الكتب الأكثر مبيعًا لشهر يونيو

التصنيف: سيرة ذاتية، ذكريات.

 

في هذا الكتاب تقدِّم المؤلِّفة للقارئ تصوُّرًا صادقًا لحياتها.

يتضمَّن الكتاب فصلين يقدِّمان تحليلًا للحظات حياتها واكتشافاتها الفلسفية.

الفصل الأول مِن هذا الكتاب وهو بعنوان: “السيرة الذاتية الحياتية للبروفيسور شعاع هاشم اليوسف” تأريخ لأهمِّ أحداث حياتها مِن يوم مولدها وحتَّى إشعار آخَر، وفيه تحليل وتفسير لِمَا حدث للكاتبة مِن تجارب وخبرات حياتيَّة هامَّة.

كذلك تمَّتِ الإشارة إلى دور أفراد الأسرة والظروف التي أثَّرَت في تفكيرها وسلوكها تأثيرًا مباشِرًا، كما شرحَت وحلَّلَتِ الكاتبة التغيُّرات الشعورية والفكرية التي مرَّت بها خلال مراحل العمر المختلفة.

أمَّا الأركان التي بنَت عليها الكاتبة حياتها فهي النظافة والنظام، الاستمرار في التعلُّم، المحبَّة والرحمة لكافَّة الكائنات، ثمَّ الصدقة الجزلة كلَّما أمكن إلى ذلك سبيلًا.

ويتلخَّص إيمان الكاتبة في أنَّ الله تعالى شامل الرحمة والمحبة، كُلِّيُّ العفو والمغفرة، والمطلوب أن نمارس بعضًا مِن ذلك.

أمَّا الفصل الثاني مِن هذا الكتاب فهو بعنوان: “اكتشافات معنويَّة انبهرتُ بها أثناء مسيرة حياتي”، ويختصُّ بطرح الكثير مِن الأسئلة الغامضة ثمَّ الإجابة عنها، وهي التي شغلَت فِكر الكاتبة خلال مسيرة حياتها.

وعندما تقوم بالشرح الوافي لعدد مِن الإجابات، تظهر أهمُّ الاكتشافات المعنوية والفكرية التي وجدَتها المؤلِّفة في ذاتها، أو تلك التي انبثقَت مِن مكنونات نفسها خلال تجارب الحياة المختلفة، كذلك تشرح المؤلِّفة بعضًا مِمَّا وجدَت في نفوس الآخَرين المقرَّبين منها مِن عجائب في التفكير والسلوك.

 

 

التصنيف: خيالي، قصص قصيرة.

 

هذا الكتاب هو عبارة عن مجموعة مِن القصص القصيرة الخيالية التي تسلِّط الضوء على العادات والتقاليد التي جرَت أثناء البحث عن شريك الحياة المناسب في الكويت.

المرأة الكويتية العزباء يجب عليها البحث عن شريكها، ويسرد هذا الكتاب اللقاءات الغريبة والمواقف المحرجة في سبيل البحث عن الحب.

البطلة في هذا الكتاب تلتقي بالعديد مِن المرشّحين المحتمَلين في مواقف ممتعة ومؤثِّرة في الوقت نفسه، مِن خلال تلك اللقاءات سيرى القُرَّاء ضغوط الحياة الاجتماعية والعادات الغريبة.

يحوِّل هذا الكتاب في الكثير مِن الأحيان المواقف المحرجة إلى حكايات مسلِّية.

سواء كنتَ مُلِمًّا بالثقافة في الكويت أم لا، فكتاب “عزيزي الخاطب” حقًّا يستحقُّ القراءة لاحتوائه على مشاعر الحبِّ والعلاقات الجميلة، وبعض العادات والتقاليد الرائعة والغريبة.

يتصدَّر هذا الكتاب قائمة الأفضل مبيعًا لصِدقه وطريقة سرده للمواقف المحرجة كحكايات مسلِّية.

 

شهر يونيو سيكون أفضل مع هذَين الكتابين، فلِمَن يرغب في قراءة قصص خيالية حَول الحبِّ والعلاقات يجب ألا يفوته هذان الكتابان.

 

انشر البهجة والسرور بينك وبين أصدقائك وعائلتك، وعزِّز علاقتك بهم مِن خلال قراءة هذه الكتب الرائعة.

تواصَل مع أوستن ماكولي للمزيد مِن المدوّنات، ويمكنك إرسال مخطوطتك إذا كنتَ تريد نشر عملك.

يمكنك أيضًا التقديم بشكل سريع وسهل مِن خلال إستمارة التقديم عبر الإنترنت.

يمكنك البقاء على اطِّلاع على إصداراتنا الجديدة والفعاليَّات بالانضمام إلى عائلتنا مِن المؤلِّفين والقُرَّاء مِن خلال صفحتنا على فيسبوك، تويتر، وإنستجرام.