حلّق مع الشيخ الأخضر

Hardbackكتاب إلكتروني
إزالة
FacebookTwitter
رمز SKU المنتج: غير محدد التصنيف:

الوصف

“حدِّث نفسك دوماً بأنك واثقٌ وقويٌ وجريء ومحترم ومُحِبٌّ؛ فهذه الكلمات تعزز الثقة بالنفس، ولا تعني أنك أناني متمركز حول ذاتك. لقد خلقك الله وشرّفك، لذا اِحتَرِم نَفْسَك وقدّرها. أكثر شخص يمكنه التأثير عليك هو أنت!” الهدف من كتابة هذا الكتاب هو خلق وعي بين الناس حول كيفية استخدام نقاط قوتك ومهاراتك للارتقاء عالياً وتحقيق أهدافك.

الشيخ عبد العزيز بن علي بن راشد النعيمي.. هو عضو من العائلة الملكية لعجمان في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمستشار البيئي لحكومة عجمان، والرئيس التنفيذي لجمعية الإحسان الخيرية، وعضو مجلس أمناء جامعة عجمان، المعروف عالميًا باسم "الشيخ الأخضر"، الذي يرتبط اسمه بالبيئة والاستدامة.
حصل على درجة الدكتوراه في النظم البيئية والإنتاج النظيف من جامعة جريفيث في بريسبان - أستراليا. ويحمل درجة الماجستير في الإدارة البيئية والعلوم؛ وحاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية والبترولية، وكذلك تخرج من الأكاديمية العسكرية الملكية في ساندهيرست، وحصل على العديد من الشهادات في الدراسات البيئية والقيادية.
سفير دولي للمسؤولية الاجتماعية، وثاني سفير عربي لمنظمة الملكية المشتركة لكوكب الأرض، وهي منظمة دولية تعمل على حماية الكوكب والحفاظ على السلام. حائز على وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى من رئيس السودان في المسؤولية الاجتماعية. أعلن عمدة إدمونتون أن العاشر من أكتوبر من كل عام كان يسمى "يوم الشيخ الأخضر" في إدمونتون، كندا.
علاوة على ذلك، منحه ثلاثة رؤساء بلديات من ثلاث مدن في ميامي، ثلاث جوائز متميزة ومرموقة. قدم العمدة خوليو روبينا لمدينة هياليه للإعلان عن جائزة إعلان 25 سبتمبر "يوم الشيخ عبد العزيز"، وأعطته عمدة مدينة ميامي بيتش ماتي هيريرا باور مفتاح مدينتها. واختتم عمدة مدينة ميامي كارلوس ألفاريز الحفل بتسليمه جائزة الزائر لمدينته.
بعد فوزه بجائزة الشارقة للعمل التطوعي، تم الاعتراف بالشيخ عبد العزيز كواحد من الشخصيات المحترمة في العمل البيئي والتطوعي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
في السابع من سبتمبر 2018، تشرَّفت الحكومة الرواندية بتسمية طفلة غوريلا جبلية "نا-يومبي"، والتي تعني (الكرم). ومن ثم، فإن سلالة "نا-يومبي" تنحدر من عائلة أغاشيا غوريلا التي تعني (العائلة الاستثنائية) من الجبال البركانية في رواندا.
مدرِّبٌ ملهم وموجِّه ومُرشِد في برامج القيادة والتغيير... قدَّم العديد من ورش العمل التدريبية التطوعية والعامة والمؤسسية محليًا وعالميًا. وهو مؤسس أكاديمية "الشيخ الأخضر" حول خلق إمكانيات لا حصر لها للأجيال، في العديد من المجالات المتعلقة بالبيئة والاستدامة. ألهم العديد من الشباب والمجتمع على المستوى العربي والدولي، وكرَّس وقته لمشاريع تنموية مستدامة ليكون أكثر حساسية للبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومناطق حول العالم.

علاوة على ذلك، سافر إلى القطب الجنوبي "أنتاركتيكا" كعضو في فريق القيادة 2041؛ للتعرف على عوامل تغير المناخ وتأثيرها على الأرض. لديه مشاركة عالمية مع عشرات المنظمات المعنية بالبيئة.

قدم المؤلف برامج إذاعية وسلسلة من الحلقات أبرزها: "روح الإيثار" و"حَلِّق معي" و"روح القيادة" و"روح الإلهام"، وبرنامج رمضان التلفزيوني المسمى "روح القائد". لديه العديد من المبادرات المجتمعية والبيئية والمحلية والعالمية، وأبرزها حملة (رمضان آمن) التي حصلت على "أفضل تجربة تطوع عربية"، و"مسيرة العصا البيضاء"، و"الشباب الأزرق"، و"الشباب والمياه"، وهي مبادرة عالمية حول المياه وتغير المناخ تم إطلاقها في عام 2016 بالإضافة إلى مبادرات إبداعية أخرى.
وشارك الكاتب في بث روح البهجة والسعادة لكثير من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدين أهدافاً مبهرة ونبيلة. بعض مؤلفاته من الكتب باللغة العربية تشمل بيئتنا الجميلة، خاص وسري، روح الإلهام، حلِّق مع الشيخ الأخضر (عربي وإنجليزي)، روح الإيثار، همّتك قمّتك، وكتاب جديد منشور عام 2020 باللغة الإنجليزية كمؤلف مشارك مع لوك كوتينهو، (معجزة الصيام الجاف من الخاص إلى الحرمان).

معلومات إضافية

الوزنغير محدد
التنسيق المتوفر

,

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “حلّق مع الشيخ الأخضر”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *