نصائح لأفضل إستراتيجيات التسويق للمؤلفين

نصائح لأفضل إستراتيجيات التسويق للمؤلفين

يُعتبَر إنجازًا أن تكون مؤلفًا مبدعًا وعظيمًا، ويتطلَّب الأمر الكثير مِن الجهد والمهارة، ولكن لَم يعُد هذا الشيء كافيًا، فعليك العمل على إستراتيجيات التسويق والترويج لكتابك ولشخصك كمؤلِّف، لتضمن الوصول إلى أكبر فئة جمهور مستهدفة لأعمالك الأدبية.

في هذا الزمن يُعتبَر التسويق أداة ضرورية للنجاح، فالجمهور المستهدف يتلقَّى الكثير مِن الدعايات التي ترغِّبه في شراء كتاب معيَّن، وعليك أن تحيك الإستراتيجيات الناجحة، وتعمل على تطبيقها في مهنتك كمؤلِّف للوصول إليهم.

صناعة النشر تنافسية للغاية؛ نظرًا لأنَّ البيئة الرقمية تسمح لكلِّ كاتب موهوب بإطلاق الكتب والكتب الإلكترونية والدورات التدريبية والترويج لها، يجب أن يصبح الكُتَّاب الجدد أيضًا مسوِّقين مطبِّقين مِن خلال تنفيذ إستراتيجيات التسويق الصحيحة عبر الإنترنت.

صناعة النشر مجال يشهد الكثير مِن التنافس، خاصةً بعد أن أصبحَ الناس يعتمدون على البيئة الرقمية أكثر مِن التقليدية، ممَّا يجعله أمرًا صعبًا يحتاج للعمل عليه، ألا وهو أنَّ الجمهور أصبح يعرف تمامًا ما يريد، وعليك أن تعمل على إشباع احتياجاتهم.

ويوجد العديد مِن الأمثلة للمؤلفين الناجحين والمشهورين الذين أصبحوا يعتمدون طرق التسويق الإلكترونية ونشر المحتوى لتحقيق ذلك الهدف.

أوستن ماكولي للنشر تعرف هذا الأمر جيدًا، فإنَّنا نُولي مرحلة التسويق للكتب اهتمامًا خاصًّا، ونعمل على تطبيق أفضل إستراتيجيات التسويق والترويج، ممَّا يخوِّلنا الوصول إلى أكبر فئة مستهدفة مِن جميع أنحاء العالم.

ومِن خلال خبرتنا في صناعة النشر وعبر أكثر مِن دولة في العالم، فإنَّنا سوف نشارك معك نصائح لأفضل إستراتيجيات تسويقية سوف تساعدك للترويج لكتبك ولنفسك كمؤلف بشكل فعَّال.

احرص على التواجد أون لاين

كمؤلِّف احرص على أن تتواجد أون لاين عبر جميع المنصَّات، أنشِئ موقعك الإلكتروني، وكذلك أنشِئ ملفاتك التعريفية عبر الشبكات الاجتماعية الأكثر استخدامًا مِن قِبَل الجمهور.

ومِن خلال هذا الشبكات يمكنك البدء بالترويج لشخصك كمؤلف، كذلك لكتبك اعمل على مشاركة الاقتباسات الجذَّابة، وانشر ملخَّصًا على شكل فيديو أو منشور تتحدَّث فيه عن كتبك أو عن إنجازاتك.

بهذه الإستراتيجية الأساسية فإنَّك تعمل بنجاح على إقناع الجمهور بأعمالك، ورويدًا رويدًا سوف تصبح الكاتب الأكثر شهرة، واحرص على أن تكون علامة تجارية لها وجودها الإلكتروني.

أوستن ماكولي للنشر تتبع هذه الإستراتيجية بحذافيرها لجميع كتبها ومؤلِّفيها، فإنَّنا نعمل على مشاركة الأحداث والفعاليات الخاصة بمؤلفينا عبر الشبكات الاجتماعية، مثل منشور مؤلف الأسبوع أو الاقتباس مِن الكتب… إلخ.

شارك جزءًا مِن المحتوى بشكل مجاني

أفضل الطرق لجذب الاهتمام بين القُرَّاء المحتمَلين هي أن تقدِّم لهم شيئًا مجانًا، وزِّع عليهم بعض النسخ الإلكترونية المجانية ذات العلاقة بفئة كتابك أو عملك، أو جزء غير كامل مِن كتابك، يمكنك مشاركة عدد مِن صفحات الكتاب بشكل مجاني حتَّى يعرف القُرَّاء تفاصيل أكثر.

هذا الشيء سوف يزيد مِن فُرص إقناع القُرَّاء بأعمالك وتعلُّقهم بأسلوبك الكتابي، كذلك يمكنك مشاركة فيديو قصير ومشاركته على المنصَّات الاجتماعية.

يُعتبَر تقديم معلومة مجانية أحد أفضل إستراتيجيات التسويق التي يمكنك الاستفادة منها ككاتب جديد، إذا لَم يكن لدى الناس أي فكرة عن هويتك، فلماذا ينفقون أموالهم لشراء كتبك، أليس كذلك؟

أوستن ماكولي للنشر تشارك جزءًا مِن محتوى الكتب لدَيها عبر الشبكات الاجتماعية حتَّى يتمكَّن القُرَّاء المحتملون مِن التأكُّد مِن شراء ما يرغبون به.

الكتابة في مدوّنات ذات علاقة بعملك

يمكنك المشاركة وكتابة المحتوى في مدوّنات ومواقع لها علاقة بالفئة التي تكتب عنها، فإذا كنتَ كاتبًا مختصًّا في التنمية البشرية شارِك المحتوى في أفضل المدوِّنات والمواقع التي تختصُّ بهذا المجال، هذا الشيء سوف يجعل اسمك معروفًا، وإذا كنتَ تشارك محتوى مِن الكتاب فإنَّه سوف يجذب إليه الطلب إذا نال رضا القُرَّاء، وأشبعَ حاجتهم.

