أهم استراتيجيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمؤلفين

Austin-Macauley-Social-Media-Marketing-for-Authors

“لا أعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي هي الشر، أعتقد أنها أداة مثلها مثل أي شيء آخر “.

– جون ميس

اليوم أصبح الجميع يدركون بشكل متزايد أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في حياتنا اليومية، حيث تعد وسائل التواصل الاجتماعي أداة رائعة للتسويق وعندما يتم تنفيذها بشكل جيد يمكن أن تؤدي إلى نجاح كبير في الترويج للمنتج. ويستمر التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في لعب دور حيوي لكل شركة صغيرة وكبيرة.

يساعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على إقامة علاقة قوية ومثمرة مع العملاء المحتملين. وتعد زيادة الوعي بالعلامة التجارية، والإعلان بأسعار معقولة والوصول إلى جميع أنحاء العالم، ومعدلات المشاركة والتحويل من مزايا التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. كل ذلك يمكنك كمؤلف الاستفادة منه. الأمر ليس مخيفًا كما يبدو.. نعدك بذلك

ليس هناك من ينكر بأن الوصول لوسائل التواصل الاجتماعي يتم بسهولة من قبل الجميع هذه الأيام، وهذه الميزة بالطبع مفيدة جدًا لكل المؤلفين الطموحين، يمكننا أن نفهم أن كتابة كتاب ما؛ هي مهمة صعبة تتطلب قدرًا كبيرًا من الإبداع والمهارات. لذلك بصفتك كاتبًا فأنت تستحق الشكر والتقدير من قبل الجميع.

هناك العديد من مواقع التواصل الاجتماعي التي يمكن أن تكون مفيدة لك، فيما يلي أهم خمسة مواقع تواصل اجتماعي لمؤلفي كتب الخيال والكتب الواقعية:

١. فيس بوك

٢. انستقرام

٣. تويتر

٤. لينكد إن

٥. يوتيوب

لكل موقع من مواقع التواصل الاجتماعي أعلاه استراتيجيات مختلفة للترويج والتسويق، فيما يلي سنكشف عن بعض النصائح والخطط المذهلة لكل منصة لمساعدتك، حيث يكتشف المؤلف الموهوب هذه القنوات ويحقق أقصى استفادة منها.

 

١. استراتيجيات التسويق عبر الفيس بوك:

الجميع على علم بشعبية الفيس بوك والعدد الهائل من المستخدمين (١٫٧٩ مليار)، هذا يعني بأن هناك جمهورًا ورواداً لكل اهتمام، بما في ذلك المؤلفون.

يمكن أن يكون إنشاء صفحة خاصة لمعجبي المؤلف (صفحة أعمال) مفيدًا للترويج لكتبك وكتاباتك، ستسمح لك هذه الصفحة بالتفاعل بسهولة مع معجبيك والحفاظ على تفاعل القراء من خلال نشر مناقشات تحث على التفكير. يمكنك مشاركة الأفكار الفريدة وأساليب الكتابة أو حتى مقتطفات من فصول من كتبك لجذب القراء. يمكنك أيضًا تقديم تحديثات حول الفعاليات المختلفة مثل حفل توقيع الكتاب وإطلاق وجلسات القراءة والمقابلات العامة مع الجمهور.

يحب القراء أن يكونوا جزءًا من حياتك الشخصية، لذا استمر في إعطائهم لمحة عن أنشطتك اليومية من خلال “قصص فيس بوك” على صفحتك الخاصة. وهذا يتيح لهم الوصول السريع إلى “ما وراء الكواليس” لمؤلفهم المفضل.

نصيحة هامة: الهدايا هي طريقة رائعة أخرى لجذب قراء جدد، الجميع يريد شيئًا مجانيًا لذلك؛ سيسعدهم مشاركة منشورك للحصول على فرصة للفوز بنسخة مجانية وموقعة من كتابك. هذا يعني أن أصدقائهم سيرون منشورك، مما قد يجذب قراء جدد.

 

٢. استراتيجيات التسويق عبر انستقرام:

 يشتهر انستقرام بميزاته البارزة لترويج المحتوى، فلا بدّ أن تكون متأكدًا من أنك قد اخترت الغلاف المناسب لكتابك، فهذه هي المنصة المثالية لإظهاره!

على الرغم من أن فوائد انستقرام للمؤلفين لا تتوقف عند غلاف كتابك. يمكنك أيضًا نشر صور لمحطات الكتابة الخاصة بك، والكتب التي تقرأها حاليًا، أو نشر الصور من أي فعاليات خاصة بالكتاب حضرتها أو استضفتها. ويعد نشر اقتباسات من كتابك طريقة رائعة لجذب القراء على هذه المنصة.

نصيحة هامة: توفر ميزة “قصة انستقرام” فرصة رائعة للتفاعل مع القراء عبر العديد من الميزات المضمنة بها. بحيث تمكنك من إجراء جلسات القراءة المباشرة وجلسات الأسئلة والأجوبة، كل هذه الطرق هي فرص رائعة لزيادة مبيعات الكتب.

 

٣.استراتيجيات التسويق عبر تويتر:

تويتر هو أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي المستخدمة في جميع أنحاء العالم. يستخدم ملايين الأشخاص موقع تويتر يوميًا. ويتمتع المؤلفون بعلاقة خاصة مع هذه المنصة للترويج لكتبهم، حيث يعد تويتر وسيلة أكثر شيوعًا لمشاركة المعرفة مع العالم – وهي فرصة رائعة لكتّاب ومؤلفي الكتب الواقعية للتواصل مع جمهورهم.

يمكن أن يؤدي استخدام الرموز ذات الصلة إلى إبراز تغريداتك وجذب المتابعين. تعمل استطلاعات الرأي والصور المتحركة التفاعلية بشكل جيد على تويتر، لذا لا تنس إضافة هذه الميزات إلى قائمتك.

نصائح هامة:

١. يمكنك متابعة الكتاب الآخرين لكسب متابعين حقيقيين.

