كتاب الدكتور خليفة الرميثي ضمن القائمة القصيرة لجائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الثامنة عشرة

يسعدنا أن نعلن أن كتابنا الرائع “الأسماء الجغرافية – ذاكرة الأجيال” (الأسماء الجغرافية) للدكتور خليفة الرميثي، قد وصل إلى القائمة المختصرة لفئة المساهمة في تنمية الأمم في الدورة الثامنة عشرة لجائزة الشيخ زايد للكتاب. وتضم القائمة المختصرة ثلاثة كتب فقط، وسيتم الإعلان عن الفائز خلال معرض أبوظبي للكتاب.

 

الأسماء الجغرافية – ذاكرة الأجيال (الأسماء الجغرافية) تبحث في الأسماء الجغرافية القديمة للمواقع في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتستكشف تاريخها وطبيعتها وعلاقتها بالبيئة المحيطة والتغيرات في نطقها. وقد ضاعت العديد من هذه الأسماء بسبب التحضر وغابت عن الذاكرة المعاصرة. يقدم المؤلف إجابات لأسئلة مهمة مثل كيف ومتى تم تسمية هذه الأماكن ومن أعطاها أسمائها. اطلب الكتاب هنا.

 

الدكتور خليفة الرميثي هو رائد في علم البنية التحتية الوطنية للبيانات المكانية (NSDI) في دولة الإمارات العربية المتحدة. حصل على جائزة الإنجاز مدى الحياة في المنتدى العالمي للجغرافيا المكانية في أبريل 2019 في أمستردام. يتمتع بخبرة في التخطيط الاستراتيجي والسياسات الجغرافية بحكم مناصبه الحكومية الرفيعة، وكان له دور رئيسي في الإشراف على مؤسسات البلاد.