنظيم الكتب بناءً على الترتيب الأبجدي

تعتبر هذه الطريقة الأكثر مللاً لتنظيم كتبك، على الرغم من أنها الأكثر استخدامًا. يمكنك ترتيب كتبك أبجديًا حسب العنوان أو المؤلف. هذه الطريقة مفيدة إذا كنت تمتلك عددًا كبيرًا من الكتب وتريد تحديد موقع كتاب في لحظة. سوف يمنحك الشعور بامتلاكك لمكتبة صغيرة في منزلك مباشرة.

٢. افصل بين كتبك حسب فئاتها

قد يكون لديك مكتبة كبيرة من الكتب تتراوح بين فئات مختلفة مثل:

١. الرومانسية

٢. الفانتازيا

٣. الخيال العلمي

٤. القصص البوليسية

٥. الغموض

يعد الفصل بين الكتب حسب الفئة مفيدًا عندما تريد الكتاب المناسب لمزاجك. إذا كنت تريد الاسترخاء بعد يوم حافل وطويل أو إذا كنت مسافرًا في رحلة، فستعرف أين تجد الكتاب المثالي.

٣. تنظيم الكتب حسب ألوانها

هذه هي الطريقة الأكثر جمالية لترتيب رف الكتب الخاص بك. ليس عليك أن تصاب بالجنون للبحث عن تطابق اللون المثالي. بدلاً من ذلك، يمكنك تجميع الكتب التي لها نفس الظل اللوني. لا يجعلك رف الكتب الجذاب بصريًا تشعر بالسعادة فحسب، بل يشجع الآخرين على القراءة السريعة أيضًا.

٤. تصنيف الكتب حسب ترتيبها الزمني

ضع الكتب حسب تاريخ النشر أو حسب الأحداث التي وقعت. على الرغم من أن هذا سيستغرق الكثير من وقتك، إلا أن الأشخاص الذين يحبون الكتب سيحبونه حيث يمكنهم بسهولة تحديد موقع الكتب حول نفس الموضوع. هناك طريقة أخرى تتمثل في وضعها على الرف حسب الترتيب الزمني للتاريخ الذي قرأت فيه كتبك. ستكون هذه الطريقة مفيدة إذا كان لديك مجموعة ضخمة وتريد أن تتذكر الكتاب الذي قرأته أولاً.

٥. ضع كتبك وفقاً للفصول الأربعة

هل يحتوي رف الكتب الخاص بك على أربعة صفوف؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فقم بإعداد كتبك وفقًا للفصول الأربعة. قم بتسمية كل صف على أنه الصيف والخريف والشتاء والربيع. إذا كان الكتاب يحتوي على شواطئ أو مدن عطلات مريحة، فقم بتجميعها على الرف الصيفي. إذا كان الكتاب يدور حول ليلة عيد الميلاد أو ليلة رأس السنة، فضعه على رف الشتاء. ستوفر هذه الطريقة الحنين الذي تشتد الحاجة إليه لقراءات المساء.

٦. التصنيف حسب اللغة

هذا التصنيف خاص بالقراء متعددي اللغات. قد يكون هذا هو أسلوبك المفضل إذا كنت تحب قراءة الكتب بلغات مختلفة. ربما لديك مجموعة جيدة من الروايات الإنجليزية والعربية والفرنسية. يمكنك تنظيم كتبك بدءًا من اللغة التي تستمتع بقراءتها أكثر من غيرها، ثم اتبعها بثاني لغة أكثر قراءة.. وهكذا.

٧. التصنيف حسب الحجم

قد يكون من الغريب النظر إلى الكتب من كل حجم مكدسة معًا على رف الكتب. الكتب المرتبة حسب الحجم تجعل رف الكتب الخاص بك يبدو جميلًا وأنيقًا. ربما ترغب في قراءة كتاب من مجموعة كتب شخصيات مارڤل، أو أنك في حالة مزاجية لقراءة مسرحية عاطفية مأساوية (ميلودراما) شكسبيرية. بالتأكيد ستعرف أين تجد هذا الكتاب.

