تخفيض!

المناولة الأرضية للطائرات

غلاف عادى
إزالة
FacebookTwitterGoogle Plus
رمز SKU المنتج: غير محدد التصنيفات: ,

الوصف

ينقل هذا الكتاب وبلغةٍ سلسة أصعب المفاهيم والمراحل المعقدة المتعلقة بالمناولة الأرضية للطائرات، كما يقدم الكاتب فكرةً شاملة عن المطارات، وعن الشركات الخدماتية التابعة لها.

يطرح الكتاب معلومات أساسية لكل من له النية للتخصص في هذا المجال. يدعم هذا الكتاب كل المختصين والموهوبين الراغبين في كسب معارف ثانوية لها صلة مباشرة بمهنة الطيران؛ لِما لها من تشابه في المراحل والمناهج الأساسية.

يعكس الكتاب أكثر من ٢٦ سنة من الخبرة والكفاءة في مختلف مجالات الطيران المدني.

تعتبر المناولة الأرضية للطائرات من أهم الوظائف الموجودة بالمطار التي يتم تنفيذها من قبل شركات المناولة الأرضية، أو وكلاء يؤدون وظائفهم بموجب متطلبات وقواعد محلية ودولية صارمة.

يعرض الكتاب أهم الأقسام المتعلقة بالمناولة الأرضية للطائرات التي يشرف عليها الوكلاء، إضافةً إلى كل المراحل والوظائف ذات الصلة المباشرة. كما أن الكتاب يتضمن المعلومات الأساسية والوظائف المتعلقة بعمل عملاء الطيران.

لكي تتم عملية المناولة الأرضية في ظروف آمنة ودقيقة وفاعلة اقتصادياً، ولحساسية المراحل عامةً، تستوجب توفير درجة عالية من الحِرَفية العملية والإنتاجية، كما تستوجب توفير معدات عالية الجودة أو مختصة.

هذا الكتاب هو سعيٌ لتغطية أكبر قدر ممكن من هذه الأعمال الدقيقة.

على الرغم من أن التكنولوجيا تخضع لأحكام محلية صارمة، إلا أن هيكلية المطار تختلف من مطار إلى آخر، ولكن تبقى الأساسيات ضرورية في النهاية.

يمنح هذا الكتاب القارئ تلك المعارف، وبالتالي تمكينه/ها.

 

يتمثل اختصاص الكاتب الأساسي في التسويق الأكاديمي، إلا أنه كذلك مختص في أربعة مجالاتٍ مختلفة من صناعة الطيران الواسعة: المناولة الأرضية، وأمن الطيران، الخدمات اللوجستية والشحن الجوي، وعمليات الطيران. يعتبر هذا الكتاب تتويجاً لأكثر من ٢٦ عاماً من الدراسة المتعمقة في هذه الصناعة. تمتد تجربة الكاتب في مجال المطارات إلى عدة أماكن من بينها: الإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، والهند، وسريلانكا؛ مع الإشراف على العديد من المشاريع المتعلقة بالطيران، بعضها حصل على اعتراف وتقدير عالمي من مختلف الحكومات وشركات الطيران ومن سُلطاتٍ أخرى، ولقد شارك الكاتب خبرته في الطيران في رحلات المساعدة الإنسانية للمنظمات الغير حكومية في المطارات، وهذا انعكاسٌ لحسِّه العالي بالمسئولية تجاه الأشخاص المحتاجين؛ مستخدماً المعرفة التي اكتسبها من الملاحة الجوية. يملك الكاتب خبرة واسعة في مجال المناولة الأرضية في المطارات، إضافةً إلى عدة شركات متعددة الجنسيات، وهو حالياً جزء من فريق في مجموعة خطوط جوية كبرى.

معلومات إضافية

الوزنغير محدد
التنسيق المتوفر

,

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “المناولة الأرضية للطائرات”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *