سرعة القراءة

سرعة القراءة

تعتبر القراءة من الأشياء المهمة في حياتنا ومن الضروري أن نتقنها. القراءة تشكل 80-90% من الثقافة التي نكتسبها. مستوى تقدم الأمم يرتبط بالمستوى الثقافي.
ولكي نطور أنفسنا يجب أن نهتم أكثر بالقراءة لجميع أفراد الأسرة. في بعض الأحيان يشعر الناس بالملل من القراءة، لذلك نقترح عليك أن تتعلم تقنية القراءة السريعة، ولكن أولًا، دعونا نرى تعريف هذه التقنية.
القراءة السريعة هي تقنية لقراءة النصوص بمعدلٍ سريعٍ للغاية مع الفهم المناسب. جمع المعلومات هو شيءٌ يفعله كل البشر بشكلٍ طبيعي. لذلك فمن الطبيعي أنه بمجرد أن نتعلم القراءة، نريد أن نبدأ في القيام بذلك بشكلٍ أسرع حتى نتمكن من جمع واستيعاب المزيد من المعلومات.


القراءة السريعة تُرى
الخطوة الأولى في قراءة أي شيءٍ هي رؤية الكلمات. ولكن كيف ترى الكلمات الموجودة على الصفحة عندما تقرأ؟ قبل عشرينيات القرن العشرين، اعتقد الباحثون أن الناس يقرأون كلمةً واحدةً في كل مرة. لقد ظنوا أنه لكي تقرأ، عليك تحريك عينيك من اليسار إلى اليمين عبر الصفحة، لتقرأ كلمةً تلو الأخرى. وبموجب هذه النظرية، كان القراء السريعون هم الأشخاص الذين يمكنهم التعرف على الكلمات والتعرف عليها بشكلٍ أسرع.
ومع ذلك، يتمتع جميع القراء باستثناء المبتدئين بالقدرة على رؤية وقراءة أكثر من كلمةٍ واحدةٍ في المرة الواحدة. عندما تحرك عينيك عبر الصفحة، فإنك تقفز للأمام بشكلٍ متقطع، وتأخذ من كلمةٍ إلى خمس كلماتٍ في كل مرةٍ بنظراتٍ سريعة، وقد تأسس مفهوم كيفية القراءة السريعة في الحرب العالمية الأولى عندما قامت القوات الجوية البريطانية اكتشفت القوة أن هناك بعض ملاحي الطائرات لم يتمكنوا من التعرف على أشكال الطائرات الألمانية من مسافة مناسبة.
سرعة القراءة


كيف تحسن قراءتك السريعة؟
تجنب الانحرافات.
قراءة روايةٍ أو مقالةٍ بسيطة.
كلمات الغلاف التي قرأتها بالفعل تساعدك على عدم الرجوع إلى الكلمات السابقة.
اعرف ماذا تريد من النص. لمعرفة ما الذي تريد بالضبط تشكيل النص (حدد النقطة المحددة).
الممارسة، الممارسة، الممارسة.


ما فائدة القراءة السريعة؟
جمع أكبر قدرٍ ممكنٍ من المعلومات في وقتٍ قصير.
لمواكبة التقدم الجديد في أي مجالٍ من مجالات العلوم أو الفن.
زيادة مستوى القراءة سنويًا.
زيادة القدرة على التركيز لدى القارئ.
تطوير إبداعك.
تتضمن القراءة السريعة الممتازة التدريب وإعادة تدريب نفسك، بالإضافة إلى تعلم التركيز أكثر على ما هو أمامك وتجنب التشتيت.