الثورة ثنائية اللغة

إجمالي الصفحات 262
غلاف عادىكتاب إلكتروني
إزالة
FacebookTwitter
رمز SKU المنتج: غير محدد التصنيفات: ,

الوصف

فابريس چومون الملقب بـ “عرّاب برامج الدمج اللغوي” من قِبل صحيفة نيويورك تايمز في عام 2014، وهو الملحق التعليمي والثقافي لسفارة فرنسا في الولايات المتحدة، لديه أكثر من 25 عاماً من الخبرة في مجال التعليم الدولي وتطوير البرامج متعددة اللغات.

حصل چومون على درجة الدكتوراه في التعليم الدولي من جامعة نيويورك (NYU) كما حصل على عدة جوائز وأوسمة مثل “وسام النخلة” الأكاديمي، وهو وسام استحقاق من الحكومة الفرنسية، وجائزة التنوع الثقافي من المنظمة الدولية للفرانكفونية لدى الأمم المتحدة، ووسام الاعتراف من مؤسسة CAF USA.

وضع چومون خبرته مباشرة في خدمة المجتمعات الفرنسية والإيطالية واليابانية والألمانية والروسية في الولايات المتحدة؛ من خلال مساعدتهم على تطوير برامج ثنائية اللغة ذات جودة عالية في المدارس الحكومية المحلية.

إن الثورة ثنائية اللغة التي تم تصورها ككتاب عملي يسهل الوصول إليه ليرافقك في مشروعك؛ هي في الأصل قصة حركة ولدت في بروكلين من خلال عيون الآباء والمربين الذين أسسوا برامج ثنائية اللغة في مدارسهم، مقتنعين بأن التعليم ثنائي اللغة هو خير عام ينبغي أن يقدم في كل مكان؛ لأنه يمكن أن يحول بشكل إيجابي الطفل والمدرسة والبلد.

يمكن أن تصبح ثنائية اللغة هي المعيار الجديد للتقدم، وهذا لن يبدأ إلا بشبابنا وأنظمتنا التعليمية، ولذلك فإن الثورة ثنائية اللغة قد بدأت بالفعل.

إن فابريس چومون الملقب بـ "عرّاب برامج الدمج اللغوي" من قبل صحيفة نيويورك تايمز في عام 2014، لدية أكثر من 25 عاماً من الخبرة في مجال التعليم الدولي، وفي تطوير برامج متعددة اللغات. وقد وضع خبرته مباشرة في خدمة المجتمعات الفرنسية والإيطالية واليابانية والألمانية والروسية في الولايات المتحدة من خلال مساعدتهم على تطوير برامج ثنائية اللغة ذات جودة عالية في المدارس الحكومية المحلية.

فابريس چومون هو أيضاً مؤلف كتاب ((الشركاء غير المتكافئين: المؤسسات الأمريكية وتنمية التعليم العالي في أفريقيا))، والذي يسلط الضوء على دور العمل الخيري في التعليم، وخاصة تأثير المنظمات الأمريكية على الجامعات في العالم النامي.

فابريس چومون حاصل على درجة الدكتوراه في التعليم الدولي من جامعة نيويورك، يركز بحثه على تقاطع التعليم المقارن والدولي، والعمل الخيري، والدبلوماسية الثقافية، والتنمية الدولية. يعمل فابريس كمسؤول برامج في مؤسسة وكملحق تعليمي لسفارة فرنسا في الولايات المتحدة

معلومات إضافية

الوزن غير محدد
التنسيق المتوفر

,

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “الثورة ثنائية اللغة”