الروايات الخيالية هل تشكل الواقع أم تجعلك تهرب منه؟

الروايات الخيالية هل تشكل الواقع أم تجعلك تهرب منه؟

"يتحدث الناس عن الهروب كما لو كان شيئًا سيئًا... بمجرد هروبك، بمجرد عودتك، لن يعود العالم كما كان عندما غادرته. تعود إليها بمهاراتٍ وأسلحةٍ ومعرفةٍ لم تكن لديك من قبل. إذن فأنت مجهزٌ بشكلٍ أفضل للتعامل مع واقعك الحالي.
- نيل جيمان

كانت هناك سلسلةٌ واسعةٌ من المناقشات حول الأشخاص الذين يستهلكون الكتب الخيالية والتلفزيون والموسيقى ومصادر الترفيه الأخرى كمهربٍ من واقع حياتهم. مع الوضع الحالي المستمر للوباء العالمي، لجأ الكثير من الناس للهروب من أهوال حقائق الحياة من خلال مشاهدة العروض على
Netflix، وقضاء لياليهم في تنزيل الأفلام ومشاهدتها، وقراءة الروايات من الرومانسية إلى الخيال العلمي إلى الخيال المعاصر. غالبًا ما يكون البعض منا مذنبًا بفعل ذلك. نجد مهربًا من مصاعب الحياة وتحدياتها من خلال إخفاء أنفسنا خلف الترفيه.
في حين أن هذا السلوك يمكن أن يكون ضارًا برفاهية الشخص إذا أصبح سلوكًا مكتسبًا، فإنه يعتبر آلية تكيفٍ غير ضارةٍ في أوقات الصعوبة. نمر جميعًا بهذه المراحل في حياتنا حيث نحتاج إلى الاسترخاء لبعض الوقت قبل أن نتمكن من مواجهة الظروف وإيجاد طريقةٍ لحل تلك المشكلات. في مثل هذه الأوقات، يأتي الهروب من خلال أشكال الترفيه المختلفة لإنقاذنا. ننغمس في عالم الروايات التي نقرأها، أو نفقد أنفسنا في فيلم نشاهده، أو نجد شخصيةً قريبةً منا في دراما تمنحنا منظورًا جديدًا للنظر إلى مشاكلنا وإيجاد حلٍ لها. وحتى لو لم نتمكن من تعلم شيءٍ جديدٍ من مصادر الترفيه هذه، فمن المعتقد أن الانخراط في نوعٍ صحيٍ من الترفيه يمكن أن يساعد الشخص على الاسترخاء من دماغه وجسده المجهدين.
يُعتقد أن قراءة الروايات الخيالية والفانتازيا المعاصرة تلعب دورًا كبيرًا في توفير الهروب من ضغوطات الحياة. لقد قمنا بتجميع بعض رواياتنا وكتبنا الخيالية المعاصرة لقراءتها حتى يتمكن المرء من الاسترخاء بعد أسبوعٍ مرهقٍ في العمل أو الهروب من الحقائق المريرة للحياة بشكلٍ عام. لذلك، دعونا نغوص في عالم الكتب.


ولو بعد حين
روايةٌ رومانسيةٌ من النوع الخيالي المعاصر، تحكي قصة سيدةٍ عاشقةٍ للشتاء. تعود إلى الحياة في الشتاء وتنبهر بالعواصف التشريعية. إنها تبكي وتشتاق إلى حبيبها وتعتقد أنه من المفترض أن يكونا مع بعضهما البعض. لشراء قصة الحب الرائعة هذه عن الشوق والأمطار والآلام اضغط هنا.


