نصائح لإدارة التوتر في عالمٍ سريع الخطى

 

الإدارة والصحة البدنية

يمكن أن يؤثّر الإجهاد على جميع وظائف الجسم المهمّة، بما في ذلك الجهاز التنفسي والإنجابي والقلب والأوعية الدموية. ويمكن أن تؤدي الجرعات الفعّالة من القلق إلى إجهاد العضلات والأعضاء وتوخّي الحذر. إذا حدث هذا على مدى فترةٍ طويلة، فإنّه يمكن أن يسبّبَ مخاوفَ صحيّةً كبيرةً وأعراضاً جسديةً من التوتر والقلق. ومن الضروري التعرف على الألم المزمن وعلاقته بالتوتر. القلق الوظيفي هو أحد أكثر أنواع القلق شيوعًا. إنّ معرفة كيفية إدارة التوتر ومنعه من التّأثير على حالتنا الجسدية يمكن أن تكون خطوةً أولى أساسيةً في تقليل الآثار الضّارة للتوتر. دعونا نتعلّم بعض الأشياء البسيطة التي يمكننا القيام بها اليوم لجعل حياتنا خاليةً من التوتر.

 

5 خطواتٍ حول كيفية تقليل التوتر

ستساعدك هذه الطرق الخمسة المؤكَّدة على تقليل القلق في حياتك، وإنشاء نظامٍ لتخفيف التوتر يمكنك ممارسته ومشاركته مع الآخرين:

 

  1. اهتمَّ بنفسك

تُعَدُّ هذه واحدةً من أهم الخطوات لضمان نقل إدارة التوتر إلى المستوى التالي. أولئك الذين يمارسون هذا بالفعل، سيكون لديهم مستويات قلقٍ أقلّ من أولئك الذين لا يمارسونه. خذ لحظةً للتفكير في آخر مرةٍ خصّصت فيها وقتًا لنفسك، وحرصت على القيام بشيءٍ تستمتع به ويريحك. يمكن أن يشملَ ذلك أيضًا قضاءَ بعض الوقت في العلاج، أو زيارة الطبيب لحلِّ أيّةِ مشكلاتٍ طبيةٍ تزعجك.

 

  1. تحديد الأهداف الواقعية

تأكّد من تحقيق أهدافك. غالبًا ما ينجم القلق غير المبرَّر عن الحاجة إلى أن تكون أكثرَ واقعيةً بشأن ما يمكنك وما لا يمكنك فعله. إذا كنت تشعر أنَّك ترهق نفسك أيضًا، فمن المحتمل أنَّك كذلك. خذِ الوقتَ الكافي فقط لقبول الالتزامات الاجتماعية التي أنت متأكّدٌ من أنّك تستمتع بالقيام بها، والتي لن تسبّبَ لك المزيدَ من القلق، وسوف تتعلّم قريبًا أنّ هذا هو الأسلوبُ الأكثر فعاليةً لتخفيف التوتر.

 

  1. ممارسة اليقظة الذهنية

إذا كنت تفكّر باستمرار في المستقبل وما يجب عليك فعله بعد ذلك، خذِ الوقت الكافي لتعيشَ اللحظةَ وتفكّرَ فيما تفعله الآن. وهذا جانبٌ أساسيٌ من التوتر، حيث يفكّر الكثيرون في المستقبل ويخلقون قلقًا عاطفيًا يمكن أن يسبّبَ أعراضًا جسدية. تأكّد من أنّ أولوياتك هي بالضبط ما تريده حتى لا تخمّن باستمرار.

 

 

 

  1. اعتمد على الآخرين للحصول على الدعم

من الضروري وجود أشخاصٍ من حولك يمكنهم مساعدتك والارتقاء بك. لا ينبغي التقليل من أهمية هذه الاتصالات لأنّه في بعض الأحيان، حتى مكالمةٌ هاتفيةٌ من صديقٍ مقرَّبٍ يمكن أن تساعدك على تقليل التوتر والقلق. العثور على الأفراد الذين يتشاركون في التفكير ووجهات النظر المشتركة يمكن أن يوفّرَ لك الدَّعم العاطفي.

 

  1. ابحث عن تقنيات الاسترخاء الناجحة

ابحث عن الطّرق التي ستساعدك على الشّعور بالاسترخاء. كلّما واجهتَ موقفًا يسبّب التوتر، يمكنك تجربة بعض الأساليب للتعامل مع القلق وتحسين صحتك العامة. بالإضافة إلى هذه الخطوة، عليك التأكّد من أنّ نظامك الغذائي اليومي لا يسبّب المزيدَ من الضَّغط لجسمك. يمكن أن يسبّبَ الكافيين المزيدَ من التوتر، لذا يجب ألا تكونَ الكمية المستهلكة مفرطةً.

 

  1. احصل على قسطٍ كافٍ من النوم

يُعَدُّ الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم أحدَ أفضل الطرق للسماح لجسمك وخلاياك بالتعافي من المواقف العصيبة. عندما يُحرَم الأفراد من النوم، يمكن أن تدخلَ أجسادهم في حالةٍ من التوتر الذي يخلق حالةً من الاكتئاب والقلق. الحصول على نومٍ مريحٍ جيدٍ يمكن أن يبني الأساسَ والاستعدادَ للتعامل مع مواقف القلق الشديد.

 

تقنيات إدارة التوتر

يمكن أن يساعدَ كسرُ دورات القلق ذات النتائج العكسية في عيش حياةٍ أكثرَ سعادةً وكفاءة. يُعَدُّ التأكد من تعلّم التقنيات والمهارات التي يمكن أن تؤدي إلى معالجة المواقف الصعبة والمرتفعة التوتر من دون التأثير جسديًا؛ أحدَ أفضل القرارات التي يمكنك اتّخاذها لعام 2024. إنّ تحقيق التوازن بين العمل والأنشطة الاجتماعية وعائلتك لن يؤدي فقط إلى علاقاتٍ أكثرَ صحة؛ ومع ذلك، فإنّه سيطوّر أيضًا شعورًا بالهدوء ممّا سيؤثّر بشكلٍ إيجابيٍ على صحتك البدنية.

 

كتب عن إدارة التوتر

تُعَدُّ القراءة عن إدارة القلق والتوتر إحدى أفضل الطرق للتعرف عليها. هذه الكتب هي طرقٌ رائعةٌ لمعرفة المزيد حول نصائح تخفيف التوتر، وما يفعله الآخرون عندما يتعلق الأمر بإدارة التوتر:

  1. سكون الروح
  2. صحتك هي ثروتك
  3. كن مصدر إلهام
  4. الدماغ ليس للتفكير فقط
  5. كن إيجابيًا (ب+)

 

تواصل مع دار أوستن ماكولي للنشر للمزيد من هذه المدوَّنات، وأرسل مخطوطتك إذا كنت تريد نشر عملك. يمكنك أيضًا تقديم طلبٍ سريعٍ وسهلٍ من خلال التقديم عبر الإنترنت. يمكنك البقاء على اطّلاعٍ بإصداراتنا وأنشطتنا الجديدة من خلال الانضمام إلى عائلة المؤلفين والقرّاء لدينا على فيس بوك وإكس وإنستغرام.