٢. سيسمح الإعلان عن مجموعات البث المباشر باستخدام الروابط والوقت على تويتر لمزيد من القراء للانضمام إلى البث.

٣. البث المباشر على تويتر يصنع المعجزات حيث يظهره تويتر في الجزء العلوي من خلاصة متابعيك، كما يساعد استخدام الوسوم (الهاشتاج) ذات الصلة والشائعة في توسيع نطاق وصولك.

 

٤. استراتيجيات التسويق عبر لينكد إن

 منصة لينكد إن معروفة جيدًا بعرض السير الذاتية ومنشورات الوظائف، ومع ذلك فهي منصة قوية جدًا لإنشاء أجيال رائدة فعالة وتسمح للمؤلفين ببناء شبكات مهنية قوية.

ونظرًا لأنه من المفيد تطوير زيادة الوعي بالعلامة التجارية، يمكنك استخدام ملفك الشخصي على ‘لينكد إن’ للترويج لأحداث مقامة من قبل المؤلف والمقابلات الخاصة به. ويمكن أن يساعد إنشاء مجموعة كتابة في ‘لينكد إن’ على تحسين مهاراتك الكتابية وتسهيل عرض موهبتك للآخرين. وهذه المجموعات قد تكون مفيدة جدًا أيضًا في تطوير صورة قوية لكتبك.

نصيحة هامة: يميل المنشور التفاعلي الطويل الجذاب إلى الترويج بشكل أفضل على ‘لينكد إن’، استخدم هذه المنصة كطريقة لإثبات معرفتك حول موضوع كتابك وبناء المصداقية حوله.

 

٥. استراتيجيات التسويق عبر يوتيوب

عندما يتعلق الأمر بالتسويق عن طريق الفيديو فإن منصة يوتيوب هي دائمًا أول خيار يتبادر إلى الذهن، إنها ليست مجرد منصة تواصل اجتماعي ولكنها أيضًا محرك بحث بنّاء يوفر للمستخدمين مجموعة كبيرة ومتنوعة من مقاطع الفيديو حول مواضيع مختلفة.

مثل أي منصة خاصة بوسائل التواصل الاجتماعي، تمتلك يوتيوب استراتيجيات تسويق خاصة بها، وتعتبر بوكتيوب وأوثرتيوب من المجموعات واسعة الانتشار على يوتيوب لمحبي الكتب.

وتعد مقاطع الفيديو الخاصة بـ “أغلفة الكتب والكشف عنها”، ومقاطع الفيديو الدعائية للكتب، ومقاطع الفيديو القصيرة مع مقتطفات من الكتاب طرقًا رائعة للترويج لكتابك. وكفكرة مميزة فإن مشاركة مقطع فيديو بزاوية ٣٦٠ ْ درجة يعرض الكتاب من جميع الاتجاهات بحيث تجذب طريقة العرض المزيد من المشاهدين. موقع يوتيوب يعد من أفضل الأماكن للتعلم، وبالتالي فإن هذه المنصة مثالية لمشاركة مقاطع فيديو حول الكتابة وأساليبها لمساعدة العديد من المؤلفين المبتدئين.

تتمتع مجموعات البث المباشر على يوتيوب بمعدل مشاركة أكبر بمقدار ٨ مرات مقارنة بالفيديو العادي. يمكنك استضافة جلسات الأسئلة والأجوبة والبودكاست في مجموعات البث المباشر الخاصة بك. يمكن لسرد القصص المرئي أيضًا جذب جمهور لا يستهان به من المشاهدين.

نصيحة هامة: يمكن أن تترك مشاركة “رحلة الكتابة والمصاعب التي واجهتك كمؤلف” مع المشاهدين من خلال مقطع فيديو تأثيرًا كبيرًا على الجمهور.

 

نأمل أن تكون هذه الاستراتيجيات مفيدة لجميع المؤلفين الطموحين والراغبين في تعزيز وجودهم على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي. لذا سارعوا بانتهاج خطة مناسبة واتصلوا بالعالم الخارجي.

للبقاء على اطلاع بأحدث النصائح المقدمة من قبلنا عن الكتابة والاستراتيجيات التسويقية، تابعنا على فيس بوك وتويتر وانستقرام.

كتبنا الأكثر مبيعًا والتي من المفترض أن تقتنيها في هذا الخريف

Austin-Macauley-Top-Six-Best-Selling-Books

بالطبع يمتلك القراء ذائقةً مختلفة باختلاف أهوائهم، فالبعض منهم يجد الراحة والأمان بقراءة الكتب الرومانسية؛ بينما يعتبر قُراء آخرون الشعر ملاذهم ومسكنهم الوحيد. والبعض يجد العزاء في قراءة القصص المثيرة؛ ويبحث الآخرون عن معنى في كتب الجريمة والقصص البوليسية، وهناك من يتعمق كثيراً ويسعى وراء تفتيش ذكريات الحنين إلى الماضي من خلال كتب الخيال التاريخي، والبعض الآخر يستمتع في قصص القراءات المستقبلية مثل الخيال العلمي. ويقرأ آخرون كتب التنمية البشرية من أجل تطورهم ونموهم؛ وهناك فئة من المتحمسين للسير الذاتية والمهتمين بمعرفة المزيد عن قصص وحيوات الناس من حولهم.

إذا لم تكن مشمولاً في أي من المجموعات المذكورة أعلاه، فانتظر عندك، واستمر في القراءة أدناه، نحن ندرج لك ستة من أفضل الكتب مبيعًا من مختلف الفئات لتقرأها هذا الشهر، يمكنك اختيار الفئة التي تفضلها أو يمكنك تجربة شيء مختلف – ونقترح عليك تجربة شيء جديد.

هيا بنا…!

 

 

يلا شردة

كتاب: يلا شردة
للمؤلف: علي ناصر(بو مايد)

 هل تساءلت يومًا كيف كانت الأيام الخوالي – البيوت والمدارس والقيم والتقاليد والعلاقات والناس وتطلعاتهم؟ إذا كانت إجابتك بنعم، فلدينا كنز لك. حيث نسج (علي ناصر) قصة من ذكريات أناسٍ عاشوا في تلك الأيام، حتى يتمكن من لم يعيش في ذلك الوقت أن يعيشها معنا الآن… وتبقى ذكرى لكل جيل، دعونا نتحدث عن الماضي لبرهة وجيزة مع هذا الكتاب المثير للحنين، ونسترجع جزءًا من الحياة التي لم تعد موجودة في وقتنا الحاضر.