٨. الترتيب بالرجوع لأولوياتك حسب قائمتك المستقبلية للقراءة

ما الهدف من وجود رف كتب مليء بالكتب التي قرأتها بالفعل. بالنسبة لعشاق الكتب لا تنتهي قائمة الكتب التي يجب قراءتها أبدًا. لديهم دائمًا كتب على رفوفهم تنتظر في الصف ليتم قراءتها. قد تتطلع إلى قراءة هذا الكتاب المحدد الذي وقعت عينيك عليه حالاً. لذا رتب رف الكتب الخاص بك وفقًا للترتيب الذي ستقرأ به كتبك في المستقبل.

٩. مزيج من الأفكار!

إذا كنت تمتلك عددًا كبيرًا من الكتب، وأنت الآن في حيرة! فإن دمج أنماط مختلفة في تنظيم كتبك قد يكون هو السبيل الوحيد للمضي قدماً. وهذا من شأنه أن يسهل عليك تنظيم رفوف المكتبة الخاصة بك. وفي النهاية ستكون قادرًا على إعداد كتبك بعدة طرق بدلاً من الالتزام بطريقة واحدة.

١. ابدأ بتنظيم جميع كتبك الخاصة بفئة الخيال على الرف الأعلى.

٢. بعد ذلك، ضع جميع الكتب التي تلقيتها كهدايا أو التي اقتنيتها في فترة العروض والتخفيضات على الرف الثاني.

٣. على الرف الثالث ضع الكتب مرتبةً حسب لونها.

نأمل أن تقضي وقتًا ممتعًا في ترتيب أرفف مكتبك! استمع إلى قلبك ودع التنظيم يتدفق بسلاسة. ولا تخف أبدًا من تعديل رف الكتب الخاص بك بين الحين والآخر. التغيير بين الفينة والأخرى غالبًا ما يحافظ على رف الكتب الخاص بك متجدداً وعصريًا.

لجميع قراء الكتب الأعزاء.. تحققوا من مجموعة كتبنا على موقعنا الإلكتروني، وابقوا على اطلاع دائم على جميع تحديثاتنا من إصدارات وأخبار من خلال متابعتنا على فيس بوك وانستقرام وتويتر، وإذا كنت تريد أن تصبح مؤلفًا ناشرًا فأرسل لنا مخطوطتك اليوم عن طريق النقر هنا.

خمس فئات كتب نقدمها لك لتغير من حالتك المزاجية

Five Book Genres

“الكيميائيون الحقيقيون لا يحولون الرصاص إلى ذهب؛ بل يغيرون العالم إلى كلمات “.

ويليام اتش. غاس

صدق أو لا تصدق، تحتوي الكتب على تلك الهالة الرائعة والتي تتجاوزك إلى أماكن لم تتخيلها من قبل. تأخذك في مغامرات مبهجة وتتيح لك مقابلة شخصيات مبتكرة مليئة بالحياة. للكتب القدرة على جعلك تبكي من الفرح وتجعلك تقدر الأشياء الصغيرة في الحياة. هناك الكثير من الحالات المزاجية والعواطف التي يمكنك ربطها بالكتب. اليوم نقدم لك خمس فئات من الكتب لخمس حالات مزاجية مميزة.

١. إذا كنت تشعر بالرغبة بالتعمق في مخيلتك، اقرأ هذه الكتب الخاصة بفئة الفانتازيا.

 

A Mysterious Marking

كتاب: علامة غامضة

المؤلفة: طيبة البحراني

يهتز عالم أمارا عندما تكتشف أن شقيقها قد أصيب بمرض مميت: الموربس تتش. أمارا تعرف أين تجد العلاج. لكن طريقها إلى العثور عليه مليء بالعقبات التي تهدد حياتها واللقاءات الصادمة. هل ستنجح في مهمتها؟ أم أن الوقت لن يسعفها لإنقاذ أخيها؟ اقتنِ كتاب الفانتازيا هذا الآن.

