أفضل القصص الملهمة بمناسبة يوم المرأة العالمي

International Women’s Day

اليوم العالمي للمرأة في الثامن مِن آذار (مارس)، إنَّها فرصة رائعة للاحتفال بإنجازات النساء القويَّات بيننا اللائي يسعَين لتحقيق المساواة بين الجنسين وعالَم أفضل تعيش فيه أجيالنا المستقبلية.

وموضوع هذا العام هو كسر التحيُّز، وهي حملة لتشجيع الناس على قبول المسؤولية عن معتقداتهم وأفعالهم، والوقوف ضد التحيُّز في المجتمعات وأماكن العمل والمؤسسات التعليمية.

على الرغم مِن دخولنا عام 2022 فإنَّ معظم القضايا التي ما زِلنا نكافحها تبدو مألوفة، إنَّه لأمرٌ محزِن أن نرى أنه لا يزال يتعيَّن علينا مناقشة قضايا مثل “هل تتمتَّع المرأة بحقوق متساوية وتتحكَّم في قراراتها؟” ولكن على الأقل هناك عدد كبير مِن الناشطات النسويَّات اللاتي قدَّمن بالفعل إجابات رائعة على تلك الأسئلة، مدفوعةً بالإرادة للنضال مِن أجل المساواة.

التعرُّف على مفهوم النسويَّة وأنشطتها لا يحدث بين ليلة وضحاها، فإنَّها عملية مستمرَّة تتضمَّن تلقِّي وجهات نظر مختلفة، وعلى الرغم مِن أنَّ قراءة أهمِّ الأدبيَّات النسوية لا يُعتبَر الطريقة الوحيدة للانخراط في عالم النسوية إلَّا إنَّها طريقة ممتازة للتعرُّف على وجهات نظر مختلفة.

وإليك لمحة سريعة عن أفضل كتبِنا النسويَّة والتي ستساعد في توسيع مدارك لتفهم مطالب وحقوق الحركة النسويَّة، هذه الكتب مكتوبة بأسلوب ساحر مِن أفضل مؤلِّفاتنا.

Be Inspired

كُن مُلْهَمًا للمؤلفة إريكا كريستينا

بالنسبة لإريكا، حياتها عبارة عن رحلة ذات نجاحات مذهلة ولحظات مفجعة، وهي عازمة على تحقيق هدفها بالسفر حول العالم كما قالت: “أفكارنا قوية، ونحن أكبر مِن أحلامنا، حيث يجب دائمًا أن تتجاوز قدرتنا على تحقيقها”.

على الرغم مِن التحدِّيات العديدة فإنَّها تستمتع برحلتها في اكتشاف الذات، وترحِّب كلَّ يوم جديد بأمل ودعاء.

كُن مُلْهَمًا هي محاولتها لنَقل رسالة إلى العالم بأنَّه يجب علينا كَسر كلِّ الحدود، ونعيش حياتنا بامتنان لكلِّ ما لدَينا.

 

Build & Work

بناء وعمل للمؤلفة إندو سنغال

تدير إندو سنغال شركة “فيجوال أيس بيزنس سولوشن” وشركة “إي. بي. إم الاستشارية” في دبي.

لقد طوَّرت برنامج شركاء المقارنة المعياريِّين المميز لـ إي. بي. إم، والذي فتح الباب للمقارنة المعيارية في المنطقة، ويعمل كمنصَّة لتبادل أفضل الممارسات للشركات، بالإضافة إلى أنشطتها المهنيَّة، فهي بستانية متحمِّسة، وتحب الخلوة إلى الجبل.

بصفتها سيدة أعمال ناجحة، كتبَت إندو كتاب بناء وعمل الذي يلقي الضوء على العناصر الرئيسة التي تحدِّد نجاح الشركات، كما يحتوي على الدروس الرئيسة المستفادة مِن المناقشات مع الرؤساء التنفيذيين للشركات الحائزة على جوائز في مختلف المجالات.

 

A Combination of My Midnight Thoughts

مزيج مِن أفكاري في منتصف الليل للمؤلفة ذهبية المهيري

المؤلفة فتاة إماراتية تبلغ مِن العمر سبعة عشر عامًا، بدأَت في كتابة الشعر بعد أن أدركَت مدى أهمية إدراك المرء لأفكاره، وفي قصائدها تسعى إلى أن يدركها المرء.

قصائد الكتاب مذهلة، وجميعها عِبَر ونصائح مدرجة في مزيج مِن أفكاري في منتصف الليل حيث تستكشف قصائدها “الكوابيس” و”الأحلام”.

 

A Father’s Dream

حُلم أب للمؤلفة جاكلين التويتي

واجهَتِ المؤلفة ظروفًا في حياتها منعَتها مِن إنهاء دراستها بعد المرحلة الإعدادية.. كان حبُّها للروايات هو السبب وراء مغامرتها في عالم الكتابة، حيث يمكنها التعبير عن مشاعرها والألم الذي تحمَّلَته طوال حياتها، فأصبحَتِ الكتابة المنفذ الوحيد لها للتعامل مع الألَم.

استغرقَت كتابة روايتها الأولى حُلم أب عشر سنوات، وهي تروي قصة فتاة اسمها ماريان، تتميَّز بذكائها وتميُّزها، وتستجيب لكلَّ ما يقوله والدها، سواء أرادت ذلك لنفسها أم لا، ولَم تكن تعلم أنَّ الحياة بها بعض المفاجآت الخاصة بها!