احصل على نسختك بخصم ٣٠٪ واسترجع “ذكريات الطيبين” مع كتاب “يلا شردة”.

 

 

وعد خالد

كتاب: وعد خالد
للمؤلفة: آمنة إبراهيم مبارك الغبر البدواوي

إذا كنت بحاجة إلى حافز قوي للاستمرار على الرغم من التحديات، فإن كتاب “وعد خالد” مكتوب من أجلك، حيث يسرد تفاصيل حياة (أمل) وهي فتاة إماراتية تعيش في منزل محافظ منذ طفولتها حتى زواجها. حياتها ليست كما كانت تتخيلها دائمًا ولكنها مختلفة تمامًا مع الصعوبات والتحديات التي تأخذ دورها واحدة تلو الأخرى، فقدان والدتها في سن مبكرة وزواج والدها من أجنبية يرسلانها إلى هاوية من الألم النفسي. ثم تشعر بالوحدة والعزلة عندما تفقد صديقتها المفضلة والموثوقة (منال) والتي كانت مصدر ارتياح لها. لكن بعد هذا كله، تبدأ في الاستمتاع بحياتها فقط بعد أن تلتقي وتتزوج بخالد. في هذه القصة أيضاً تكريم للشهداء وتضحياتهم في سبيل وطنهم. فهل ستستمر سعادة أمل الجديدة لفترة طويلة؟ وما هو وعد خالد لأمل وهل سيفي به؟ فلنتعرف على ذلك.

احصل على نسختك من هذا الكتاب الرائع بخصم ٣٠٪.

 

 

نقطة

كتاب: نقطة
للمؤلفة: لبنى محمد التميمي

الحياة ليست رحلة سلسة دائماً، في معظم الأوقات تتميز حياة المرء بالارتفاعات والانخفاضات، والفشل والنجاح، والإنجازات والنكسات، والحب والفراق.

إذا كنت شخصًا تتميز حياته بالعناصر أعلاه… إذا كنت تصارع مجموعة من التحديات الخاصة بك… إذا كنت منزعجًا من الحياة العصرية سريعة الخطى… إذا كنت تشعر بالعزلة في مدينة صاخبة تضم الملايين… إذا كنت تحلم لتحقيق السعادة الدائمة وراحة البال… “نقطة” هو لك. امنح نفسك قسطًا من الراحة، واقرأ هذا الكتاب الحافل وسهل طريقك وعش حياتك بشغف متجدد ليسهل الأمر عليك، نحن نقدم خصمًا بنسبة ٣٠٪ على هذا الكتاب الأكثر مبيعًا. اشتر نسختك الآن!

 

 

هيام الحياة

كتاب: هيام الحياة
للمؤلف: ياسر الناصر

يستند كتاب الخيال المعاصر هذا إلى حياة شاب يفضل العيش في عزلة بعيدًا عن العالم الخارجي، داخل عقله. لكن عاداته الانفرادية هذه يقاطعها دخول فتاة حياته فيقع في حبها بشدة، وصولها إليه يغير بشكل كبير مسار حياته. سيخبر القارئ سواء كان هذا التغيير للأفضل أم للأسوأ، كيف قابلت الفتاة هذا الفتى المنعزل؟ والأهم كيف وقع في حبها؟ لمعرفة القصة الكاملة قم بشراء نسختك بخصم ٣٠٪ الآن.

 

 

 

 

إلى المعلَّقة قلوبهن

الكتاب: إلى المعلَّقة قلوبهن
للمؤلفة: تسنيم زياد أبو شاويش

إن كتاب “إلى المعلَّقة قلوبهن” هو كتاب رومانسي، لكن ماذا لو قلنا لك أن هذا الكتاب يحتوي على مكونات وصفة من شأنها أن تشفي جراحك؟ هذا صحيح! هذا الكتاب المكتوب بالحبر الممزوج بالدموع سيشجّعك ويوضح لك الطريق إلى حياة مُرضية ويمكّنك من الوقوف في وجه شياطينك. الحبكة مثيرة للاهتمام والشخصيات مدهشة، سيجد العديد من القراء أنها مرتبطة بالبيئة التي من حولهم؛ سواء كانوا يشعرون بالحزن أو يعانون من الاكتئاب أو غير قادرين على مطاردة أحلامهم، سيجدون هنا الوصفة التصحيحية للتقدم للأمام. اقتنِ نسختك من هذه الرواية الرومانسية الساحرة بخصم ٣٠٪ وامنح نفسك المكافأة التي تحتاجها منذ فترة طويلة.

 

 

قرصانة الحب

الكتاب: قرصانة الحب
المؤلفة: رانيا نمر عيطة

“قرصانة الحب” هي مجموعة شعرية تثلج الصدر، هذه المجموعة التي كتبتها المبدعة (رانيا) عاشقة الأدب والتي تراقب عن كثب الحياة اليومية من منظور مختلف، وتقدم لك أنت أيها القارئ نظرة واقعية للعالم عن وجودنا. الكلمات منسوجة معًا بدقة لتمنحها القدرة على شق طريقها إلى قلبك وإثارة تلك المشاعر التي ظلت كامنة حتى الآن. احصل على نسختك من هذا الكتاب المثير للروح بخصم ٣٠٪ وكن قادرًا على النظر إلى العالم بشكل مختلف.

 

 

 

نأمل أن تضيف هذه المجموعة من الكتب – الأكثر مبيعًا – المزيد من مسالك النهضة إلى أفقك الفكري. وإذا كنت ترغب في استكشاف المزيد، فلدينا الكثير من الإصدارات من أجلك. انقر هنا واختر مجموعتك المفضلة من كتب أوستن ماكولي الخيالية والواقعية وتمتّع بخصم يصل إلى ٣٠٪.

