اختاروا أفضل كتب الأطفال في معرض الشارقة القرائي للطفل

تتنوع مزايا تنمية عادة القراءة بين الأطفال، فإن خوض تجربة تربية قارئ لهي مرضية للغاية. ويشترط أهمية اختيار الكتب المناسبة لعمر أطفالكم، حيث تلعب الكتب دوراً هاماً في تطوير وتنمية شخصية الأطفال، وتصقلها بطرق شتى.

نسلط الضوء في هذه التدوينة على كيفية اختيار الكتب لأعمار مختلفة، ومن الجدير بالذكر أن معرض الشارقة القرائي للطفل سوف يتم افتتاحه من يوم ١٩ حتى ٢٩ مايو ٢٠٢١، حيث ستقدم لكم أوستن ماكولي للنشر أنشطة متعددة في المعرض وتوصيات رائعة لأفضل الكتب للقراءة.

إستراتيجية اختيار الكتاب

١- بادئ ذي بدء، يشترط معرفة نوع الموضوعات والاهتمامات التى يهتم بها طفلك، وسيكون اختيار الموضوع ونوع الكتاب هما الخطوة الأولى لأن يستفيد الطفل مستقبلاً.

٢- بمجرد إلقاء نظرة مناسبة على الغلاف الأمامي سوف تتمكن من معرفة ما إذا كان هو الخيار المناسب لطفلك، وقراءة موجزة من الصفحات الأولى يعتبر أيضاً فكرة جيدة.

٣- إذا كان الطفل قد قرأ حديثاً فوجود قائمة من هذه الكتب سوف يساعد في اختيار الكتاب المناسب.

٤- محاولة قراءة إرشادات العمر بشكل صحيح قبل اختيار الكتاب.

٥- يجب عليك الحرص على النظر بعيداً لتحليل الفوائد المحتملة لقراءة كتاب معين.

الأنشطة المخطط لها في مهرجان الشارقة القرائي للطفل:

تم التخطيط لبعض الأنشطة المثيرة حقًا في مهرجان الشارقة القرائي للأطفال المذكورة أدناه:

١- عروض ومسرحيات للأطفال.

٢- ورش عمل للرسم.

٣- جوائز ومسابقات.

٤- المعارض.

 

أفضل كتب الأطفال الموصى لقراءتها:

هنا تشكيلة من أفضل كتب الأطفال تستحق القراءة وموصى بها بشدة متوفرة في معرض الشارقة القرائي للطفل.

 

مغامرات ليتل رايت المبهرة

مغامرات ليتل رايت المبهرة

للمؤلفة: برينتا جايابانديان

تدور أحداث هذا الكتاب حول فتاة صغيرة فقدت جوربها. يؤدي ذلك إلى تخيلات جميلة من الجورب الذي ذهب لركوب الفيل أو للاستلقاء في مكان ما مع الجواهر في صندوق. يفتح عالم الخيال للأطفال من خلال سؤالهم عن المكان الذي قد يكون اختفى فيه الجورب. إنها واحدة من أهم توصيات كتاب الأطفال. انقر هنا للحصول على هذا الكتاب.

 

 

هل من غير المبرر الذهاب إلى المدرسة؟

هل من غير المبرر الذهاب إلى المدرسة؟

للمؤلفة:  روشني كالاتي

هذا الكتاب أيضاً كتاب قصص للأطفال يحكي عن طفل يدعى بيتر يمقت الاستيقاظ مبكراً للمدرسة. كما أنه يستمر في الشكوى لوالدته حول هذا الأمر. هل من غير المبرر الذهاب إلى المدرسة؟تدور الأحداث وتأخذ منعطفًا مثيرًا عندما تستخدم والدة بيتر بعض الحيل السحرية لجعل بيتر يذهب إلى المدرسة. سيكون هذا الكتاب اختيارًا رائعًا في مهرجان الشارقة القرائي للأطفال. يمكنك أيضًا الحصول على هذا الكتاب هنا.

 

 

 

 

الفستان المتأخر

الفستان المتأخر

للمؤلفة: كنانة حاتم عيسى

الفستان المتأخرهو مجموعة من القصص القصيرة المليئة بالمغامرات. تدور القصص حول طفلين يدعيان طلال ولامار ومغامراتهما في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. احصل على هذا الكتاب الترفيهي للأطفال في مهرجان الشارقة القرائي للطفل. يمكنك أيضًا الحصول على الكتاب من هنا.

