مؤلف كتاب أوهام حقيقية أمين الساطي في مقابلة مع قناة الغد.

المؤلف الموهوب للغاية صاحب الكتاب الماتع أوهام حقيقية، أمين الساطي تمت محاورته من قبل قناة الغد التلفزيونية في حفل توقيع كتابه في السادس من نوفمبر ٢٠١٩م، في معرض الشارقة الدولي للكتاب ٢٠١٩، في مقابلته هذه تحدث عن نفسه وعن كتابه بشكل موجز، وأوضح بأن كتابه ‘أوهام حقيقية’ هو أول كتاب يستفتح به مسيرته الأدبية، الكتاب يتحدث عن الوهم وأحلام اليقظة وكيف أننا نعيش فيهما إمّا بشكل جزئي أو كامل في بعض مراحل حياتنا.

كتاب ‘أوهام حقيقية’ هو عبارة عن الحياة بمنظور أمين الساطي، وكمهندس مدني فهو قضى غالب حياته متنقلاً بين أماكن مختلفة حول العالم، معايشاً ثقافات وخلفيات متنوعة.
هذه التجربة حثته على الهروب من تلك الحقائق المملة والتفكير في الكون المحيط بنا، الساطي يأمل أيضاً أن يشارك قراء كتابه أوهامهم التي تميزت بها حياتهم.

أمين الساطي من مواليد مدينة دمشق في سوريا عام ١٩٤١م، تخرج من جامعة أوكلاهوما في العام ١٩٦٥م، ومن ثم تمكن من الحصول على منحة للدراسة في هولندا في العام ١٩٧١م، عمل لمدة عامين في ديترويت – ميتشغان، بعدها انتقل إلى سوريا ليعمل في وزارة الأشغال العامة، وفي العام ١٩٨٣م سافر إلى المملكة العربية السعودية ليعمل بها حتى تقاعده، وفي الختام ارتحل إلى دبي – الإمارات العربية المتحدة.

أوهام حقيقية.