كيف يمكن للنشر المختلط أن يكون أفضل طريقة للنشر؟

كيف يمكن للنشر المختلط أن يكون أفضل طريقة للنشر؟

بعد كتابة المخطوطة الأولى، يعتقد العديد من المؤلفين الجدد أنهم سيكونون قريبًا من بين المؤلفين ذوي الخبرة، لكن الطريق إلى النشر الناجح ليس سهلًا. هناك الكثير من الأشياء التي يجب الاهتمام بها قبل إتاحة الكتاب للجماهير. بدءًا من اختيار الغلاف وحتى الطباعة والتسويق على المنصات المناسبة، فإن القائمة المرجعية ليست قصيرةً على الإطلاق. ولكن هنا يأتي دور دار نشر الكتب.


النشر
عملية أخذ المخطوطة من الكاتب وإتاحتها للجمهور للقراءة هي ما نسميه النشر. ويتضمن عدة خطواتٍ مثل تقديم الخدمات التحريرية والتصميم والإنتاج والتوزيع والتسويق والترويج. أغلب دور نشر الكتب توفر لك كل هذه الخدمات. هناك أنواعٌ مختلفةٌ للنشر سنتحدث عنها على النحو التالي:


أنواع مختلفة من النشر
أنواع النشر الثلاثة الأكثر شيوعًا هي (
i) النشر التقليدي، (ii) النشر الذاتي/المستقل و(iii) النشر المختلط.


النشر التقليدي:
تقوم دار النشر التقليدية بجميع الأعمال اللازمة لنشر الكتاب. وهم يعتنون بتحرير الكتاب وطباعته ونشره وتسويقه، دون أي تكلفةٍ على المؤلف. بمجرد نشر الكتاب وارتفاع المبيعات، تجني شركة النشر أموالها منه. يستفيد المؤلفون أيضًا من الكتب، وفي بعض الحالات، يتم دفع أموال لهم مقدمًا قبل نشر الكتاب. لكن هذا النموذج من النشر له بعض العيوب مثل؛ تحكمٍ إبداعيٍ أقل، وعوائد منخفضة، وجهود تسويقٍ ودعايةٍ قليلة.


النشر الذاتي:
وهذا هو نموذج النشر الثاني المستخدم على نطاقٍ واسع. إنها في المقام الأول عملية النشر التي تقوم بها بنفسك حيث تقوم بكل شيءٍ بنفسك. تجد محررًا ومصححًا ومصممًا ثم تدفع لهم من جيبك. ستهتم أيضًا بكل عمليات التسويق والتوزيع للترويج لكتابك. على الرغم من وجود ربحٍ أكبر في النشر الذاتي والمزيد من الحرية الإبداعية، إلا أن العديد من المؤلفين الناجحين لن ينصحوا بسلوك هذا الطريق لأن النشر الذاتي يستغرق وقتًا أطول.


النشر الهجين:
إذا بحثت عن "ما هو النشر المختلط؟" على الإنترنت، ستجد أن هناك نوعًا من الالتباس حول هذا الموضوع. العديد من المؤلفين الجدد لا يعرفون شيئًا عن هذا النوع الجديد نسبيًا من نموذج النشر. نموذج النشر هذا عبارةٌ عن مزيجٍ من النموذجين التقليدي والنشر الذاتي. يشبه نموذج النشر المختلط النشر الذاتي من حيث أنه يتمتع بقدرٍ أكبر من التحكم في عملية الإنتاج والجودة المطلوبة. ولكن على عكس النموذج التقليدي، لا توجد مخاطر ماليةٌ على الناشر لأن المؤلف يساهم في تكلفة النشر. لذا، فهو وضعٌ مثمرٌ لكليهما؛ المؤلف والناشر.


إيجابيات وسلبيات النشر المختلط:
عادةً ما يقدمون عائدات أفضل من الناشرين التقليديين.
يعمل على كتابك فريقٌ محترفٌ يعرف الجوانب الفنية التي ينطوي عليها الإطلاق الناجح للكتاب.
يمكن أن يكون هذا النوع من النشر مكلفًا بعض الشيء.


لماذا تختاره؟ ما الذي تبحث عنه في الناشر المختلط؟
وفقًا لـ
IBPA (رابطة ناشري الكتب المستقلين)، هناك تسعة معايير يجب على الناشر الوفاء بها حتى يصبح ناشرًا مختلطًا محترفًا. وهذه هي كما يلي:
تحديد الرسالة والرؤية لبرنامج النشر الخاص بها.
التقديمات البيطرية.
النشر تحت بصمتها (بصماتها) وأرقام
ISBN الخاصة بها.
النشر وفقًا لمعايير الصناعة
ضمان جودة التحرير والتصميم والإنتاج.
متابعة وإدارة مجموعةٍ من حقوق النشر.
تقديم خدمات التوزيع.
إظهار مبيعاتٍ محترمة.
دفع للمؤلفين عوائد أعلى من المعتاد.


كيف يعتبر النشر المختلط أفضل طريقةٍ للنشر لديك؟
كما تعرفنا على النشر وأنواعه، سننظر الآن في أي طريقةٍ يمكن أن تكون أفضل طريقةٍ للنشر لديك؟ نحن نعرف إيجابيات وسلبيات النشر المختلط ونعرف أيضًا أنواع النشر الأخرى. لذا، دعونا نرى لماذا يجب عليك اختيار النشر المختلط لمخطوطتك.
إذا كنت لا ترغب في التعامل مع مهام النشر التي تستغرق وقتًا طويلًا بنفسك، فإن اللجوء إلى ناشري الكتب المختلطة سيكون أفضل رهانٍ لك. ومن خلال القيام بذلك، لن تضطر إلى القلق بشأن كل عمليات التحرير والتصميم والتسويق المطلوبة لإطلاق كتابك بنجاح. سوف يقومون بكل العمل الشاق نيابةً عنك مع فريقٍ من الخبراء سيقوم بتنفيذ مهام النشر نيابةً عنك.
إذا كنت تريد أن يكون لك رأيٌ في كل خطوةٍ من عملية نشر الكتاب، فإن النشر المختلط هو الحل المناسب لك. على عكس النشر التقليدي، يمكنك التحكم بشكلٍ إبداعيٍ في كتابك ويمكنك تقديم مدخلاتك.
سوف يعرضون عليك حقوق ملكيةٍ على كتبك أكثر من الناشرين التقليديين.
في الغالب، الناشرون المختلطون هم فرعٌ من المطابع الكبيرة، وبالتالي لديهم اتصالاتٌ مع الأشخاص في مجالات التسويق الخاصة بهم. يمكن أن يساعدك هذا في الوصول إلى جمهورٍ أكبر بكثيرٍ إذا قاموا بعرض عنوانك في كتالوج الشركة الأم.
نأمل أن تساعدك هذه المقالة الإعلامية في إزالة ارتباكك واتخاذ قرارٍ ذكيٍ فيما يتعلق بعملية نشر كتابك.

إذا كنت مؤلفًا طموحًا وتريد نشر أعمالك، فاختر أوستن ماكولي، فنحن أحد أفضل الناشرين المختلطين في المملكة المتحدة والولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة. نحن نرحب بمشاركة مخطوطاتك
هنا للمراجعة و يمكنك التقديم عبر الإنترنت عن طريق ملء نموذج التقديم عبر الإنترنت.
ابق على اتصالٍ مع أوستن ماكولي على
فيسبوك وإنستغرام وإكس وتيك توك لمزيدٍ من التحديثات.