 

 

 

 

 

Legacy of Foggy Village

كتاب: إرث قرية ضبابية

المؤلفة: مزون النقبي

أكيهيرو يحلم بأن يكون أفضل مقاتل في القرية. ولكي يصبح الرجل الذي لطالما حلم به يتعين عليه أن يواجه تحديات لا حصر لها من الصداقة والولاء والثقة في أساليب مدربه.

هيروشي يعتبر أكيهيرو أخاً له، ولكنه لا يعرف بأن ثقته العمياء في أكيهيرو ستضعه في اختبار قد يهدد حياته. احصل على كتاب الفانتازيا هذا من هنا.

 

 

 

Searching Adventures

كتاب: البحث عن مغامرات

المؤلفة: مزون النقبي

تم اختطاف كايل من قبل رجل مجهول وتم نقله إلى جزيرة ريونيون. من هناك تبدأ مغامرة جديدة لـكايل ستغير حياته إلى الأبد. لماذا تم اختطاف كايل؟ وهل ستتحسن حياته أم أنها ستتدهور؟ احصل على هذا الكتاب من هنا.

 

 

 

 

 

٢. إذا كانت حساساً تجاه الشعر وعاطفتك مليئة بالمشاعر، اقرأ هذه الدواوين الشعرية الرائعة.

 

Ahmed’s Dreams

كتاب: أحلام أحمد

الكاتب: أحمد الشجاع

كتاب شعري مكتوب بشكل جميل، يجذب انتباه قرائه من محبي الشعر. يُبرز الشاعر في قصائده مشاعر الحب والثقة. يمكنك الحصول على كتاب الشعر هذا من هنا.

 

 

 

 

 

Why?

كتاب: لماذا؟

الكاتب: خالد حازم نسيبة

هذا الديوان كتبه الشاعر الذي اكتسب نكهات الشرق والغرب. يدور هذا الكتاب الشعري حول مواضيع الدين والفلسفة والسياسة. اطلب كتاب الشعر هذا الآن.

 

 

 

 

 

On Loss

كتاب: في الخسارة

الكاتبة: رزان عبد المجيد

هذا الكتاب الشعري النابع مباشرة من القلب حيث يمكن للقراء الإحساس به فوراً. “في الخسارة” هو تقدير لأولئك الذين أحبوا بشدة وفقدوا كثيرًا. لن ترغب في تفويت كتاب الشعر هذا.

 

 

 

 

 

٣. إذا كنت تشعر بنسائم الحب، فاقتنِ أحد هذه الكتب الرومانسية.

 

Osaka Sunset

كتاب: غروب شمس أوساكا

تأليف: سليمان لي

توماس عبارة عن روح ضائعة ويريد استعادة وعيه الروحي. يريده والديه أن يتزوج قريبًا، لكن لديه خطط أخرى. قبل عيد ميلاده مباشرة، يقوم توماس برحلة حج إلى اليابان لاكتشاف ما ينقصه في حياته. اشتري نسخة من هذا الكتاب الرومانسي من هنا.

 

 

 

Secret Concern

كتاب: القلق السري

للمؤلفة: د. إبتسام هاشم فران

يتعين على رؤى محاربة الصوت الداخلي الذي يقنعها بالانتحار. تم إيداعها في مصحة عقلية بعد إصابتها بنوع حاد من الذهان والبارانويا. تحمّل الدكتور عمر والدكتورة حنان مسؤولية علاجها. هل سينقذون رؤى أم ستفعل ما تنوي فعله؟ احصل على نسخة لنفسك الآن.

 

 

 

 

In Love with Dracula

كتاب: في حب الدراكولا

تأليف: ندين جميل عمر

شخصان يجمعهما القدر. تبدأ قصة حبهما متشابكة بين الخير والشر. يطفو على السطح وعاء الأسرار المدفونة مرة أخرى، الأمر الذي سيكون له عواقب وخيمة. هذا الكتاب يجب أن يقرأ لمن يبحثون عن عناوين رومانسية ممتعة. اطلب هذا الكتاب الرومانسي من هنا.