وللبقاء على اطِّلاع دائم بآخر الكتب التي تمَّ إصدارها حديثًا، تابعْنا على فيسبوك وتويتر وانستقرام، أمَّا إذا كنتَ كاتبًا فلماذا لا تبعث بمخطوطتك إلينا، وتحقِّق حُلمك في أنْ تصبح كاتبًا ناشرًا.

ثماني نصائح لكتابة رواية رومانسية تحصل على لقب الأكثر مبيعاً

Austin-Macauley-Tips-for-Writing-a-Best-Romance-Novel

من بين جميع فئات الأدب الخيالية، فإن فئة الرومانسية هي الفئة الأكثر شعبية فيها. وبحق – إنها نوع أدبي يمكن لكل قارئ تقريبًا أن يندمج معه، حيث إنها تتحدث عن شغف نتوق إليه جميعًا – إنه الحب. نحب أن نكون في حالة حب أو نحب شخصًا ما أو أن نكون محبوبين لشخص ما. عندما تُكتب تجارب الحب هذه على الورق، فإنها تمتلك القدرة على تغيير منظور الأجيال القادمة.

رواية مرتفعات ويذرينغ، جان آير، رواية كبرياء وتحامل، والرواية الشهيرة الحب في زمن الكوليرا. هي بعض من أفضل الكتب الرومانسية التي لا تزال تؤثر علينا حتى يومنا هذا.

منذ ظهور الروايات الرومانسية على الساحة، تتكرر نفس القصة الأساسية. حيث يلتقي فتى وفتاة أحاسيسهم المتبادلة تتطور إلى حب. ثم إلى علاقة رومانسية، ويبدأ الصراع المعتاد. ومن ثم يتم التغلب على هذه المحن من قبلهما، أحيانًا رغم كل الصعاب. كلاهما يجد العزاء في بعضه الآخر ويبدآن العيش في سعادة دائمة. المستقبل المنتظر ونهاية القصة تبدوا مألوفة؟ بالطبع ولكن مع ذلك، فإن شهية القارئ لهذا النوع تتزايد يومًا بعد يوم.

إذا كنت شغوفًا بكتابة الروايات فيجب أن تكون الرومانسية هي النوع الذي تبدأ به، كيف يتم ذلك؟ في الفقرات التالية سنحاول أن نقدم لك مساعدتنا حول كيفية إنتاج عمل رومانسي مؤثر.

إليك بعض النصائح لكتابة رواية رومانسية تحوز على لقب الأكثر مبيعًا:

١. اختر الفئة الفرعية الخاصة بك

الرومانسية هي فئة كبيرة جداً، فبينما سيُطلق على أي شيء تكتبه عن الحب اسم رواية رومانسية، فإن هناك أنواع فرعية يمكنك اختيار التركيز عليها. مثل الرومانسية المعاصرة، والتاريخية، والشبابية، والخارقة للطبيعة، والخيالية، والدينية أو الروحية، والمثيرة. ويعتمد اختيار النوع الذي يجب أن تختاره على ذوقك وجمهورك (سنناقش الجمهور لاحقًا) بعض الفئات الفرعية مثل الخيال التاريخي تحتاج إلى بحث مكثف حول فترة التاريخ حيث موضع وزمان الرواية. وكذلك كل ما تقرر كتابته يجب أن يتوافق بشكل عام مع أي من الفئات المذكورة أعلاه.

٢. معرفة الفئة المستهدفة من قرائك

بالطبع يطمح أي كاتب روايات إلى كتابة روايته ونشرها وبيعها للقراء وانتشارها على أوسع مدى. وبالتالي، فأنت لست كاتبًا فحسب، بل أنت رجل أعمال أيضًا. وما هو العامل الأكثر أهمية الذي يحدد نجاح الأعمال؟ هو أن تعرف من هم عملاؤك المحتملين. في هذه الحالة من هم قراؤك؟ ثقافتهم وقيمهم؟ التركيبة السكانية؟ حساسياتهم؟ تحدد هذه أيضًا وجهة نظر قصتك.

في معظم الأحيان يكون سرد الأحداث من وجهة نظر المرأة؛ ذلك لأن النساء يشكلن الغالبية العظمى – حوالي ٨٠٪ – من قراء ومحبي الرومانسية. بطبيعة الحال، سيكنّ مهتمات بقراءة القصة من منظورهن الخاص بدلاً من منظور الرجل.

٣. الحبكة، الشخصيات والعبارات المجازية

ناقشنا في الفقرات التمهيدية كيف كانت حبكات القصة الرومانسية هي نفسها بشكل عام. ومع ذلك، فإن التفاصيل هي التي ستعمل عليها. على سبيل المثال، ما هو مجاز قصتك؟ “المجاز في المصطلحات الأدبية هو أداة حبكة أو سمة شخصية تُستخدم بشكل شائع في النوع الذي يُنظر إليه على أنه مألوف أو تقليدي”. فيما يلي بعض الرموز الشائعة في الرومانسية.

 

  • من أعداء إلى عشاق: الفتى والفتاة أعداء في البداية ثم يتم تحويل العداوة إلى صداقة وفي النهاية إلى حب.
  • الفتاة في محنة: فتاة تتصارع مع مشاكلها. يأتي البطل ويحررها من براثن هؤلاء وتقع في حبه، أو العكس.
  • من أصدقاء إلى أحباء.
  • العشق الممنوع: حيث لم يُسمح للصبي والفتاة، لأي سبب كان، بحب بعضهما البعض.
  • توائم الروح: كما لو أنهما خُلِقا لبعضهما البعض.
  • مثلث الحب: هناك ثلاث شخصيات، اثنان منهم يتنافسان على الشخصية الثالثة.

 

هناك الكثير من الخيارات أيضا. يمكنك تحديد أي مجاز، ومع ذلك ليس المجاز فقط بل حبكتك هي التي ستحدد نجاحك.

هل تحتوي حبكتك على التوتر اللازم – وهو الشيء الذي يمنع أبطال الرواية من أن يصبحوا كذلك – من شأنه أن يشرك القراء؟ ماذا عن شخصياتك؟ هل هم متعلقون بجمهورك المستهدف؟ لنأخذ كمثال رواية “كبرياء وتحامل” مجازها من أعداء لعشاق، والتوتر هو التسلسل الهرمي الاجتماعي – السيد دارسي من طبقة النبلاء، ولديه ملكية كبيرة بينما إليزابيث بينيت امرأة من الطبقة المتوسطة وإذا اجتمع الاثنان معًا، فإن معارف السيد دارسي لن يقدّروا اختياره، وفي كتاب نيكولاس سبارك “المفكرة”: (كان الاختلاف في الفصل هو الذي لا يسمح لأليسون ونوح بالاتحاد في الزواج. الشخصيات في هذه القصص ليسوا أبطالًا خارقين بل أشخاصًا عاديين، وبالتالي، يمكن للعديد من القراء أن يتعاملوا معها.)

٤. الإعداد – الزمان والمكان

الإعداد يعني المكان والزمان اللذين تستند عليهما القصة، إذا كانت قصة حب تاريخية، يجب أن يمتلك الكاتب المعرفة اللازمة لتلك الحقبة. يجب أن يتوافق مكان وقوع القصة مع أجواء ذلك الزمن بما في ذلك الملبس، والهندسة المعمارية، والتطور العلمي، والمواقف السائدة لدى الناس تجاه كل الأشياء التي نوقشت في القصة.

حاول إنشاء صور حية للإعدادات الخاصة بك، والتي ستأسر خيال قرائك.

٥. المشاهد العاطفية والحميمة – نعم أم لا؟

هنا يجد كُتّاب الرومانسية أنفسهم في معضلة محيّرة. حيث لا توجد قواعد ثابتة لتضمين المشاهد الحميمة ويعتمد كثيرًا على النوع الفرعي والجمهور المستهدف. عادة ما يتم تجنب المشاهد الحميمة بالنسبة للمراهقين الصغار، على أي حال، ما لم تكن تكتب أدباً فاحشاً، فإن المشاهد الحميمة تخدم غرضًا محددًا – لمساعدة القصة على التحرك في اتجاه واضح. إذا كنت قد قررت تضمين هذه المشاهد، فيجب أن تكون تقدمية وضمنية – وتترك الكثير لخيال القراء.

٦. ماذا عن الشخصيات الثانوية

على الرغم من أن الكثير من طاقتك ستنفقها على الشخصيات الرئيسية، مع ذلك لا ينبغي تجاهل الشخصيات الثانوية. إنهم يساعدون القصة بقدر ما يفعل الأبطال. بحيث يساهم الأصدقاء والعائلة والأعداء والجيران والزملاء وأي شخص آخر أعطيته دور شخصية ثانوية في جعل قصتك رائعة. القاعدة الوحيدة هنا هي أن الاهتمام الممنوح لهم يجب ألا يحجب أبطال القصة.

٧. النهاية الجيدة

يتوقع قراء الكتب الرومانسية أن يعطي المؤلف نهاية جيدة للقصة. النهاية المواتية هي التي يجتمع فيها كلا الطرفين. كما هو الحال في “الحب في زمن الكوليرا” (تنبيه! فقرة من القصة) يستغرق فلورنتينو أريزا وفيرمينا دازا عقودًا للتغلب على التوترات والالتقاء. أما في رواية “كبرياء وتحامل” على الرغم من الكراهية الأولية، يجتمع كلاهما معًا في النهاية. لكنها ليست قاعدة أن كِلا العاشقين يجب أن يتحدا عن طريق الزواج. على سبيل المثال: نهايات رواية “ما تخبئه لنا النجوم” ورواية “نزهة للذكرى” ليست ما يمكن أن نطلق عليه نهاية سعيدة. ومع ذلك فهي تحظى بشعبية بين القراء، وبغض النظر عن طريقة إنهاء القصة، يجب أن ترضي القراء وتثير المشاعر الضرورية لهم، وأن ما قرأوه كان يستحق ذلك.

٨. اقرأ أكثر عن فئتك المفضلة للكتابة – وعن الفئة الفرعية

بالنسبة لأي كاتب طموح القراءة أمر لا بد منه لا تأخيرَ ولا تسويفَ هنا. والسبب في ذلك هو أن القراء لا يهتمون فقط بمعرفة ما يحدث للحبيبين داخل القصة عندما يختارون عملًا خياليًا، إنهم يتوقعون دراما جيدة وجملًا جذابة واستعارات مقنعة ورسالة إيجابية في نهاية القصة. لمساعدتك على فهم ما وصفناه أعلاه، قمنا بإدراج بعضٍ كتبنا الرومانسية الأكثر مبيعًا أدناه. في حين أننا لن نكشف عن مجازات هذه الروايات وتفاصيلها خوفًا من إفساد القصة عليكم، إلا أنها تحتوي على كل هذه الخيوط المنسوجة بعناية. ستثير هذه القصص مخيلتك وتساعدك في توليد أفكار جديرة بالاهتمام لأعمالك الرومانسية.

 

الكتاب: خلف قوتي ضعف يحبك
المؤلفة: دينا الصائغ

 

الكتاب: من أجل الحبيب
المؤلفة: رانيا نمر عيطة

 

الكتاب: روز ماري
المؤلفة: بدرية الأحمد

 

الكتاب: ماذا تعرف عن حبي، حبيبي؟
المؤلفة: شيخة كاسب

 

الكتاب: في حب الدراكولا
المؤلفة: ندين جميل عمر

 

وبخلاف هؤلاء، نحن نفتخر بمجموعة واسعة المصادر ومجموعة متنوعة من الفئات الفرعية من كتب الرومانسية. اكتشف هذا الكنز من هنا. ولا تفوت عليك الفرصة!.. نحن نقدم خصمًا يصل إلى ٣٠٪ على جميع الكتب الورقية!

