دعونا نطوي الصفحة: احتفالاتُ يوم البيئة العالمي.. قراءاتٌ بيئيَّةٌ واعية

وقد تطوَّرَ الاحتفالُ بهذه المناسبةِ لتُصبحَ إحدى الوسائل الرئيسة التي تُوظِّفُها الأمم المتحدة بهدف تحفيز العمل البيئي، ونشر الوعي العالمي بضرورة الحفاظ على البيئة، وتعزيز الاهتمام والعمل السياسي في هذا الإطار.

وانطلاقًا مِن موضوع هذا العام، نؤكِّد على أهميَّة هذه الفرصة مِن أجل التفكير وإيجاد طُرقٍ يُمكنُنا مِن خلالها كأفراد ومجتمعات، المساهمة في الحفاظ على كوكبٍ أكثر اخضرارًا.

دور القارئ في مناصرة الملفات البيئيّة:

لجميع مُحبّي الأدب، لدينا فرصة فريدة لكُم مِن أجل التأثير والتأثُّر بإصدارات الكتب التي نختارها للقراءة.

ليسَت مهمَّة الأدب تثقيفنا وتسليتنا فحسب، بل ليُمكِّننا ويُشجِّعنا كذلك على اتِّخاذ قرارات ومواقف مؤثِّرة، فلماذا لا نستفيدُ مِن يوم البيئة العالمي بأن نلتزم بقراءة الكُتبِ التي تتناول موضوعات الاستدامة، والحفاظ على البيئة وجمال الطبيعة؟

فيما يلي بعض النصائح العمليَّة البسيطة لاكتسابِ عاداتٍ قِرائيَّة خاصَّة بك تكون صديقةً للبيئة:

1- اقرأ الكتب الإلكترونيَّة أو استمِع للكتب الصوتيَّة: قلِّل مِن استخدام الورق مِن خلال استكشاف طُرق مُستدامة لإصدارات رقميَّة مُفضَّلةٍ لدَيك.

2- دعم المكتبات المحليَّة العامَّة ومتاجر بيع الكُتُب: تُساعدُ استعارة الكتب أو شراء الكتب المستعمَلة على تقليل الضرر الكربوني.

3- إعادة التدوير والتبرُّع: تأكَّد مِن اصطحاب كُتُبكَ المقروءة إلى منزلكَ الجديد أو إعادة تدويرها بالطُّرق الصحيحة.

4- اختر التَّعامل مع ناشرين واعين بيئيًّا: ادعم الناشرين الذين يستخدمون مواد مستدامة، ويُطبِّقون ممارسات صديقة للبيئة.

قراءات مُلهمة للعقول الواعية بالمخاطر البيئيّة:

تعمَّق في عناوين ومحتوى هذه الإصدارات التي تُثري معرفتك، وتتوافق كذلك مع روح المسؤوليَّة البيئيّة:

 

 

أخيرًا وليس آخِرًا: تأثير الفرد الواحد:

دعونا نتذكَّر في يوم البيئة العالمي أنَّ كُلَّ عملٍ صغيرٍ له أهميَّة بحدِّ ذاته، سواءٌ تعلَّقَ الأمرُ باختيارِ كتابٍ يفتحُ أعيُننا على قضايا بيئيَّة، أو تبنِّي مُمارساتٍ مستدامةٍ في حياتنا اليوميَّة.

يُمكنُنا جميعًا لعب دورٍ مُهمٍّ في رعاية هذا الكوكب؛ لذلك دعونا نطوي الصفحة ونتطلَّع نحو مستقبلٍ أكثرَ استدامة مِن خلال قراءة كتابٍ تِلوَ الآخَر!

قراءةٌ سعيدةٌ، وأطيبُ الأمنياتِ في يوم البيئة العالمي.

تواصَل مع دار أوستن ماكولي للنشر لقراءة المزيد مِن هذه المدوّنات، كذلك أرسِل مخطوط كتابك إذا كُنتَ ترغب بنشره معنا. يمكنك الآن تقديم طلب مراجعة المخطوط بخطوات سهلة وسريعة عبر نموذج التقديم المتوفِّر على موقعنا الإلكتروني.

أرجو الاطِّلاع على إصداراتنا وأنشطتنا الجديدة مِن خلال الانضمام إلى عائلة المؤلِّفين والقُرَّاء لدَينا على Facebook وTwitter و.Instagram