دليل محبِّي الكتب لتصنيفات جديدة

مثل العديد من القُرَّاء، لدَيك بعض المؤلِّفين الذين تحبُّ قراءة كتبهم في تصنيف معيَّن، ولكن في بعض الأحيان يكون التعرُّف على تصنيفات جديدة هو أمر رائع لتكتشف سيناريوهات وقصصًا مثيرة.

إضافة كتب جديدة مِن تصنيفات مختلفة إلى قائمتك ستزيد مِن قدرتك على التعلُّم وحفظ المفردات المختلفة، بل سيعزِّز أيضًا مِن إستراتيجيات قراءتك ومهاراتك الكتابية، كما أنَّها ستساعدك في التعرُّف على الثقافات والأماكن المختلفة، وإذا كنتَ كاتبًا ستساعدك قراءة التصنيفات المختلفة للإبداع بشكل أكبر في أعمالك.

 

لماذا يجب عليك قراءة تصنيفات مختلفة مِن الكتب؟

قراءة تصنيفات جديدة ستعرِّفك على عالَم لَم تتوقَّع يومًا أنَّك ستحبُّه، ستتعرَّف على أشخاص جُدد ومنصَّات عبر الإنترنت لَم تكن تعرف عنها مِن قَبل، ويمكنك أن تصبح جزءًا منها أيضًا.

كما أنَّها ستعرِّفك على كُتَّاب غير معروفين لديهم كتب رائعة لَم تكن تعرف عنها شيئًا مِن قبل.

في بعض الأحيان تنخفض لديك الرغبة في القراءة، والحلُّ هو قراءة كتب جديدة مِن تصنيفات مختلفة ومثيرة؛ حيث إنَّها ستعيد لديك الرغبة في القراءة لأنَّك ستتعرَّف على معلومات وشخصيات وحبكات مختلفة تمامًا عمَّا كنتَ تعرفه.

 

 

خمس نصائح لقراءة تصنيفات جديدة

 

1- اختر الكتب الأعلى تقييمًا مِن كلِّ تصنيف:

اختيار الكتاب المناسب هو أمر مهمٌّ للغاية؛ لذا يجب عليك أن تقوم باختيار الكتاب الأعلى تقييمًا في التصنيف الذي اخترتَه، وبهذه الطريقة سيكون مِن السهل عليك أن تجد المعلومات الكافية عن الكتاب في الإنترنت، ومشاركة آرائك عنه مع محبِّيه.

 

2- اقرأ مع أصدقائك:

إذا كان لديك أصدقاء مهتمُّون بالقراءة، لِمَ لا تبدأ بقراءة تصنيف جديد معهم؟ يمكنك مشاركة قائمة كتبك معهم، واختيار كتاب لتقرؤوه معًا.

بهذه الطريقة سترتفع نسبة التعرُّف على تفاصيل الكتاب بشكل أكبر؛ حيث سيكون لدى كلِّ واحدٍ منكم ملاحظات مختلفة، وإذا كان أحدكم مُلِمًّا بالتصنيف الذي تمَّ اختياره، سيقوم بمساعدتكم في الفهم والتعرُّف على الجوانب الخفيَّة لهذا التصنيف.

 

3- تعرَّف عبر الإنترنت على المدوّنات والمنصَّات المخصَّصة بالتصنيف الذي اخترتَه:

سيكون مِن المثير للاهتمام التعرُّف على قصص وشخصيات جديدة، والتعرُّف على الكُتَّاب المعروفين في تصنيف معيَّن.

ستوفِّر لك المنصَّات والمدوّنات عبر الإنترنت كلَّ ذلك، ومِن السهل جدًّا الوصول إليها.

 

4- شاهِد فيلمًا بالتصنيف الذي اخترتَه:

مشاهدة الأفلام بتصنيفات تريد قراءة كتبها هو أمر محفز، بعد مشاهدة الفيلم مِن المؤكَّد أنَّك ستميل لقراءة الكتاب الذي أُخِذَت منه قصَّة الفيلم؛ لأنَّه مِن المعروف أنَّ الكتب تحمل تفاصيل لا توجد في الأفلام.

 

5- اقرأ تصنيفات مختلفة في آنٍ واحد:

ستساعدك قراءة أكثر مِن تصنيف في آنٍ واحد لتعرف التصنيف الذي يعجبك.

حضِّر قائمة مِن الكتب التي اخترتَها وابدأ بقراءتها، وبعد أن تختار التصنيف قُم بعمل قائمة مِن الكتب مِن ذلك التصنيف، واستمتِع بقراءة عالَم جديد.

 

ابدأ بقراءة تصنيفات جديدة:

لديك الآن العديد مِن الأسباب لقراءة تصنيفات جديدة، وقد قدَّمنا لك نصائح لتسهِّل عليك الأمر، فما الذي تنتظره؟

قُم بشراء كتب مِن تصنيفات لَم تقرأها مِن قبل، وستشعر بالحماس لتجربة شيء جديد.

لتحظَ بوقت ممتع أثناء القراءة!

 

تواصَل مع أوستن ماكولي للمزيد مِن المدوّنات، ويمكنك إرسال مخطوطتك إذا كنتَ تريد نشر عملك.

يمكنك أيضًا التقديم بشكل سريع وسهل مِن خلال إستمارة التقديم عبر الإنترنت.

يمكنك البقاء على اطِّلاع على إصداراتنا الجديدة والفعاليَّات بالانضمام إلى عائلتنا مِن المؤلِّفين والقُرَّاء مِن خلال صفحتنا على فيسبوك، تويتر، وإنستجرام.