نوشين أحمد

نوشين أحمد هي مؤلِّفة كتب الأطفال، وصحفيَّة، ومراسِلة، ومحرِّرة، وروائيَّة مقيمة في دبي. نُشِرَت كتبها ومقالاتها في وسائل الإعلام التقليدية، وقُرِئَت على نطاق واسع في جميع أنحاء دول الشرق الأوسط، والهند وباكستان. جَذبَت كتبها ومقالاتها عددًا كبيرًا مِن القُرَّاء، وقد حظِيَت بشعبية كبيرة، حيث تلقَّتِ المئات مِن رسائل التقدير لروايتَيها "سمنزار" و"تاران". وتركِّز نوشين على كتابة الروايات للأطفال واليافعين في سياق الخلفية التقليدية لمدينة صغيرة. إنَّ عمل نوشين مستَوحًى بشكل أساسي مِن ثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة وقِيَمها الإسلامية الإيجابية وتراثها، والتي تربطها صلة وثيقة بالكاتبة. وتعتقد نوشين اعتقادًا راسخًا أنَّه يجب تعليم تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وروايته لأجيالها القادمة لمنحهم شعورًا بالفخر والانتماء.. "فقط عندما يكون للناس جذور عميقة يزدهرون في دولة ناجحة ومثمرة". تمزج نوشين شغفها بتعليم الأطفال بحبِّها للكتابة عن التراث والقِيَم الإسلامية لتوعية القُرَّاء باللغة الإنجليزية بالثقافة الثرية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وبالإضافة إلى ذلك، تهدف نوشين إلى تعزيز ارتباط الجيل القادم بثقافتهم مِن خلال إمكانيَّة جعْل دولة الإمارات واحدة مِن أكثر الدول حداثةً وتوازنًا وتقدُّمًا مِن خلال التمسُّك بالقِيَم الإسلامية الحميدة، ورفع مستوى التعليم. وعَبْر الكتابة عن فنِّ الإمارات وثقافتها وتراثها باللغة الإنجليزية، تَشعر نوشين أنَّ القُرَّاء الصغار سيتعلَّمون تقدير الإمارات وتكريمها بقدر ما تفعل هي. عندما بدأَت كتابة القصص لأول مرة في سن 13 عامًا فقط، كانت ترويها لإخوتها، ومنذ حصولها على درجة الماجستير في الصحافة ودرجة البكالوريوس في الاتصال الجماهيري مِن الولايات المتحدة، كانت نوشين راوية وكاتبة غزيرة الإنتاج على مدار الـ 25 عامًا الماضية، حيث كانت تستقطب مختلف الفئات العمرية. لقد وقَّعَت مؤخَّرًا عقدًا للعمل مع أوستن ماكولي بابليشرز على سلسلة مِن كتب المغامرات الخيالية التاريخية للأطفال بعنوان "أطفال ماضي الجزيرة العربية"، والتي تَعرض على نطاق واسع حياة الأطفال في الأيام الخوالي بينما كانت الإمارات العربية المتحدة تتشكَّل حديثًا إلى دولة.


فايزة عماد خليفة

الكاتبة فايزة عماد خليفة.. وُلِدت في دولة الإمارات العربية المتحدة في تاريخ 14-11-1999، وتربَّت على أرضها. والدها مصري الجنسية، ووالدتها أردنية، لديها ثلاث شقيقات فقط و هن (منيرة ، ريم ، و أميرة) ، حصلت على علامات عالية في المدرسة، وكذلك حصلت على امتياز مع مرتبة الشرف عندما تخرجت في الجامعة، وتم تعليق صورها على حائط الجامعة. تحب القراءة والكتابة منذ نعومة أظفارها، وكان حلمها أن تصبح كاتبة منذ الصغر.


د. أحمد السناني

د. أحمد السناني، طبيب لديه اهتمام كبير بالخيال العلمي. بدأ منذ سن مبكرة في السابعة من عمره. وقد أظهر شغفه بكتابه، من الرماد إلى اللّهب، وحلمه النهائي هو جعله سلسلة الخيال العلمي الأكثر مبيعًا.


x