 

 

 

 

 

سيِّدَةُ الألوان

سيِّدَةُ الألوان

للمؤلف: مالِك الشويّخ

سيدة الألوان هو كتاب جميل للأطفال عن فراشة ملونة تتشابه ألوانها مع ألوان الزهور والغابات. ومن خلال القراءة أكثر سوف تستمتعون بقصص مثيرة للاهتمام حول كيفية خروج الفراشة مع صديقتها، وكيف تنتظرهم العديد من الحوادث الجيدة والسيئة. سوف يقع الأطفال في حب هذا الكتاب، لقراءة الكتاب انقر هنا.

 

نحولة وصائد الحشرات

نحولة وصائد الحشرات

للمؤلفة: أمنية بنت سعيد البادي

نحولة وصياد الحشرات يروي قصة نحلة نشيطة، تدخل النحلة في موقف مقلق ويروي الكتاب أيضاً كيف تحاول النحلة وأصدقاؤها الخروج منه.

يسلط الضوء على كيفية تعامل النحل مع الأشخاص الذين يسببون لهم الأذى. يمكنكم الحصول على هذا الكتاب المثير من هنا.

 

يوميات آيسن في المدرسة

يوميات آيسن في المدرسة

للمؤلفة: شهد الكُبر

كتاب يوميات آيسن في المدرسة هو عبارة عن مجموعة من القصص القصيرة تدور حول فتاة تدعى آيسن وصديقاتها يدرسون في مدرسة دولية تضم طلابًا من دول مختلفة. ينقل لنا الكتاب الأشياء الممتعة التى تحدث في مدرستهم، ولكن في يوم من الأيام وقعت حادثة تحولت في النهاية إلى درس تعليمي كبير بالنسبة لهم. يمكنك الحصول على الكتاب من هنا.

 

اللطف المزدهر

اللطف المزدهر

للمؤلفة: ياسمين حماد

يعتبر اللطف المزدهر من أفضل كتب الأطفال ويجب قراءته في مهرجان الشارقة القرائي للطفل. إنه دليل رائع حول كيفية أن تصبح شخصًا لطيفًا. يجعل الجد حديد وأحفاده تجربة القارئ رحلة مليئة بالرحمة والعطف. احصل على نسخة من هذا الكتاب هنا لتجعل أطفالك أكثر لطفًا وإنسانية مستقبلًا.

 

 

 

 

كليمينتين وأصدقاؤها من الطعام الرائع

كليمينتين وأصدقاؤها من الطعام الرائع

للمؤلفات: كارولين بوتيرو، ماريا كوهين، كارولينا مونيوز فوينتيس

(كليمينتين وأصدقاؤها من الطعام الرائع) هو كتاب غني بالمعلومات حول كيف يمكن للأطفال أن يعيشوا حياة صحية من خلال الطعام المغذي. لدى الأطفال هذه الأيام عادات غير صحية تمامًا ويمكن أن يكون هذا الكتاب مفيدًا جدًا لجعلهم يتناولون طعامًا صحيًا. انقر هنا للحصول على الكتاب.

 

 

 

التنوّع

التنوّع

للمؤلفة: مريم صقر القاسمي

التنوع كتاب مفيد للغاية يعلّم الأطفال العمل معًا. هذا الكتاب مليء بالتعلّم ويمكن أن يكون مفيدًا جدًا في جعل الأطفال يعملون كفريق عندما يكبرون. يمكن الحصول على هذا الكتاب من هنا.

كتاب أنشطة إكسبو ٢٠٢٠ دبي

تفضلوا بزيارتنا في معرض الشارقة القرائي للطفل في القاعة 3، الجناح A17، من الساعة 7 مساءً حتى 9 مساءً، يمكنكم الحصول على نسخة من هذا الكتاب الممتع، بالإضافة إلى التعرف على الأنشطة وفرصة الفوز بجوائز إكسبو العالمية. اكتشف المزيد عن الكتاب من هنا.

 

نأمل أن تساعدكم هذه المدونة إلى حد كبير في اختيار الكتب المناسبة لأطفالكم بشكل عام وفي معرض الشارقة القرائي للطفل بشكل خاص.

للوصول إلى مجموعة متنوعة من الكتب من إصداراتنا يمكنكم متابعة صفحاتنا على مواقع التواصل فيسبوك، تويتر وإنستاغرام. ابقوا على اطلاع دائم بأحدث إصداراتنا وأفضل كتب الأطفال.

وإذا كنت كاتباً طموحاً يمكنك إرسال مخطوطتك إلينا وتحويل حلمك بأن تصبح كاتباً ناشراً إلى حقيقة.