كوفيد-١٩ ومبيعات الكتب السنوية: مجلة (بزنس إنسايد ريبورتر) الإلكترونية تحاور مديرة النشر الدولي في أوستن ماكولي بابليشرز

في مقابلة أجرتها مجلة (بزنس إنسايد ريبورتر) مع مديرة النشر الدولي لدى أوستن ماكولي بابليشرز (جايد روبرتسون) حول تأثير الوباء العالمي كوفيد-١٩ على المبيعات السنوية واستراتيجية العمل الشاملة، تحدَّثت فيها بالتفصيل عن كيفية تكيف دار النشر مع بيئة انخفاض النشاط الاجتماعي، وأبلغت أنه من خلال التغيير السريع لاستراتيجيات التسويق، تمكَّنت أوستن ماكولي من التمتع بزيادة في المبيعات بنسبة ٣٦٪ في المملكة المتحدة وبنسبة ٥٦٪ في الولايات المتحدة الأمريكية. تضمَّنت هذه الاستراتيجيات تحديد الأولويات والاستثمار في توفير الكتب الإلكترونية والكتب الصوتية. كما أضافت: “كان علينا التركيز بشكل أكبر على موقعنا الإلكتروني ونقاط القوة في البيع، بدلاً من الاعتماد على المتاجر الأخرى عبر الإنترنت والتي نعمل معها لتوفير كتبنا للقراء”.

وأوضحت أن هذا العام كان عصيبًا نظرًا لإلغاء جميع معارض الكتب والمكتبات: “لقد عملنا بشكل استباقي للبقاء على اتصال مع العديد من الجهات المختصة في صناعة النشر من خلال استخدام ميزة التواصل الافتراضي بدلاً من التواصل على أرض الواقع”. وأيضًا من خلال ضمان التدفُّق المستمر للخدمات، حيث تمكَّنت الشركة من النمو والازدهار. وخلال فترة الحظر العام وبقاء الأشخاص داخل المنازل، تتحمل الشركة مسؤولية أخلاقية لتوفير وسائل الترفيه وتعزيز المعرفة في شكل كتب.

وأخبرت (جايد روبرتسون) في مواصلةٍ لحديثها مع (بزنس إنسايد ريبورتر) أنهم كانوا قادرين على الوفاء بهذا الواجب بمزيد من العمل الشاق؛ من خلال إتاحة عدد كبير من الكتب الإلكترونية، والكتب الصوتية وكتب القوائم الخلفية. كما صرَّحت أنه مع كل هذا الجهد الإضافي، تبين أن هذا العام كان رائعًا من حيث مبيعات الكتب السنوية.

وحول الخطط المستقبلية لتقدم الشركة أضافت (جايد روبرتسون) قائلة: “نخطط لإطلاق قراءات افتراضية للكتب، ونوادي كتب عبر الإنترنت، واستضافة ورش عمل للكُتّاب والمؤلفين القادمين حديثاً؛ من خلال إنشاء مركز موارد مجاني يمكن للجميع الوصول إليه.”

يمكنك الاطلاع على كامل المقابلة من هنا.