نحن نأمل بصدق أن تشجعك هذه النصائح والكتب على أخذ القلم ومفكرتك (أو جهاز الكمبيوتر المحمول) والبدء في العمل على تحفتك الفنية، ومع ذلك، إذا كنت قد أعددت مخطوطتك بالفعل فنحن على بعد نقرة واحدة منك فقط.

أرسل لنا مخطوطتك على submissions@austinmacauley.ae أو اكتشف المزيد من خلال زيارة صفحة التقديمات في موقعنا الرسمي.

وللبقاء على اطلاع دائم بآخر إصداراتنا من الكتب، تابعنا على صفحاتنا الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وانستقرام.

أفضل خمس روايات مِن فئة الإثارة والجريمة يمْكنك الاستمتاع بها في المنزل، ولماذا؟

Austin-Macauley-Crime-and-Thriller-Reads-FB

الكتب مدهشة جدًّا، لماذا؟ لأنها تسمح لك بالعيش مِن خلال تجارب الآخرين، وكما قال جورج ريتشارد مارتن ذات مرة:

يعيش القارئ ألف حياة قبل أنْ يموت، أما الرجل الذي لا يقرأ فإنه يعيش حياةً واحدةً فقط.

 

صحيح أنَّ الصور المتحركة تقوم بنفس الوظيفة، ولكن نظرًا لأنَّ كل شيء يكون بشكل مرئيّ فإنها لا توفِّر مساحة كبيرة للفضول والتخمين، أما الكِتاب فإنه يمنحنا مساحة للذهاب في رحلة خيالية لا تنتهي أبدًا.

إن الدماغ البشري مكلَّفٌ بتحليل المعلومات وتخزينها بعيدًا على شكل قصة لاستخدامها في المستقبل، وفي هذا السياق يمكن أن تصبح فائدة قراءة قصص الإثارة والخيال والجريمة في متناول اليد، بحيث تضعك القصة في جهاز محاكاة عقلي مما يجعلك منشغلًا ونشطًا عقليًّا، كما تُظهر مقالة (نيويورك تايمز) هذه “الخيال – بتفاصيله العطرة ، والاستعارات الخيالية والأوصاف اليقظة للأشخاص وأفعالهم – يقدم نسخة طبق الأصل غنية بشكل خاص، تتجاوز الروايات محاكاة الواقع لمنْح القرَّاء تجربة غير متوفرة خارج الصفحة: وفرصة للدخول بشكل كامل في أفكار ومشاعر الآخرين “.

ثانيًا: إنها تُخرِج الخير الذي بداخلك خاصةً قصص الخيال والجريمة؛ حيث ينعم البشر بقوة الإرادة، وبالتالي فنحن قادرون على فعل الأشياء الجيدة والسيئة، لكن الجانب الجيد لدينا يحصل على زيادة في القيمة عندما نقرأ قصة مثيرة عن الجريمة.

فعلى سبيل المثال.. تقرأ كتاباً جيدًا عن الجريمة، يشكِّك في قيمك الأساسية، مثل العدالة الاجتماعية والقانونية، واللعب العادل، والحرية، والاستقلال، والكرامة الإنسانية، ويمنحك فرصة للتفكير في معتقداتك، والحصول على قوة متجددة للاستمرار.

وأخيرًا وليس آخرًا فإنها توفِّر لنا طرقًا للتخلُّص مِن التوتر، فعلى الرغم مِن أنه يبدو زائفًا إلا إنه صحيح؛ حيث أظهرتْ دراسة أجرتْها جامعة ساسكس أن قضاء ست دقائق فقط داخل كتاب مثير يمكن أن تقلل مِن مستوى التوتُّر لديك بنسبة تصل إلى ٦٨٪.

أنتَ تسافر عبر قصة مليئة بالتوتر، ولكن في نهاية القصة – إنها تنفيس – يتمُّ إطلاق التوتر الذي كان يتراكم في النهاية عندما ينتصر الخير أخيرًا على الشر، وتشعر كما لو أنَّ العالم عاد إلى توازنه.

أدناه نقدِّم لك نظرة عامة على بعض أفضل كتب الإثارة التي نوفرِّها لك، اقرأْها، وكُن فضوليًّا، وحافِظْ على إلهامك.

 

 

 

القط الأسود

الكتاب: القط الأسود
المؤلفة: عائشة رجعان الهرشاني

إذا كنتَ مِن محبِّي كتب الإثارة الخارقة للطبيعة، فإن “القط الأسود” يناسبك تمامًا، فتدور أحداث القصة حول قطٍّ أسود يُدْعَى (ركس) وساحر يفقد قواه السحرية، ولاستعادة صلاحياته عليه أنْ يحوِّل (ركس) إلى مصَّاص دماء.

(ركس) الذي يتمتَّع الآن بِقُوًى هائلة، يشرع في مهمة إنقاذ والديه، والانتقام مِن الساحر الشرير للأخطاء التي ارتكبها له ولعائلته.. الساحر لديه قُوًى سحرية، لكنَّ (ركس) سريع وغاضب ومتعطش للدماء! مَن سيفوز بهذه المعركة؟ هل سينقذ (ركس) والديه ويجعلهما فخورَيْن به؟

لمعرفة كيفية تطوُّر الصراع بين ركس والساحر احصل على نسختك بخصم ٣٠٪ مِن هنا.

 

 

 

القمر

الكتاب: القمر
المؤلف: خميس محمد علي العبدولي

القمر هي قصة آسرة لملك اسمه روبرت، ملك على حضارة ليستْ مِن البشر تعيش فوق سطح القمر.. الصفات الوحيدة التي تشترك فيها هذه الأنواع مع البشر هي الدهاء والخيانة والميل إلى القتل.

يخون روبرت رعاياه وينزل إلى كوكب الأرض، وهي رحلة محظورة يُعاقَب عليها بشدة، لكن قبل أن ينحني لمصيره، زرع روبرت بذرته في رحم فتاة بشرية، فهل يضيع دمه؟ هل سينتقم نجل روبرت مِن هؤلاء القمريين لموت والده؟ كيف يمكن أنْ تكون هذه المعركة بين هذين الجنسين المختلفين؟

اطلب نسختك مِن هذا الكتاب بخصم ٣٠٪، واكتشِفْ ما إذا كان طفل روبرت سيجعل والده يشعر بالفخر.