 

Almost Dead Thoughts

خواطر تكاد تموت للمؤلفة رملة جعفر علي

وُلِدَتِ المؤلفة ونشأَت في البحرين في بيئة قاسية، نشأَت مع الكثير مِن الحبِّ للكتابة وكتابة أفكارها، والتي دوَّنَتها على هيئة مذكِّرات خواطر تكاد تموت.

المؤلفة تحبُّ تعلُّم اللغات، وقراءة أنواع متعدِّدة مِن الأدب، مثل الروايات، والشعر، وغير ذلك. “خواطر تكاد تموت” مكتوبة ومقتبَسة مِن آلام المؤلفة وصراعها مِن أجل البقاء.

 

And the Traditions Took You from Me

وأخَذَتكَ الأعرَافُ مِنِّي للمؤلفة الباهية

المؤلِّفة تحبُّ القراءة والكتابة منذ صغرها، تعلَّمَت مِن الكتب التي كانت مفيدة لها حتَّى دخلَت في عالم الشِّعر، وكتبَت مِن قلبها.

أثَّرَت كلماتها في قلوب القُرَّاء، وتدعو الله أن تُكَلَّل محاولتها الأولى بالنجاح.. إنَّها ممتنَّة لله على ذلك، وحتَّى لو لَم تكن البداية سهلة فهي لَم تستسلم؛ لأنَّ الرحلة إلى النجاح تتطلَّب المزيد مِن الجهد، وقد سعَت الكاتبة إلى الاستمتاع بكلِّ خطوة على طريق النجاح.

وأخَذَتكَ الأعرَافُ مِنِّي تشجِّعنا جميعًا على الابتعاد عن الأشخاص السلبيِّين الذين لا يفعلون شيئًا سِوَى إسقاطنا، ولا يستحقُّون حبَّنا وولاءَنا.

 

Between a Dream and a Wish

بين حلم وأمنية للمؤلفة أمنية القيسي

لطالما كانت المؤلفة مفتونة بفكرة استكشاف التنمية الذاتية وتعلُّم هوايات ومهارات جديدة.

تقدِّم النصائح للنساء والأطفال في الدفاع عن النفس والمبادئ الأساسية لفنون الدفاع عن النفس، كما تقوم بتدريس الأهمية النفسية للثقة بالنفس، وأفضل طريقة لمكافحة التنمُّر في خطوات سلميَّة.

على مدى السنوات العشر الماضية قامت بتأليف القصائد والأفكار لهذا الكتاب.

كتابها بين حلم وأمنية ينشر رسالة الإيجابية، ومدَى أهميَّة كسرِ الحلقة الذهنية للحزن، وأن تكون أفضل نسخة مِن ذاتك.

 

A Walk in a World’s Library

نزهة في مكتبة العالم للمؤلفة همسة حسين سرمك

عملَتِ المؤلفة مع عدة مستشفيات في العراق، أحبَّتِ القراءة وعالم الأدب منذ طفولتها.

في هذا الكتاب تشارك رحلتها مع القُرَّاء على أمل إحداث فرق، وإحداث تأثير جميل على العالم، وجذب انتباه أكبر إلى فوائد القراءة، وقد اتَّخذَت هدفًا طموحًا لقراءة مائة كتاب في عام واحد.

تعرض نتائج رحلة عام القراءة، وكيف تطوَّرت معها في كتابها الأول نزهة في مكتبة العالم.

 

After Maturity

وبعد أن نضجَت للمؤلفة أريج بربري

أريج بربري مِن المملكة العربية السعودية، وهي مدرِّبة معتمَدة، إنَّها متحمِّسة لفكرة النُّموِّ والتطوُّر الذاتي، ومساعدة الآخَرين على التطور. يلقي كتابها ” وبعد أن نضجت ” الضوء على جوانب مختلفة مِن الحياة. بالنسبة لها الحياة لا تتعلق دائمًا بالأخذ؛ في بعض الأحيان يتعلَّق الأمر بالعطاء في المقابل. الحياة لها تقلبات، ويتعلَّم المرء تقديرها بكل مجدها مع مرور الوقت.

 

A Thug in the Corridors of the Past

سفاح في أروقة الماضي للمؤلفة أصايل آل جار الله

المؤلفة التي تبلغ مِن العمر اثنتين وعشرين عامًا تستنبط تخيُّلاتها مِن الواقع المرير. هي خريجة العلوم الطبية مِن قسم التمريض، ومِن محبِّي الفنون وخاصةً الرسم. كتابها سفاح في أروقة الماضي قصة جريمة مثيرة لا تريد أن تفوِّتها.

 

 

نأمل أن تكون قد استمتعتَ بهذه النظرة السريعة على قصص أفضل مؤلفاتنا الملهمات. إذا كنتَ كاتبًا طموحًا وتريد أن تصبح جزءًا مِن عائلة أوستن ماكولي للنشر، فيمكنك مشاركة مخطوطاتك هنا لمراجعتها.

يمكنك أيضًا إرسال المخطوطة عبر الإنترنت عن طريق ملء نموذج التقديم. ابقَ على اتِّصال مع أوستن ماكولي للنشر على فيسبوك وإنستغرام وتويتر لمزيد مِن آخِر الأخبار والإصدارات. نتمنَّى لكلِّ امرأة يومًا سعيدًا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة!