تراث الإمارات البحري

إجمالي الصفحات 134
غلاف عادىكتاب إلكتروني
إزالة
FacebookTwitter
رمز SKU المنتج: غير محدد التصنيف:

الوصف

التراث البحري لدولة الإمارات العربية المتحدة هو نتاج لترابُط أب وابنته.

 يُعَدُّ عبد الله محمد سليمان آل علي رائدًا في الحفاظ على تراث دولة الإمارات العربية المتحدة، وخاصَّةً التراث البحري.

يوثِّق هذا الكتاب المصوّر بشكل جميل – الذي أعدَّته ابنته منى العلي – تجربة عبد الله الواسعة في الحِرَف التقليدية والصناعات البحرية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما أنَّ الكتاب يأخذ القارئ في جولة متعمِّقة للتراث البحري لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويلقي نظرة على طرق الحياة التي اختفَت أو تتلاشى بسرعة.

 قال الشيخ زايد آل نهيان، الأب المؤسِّس لدولة الإمارات العربية المتحدة: “مَن لا يعرف ماضيه لا يستطيع أن يستفيد مِن حاضره ومستقبله، فمِن الماضي نتعلَّم”.

ألهمَت هذه المقولة عبد الله محمد سليمان وابنته منى لتعلُّم وإحياء وحماية تراث دولة الإمارات العربية المتحدة للأجيال القادمة، ويمثِّل هذا الكتاب جزءًا بسيطًا مِن هذا العمل المهمِّ.

منى عبد الله آل علي.. صاحبة القلب الوحيد المحبِّ لوالدها رحمه الله.

هذا العمل هو ثمرة جهد والد الكاتبة عبد الله محمد سليمان آل علي، أحد رُوَّاد التراث الشعبي الإماراتي، وعضو في جمعية الصيَّادين في الفجيرة سابقًا، وأحد أبرز المواطنين الذين برعوا بالصناعات البحرية، وخاصَّةً صناعة الشاشة، وقد سعى جاهدًا

إلى التمَسُّك بمهنته التقليدية العربية ليورِّثها إلى أبنائه.

تُمثِّل هذه الصناعات التقليدية حياة الشعب الإماراتي في الماضي، ولأنَّ مَن ليس له ماضٍ ليس له حاضر، فقد اهتمَّ عبد الله محمد سليمان بإحياء تراث الإمارات وحمايته؛ حيث أصبحَت هذه الصناعة جزءًا مِن حياته اليومية، حتَّى لا يجرَّها التيَّار

الحضاري ويجهل الجيل الجديد تلك الحِرَف التقليدية.



ولأنَّ عبد الله محمد سليمان آل علي جعل في نُبل رسالته السَّعي لتحقيق هدفه في المحافظة على تراث الإمارات وتعليمه للأجيال، فإنَّه مصدر مسرَّة للكاتبة أن تُصدِر هذا الكتاب الذي قد يكون الأول مِن نوعه الذي يتحدَّث عن الحِرَف التقليدية بدولة

الإمارات العربية المتحدة باللغة العربية واللغة الأجنبية، الأمر الذي يتيح الفرصة للأجانب والسيَّاح معرفة المزيد عن تراث الإمارات والمصطلحات الشعبية.

معلومات إضافية

الوزن غير محدد
التنسيق المتوفر

,

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “تراث الإمارات البحري”