 

 

 

تعالي معي نلاحقه إلى تونس

الكتاب: تعالي معي نلاحقه إلى تونس
المؤلف: قيس غانم

عندما عاد سالم الشابُّ اليمني إلى لندن، اكتشَفَ أنَّ بريجيت قد تركتْه وهي مع بيتر الآن.. نشبتْ معركة كلامية عندما واجه سالم بريجيت في شقته، وفي نوبة مِن الغضب لكمها.. سقطتْ على المنضدة الفولاذية وماتت متأثرةً بجراحها.. يهرب سالم إلى اليمن؛ حيث يتمتع والده بنفوذ سياسي كبير، بينما تتهرب السلطات اليمنية مِن طلبات الإنتربول لتسليمه.

تأخذ القصة منعطَفًا آخر عندما يُضطَّر سالم للسفر إلى تونس، وهنا نصب بيتر له فخًّا بمساعدة أخته الجميلة أنطونيا، ما الفخُّ؟ هل سيسقط سالم في الفخّ؟ هل سيعطي بيتر العزاء لروح بريجيت بالانتقام؟ لا تتدلَّ مِن الهاوية!

اطلب نسختك، واحصل على خصم ٣٠٪، وتعرَّفْ على القصة الكاملة.

 

 

 

الجدة فران ومفتعل الحرائق بغير عَمْدْ

الكتاب: الجدة فران ومفتعل الحرائق بغير عَمْدْ

المؤلفة: كارول موكسهام بوت

تدور أحداث قصة “الجدة فران ومفتعل الحرائق بغير عَمْدْ” حول حياة فرانسيس بلوم، والمعروفة أيضًا بِاسْم الجدة فران؛ حيث تضمُّ العديد مِن الشخصيات، وتتضمَّن مجموعة مِن القضايا، مثل التفاخر بالاختلاف، والبلطجة والعنف المنزلي، وغير ذلك الكثير.

يجب على الجدة فران معالجة كل قضية بمفردها، لكن وضع الخطط أسهل بكثير مِن تنفيذها عمليًّا.

هناك تقلُّبات وتغيُّرات كبيرة في القصة، والتي ستُبقِي القرَّاء في حالة تساؤل مستمر حتى النهاية: لكن! مَن؟ وماذا؟ أهذا الذي يفتعل الحرائق؟

احصل على نسختك بخصم ٣٠٪، وانطلِق في رحلة خيالية مع الجدة فران، واطَّلِع على كيفية تعاملها مع مِحَنِها.

 

 

 

There’s a Secret I Didn’t Tell You

الكتاب: هناك سر لم أخبرك به
المؤلفة: نورة سامي الثميري

“هناك سرٌّ لمْ أخبرك به” هي قصة مؤثرة لطفل صغير اسمه (علي)، تُسرَدُ فيها معاناته وحياته المليئة بالصعوبات؛ حيث يتنقل مِن تحدٍّ إلى آخر، وتأتي الضربة الأخيرة عندما يفقد والدته بالسرطان.

إنه وحيد بدون أي شخص بجانبه، كما أنه لا يعرف حتى مَن هو والده!

تتبَّع هذه القصة (رحلة علي) للعثور على والده.. هل سيتعرف عليه والده؟ وإذا فعل، هل سيحب (عليًّا) كما فعلتْ والدته؟ هل سينتهي نصيب (علي) مِن التجارب والمِحَن؟ هل سيجد السكينة والسلام اللذَيْن يستحقهما بشدة؟

احصل على نسخة مِن هذه الرواية المليئة بالتشويق بخصم ٣٠٪ مِن هنا لتعرف مصير هذا الطفل الصغير.

 

نعتقد أن قصص الإثارة هذه ستفيد عقلك جيدًا، فإذا كنت مهتمًّا بالمزيد مِن القصص مِن نفس هذه الفئة، قم بزيارة موقعنا على الإنترنت، وابحث عن أفضل الكتب لنفسك، نحن نقدِّم خصم ٣٠٪ على جميع الكتب الورقية!

وللبقاء على اطِّلاع دائم بآخر الكتب التي تمَّ إصدارها حديثًا، تابعْنا على فيسبوك وتويتر وإنستجرام، أمَّا إذا كنتَ كاتبًا فلماذا لا تُرسِل مخطوطتك إلينا، وتحقِّق حُلمك في أنْ تصبح كاتبًا ناشرًا.

اليوم العالمي للمعلمين: دور المعلمين في حياتنا

Austin-Macauley-World-Teachers-Day

إذا استطعنا أن نطلب منكم أن تنسبوا التطورات الهائلة التي نراها اليوم إلى حقيقة واحدة، فماذا ستختارون؟ التقدم السريع في العلوم والتكنولوجيا – إلى جانب التقدم في المجالات الأخرى بنفس الوتيرة، أليس كذلك؟ بالضبط هذا صحيح، لكن هل تخيلت من ساعد في جعل كل هذا ممكناً؟ الجواب هو المعلمون.

كان المعلمون هم الوسيلة التي تنقل هذه الدروس من جيل إلى آخر، وفي النهاية تمكنّا من الوصول إلى هذه النقطة، كان أرسطو مدرسًا وكذلك كان سقراط، كان نيوتن مؤسس الفيزياء الكلاسيكية مدرسًا أيضاً، وكذلك كان أينشتاين مؤسس الفيزياء الحديثة، كان جابر بن حيان والد الكيمياء المبكرة مدرسًا وكذلك محمد الخوارزمي أبو الجبر، إذا تصفحنا القصة الإنسانية بعناية، يمكننا أن نفترض بأمان أن كل صانع تغيير إيجابي في التاريخ كان معلمًا – على الرغم من أن هذه الأدوار لم تكن محددة بدقة في ذلك الوقت كما هو الحال اليوم.

