نصائح لتكون من محبي الكتب الصديقة للبيئة

نصائح لتكون من محبي الكتب الصديقة للبيئة

تعد قراءة الكتب الإلكترونية والاستماع إلى الكتب الصوتية طريقةً رائعةً لإضافة بُعدٍ جديدٍ لحياة القراءة الخاصة بك الصديقة للبيئة. ألقِ نظرةً على هذه النصائح السهلة التي يمكنك من خلالها أن تصبح من محبي الكتب الصديقة للبيئة.
في الخامس من يونيو، سيحتفل المهتمين بالبيئة من جميع أنحاء العالم بيوم البيئة العالمي. إنه يومٌ لرفع مستوى الوعي حول حماية الموارد الطبيعية للأرض. ليس هناك شكٌ في أنه مع تزايد المشاكل البيئية مثل ظاهرة الاحتباس الحراري، نحتاج جميعًا إلى القيام بواجبنا واعتماد ممارساتٍ مستدامةٍ بيئيًا في حياتنا اليومية للعناية بالبيئة وحماية منازلنا. حتى أصغر الأشياء مثل توفير المياه أو إعادة تدوير المواد أو ركوب الدراجات أو المشي بدلاً من القيادة يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا. إذن ما الذي يمكننا أن نتعامل معه كقراء؟ دعونا نلقي نظرةً على بعض الطرق التي يمكن لعشاق الكتب من خلالها مساعدة الأرض... وليس فقط في الخامس من يونيو.


هل القراءة صديقة للبيئة؟
في بعض الأحيان، يبدو الأمر ولكونك قارئًا نهمًا هو النقيض تمامًا لأسلوب حياةٍ مستدام. تتم طباعة كل كتابٍ باستخدام آلاتٍ ضخمةٍ تستهلك الطاقة، ويتم لصقها بمواد كيميائيةٍ قد تكون ضارةً، ثم يتم شحنها إلى جميع أنحاء العالم (مما يزيد من البصمة الكربونية). ولا تنس أن كل صفحةٍ تتم طباعتها باستخدام مصدرٍ طبيعي: الورق. من المؤكد أنه يكفي إيقاف القراء الصديقين للبيئة وجعلهم يتساءلون عما إذا كانت متعة القراءة تستحق المخاطرة حقًا. ولكن بعد ذلك، بطبيعة الحال، ندرك أن متعة القراءة، وتبدو القضية أقل جاذبيةً بكثيرٍ من الاسترخاء مع كتابٍ جيدٍ ونسيانه.

البدائل الصحية للكوكب
لا تقلق. نحن لا نقترح أن يتوقف الناس عن القراءة! هناك مجموعةٌ متنوعةٌ من الطرق التي يمكن للقراء من خلالها مواصلة الاستمتاع بكتبهم ولكن بتأثيرٍ أقل على العالم.


الكتب الصوتية والكتب الإلكترونية
أسهل طريقةٍ لتغيير طريقة استهلاكك لكتبك هي الانتقال من الكتب الورقية إلى الكتب الإلكترونية والكتب الصوتية. يؤدي تنزيل الكتب إلى التخلص من البصمة الكربونية الناتجة عن تصنيع الكتب الورقية ونقلها. كما أنها لا تشغل أي مساحةٍ في المنزل تقريبًا. يمكن لجهازٍ واحدٍ أن يستوعب مئات، أو حتى آلاف الكتب، مما يوفر لك فرصة القراءة من دون الشعور بالذنب. تعد الكتب الصوتية أكثر فائدةً لأنها تتيح لك استيعاب كتبٍ أكثر مما كنت تفعل بخلاف ذلك لأنها تتيح لك أداء مهام أخرى أقل متعةً.


استعارة الكتب بدلًا من شرائها
إذا كانت الكتب الإلكترونية تبدو أقل متعةً من الشعور بتلك الصفحات الجميلة التي تحملها أثناء قراءتك، ففكر في استعارة الكتب بدلًا من شرائها. تعد المكتبة طريقةً ممتازةً للوصول إلى أي نوعٍ من العناوين. تُعد مقايضات الكتب خيارًا رائعًا آخر للقراءة من دون إنفاق المزيد. هذا يعني أنه يمكنك توفير المال على الكتب وشراء نسخةٍ أصليةٍ فقط إذا كنت تعلم أنها ستصبح الكتاب الذي ستحتفظ به مدى الحياة ولن تقرأه مرةً واحدةً فقط.


