10 كتبٍ قصصيةٍ مثيرةٍ للاهتمام لإثارة اهتمام أطفالك بالقراءة الصيفية!

10 كتبٍ قصصيةٍ مثيرةٍ للاهتمام لإثارة اهتمام أطفالك بالقراءة الصيفية!

يعد فصل الصيف هو الوقت المفضل في العام للعديد من الأطفال، خاصةً وأن المدارس مغلقةٌ ولديهم متسعٌ من الوقت للعب مع الأصدقاء وقضاء أيام مع العائلة. يحب الكثيرون الذهاب في إجازاتٍ أو نزهاتٍ في حديقةٍ قريبة. يحب البعض قضاء فترة بعد الظهر في السباحة بينما يجد البعض الآخر أنه من الممتع الذهاب للتنزه أو ركوب دراجاتهم أو قراءة القصص. القراءة هي وسيلةٌ ممتعةٌ للتعرف على أشياء جديدةٍ وزيادة المعرفة. إنها حقيقةٌ مثبتةٌ أن الأطفال المتعطشين للقراءة يميلون إلى أن يصبحوا أكثر تركيزًا وتعلمًا عندما يكبرون. تزيد القراءة أيضًا من مدى انتباههم ومفرداتهم وإبداعهم.
مع الأخذ في الاعتبار هذه الفوائد المذهلة للقراءة، لدينا بعض الكتب المقترحة لأطفالك الصغار حتى يتمكنوا من الاستمتاع بأيام الصيف الطويلة من خلال قراءة هذه الكتب المثيرة. لذلك، دعونا ننطلق إلى عالم القراءة.


يوميات مدرسة آيسن
الكتاب الأول الذي اخترناه لطفلك هو قصة أطفالٍ عن فتاةٍ تدعى آيسن. تذهب هي وأصدقاؤها إلى مدرسةٍ دولية. تضم هذه المدرسة طلابًا من مختلف الأعراق والأديان. تأخذنا هذه القصة عبر رحلة آيسن مع أصدقائها في بيئةٍ متنوعة. إنهم يحبون مدرستهم ويستمتعون باللعب والمرح. ولكن في أحد الأيام، يحدث شيءٌ غير عاديٍ ويعلمهم درسًا مهمًا. لمعرفة المزيد عن آيسن ورحلتها، قم بشراء هذا الكتاب هنا.


زهر اللطف
خيارنا الثاني لكتب الأطفال هو قصةٌ تحتوي على درس. أخذ الجد حديد أربعة من أحفاده في رحلةٍ ليعلمهم درسًا قيمًا في اللطف. يتعلمون معًا أن يكونوا أكثر تعاطفًا ولطفًا مع بعضهم البعض ومع العالم من حولهم. انضم إلى الجد حديد وأحفاده في هذه الرحلة الملهمة لتعلم التعاطف واللطف. يمكنك شراء هذا الكتاب هنا.


كليمنتين وأصدقاؤها من الأطعمة الفائقة
إذا كان لديك طعامٌ صعب الإرضاء في منزلك، فهذا الكتاب يجب أن يقرأه أطفالك الصغار. يدور هذا الكتاب حول الخضار والفواكه المقرمشة التي تعتبر من الأطعمة الفائقة ولكن العديد من الأطفال يرفضون تناولها. لذا، قم بشراء هذا الكتاب هنا وعلم أطفالك أهمية اتخاذ خياراتٍ غذائيةٍ صحية.


هل من غير المناسب الذهاب إلى المدرسة؟
قصةٌ أخرى من كتبنا القصصية الرائعة هي قصة صبيٍ اسمه بيتر. لا يحب الذهاب إلى المدرسة. السبب وراء نفوره بسيط. يكره الاستيقاظ مبكرًا. بعد أن اشتكى لأمه عدة مراتٍ بشأن هذه القاعدة، قررت أمه مساعدته. ولكن كيف تساعد بيتر بطريقةٍ لا تجعله يتغيب عن المدرسة؟ لمعرفة كيف قامت أمه بحل هذه المشكلة، قم بشراء هذا الكتاب هنا.


ليني والقوارب الورقية الثلاثة
هذا اختيارٌ رائعٌ آخر من كتب الأطفال. قصة الطفلة الصغيرة ليني التي فازت بالتذكرة الذهبية. إنها سعيدةٌ للغاية ولكن هذه التذكرة الذهبية تحول سعادتها إلى كابوس. ليني محاصرةٌ في جزيرةٍ عاصفة. فهل ستكون شجاعةً بما فيه الكفاية لتحقيق أحلامها؟ هل لديها الصبر للتغلب على العقبات التي ستواجهها؟ يمكنك القراءة عن رحلة ليني بالحصول على نسخةٍ من هنا.


نظرة خاطفة على بو، أنا أراك!
ينطلق الدب الفضولي في رحلةٍ لاستكشاف جمال الطبيعة وعجائبها. يندهش الدب عندما يرى مخلوقاتٍ مختلفةٍ في الغابة من حوله مثل الخروف الكبير ومجموعةٍ من النحل المنشغلة بصنع العسل وسمك السلمون في جدول. انضم إلى هذه الرحلة القائمة على الطبيعة التي يقوم بها دبٌ صغيرٌ يتعلم عن الحيوانات المختلفة وموائلها وغرائزها. شراء هذا الكتاب بالمعلومات هنا.


سيدة الألوان
قصةٌ جميلةٌ عن البيئة – تحكي قصة فراشةٍ رائعةٍ ذات أجنحةٍ ملونة. تصحبها صديقتها ابنة العيد في رحلة لرؤية ألوان الغابة وجمالها. تبدأ الأحداث المثيرة للاهتمام أثناء تجولهم في الغابة. لكن بعض الكوارث على وشك أن تضرب الغابة. هل ستساعد سيدة الألوان وصديقتها الغابة على مقاومة الكوارث؟ احصل على نسخة من هذا الكتاب هنا لمعرفة المزيد.


لاري الجني
هذا أحد كتب القصص المثيرة للاهتمام من قائمة القراءة الصيفية للأطفال. لاري هو جنيٌ يعيش في مزرعة المزارع مورفي. إنه الأصغر بين جميع الجنيين، والأكثر تسلية وماكرًا أيضًا. لديه وعاء كبير من الذهب وهو الجني الوحيد الذي قبض عليه الإنسان على الإطلاق. كانت جوان، ابنة المزارع مورفي، تخطط للقبض على لاري لفترةٍ طويلة. لكن هل ستتمكن جوان من الحصول على الفخار الذهبي؟ قم بشراء هذا الكتاب من هنا لتكتشف ذلك بنفسك.


لمحة عن الأردن
مجموعتنا الأخيرة من كتب الأطفال هي مغامرةٌ خياليةٌ تدور أحداثها في مدينة الأردن الجميلة. الأبطال تماثيل من الجبس الجيري من عين غزال. اقرأ هذه القصة الفريدة والمثيرة للاهتمام بالحصول على نسخة منها هنا.

لذا، هذا الصيف، احصل على هذه الكتب الرائعة واصطحبها مع أطفالك أينما ذهبت. اسمحوا لنا أن نعرف أي واحدٍ كان المفضل لدى أطفالك. ابقَ على اتصالٍ مع أوستن ماكولي على
فيسبوك وإنستغرام وإكس لمزيدٍ من التحديثات.

إذا كنت كاتبًا ناشئًا وترغب في مشاركة عملك معنا، يمكنك التقديم عبر الإنترنت عن طريق ملء
نموذج التقديم عبر الإنترنت.