دار أوستن ماكولي للنشر تسجل حضوراً مميزاً ومبهراً في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2018

شهد جناح مؤسسة أوستن ماكولي للنشر مشاركة متميزة جداً خلال مشاركتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي انطلق في 31 أكتوبر واستمر حتى 10 نوفمبر العام الجاري، حيث حقق جناح الدار نجاحاً مسبوقاً في استقطاب أعداد كبيرة من عشاق الكتب وطلاب المدارس والجامعات.

ماقدمته أوستن ماكولي في جناحها كان محط إعجاب الزوار ونال رضاهم، وعبر الكثير منهم عن مدى إعجابه بمجموعات الكتب والمنشورات المعروضة.

الشارقة الدولي للكتاب هو ثالث أكبر معرض كتاب على مستوى العالم. يقوم على تنظيم المعرض هيئة الشارقة للكتاب، سعياً منها إلى ترويج الأدب ودعم النشر وتأليف وكتابة الكتب، وأيضا وبشكل أساسي القراءة.

أوستن - ماكولي - في - معرض - الشارقة- الدولي-للكتاب
بعض الكتب المعروضة في جناح أوستن ماكولي بابليشرز

 

استضاف المعرض هذا العام حوالي 1874 ناشراً، وضمت رفوف أجنحته أكثر من مليون وستمائة ألف كتاب من 77 دولية حول العالم، هذا فضلاً عن النشاطات الأخرى التي قدمها المعرض، من مؤتمراتٍ للنقاش وحفلات لتوقيع الكتب، إضافة إلى استضافة عدد من الكتاب الذين ألقوا بكلماتهم لجموع الجماهير من زوار المعرض ضمن فعاليات وندوات مخصصة.

يضاف إلى الأنشطة جلسات قراءة الكتب والروايات القصيرة، والكثير من الأنشطة المتميزة، حيث بلغ مجموع نشاطات المعرض 1800 نشاطاً كانت أوستن ماكولي حاضرة على الدوام في الكثير من هذه النشاطات، حيث شاركت في تسويق عدد من الكتب المميزة في المعرض والتي بيع الكثير منها، وجدولت العديد من اللقاءات مع عدد من المؤلفين الجدد ممن يحملون فكراً إبداعياً خلاقاً، ولقاءات الصحافة وموزعي الكتب، هذا عدا عن التجمعات التي تم تنظيمها للمعجبين وعشاق الكتب، الذين تحقق حلمهم بإطلاق هذا المعرض، وقد تم فيها إهداء عشرات الكتب من قبل أوستن ماكولي للزوار وقدمت أيضاً هدايا أخرى.

الجدير بالذكر أن عدد زوار معرض الشارقة الدولي للكتاب بلغ مليونين ومئتين وثلاثين ألف زائر، وهو رقم ضخم حققه المعرض خلال 11 يوماً، بلغت حصة المدارس التي أرسلت طلابها لزيارة المعرض من هذا الرقم 230,000 مدرسة.

أما على مستوى نشاطات المعرض وتأثيرها في رواد الإنترنت والمتابعين عن بعد من جميع أقطار العالم، بلغ عدد المتفاعلين مع أخبار ونشاطات المعرض 2,7 مليون متفاعل، وحقق هاشتاغ  #معرض _الشارقة_الدولي_للكتاب  رقماً ضخماً وصل إلى 70,000  مرة استخدام وإعادة تغريد، ووصل الهاشتاغ إلى مايزيد على 300 مليون مستخدم.

قاعة-أوستن-ماكولي
قاعة أوستن ماكولي

 

عملاء وكتاب أوستن ماكولي كانوا حاضرين أيضاً، بتميزهم وإبداههم أضفوا على جو المعرض وجناح أوستن ماكولي على وجه الخصوص لمسة أدبية روحية، حيث زارت الكاتب (ليام كيلي) الجناح، لترويج كتابه الجديد الذي يحمل عنوان: “ويليام الذي ينتابه القلق”.

 

الكتاتب-ليام-كيلي-أثناء-زيارته-جناح-أوستن-ماكولي
الكاتب ليام كيلي أثناء زيارته جناح أوستن ماكولي

 

الكاتب المتميز (أحمد الشجاع) زار المعرض، وحط في جناح أوستن ماكولي ليطلق من هناك كتابه الجديد “أحلام أحمد”، الذي و في أول انطلاقة له، بيعت كل الكمية الأولية التي طبعت من الكتاب، كان الكاتب حاضراً ليلبي رغبة قرائه بالتوقيع على كتابه الذين حصلوا على نسخ منه، وحصلوا على صور التقطوها مع كاتبهم المميز.

أوستن ماكولي بابليشرز تهنئ هيئة الشارقة للكتاب النجاح العظيم في تنظيم هذه الحدث الضخم، وتشكر أيضاً إدارة معرض الشارقة الدولي للكتاب على تزوديهم البيئة المناسبة والمشجعة للقراءة والكتابة. أوستن ماكولي تتشرف بالمشاركة في الدورة ٣٨ للمعرض للعام القادم ٢٠١٩ ويسعدها تقديم الكثير من الأنشطة المميزة والمفآجات للزوار الكرام من كل أنحاء العالم.

 

 

أنشطة-أوستن-ماكولي-في-معرض-الشارقة-الدولي-للكتاب
أنشطة أوستن ماكولي في معرض الشارقة الدولي للكتاب