خيار "المستعملة"
يعد استعارة الكتب أمرًا رائعًا، ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على نسخةٍ يمكنك الاحتفاظ بها لفترةٍ طويلة، فقد تفكر في شراء الكتب المستعملة. يمكن أن يكون الكتاب المستعمل أفضل طريقةٍ للتأكد من أن الكتاب المستخدم لن يتم إلقاؤه في سلة المهملات، ويعني ذلك أيضًا الحاجة إلى إنتاج عددٍ أقل من الكتب. تُعد مبيعات المخزن خيارًا ممتازًا لملء عطلة نهاية الأسبوع، ويمكن أن تكون الكتب المستعملة بمثابة كنوزٍ توفر بيئةً فريدةً من نوعها.


إعادة التدوير
ماذا ستفعل إذا أردت التخلص من كتابك؟ فكر في التبرع به لمكتبة، أو مكتبةٍ صغيرةٍ مجانية، أو حتى بيع الكتب التي أحببتها لقراء آخرين، وهذا ليس الشيء الوحيد الذي يمكنك فعله. يمكن أيضًا إعادة تدوير الكتب وتحويلها إلى لوازم حرفية أو حتى أثاث! تتوفر الأغلفة والكتب التي تم إعادة تدويرها إلى دفاتر ملاحظات ومجوهرات بكثرة في
Etsy ومعارض الحرف اليدوية. يعد هذا بديلاً جيدًا بشكلٍ خاصٍ للكتب التالفة أو الأجزاء المفقودة أو الكتب المدرسية القديمة.


المواضيع الخضراء
هناك العديد من الكتب التي تساعدنا على تعلم كيفية أن نصبح أكثر استدامةً. من كتب الأخلاق إلى الزراعة، ومن الطعام إلى نمط الحياة الصحي، قم بإلقاء نظرةٍ على العديد من الكتب التي تتناول موضوعاتٍ صديقةً للبيئة، ثم تعرف على طرقٍ أخرى لإنقاذ البيئة.


فوائد كونك محبًا للكتاب
هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها أن يعود شغف الكتب بالنفع على البيئة بغض النظر عما إذا كان منزلك عبارةً عن مكتبةٍ بها مطبخٌ أم لا. إذا كنت غير قادرٍ على التخلي عن كل هذه الكتب، فضع في اعتبارك أن وضع أرفف الكتب على الجدران يمكن أن يساعد في الحفاظ على منزلك أكثر عزلًا ويساعد في جعله أكثر كفاءةً في استخدام الطاقة. تتطلب الكتب الورقية أقل قدرٍ من الكهرباء، على عكس مشاهدة التلفزيون أو لعب ألعاب الفيديو أو تسجيل الدخول إلى الكمبيوتر المحمول ليلًا. بعد أن يصبح الكتاب بين يديك، فإن قراءة الكتاب أثناء الجلوس تكون محايدةً للكربون وخاليةً تمامًا من النفايات. رائع!
خارج المنزل، من المرجح أن يسافر الناس بالحافلة للعمل ويحصلون على وقتٍ أطول للقراءة. لقد حظينا بشرف الاستفادة من رحلةٍ بالحافلة للتسلل إلى فصلٍ أو فصلين في الماضي. لا يقتصر الأمر على أن تنقلاتنا أصبحت أكثر خضرةً بسبب القراءة. كما أنك تدعم المؤلفين عند شراء كتبهم. إن مساعدة الكتّاب تدور حول أولئك الذين يعملون من المنزل، مما يعني تأثيرًا أقل على البيئة.

نأمل أن تستمتع بقراءة نصائحنا المقترحة حول كيف تصبح محبًا للكتب صديقًا للبيئة. إذا كنت ترغب في أن تكون جزءًا من دار أوستن ماكولي للنشر، فنحن نرحب بمشاركة مخطوطاتك
هنا للمراجعة. يمكنك أيضًا التقديم عبر الإنترنت عن طريق ملء نموذج التقديم عبر الإنترنت. ابقَ على اتصالٍ مع أوستن ماكولي على فيسبوك وإنستغرام وإكس لمزيدٍ من التحديثات.