 

 

 

 

٤. إذا كنت في حالة مزاجية للعودة إلى طفولتك مرة أخرى، فاختر من مجموعة كتبنا للأطفال.

 

Munir the Millionaire

كتاب: منير المليونير

المؤلفة: زينب علي البحراني

منير طفل ذكي يراقب كل شيء من حوله. تسمح له سلسلة من الأحداث بالتفكير في أهمية المال. منذ ذلك الحين بدأ منير بحثه لإيجاد طرق مذهلة للحصول على أموال جيدة عندما يكبر. ما هي الأفكار التي يفكر فيها منير؟ احصل على كتاب الأطفال هذا الآن.

 

 

 

 

The Little Nurse

كتاب: الممرضة الصغيرة

تأليف: د. ريم بنت ناصر الدوسري

أثناء اللعب بالخارج أصابت هيما ركبتها بشدة. خففت عنها والدتها واتصلت بجارتهم الجديدة ريم الممرضة. ريم تنظف جرح هيما وهونت من آلامها. هيما تحب ريم وتطلب منها أن تخبرها المزيد عن التمريض. تستمد هيما إلهامها من ريم لدرجة أنها تريد أن تصبح ممرضة أيضًا. احصل على هذا الكتاب من هنا.

 

 

The Strange Ring

كتاب: الخاتم العجيب

المؤلفة: أحلام يحيى جحاف

هذا الكتاب قصة مثيرة عن ثلاثة أصدقاء صغار يجدون خاتمًا سحريًا عجيباً. الخاتم العجيب يحقق رغبة كل من يجده. يرغب الأطفال في استكشاف الدول العربية. فيأخذهم في رحلة مليئة بالمغامرة والمرح. احصل على نسخة من هذا الكتاب من خلال النقر هنا.

 

 

٥. أما إذا كنت ترغب في حل لغز ما، فألقِ نظرةً على هذه المجموعة من كتب الغموض.

The Devil Also Knows the Truth

كتاب: الشيطان يعرف الحقيقة أيضاً

للمؤلف: عمرو الجندي

ماذا لو استيقظت واكتشفت فجأة أن الحياة التي عشتها لم تكن أكثر من تجربة؟ ماذا لو أدركت أنها كانت واحدة من العديد من التجارب التي مررت بها بالفعل؟ اقرأ  كتاب الغموض المذهل هذا لمعرفة الإجابة.

 

 

 

 

The Royal Falconer

كتاب: الصقّار الملكي

تأليف: نوربرت فان دي هيمن

سُمح للسيدة النبيلة (أديلا) بعد وفاة زوجها بالعودة إلى موطنها. رحلة عودتها إلى مسقط رأسها مليئة بالمخاطر والمؤامرات. تم القبض عليها وتقديمها للمحاكمة بتهمة القتل والسرقة. وفرصة إنقاذها الوحيدة هي الصقّار الملكي. هل يمكنه إنقاذ السيدة أديلا قبل فوات الأوان؟ يمكنك شراء نسختك من كتاب الغموض الآن.

 

 

 

 

Grandmother Fran’s ACCIDENTAL ARSONIST

كتاب: الجدة فران ومفتعل الحرائق بغير عَمْدْ

للمؤلفة: كارول موكسهام بوت

هذه القصة المثيرة للاهتمام تتناول العديد من قضايا العالم الحقيقية. تدور أحداث هذه القصة المتشابكة حول فرانسيس بلوم وحفيديها ميتشل وجيري. من البلطجة إلى العنف المنزلي، سيجعل هذا الكتاب قراءه يعيشون المآزق كما في الحقيقة.

 

 

 

 

تابع كتبنا التي تم إصدارها حديثًا على موقعنا الإلكتروني وابقَ على اطلاع دائم بجديد كتبنا ومؤلفينا من خلال متابعتنا على فيس بوك وانستقرام وتويتر واكتشف كيف يمكنك تحقيق حلمك لتصبح مؤلفًا ناشراً بالنقر هنا.