عبدالله ناصر سلطان العامري

عبد الله ناصر سلطان العامري ولد في دبي عام 1954   الشهادات التي يحملها: - دكتوراه في العلوم السياسية ؛ - ماجستير علوم الطيران. - ماجستير في إدارة الكوارث ؛ خدم في السلك العسكري والدبلوماسي. لديه مجموعة متنوعة من المساهمات الرياضية والإنسانية. حائز على جائزة الشخصية الفيدرالية لعام 2014. لديه عدد من الدراسات والأبحاث ، وأصدر كتابًا بعنوان: على ضفاف نهر الغانج ، في عام .2016


قيس غانم

من مواليد مدينة عدن... والده هو الأستاذ الدكتور (محمد عبده غانم)، من عمالقة الشعر والأدب في اليمن الكبرى، وشقيقه الأصغر منه هو الشاعر الإماراتي الكبير ومترجم الشعر المعروف الدكتور (شهاب غانم). والدته (منيرة) ابنة المحامي رائد الصحافة العدني الأستاذ (محمد علي لقمان).تخرّج من كلية الطب في جامعة أدنبره في سكتلندا عام 1964تخصص في الأمراض العصبية بعد أن حاز على عدد من شهادات التخصص من كندا، وشهادات البورد من أمريكا.عمل كاختصاصي في دبي، ثم صنعاء، ثم الدوحة، ثم عاد إلى كندا.عمل الدكتور قيس غانم خلال عشرين عاماً أثناء بقائه في (أوتاوا-كندا) اختصاصيّاً في العلوم العصبية، وأستاذاً سريرياً في مستشفيات جامعة أتاوا؛ حيث كان مدير مختبرات النوم في مستشفيات الجامعة، ومستشفى منفور، ومستشفى القوات المسلحة أيضاً.وبرهن على مقدرة نادرة في قيادة المجتمع في الأمور السياسية والاجتماعيّة؛ حيثُ استطاع أن يألف بين المواطنين رغم اختلافاتهم العرقية والدينية والاقتصاديّة.. فهو من أسّس جمعية التفاهم بين الكنديين العرب واليهود، وهو من أسس نادي المتزوجين من أصول مختلفة عن أصولهم، وهو من أسس حلقة النقاش الشهري حول الديمقراطية. وقد أسهم خلال ثمان سنوات مضت خلال أسبوع السّلام في تدبير وإدارة لجان من الخبراء للنقاش المفتوح. كما أنه ترأّس رابطة الجامعيين الكنديين العرب لعشر سنوات متتاليه.بدأ الدكتور غانم برنامجاً على الراديو أسماه "الحوار بين الشعوب" فحاز أربع جوائز من مختلف المؤسسات الكندية.وبالإضافة إلى نشاطه المهني، فهو مؤلفٌ كتَبَ أربع روايات تتناول فوق كل شيء الدفاع عن حقوق المرأة في العالم العربي أكثرها باللغتين الإنجليزيّة والعربيّة. عناوين الكتب هي:آخر طائرة من صنعاء: Final Flight From Sanaa وفيها تنبّأ بسقوط علي عبدالله صالح قبلها بستة أشهر.2.انتقام الخادمة:3.صبيّان من كليّة عدن: Two Boys From Aden College4.الحب المحرّم في أرض سبأ: The Forbidden Love In The Land Of Sheba – الكتاب الّذي سيطبع قريباًوأصدر ديوان شعر فريد نصفه باللغة العربيّة، والنصف الآخر بالإنجليزيّة بعنوان "من اليمين إلى اليسار" وهو مؤلف كلمات الأغنية العدنية (الزين جزع مرّة).وبالتعاون مع إيلي نصرالله:5.الربيع العربي ودور المهاجرين العرب في كندا: My Arab Spring My Canadaوقد انتخب رئيساً للكُتّاب الكنديين في عاصمة كندا عام 2014استلم الدكتور غانم عدداً من الميداليّات، والجوائز منها:جائزة الجمعية الكندية لوسائل الإعلام العرقية – برنامج الراديو. في 2009. جائزة الجمعية الكندية لوسائل الإعلام العرقية – برنامج الراديو. في 2010. جائزة الطريق المتحدة لبناء المجتمع: اسمه معلق على حائط بلدية العاصمة. في 2010. جائزة منظمة أوتاوا لخدمة المهاجرين للدور القيادي في الإعلام. 2010. جائزة الجمعية اليمنية الكندية في العاصمة أوتاوا. في 2011. ميدالية اليوبيل الذهبي للملكة إليزابيث. في 2012. جائزة رابطة الخريجين الجامعيين الكنديين العرب للتأليف والشعر. في 2013. ميدالية مدينة أوتاوا من عمدة العاصمة الكندية لأفضل خمسة عشر مواطناً. في 2014. جائزة مارتن لوثر كينج للسلام. في 2015. جائزةسوكا جاكاي اليابانية لنشر السلام. في 2015. جائزة أحسن خمسة وعشرين مهاجراً إلى كندا 2015.قبل عشر سنوات ابتكر (قيس غانم) شعاراً لنفسه، وحاول أن يعيش بحسب هذا الشعار، وهو: "سمعنا الشكاء فأين العطاء؟"


مريم صقر القاسمي

مريم صقر القاسمي، كاتبة متخصصة في أدب الأطفال، وكاتبة عمود في جريدة الرؤية الإماراتية. حائزة على جائزة الشارقة لكتب الأطفال 2018، عن مجال كتب اليافعين باللغة الإنجليزية. من مؤلفاتها: "آدم الفضولي"، "أين اختفت الحروف"، "حكيم العرب وساقي الماء". تقدم حالياً ماجستير في ترجمة كتب القرّاء الصغار. إحدى كتبها "أين اختفت الحروف"، تم تحويله إلى مسرحية موسيقية. للكاتبة دور فاعل بالمشاركة والتجهيز في ورشات العمل التفاعلية، الهادفة لإشراك الأطفال في القراءة.