شارِك مدوّناتك ومقالاتك المختصَّة كذلك عبر الشبكات الاجتماعية، فهذا سوف يساعدك في اكتساب الزيارات المجانية والمستهدفة لموقعك الإلكتروني.

كذلك يمكنك مشاركة المحتوى أو المدوّنات المختصَّة في المنتديات ومواقع الأسئلة والأجوبة.

كَوِّن صداقات مع المؤثِّرين الاجتماعيين

يمكنك تكوين صداقات مع المؤثرين الاجتماعين، واطلب منهم أن يقوموا بالترويج والتسويق لكتابك أو لمحتواك، هذا الشيء سوف يزيد مِن إقبال الزُّوَّار والقُرَّاء إلى موقعك.

ويمكن أيضًا استهداف المؤثِّرين المختصِّين بمراجعات الكتب، وإرسال كتابك إليهم لمراجعته ومشاركته مع جمهورهم، فهذا سوف يزيد وَعي القُرَّاء المحتمَلين الذين تطمح لاستهدافهم.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

حاوِل أن تعمل على تجميع قوائم بريد إلكترونية مِن الزُّوَّار والقُرَّاء المحتمَلين، ويمكنك تسويق المحتوى أو العروض إن كان هناك خصومات على الكتاب.

فائدة هذه الإستراتيجية أنَّها دقيقة؛ لأنَّ الزُوَّار المهتمِّين فقط في محتواك سوف يسجِّلون في هذه القوائم، وهذا دليل على أنَّهم يرغبون في المزيد مِن المحتوى أو مِن كُتُبك أو متابعة آخِر أخبارك كمؤلف.

طبِّق هذه الإستراتيجيات، وسوف ترى نتائجها بعينك مِن خلال توافد الزُّوَّار والقُرَّاء إلى موقعك، والبحث عن اسمك كمؤلِّف يقدِّم لهم ما يلبِّي احتياجاتهم.

المحتوى هو الملك

سنشهد منافسة شديدة تتضمَّن فشلًا ونجاحًا على مستويات عالية في جميع أنواع صناعة المحتوى.

 – بيل جيتس

المحتوى هو مِن أهمِّ الأدوات الأساسية لأي إستراتيجية تسويقية أو ترويجية إلكترونية، وحاليًّا المحتوى هو ما يساعد بالوصول إلى نتائج مضمونة مِن زُوَّار وتفاعل تطمح إليه، فعليك التركيز على جودة المحتوى وعدد الكلمات المكتوبة في المحتوى نفسه، كذلك لا تنسَ أهمية الكلمات المفتاحية، ومِن المهمِّ أن تكون الكلمات المفتاحية ذات معنًى ولها قيمة وتفيد القارئ.

كذلك احرص على أن يكون المحتوى مفيدًا لا أن تقوم فقط بالكتابة، عليك الانتباه أنه في هذا العصر فإنَّ القارئ عندما يلج إلى جوجل على سبيل المثال فإنه يريد إجابة أو معلومة محدَّدة، لا أن يحصل على معلومات تضيِّع وقته.

وجدير بالذِّكر أنَّ محرِّكات البحث أصبحَت تعتمد على تقييم المواقع الإلكترونية مِن خلال المحتوى الجيد، وعليك أن تقوم بتحديث المحتوى بشكل جيد لضمان وصول موقعك الإلكتروني إلى نتائج جيدة في ترتيب صفحات المواقع مِن خلال محرِّكات البحث.

الكلمات المفتاحية

هي الكلمات الدلالية التي تعبِّر عن محتوى صفحات موقعك، وللحصول على نتائج جيدة ومتقدمة في محركات البحث.

فالكلمات المفتاحية باختصار هي العبارات التي يستخدمها الزُّوَّار في محرِّكات البحث للعثور على محتوى يفيدهم، ولو كان محتوى موقعك هو الذي يجيبهم على استفساراتهم، أو يلبِّي رغباتهم، ويشبع احتياجهم، فهذا كلُّه سوف يعود بالنفع إلى موقعك مِن خلال ترتيبه في محرِّكات البحث، كذلك سوف تحصل على زيارات بعدد هائل لموقعك.

أوستن ماكولي للنشر تركِّز على مرحلة التسويق، وتعتبرها مرحلة حسَّاسة تتطلَّب دائمًا مواكبة آخِر وأفضل الإستراتيجيات التسويقية والترويجية مِن خلال تسويق الكاتب نفسه والكتاب أيضًا، كذلك المشاركة في أفضل معارض الكتب والفعاليات المختصَّة في مجال النشر.

ولقد شاركَتِ الدار في معرض الشارقة الدولي للكتاب، ومعرض أبو ظبي الدولي للكتاب للعام الماضي، وحاليًّا مشاركة في معرض مسقط الدولي للكتاب، والكثير مِن المشاركات القادمة رغبةً منَّا في الوصول إلى أكبر فئة مِن القُرَّاء المحتمَلين.

إذا كنتَ كاتبًا وترغب في نشر كتابك مع أوستن ماكولي للنشر يمكنك إرسال مخطوطتك مِن خلال نموذج التقديم الإلكتروني مِن هنا، أو يمكنك إرسال المخطوطة عبر البريد الإلكتروني مِن هنا.

ولمزيد مِن التفاصيل حول آخِر مشاركات أوستن ماكولي للنشر وفعالياتها، وآخِر إصداراتها مِن الكتب المتنوعة يمكنك متابعة شبكاتنا الاجتماعية فيسبوك، تويتر، وإنستغرام.