رماد وطن مفقود
هذا سردٌ تاريخيٌ لحياة المؤلف المبكرة في البلد الذي مزقته الحرب - فلسطين. ولد المؤلف عام 1950، وكانت طفولة المؤلف مزيجًا من الفرح والأذى والبؤس. وعندما توفيت والدته، أُرسل إلى مدرسةٍ داخليةٍ في الأردن. وفي وقتٍ لاحقٍ من عام 1967، عندما استولت إسرائيل على فلسطين، أصبح بلا مأوى. بعد أن أنهى دراسته الثانوية حصل على منحةٍ للدراسة في الجزائر. وهناك التقى بأصدقاء جدد مع بعض الأفراد الفرنسيين، وقاموا فيما بعد بدعوته إلى فرنسا. يعيش المؤلف حاليًا في دولة الإمارات العربية المتحدة. لقراءة المزيد من هذا الكتاب التاريخي الخيالي عن الصراعات الشخصية والحياة في بلدٍ مزقته الحرب، قم بشرائه هنا.


هيام الحياة
اختيارنا التالي هو قصةٌ قصيرةٌ مثيرةٌ للاهتمام عن شابٍ وحيد. إنه محبطٌ طوال الوقت وغير سعيدٍ بحياته. يعيش داخل عقله، يفكر ويتململ بقلق. ثم يدخل القدر إلى حياته فتاة يقع في حبها. هذا الحب يقلب حياته رأساً على عقب ويجعلها أفضل في بعض النواحي وأسوأ في البعض الآخر. هل سيصبح نسخةً أفضل من نفسه بعد كل التطورات الجديدة في حياته أم أنه سينتهي به الأمر ليصبح أكثر وحدةً وإحباطًا؟ لمعرفة ذلك، قم بشراء هذا الكتاب من هنا.


حياة
يعد هذا الكتاب اختيارًا مثاليًا من النوع الخيالي المعاصر للهاربين. تأخذنا القصة في رحلةٍ من الضياع إلى الملاذ الآمن. ومن هذا المرفأ الآمن، يظهر لنا الشعور بالملل. ثم يظهر لنا عالم الأوهام والأحلام والمناقشات. إنها رحلةٌ بسيطةٌ ولكنها عميقةٌ تأخذنا إلى واقعٍ موازٍ. احصل على نسخة من هذا الكتاب الرائع هنا.


متجر العقول المبدعة
اختيارنا الأخير لهذه القائمة هو كتاب خيالٍ علميٍ عن الذكاء الاصطناعي الذي يسيطر على حياتنا وصناعاتنا. في عام 2017، بدأ العالم في مناقشة الثورة الصناعية حيث سيعيش البشر أسلوب حياةٍ أكثر استرخاءً بسبب التقدم التكنولوجي. هذه قصة مجموعةٍ من الشباب والشابات الذين انعزلوا نتيجة بعض الأحداث الاجتماعية. وعندما حاولوا العودة إلى حياتهم الاجتماعية، وجدوا أنفسهم عالقين. هل سيكونون قادرين على التحرر من القيود غير المرئية والعودة إلى ما يعتقدون أنه طبيعي؟ لمعرفة المزيد، قم بشراء كتاب الخيال العلمي الرائع هنا.


نظرًا لأننا في وسط جائحةٍ عالميةٍ جلبت معها الكثير من المآسي والأهوال الأخرى، فإن الهروب في عالم الأدب أو السينما والتلفزيون لبعض الوقت هو نشاطٌ غير ضارٍ يجب أن ندفن أنفسنا فيه. قراءة كتابٍ أو كتابين والإفراط في مشاهدة موسمك المفضل أو مشاهدة الأفلام هو أفضل طريقةٍ للتخلص من التوتر من الحقائق المريرة للحياة في كل مكان. استمتع واعتني بنفسك وعقلك بأي طريقةٍ تعتقد أنها الأفضل بالنسبة لك.


إذا كنت ترغب في التواصل مع دار نشر أوستن ماكولي، يمكنك أيضًا التقديم عبر الإنترنت عن طريق ملء نموذج التقديم عبر الإنترنت. ابقَ على اتصالٍ مع أوستن ماكولي على فيسبوك وإنستغرام وإكس لمزيدٍ من التحديثات.