ماذا تحتاج إلى أن يكون لديك مدونة المؤلف

ماذا تحتاج إلى أن يكون لديك مدونة المؤلف

على مدى السنوات القليلة الماضية، زاد ارتفاع التدوين والمدونين ومدوني الفيديو بشكلٍ كبيرٍ بسبب زيادة تفضيل وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن المدونات ليست فقط لأصحاب النفوذ!
إن امتلاك مدونةٍ كمؤلفٍ يخلق إمكاناتٍ كبيرةً لفتح اتصالاتٍ جديدةٍ ومبيعات الكتب والعروض الترويجية، بينما يمنحك الفرصة للحصول على بعض المرح الإبداعي بعيدًا عن كتابك كمؤلف.
لقد قمنا بتجميع بعض أهم الأسباب التي تجعلك تمتلك مدونة مؤلف!


إنشاء انضباط الكتابة
التدوين يشبه كتابة كتابٍ تمامًا، حيث يحدد كل مؤلفٍ أسلوبه ونبرة كتابته الخاصة - سواءً كانت تلك نغمةً فكاهيةً مع هجاءٍ ضمنيٍ أو مفاجئةً وفي صلب الموضوع، فإن أسلوب التدوين الخاص بك هو خيارنا!
يمكن أن يتطابق أسلوب التدوين الخاص بك مع أسلوب كتابك ويعكسه، أو الطريقة التي ترغب في أن تظهر بها كمؤلفٍ وكاتب. ومع ذلك، بمجرد اختيار النغمة، التزم بها! يمكن أن يساعد هذا في تحديد مدونةٍ راسخةٍ والترويج لها والتي أصبح القراء على درايةٍ بها. تغيير نمط المنشور يمكن أن يبدو في غير محله!
من المهم أيضًا أن تكون حازمًا مع نفسك وأن تتبع روتينًا ثابتًا للتدوين. كن منظمًا وتأكد من ظهور المدونات على موقع الويب الخاص بك عندما تخطط لها أيضًا!


المشاركة في ردود الفعل
ترحيب وتشجيع ردود الفعل دائمًا!
يحب بعض القراء التعامل مع المدونات بشكلٍ أكثر انفتاحًا وترك التعليقات بمجرد قراءتها. يمكن أن تكون التعليقات إيجابيةً أو محايدةً أو سلبية - لذا من المهم أن تتعامل  مع التعليقات بالطريقة الصحيحة، حتى يتمكن الآخرون من رؤية ردك.
جميع التعليقات هي تعليقاتٌ جيدةٌ لأنها تساعدك على التقدم كمؤلف!


ترسيخ الخبرة والمصداقية
مع الممارسة والخبرة، سيتحسن محتوى مدونتك بمرور الوقت. سيتم تأمين أسلوبك ونبرة كتابتك، وسيصبح القراء على درايةٍ بها عند النشر، مما يرسي مصداقيتك كمدون، وكذلك كمؤلف.
تحقق من مدونات المؤلفين الآخرين للمقارنة والذوق الإبداعي! ربما يفعلون شيئًا لا تفعله ولكنك ترغب في القيام به - ولكن تذكر أن تحافظ على النمط الذي ترغب في تحقيقه لمدونتك.


فرصة لبناء الاتصالات
تعمل المدونات كمنصةٍ فعالةٍ بشكلٍ لا يصدق لإجراء المزيد من الاتصالات!
يصادف القراء والمؤلفون والمدونون وأصحاب الأعمال ومقدمو الخدمات المدونات يوميًا. سواءً قرأوا مدونتك للتو، أو تركوا تعليقًا أو شاركوها على وسائل التواصل الاجتماعي، فإن إمكانية إنشاء اتصالٍ جديدٍ ومهمٍ لا حصر لها.
قد يكون التفاعل مع الأشخاص الذين يتفاعلون معك أمرًا أساسيًا للترويج لمدونتك وكتابك.


احصل على اسمك إلى محرك البحث
هذا ليس من الأمور التي يفهمها الجميع، ولكن من الناحية الأساسية، كلما زاد عدد مدونتك، زادت احتمالية ظهورها على محركات البحث، مثل
Google، مما يؤدي إلى زيادة عدد القراء على مدونتك!
أهم نصيحة: عند كتابة مدونتك، اكتب قائمةً بجميع الكلمات الرئيسية التي ترغب في تضمينها. يمكن أن يكون هذا هو اسم كتابك، أو النوع، أو أي مصطلحاتٍ ذات صلةٍ ستفي بالغرض! حاول استخدام كل كلمةٍ رئيسيةٍ 5 مرات على الأقل في مدونتك - وبهذه الطريقة، سيتعرف
Google على هذه المصطلحات بشكلٍ أكبر إذا تم البحث عنها.


فرصة للتفاعل
يعد التدوين أداةً رئيسيةً فيما يتعلق بالتسويق والمبيعات، وهو مجاني!
يمكن أن يكون التدوين خيارًا حيويًا في زيادة شعبية كتابك عبر الإنترنت. إلى جانب وسائل التواصل الاجتماعي و/أو موقع الويب، فإن إمكانيات الترويج والمبيعات والتفاعل والأحداث والمزيد من خلال التفاعل مع القراء بطريقةٍ ممتعةٍ ومبتكرةٍ لا تصدق.
في التأمل، فإن إيجابيات وجود مدونة مؤلفٍ لا تعد ولا تحصى، والأغلبية العظمى من أولئك الذين لديهم مدونة مؤلفٍ سيوافقون على ذلك - جرب التدوين اليوم، فقد تجد أن لديك ذوقًا إبداعيًا للمدونات عبر الإنترنت إلى جانب كتابة الكتب!