آمنة فيصل حسين الشمسي

كاتبة إماراتية كفيفة البصر، طالبة في جامعة زايد.ولدت طبيعية، وكانت مبصرة إلى سن الخامسة، ثم أراد الله سبحانه أن يختبرها بأخذ نعمة البصر منها، فحرمت من الاستمتاع بنعمة الطفولة، وعانت الكثير من الصعوبات الحياتية في المنزل والمجتمع والمدرسة.قررت ألا تستسلم؛ فتقبَّلت الواقع وبدأت معركة تحدي الصعاب.


جوديث مارتي بومرين

كانت جوديث مارتي بومرين – عالمة النفس المجازة – دائماً معلمة. تتراوح خبرتها من الحضانة إلى الكلية والمدارس العليا. تتضمن خلفيتها التعليمية عدة أنواع من التعليم. درست التاريخ للحصول على درجة البكالوريوس، وعلم النفس لدرجة الماجستير والدكتوراه. طورت اهتماماتها بمعوقات التعلم في كلية (بانك ستريت) التربوية، حيث حصلت على شهادة من ولاية نيويورك في التربية الخاصة. في عام 1979، أنشأت مركز (مانهاتن) للتعلم. والقضايا التي ناقشتها، في "ممارسة" كانت نتاج 25 عاماً من أرشيفات هذه المنظمة. كانت حجر أساس في تطوير المركز الأكاديمي في مدرسة (هوراس مان) المتوسطة في أواخر التسعينيات.


ود قطان

"ود قطان" كاتبة؛ وطبيبة ومعالجة نفسية، ومدربة مهارات حياتية، متخصصة في الصحة النفسية للمرأة. تدربت في كندا، وتعمل الآن في المملكة العربية السعودية.