اعترافًا بالأدوار التي لعبها المعلمون – وما زالوا يلعبونها – في تشكيل تاريخنا الجماعي وحياتنا الفردية، فقد انعقد المؤتمر الحكومي الدولي حول وضع المعلمين في الخامس من أكتوبر عام ١٩٦٦م. جلس قادة العالم معًا للمرة الأولى للتداول حول كيفية تعميم و “استكمال المعايير الحالية بأحكام تتعلق بالمشكلات ذات الأهمية الخاصة للمعلمين ومعالجة مشكلات نقص المعلمين.” إن توصيات هذا المؤتمر “وضعت معايير فيما يتعلق بحقوق ومسؤوليات المعلمين وفقًا لليونسكو، ووضعت معايير لتدريبهم وتعليمهم المستمر، والتعيين، والتوظيف، وظروف التدريس والتعلم”.

وفي عام ١٩٩٤م، تم الاحتفال بالتوقيع على توصية عام ١٩٦٦ لليونسكو/منظمة العمل الدولية توصية بخصوص أوضاع المعلمين، وتم تعيين الخامس من أكتوبر باليوم العالمي للمعلمين، المعروف أيضًا باسم اليوم الدولي للمعلمين. يحتفل في هذا اليوم أيضًا باعتماد توصية اليونسكو لعام ١٩٩٧م بشأن وضع المعلمين في التعليم العالي والتي تحدد حقوق ومسؤوليات المعلمين والباحثين في التعليم العالي.

ومثل كل يوم دولي، يحتفل باليوم العالمي للمعلمين بموضوع سنوي، وموضوع هذا العام هو “المعلمون: القيادة في الأزمات، وإعادة تصور المستقبل”.

يكرم الموضوع المعلمين في جميع أنحاء العالم الذين على الرغم من هذا الوباء المميت، تمكنوا من إبقاء تلاميذهم منخرطين في عملية التعلم، عندما أغلقت المدارس دون أي تحذير مسبق حاولوا ، بشكل جماعي وفردي إيجاد حلول لسد الفجوة بينهم وبين طلابهم التي بدأت في الاتساع، لقد قدموا حصصهم ومحاضراتهم عن طريق منصات التعلم عن بعد وأنشأوا مجموعات ومجتمعات عبر الإنترنت، وفي بعض الحالات قاموا بتحميل موادهم عبر الإنترنت ليتمكن الجميع من الوصول إليها في حالة عدم وجود اتصال وأعدوا حزمًا لأخذها إلى المنزل لتسليمها للطلاب.

يمكنك قراءة المزيد عن الأساس المنطقي وراء اختيار هذا الموضوع من هنا.

كيف يمكنك الاحتفال باليوم العالمي للمعلمين؟

احتفالك يعتمد عليك أنت، فيما يلي بعض الطرق للاحتفال بهذا اليوم:

أ. إذا كنت مدرسًا فكن فخوراً بالدور الذي تلعبه – نقل المعرفة وصياغة الحياة وتشكيل الأحلام. إنها مهمة صعبة مع الكثير من التحديات. نحن، في أوستن ماكولي بابليشرز نشكرك على التزاماتك وتفانيك تجاه هذه المهنة المحترمة. إن الأشخاص مثلك هم من يمكنهم التأكد من أن كل طفل يقرأ جيدًا ومؤهلًا لحياة القرن الحادي والعشرين سريعة الخطى.

ب. إذا لم تكن مدرسًا فلا بد أنك كنت طالبًا ولو لمرة واحدة في حياتك، تواصل مع معلميك واشكرهم على الدور الإيجابي الذي لعبوه في حياتك، إذا لم تتمكن من زيارتهم أرسل لهم رسالة نصية أو بريدًا إلكترونيًا أو خطابًا، بهذه الطريقة سيشعرون بالتقدير مع شغفهم المتجدد للقيام بالمزيد.

ج. إذا كنت طالبًا أو مسؤولًا فقم بترتيب الأحداث في مدرستك والتي من شأنها تمجيد الدور الذي يلعبه المعلمون في توجيه مصائرنا، وبالنظر إلى أن كوفيد-١٩ قد عطل حياتنا وبالتالي تم إغلاق المدارس فيمكن ترتيب مثل هذه الأحداث قريبًا أيضًا.

د. استخدم تأثيرك على منصات التواصل الاجتماعي وأَشِد بالمعلمين في جميع أنحاء العالم. انتقل إلى موقع “تويتر” وانشر صورًا لمعلميك المفضلين أو الحكايات المتعلقة بهذه المهنة أو بعض الأحداث المثيرة للاهتمام مع استخدام الوسوم الشائعة في الخامس من أكتوبر.

هـ. بدء محادثة بغض النظر عن هويتك سواءً كنت والداً أو طالباً أو أي شخص آخر، ابدأ محادثات حول هذه المهنة في المنزل أو المدرسة أو في مكان عملك. كيف يغيرون حياتنا ولماذا، ما مقدار ما يتم دفعه للمعلم هل هو أقل من قيمته وتقديره؛ كيف يمكنك كفرد تحسين الصورة للمعلمين، عادة ما تؤدي المناقشة حول موضوع معين إلى بعض الاستنتاجات المثيرة للاهتمام. هذا اليوم هو اليوم المثالي للمناقشة عن المعلمين ومهنتهم.

و. اقرأ اقرأ اقرأ.. قراءة المزيد من أفضل الطرق لتكريم المعلمين في هذا اليوم. قراءة أي شيء تعني تعلم شيء جديد كل يوم – هذا ما يفعله المعلمون بالضبط إنهم يعلموننا ما لا نعرفه.

قم بزيارة موقعنا وابحث عن مجموعة من الكتب التي تروي عطشك الفكري.

يوم معلم عالمي سعيد!

 

إذا كنت معلمًا ولديك قصة تود أن ترويها للعالم، دعنا نساعدك أرسل مخطوطتك إلينا واجعل حلمك في أن تصبح مؤلفًا ناشرا يتحقق.

للبقاء على اطلاع دائم بالعناوين التي تم إصدارها حديثًا، تابعنا على فيس بوك وتويتر وانستقرام.