اثنتا عشرة حياة..

إجمالي الصفحات 236
غلاف عادىكتاب إلكتروني
إزالة
FacebookTwitter
رمز SKU المنتج: غير محدد التصنيف:

الوصف

يضع هذا الكتاب أمام القارئ ما يشبه خارطة طريقٍ لحياةٍ متوازنةٍ له، لعلّه يتعرّف بواسطتها إلى بداية سيره نحو الهناء والسّكينة والتّصالح مع الذّات أكثر! فنحن مهما اختلفت ثقافاتنا ومواقعنا الاجتماعيّة والمهنيّة، ومَن كان منّا مرتاحًا وسعيدًا في حياته، ومَن أصبح القلق أو الملل رفيقه الدّائم، كلّنا بحاجةٍ أكثر إلى فهم حقيقة وأسباب وجودنا في هذه الحياة، وإلى التّفتيش الدّائم عن روح السّعادة الحقيقيّة فيها. لذلك، فالكتاب يحاكي كلّ شخصٍ مهما كانت ظروفه، لينير أمامه طريق الأمل الدّائم، ويساعده على زرع الطّمأنينة في قلبه والثّقة بنفسه، ودفعه إلى تحقيق أهدافه برؤيةٍ أوضح. كما أنّه يذيقه الجمال ويصحبه إلى مواقعه، ويذيقه سحر الطّبيعة والحبّ وأسرار الصّفاء.

الكتاب يدلّ القارىء إلى قدراته وكيفيّة جعلها في خدمة تطوّره ونجاحه وتميّزه. كما يساعده على تجديد حياته بشكلٍ دائم، بإضافة مواصفاتٍ جديدةٍ على شخصيّته لتقويتها، وعلى زيادة النّضوج في تفكيره، وعلى تبديل سلوكه مع ذاته ومع الآخرين إلى الأكثر إيجابيّة، وعلى تبلور فهمه الحقيقي للحياة.

عندما قرَّر يوسف البعيني تأليف هذا الكتاب – وهو الذي يعيش حياةً بسيطةً هانئة، ولا يفارقه التَّفكير الإيجابي – أراد أن يضع تجربته ومشاهداته في الحياة أمام الذين أصبحوا أسرى القلق والرَّكض وراء وَهْمِ السَّعادة، وابتعدوا عن الإنسان والجمال في دواخلهم وحولهم وعن حقيقة وجودهم، آملًا أن يساهم في زرع الأمل فيهم، وإعادة التَّوازن إلى حياتهم.

هو كاتبٌ وروائيٌّ، عمِلَ في قطاعي التَّربية والإعلام، ومرَّ كباقي النَّاس بأحداثٍ كثيرةٍ في حياته، لكن ما الذي علَّمته هذه الحياة؛ كي يعيشها ببساطة وتوازن وإيجابيَّة وهناءة، وتجعله قريبًا من الإنسان والجمال في داخله وحوله؟



هذا ما سنتعرَّف إليه في هذا الكتاب؛ خارطة الطَّريق نحو السَّعادة الحقيقيَّة.



لبناني الجنسيَّة مِن مواليد العام 1957.

عضو اتِّحاد الكُتَّاب اللبنانيِّين.

حاصل على إجازة (بكالوريوس) في علم الاجتماع – كليَّة العلوم الاجتماعيّة - الجامعة اللبنانيَّة - 2002، وعلى إجازة في الصّحافة – كليَّة الإعلام والتَّوثيق - الجامعة اللبنانيَّة - 1988.

مؤلَّفاته:



"الأغصان الهشَّة"، رواية، الدَّار التقدميَّة، لبنان، 2006.

"خيمة صداقة"، قصَّة للنَّاشئة، سكول برس، لبنان، 2006.

سلسلة: "الحارس أوزون"، "الغيمة الرماديَّة"، "الشَّاطئ الرَّملي"، و"العصفور التَّائه". قصص للأطفال (ما فوق تسع سنوات) ذات طابع بيئي، دار مكتبة المعارف - ناشرون، لبنان، 2011.
"القرية الضَّاحكة": 41 قصَّة للأطفال (ما فوق تسع سنوات) في جزأين، دار مكتبة المعارف - ناشرون، لبنان، 2013.

"الغرفة السفليَّة"، رواية، دار النَّهار للنَّشر، لبنان، 2014.

"حقل بلا طيور"، قصَّة للنَّاشئة مِن ضمن سلسلة "قراءاتي المفيدة"، سكول برس، لبنان، 2014.

"كاي"، رواية في الخيال العلمي، دار مكتبة المعارف - ناشرون، لبنان، 2014.

"المليون الأوَّل"، "متحف النُّقود"، "أعجبني الثَّوب"، "لوحة المزاد" أربع قِصص في كتابين ضمن سلسلة "رحلة في عالم الاقتصاد" لليافعين، دار نيولاين للطِّباعة والنَّشر، لبنان، 2015.
"فرعون 9.0"، رواية في الخيال العلمي، دار روايات "مِن مجموعة كلمات"، الإمارات العربيَّة المتَّحدة، 2015.

"أحلام تحقَّقَت"، قصَّة لليافعين، دار مكتبة المعارف – ناشرون، لبنان، 2016.

"أمير النَّظافة"، قصَّة للنَّاشئة مِن ضمن سلسلة "قراءاتي المفيدة"، سكول برس، لبنان، 2019.

معلومات إضافية

الوزن غير محدد
التنسيق المتوفر

,

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “اثنتا عشرة حياة..”