رحلتي مع اللغة الإنجليزية

إجمالي الصفحات 196
غلاف عادىكتاب إلكتروني
إزالة
FacebookTwitter
رمز SKU المنتج: غير محدد التصنيفات: ,

الوصف

هذه قصة غصوب، طفل فلسطيني يقع في حب اللغة الإنجليزية وكلِّ ما يتعلَّق بما هو بريطاني، بعد لقائه بسائحة بريطانية بالصُّدفة على شواطئ البحر الميِّت؛ حيث علَّمَته بعض الكلمات الإنجليزية، وعاملَته بلُطف.

هذه الحادثة جعلَته يحلم بأن يصبح شيئًا بريطانيًّا، كما لعبَت دورًا مهمًّا في تشكيل مستقبله، فخلال عدَّة عقود، ترقَّى غصوب في المراتب ليصبح أستاذًا للُّغة الإنجليزية وكاتبًا.

 رحلة غصوب الطويلة والصعبة في اللغة الإنجليزية كمتعلِّم ومعلِّم، تقدِّم للقارئ دروسًا قَيِّمة في بعض جوانب تعلُّم اللغة الإنجليزية، وفي هذه المهنة التعليمية المعقَّدة بالذَّات.

 كفاءته وشغفه بالتدريس سمحَت له بالابتكار، فوضَع نظريَّاته الخاصَّة التي تُعَدُّ أساسًا لتحقيق النجاح والعظمة في مجال التعليم.

هذه القصة التي كُتِبَت بأسلوب بسيط وفكاهيّ وساخِر، ومجازية أحيانًا، ليسَت مجرَّد قصَّة، بل هي دليل أو كتاب لتطوير الذَّات لأي شخص يرغب في أن يكون لدَيه حياة وأسلوب دراسي ومسيرة مِهَنيَّة أكثر فعالية، وفهم عميق للعملية المنهِكة لتأليف كتاب.

ولد الكاتب في إحدى قرى فلسطين المحتلة، التي أمضى فيها طفولته وجزءاً من مراهقته، حيث اتسمت هذه المرحلة من حياته بمزيج من الفرح والأذى والبؤس. التحق بمدرسة عسكرية داخلية بالأردن، وذلك بعد وفاة والدته. وفي عام 1967م احتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ما تبقى من فلسطين، حيث تم الاستيلاء على منزل الكاتب وبقي بدون مأوى. حصل الكاتب على منحة دراسية في احدى جامعات الجزائر؛ بعد إنهائه الدراسة في المرحلة الثانوية، حيث تصادق مع بعض الأفراد الفرنسيين، الذين بدورهم دعوه للقدوم لفرنسا، حيث وجد الملجأ، وكوَّن صداقات عميقة داخل مجتمع الفلاحين الفرنسيين. يعيش الكاتب حالياً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

معلومات إضافية

الوزن غير محدد
الأبعاد غير محدد
التنسيق المتوفر

,

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “رحلتي مع اللغة الإنجليزية”