يوم الصداقة العالمي 2023

 

لا يوجد يوم أفضل مِن تاريخ 30 يوليو لتتذكَّر أصدقاءك وتحتفل بصداقتكم، ولكن يوم الصداقة العالمي له معنًى أعمق مِن تذكُّر أصدقاء العمل أو الجامعة.

بدأ يوم الصداقة العالمي في سنة 2011 عندما أرادت الأمم المتحدة أن تُنشِئ يومًا عالميًّا مِن شأنه أن يكسر حواجر العنصرية بين الأعراق والثقافات والخلفيَّات المختلفة، ويجعل الناس أقرب إلى بعض عن طريق تكوين الصَّداقات والاعتراف بأنَّنا – بغَضِّ النَّظر عن المكان الذي نعيش فيه – جميعًا لنا الحقُّ في السَّلام والأمان والإحساس بالحبِّ.

أهمية الصداقة في حياتنا:

الأصدقاء هم جزء لا يتجزَّأ مِن حياتنا، وكما بيَّنَت مقالة Mayo Clinic أنَّ الأصدقاء ضروريُّون للصحَّة بشكل عام، وللصحَّة العقليّة بشكل خاص.

وجود الأصدقاء مِن مختلف الثقافات والبلدان والأديان والأعراق، يُعَدُّ أمرًا رائعًا لأنَّه مِن خلال ذلك ستفتح لنفسك بوَّابة إلى التعرُّف على الأشخاص مِن جميع أنحاء العالم.

 

هناك سبع طرق يمكنك مِن خلالها أن تهدي أصدقاءك هدايا رائعة في هذا اليوم المميَّز:

إذا كان لديك أصدقاء مِن ثقافات وخلفيَّات مختلفة، يمكنك أن تُشعِرهم بالحبِّ والانتماء في هذا اليوم المميَّز.

 

اصنع هديَّة تعبِّر عن ثقافتهم:

لِمَ لا تقوم بصُنع شيء في المنزل يجسِّد ثقافتهم؟ هذه طريقة رائعة لكسر الحواجز بينكم وتكوين علاقة وطيدة؛ لأنَّهم سيُدركون أنَّكَ بذلتَ قصارى جهدك لصناعة شيء لهم.

 

تعلَّم مصطلحات مِن لغتهم:

تعلَّم بعض المصطلحات مِن لغتهم المحليَّة، وقُلها لهم في يوم الصداقة العالمي.

مِن الرائع أن تكون صديقًا يُشعِر أصدقاءه بأنَّهم مُرَحَّبٌ بهم.. تعلَّم بعض عبارات الترحيب مِن لغتهم عبر الإنترنت، وقُلها لهم حين تلتقي بهم.

 

قُم بطَهي أحد الأطعمة المشهورة في بلادهم:

قُم بتقديم طبق مِن أحد الأطعمة المشهورة في بلادهم، سيكونون في غاية السعادة والتقدير لمجهودك الذي بذلتَه لهم، ستعلِّمك هذه التجربة كيفيَّة الطهي، وستكون مفيدة لك أيضًا.

 

قدِّم لهم كتابًا كهدية:

لِمَ لا تقوم بإهداء أصدقائك بعض الكتب في يوم الصداقة العالمي؟ سيشجِّعهم ذلك على القراءة، ويمكنك التعرُّف على كتبهم المفضَّلة أيضًا.

يمكنكم قراءة الكتاب نفسه سَوِيًّا؛ ليتمكَّن كلُّ واحد مِن مشاركة رأيه، وستكون تجربة رائعة.

 

قم بكتابة رسالة تقدير لهم:

بعض الكلمات يمكن أن تُشعِرهم بأنَّ لهم مكانة في قلبك؛ لذا قم بكتابة بعض الرسائل لأصدقائك، واجعلهم يدركون مدَى أهميَّة وجودهم في حياتك، وأنَّ لهم أثرًا جميلًا عليك.

 

اصنع مذكِّرة تحتوي على ذكرياتكم:

قُم بصُنع مذكِّرة تحتوي على ذكرياتكم، وشارِكها معهم لتُظهِر لهم تقديرك، ومدى صلابة صداقتكم، واشكرهم على كلِّ ما فعلوه مِن أجلك.

 

اكتب قصيدة لأصدقائك:

لِمَ لا تقوم بكتابة قصيدة تعبِّر فيها عن مشاعرك تجاه أصدقائك؟

يمكنك نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو قراءتها لهم أثناء اجتماعكم، لتجعلهم يدركون مدى تقديرك لوجودهم في حياتك.

احتفِل بيوم الصداقة العالمي مِن خلال تقدير أصدقائك الذين يضيفون معنًى جميلًا لحياتك.

انشر البهجة والسرور والتَّسامح والتَّفاهم بينهم، وعزِّز رابطة الصداقة بينكم بالحب.

 

تواصَل مع أوستن ماكولي للمزيد مِن المدوّنات، ويمكنك إرسال مخطوطتك إذا كنتَ تريد نشر عملك.

يمكنك أيضًا التقديم بشكل سريع وسهل مِن خلال إستمارة التقديم عبر الإنترنت.

يمكنك البقاء على اطِّلاع على إصداراتنا الجديدة والفعاليَّات بالانضمام إلى عائلتنا مِن المؤلِّفين والقُرَّاء مِن خلال صفحتنا على فيسبوك، تويتر، وإنستجرام.