حَضَر ناشرو أوستن ماكولي جلسة الحوار التي نظمتها المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر وجمعية الإمارات للناشرين

نظمت المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر، وجمعية الإمارات للناشرين جلسة نقاش؛ حيث تمَّتْ دعوة أكثر مِن ثلاثين ناشرًا محليَّا ودوليًّا، وكانت (جيد روبرتسون) مديرة النشر الدولي لأوستن ماكولي إحدى الناشرين الذين حضروا تلك الجلسة.

يهدف هذا التجمع إلى إبراز التحديات الرئيسة التي تواجه دُور النشر، وكيفية التعاون للتغلب على تلك التحديات، وضمان النمو التدريجي لقطاع النشر.

وقد قاد تلك المناقشة كل مِن (سالم عمر سالم) مدير المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر، و(راشد محمد الكوس) المدير التنفيذي لوكالة حماية البيئة، وقد قال السيد (سالم) أثناء تقديم آرائه: “مناقشة التحديات والحلول تفتح الطريق أمام الناشرين لاستكشاف فرص تعاونية جديدة، وتبادل الخبرات الناجحة، وتكثيف كل الجهود للإسراع بعملية نمو دور النشر“.

وأضاف: نحن نعمل على إضافة المزيد مِن الخدمات في المستقبل لتسهيل عمل نشر الشركات في الإمارات العربية المتحدة بشكل أكثر شمولية، كَمَا عرضْنا خطتنا لصياغة اتفاقات استراتيجية جديدة مع العديد مِن الدوائر الحكومية لدعم المتخصصين في مجال النشر وإصدار الكتب.

وأثناء حديثه مع الناشرين، أكد المدير التنفيذي لوكالة حماية البيئة السيد (راشد محمد الكوس) على أهمية الحوارات الشفافة بين الناشرين المحليين، وخاصة الناشرين في المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر، وقال إنه سيكون مصدرًا كبيرًا للمعلومات لمسؤولي المنطقة الحرة، التي ستساعدهم على مواكبة التطورات المتعلقة بالتحديات المختلفة التي يواجهها الناشرون، وفي العمليات اليومية ومعالجتها بفعالية.

وقد شاركت (جيد روبرتسون) مديرة النشر الدولي لأوستن ماكولي بآرائها حول حلقة النقاش، وقالت إن شركتنا بدأت عملياتها الإقليمية مع المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر قبل عامين، كما أثنت على المنطقة الحرة لدعمها المستمر مِن خلال توفير العديد مِن الفرص للتوسع في الأسواق العربية، والاستفادة مِن المبادرات الرائدة لوكالة حماية البيئة.

وقالت (فاطمة التميمي) مالكة دار أوركا للنشر: إن المناقشة سارت على ما يرام، وكانت مفيدة جدًّا، وقد ساعدتْها على فَهم الخدمات والعروض في المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر، وكل التفاصيل.

وقال السيد (أشرف شاهين) مدير عام البرج ميديا للنشر والتوزيع: إن جلسة المناقشة هذه ستساعدنا على جمْع وجهات نظر مختلفة، وأضاف أن هذه الجلسات ستثبت أنها تعزز التعاون بين دُور النشر المحلية والعربية والدولية في الإمارات.