جهز قائمةً بالكتب التي يجب عليك قرائتها مع مجموعة كتب أوستن ماكولي بابليشرز

يبدو هذا الكتاب ممتعًا!

يا رجل! كنت أرغب في تجربة هذه الفئة.

ربما يجب أن أشتري هذا الكتاب؛ تبدو الصور مذهلة.

 

الآن ربما تفكر في أن هذه الأفكار تبدو مألوفة لنفسك. حسنًا؛ هذا يعني أنك واحد من مجموعة كبيرة جدًا من الأشخاص الذين لا يبدو أنهم يرفعون أيديهم وأموالهم من تلك الزاوية من متجر القرطاسية. هناك شيء آسر للغاية حول تلك الزاوية يجذب محبي الكتب إلى فخ الشراء المحدد. بمجرد أن تجد نفسك هناك فإن الرغبة في شراء كل شيء لن تتلاشى حتى تضع يديك عليها. كشخص يحب الكتب ، فإن إغراء شراء وإضافة كتاب جديد إلى مكتبتك هو إغراء لا يمكننا مقاومته، لا تقلق نحن نتفهم ذلك لا يوجد شيء أفضل من الغوص في صفحات كتاب رائع. لقد مررنا جميعًا بهذا الوضع المتشابه مرارًا وتكرارًا. يبدو أن المرور بمتجر الكتب هذا أو ركن الكتب السحري ذاك دون زيارته أمر مستحيل..

اقرأ هذه المدونة لمعرفة الطرق التي يمكنك من خلالها إنشاء قائمتك الخاصة بالكتب التي تريد قرائتها، هيا بنا!

 

١- ابدأ بالكتب الضرورية للقراءة واجعلها في رأس القائمة

“الحياة قصيرة جداً، وقائمة الكتب المراد قرائتها طويلة.”

– كاتيا ميلي

من المحتمل أن تكونوا جميعًا متحمسين لبدء قراءة هذا الكتاب، ولكن بصراحة لم تتمكنوا من إيجاد الوقت. لقد حددت يومًا مناسباً لقراءة الكتاب الموجود في أعلى القائمة الخاصة بك، لكن فجأة يرن جرس الباب، أو ترى كومة من الملابس بحجم قائمتك تحتاج إلى الغسيل، وبدون أن تنتبه إنها نهاية اليوم وأنت لم تتمكن من الجلوس مع كتابك. لحسن الحظ هذه ليست معضلة كبيرة ولا يزال بإمكانك إنهاء مهمة قراءة هذا الكتاب ، يجب أن تكون القراءة ممتعة وليست عمل روتيني ، لذا لا تجبر نفسك على ذلك.

 

٢- تحديد الأولويات وتعيين أهدافك اليومية / الأسبوعية / الشهرية

إذا اقترحنا الذهاب في رحلة ما ، ما هو أول شيء نفعله؟ نعم ربما فكرت في التخطيط لها. خطط لرحلتك لتتمكن من إنشاء قائمتك الخاصة بالكتب عن طريق بدء تحديد الأهداف المصغرة لقراءة كتاب من القائمة يوميًا / أسبوعيًا / شهريًا. حدد الكتب التي تريد الانتهاء منها في تلك الفترة المحددة وحدد أيها من بين الكتب المختارة التي ترغب في قراءتها أولاً. بالنظر إلى الكتب التي تختارها ، يمكنك تحديد أهداف لكيفية القيام بذلك. ضع تحديات لإكمال الأهداف ولا تشعر بالهزيمة إذا لم تتمكن من إكمالها في كل مرة … عادة ما يعتمد النجاح على العديد من الانتصارات الصغيرة.

 

٣- ربط التعزيز الإيجابي بالقراءة

ما هو التعزيز؟ هو ما ما يزيد بذرة الحماس بداخلك ويشجعك ويدفعك إلى الأمام بإشارات تحفيزية لمواصلة تكرار نفس السلوك الذي أدى إلى تلك النتيجة المحددة. وبالتالي؟ كيف تقرأ بشكل أسرع؟ حاول مواءمة التعزيز الإيجابي مع القراءة.

كيف يمكن للمرء أن يفعل ذلك؟ يمكنك أن تكافئ نفسك بشيء يضمن إمكانية وجود نمط مماثل من السلوك في المستقبل. كافئ نفسك في كل مرة تتلقى هذه النتيجة الإيجابية بعد قراءة المزيد من هذا الكتاب.

 

٤- توقف عن ملء مكتبتك بما لا تحتاجه من الكتب

على الرغم من أنه قد يبدو أن هناك الكثير من الكتب الشيقة التي يمكنك قراءتها وشرائها والتي سوف ترضي عطشك، ولكن في بعض الأحيان تكمن المشكلة في نمط “سلوكنا الشرائي”. في بعض الأحيان ، لا يكون الاهتمام بقراءة الكتاب هو ما يجعلنا نتخذ قرار الشراء بل هو رد فعلنا المندفع. اعتبار هذا الاندفاع حافزًا جيداً \ سيئاً لبدء العمل لا يهم، فقد حان الوقت لإيقافه. حان الوقت لمعرفة سبب نمط الشراء المندفع هذا. حاول فحص بيئتك بحثًا عن أي علامات حمراء أساسية تؤدي إلى رد الفعل هذا منك. ضع لنفسك حدودًا للحد من هذا الشعور بالنهم، على سبيل المثال اشترِ كتابًا فقط عندما تنتهي من كتابين موجودين.

 

٥- لا تشتري الكتاب فقط لأنه جذاب بصريًا

الكتاب الجيد هو الذي يأسر القارئ من خلال جوهر القصة، ومع ذلك هناك احتمالات بأن القراء أو المطلعين على الكتاب قد يقعون في فخ الجاذبية البصرية وليس الكتاب أو فعلياً. نقترح على جميع محبي الكتب الاطلاع على الملاحظات في نهاية الكتاب أو تصفح المحتويات قبل اتخاذ قرار الشراء.

 

٦- استمر بالمتابعة

ماذا عن تتبع الكتب التي تشتريها وتقرأها وحتى تلك التي لم تلمسها منذ فترة؟ ماذا عن تتبعهم في سجل اكسل أو برامج التتبع عبر الإنترنت أو حتى في قائمة المفكرة؟ يمكنك الاحتفاظ بسجل لكل كتاب تم شراؤه ووضع علامة على الكتب التي انتهيت منها وتلك التي لا تزال موجودة في رف قديم مغطى بالغبار. لن يؤدي هذا بالتأكيد إلى إبقائك تحت المراقبة فقط، بل سيؤدي أيضاً إلى تقليل مشتريات الكتب غير الضرورية.

 

٧- شراء الكتب التي تهم ذائقتك

“أنا مدمن على القراءة، ولن أصل أبدًا إلى نهاية قائمة الكتب الخاصة بي لأنها تتضاعف بنفسها. إنه ليس خطأي؛ لقد ولدت هكذا.” – لاني

هناك احتمالات بأن تشتري كتابًا لمجرد أن شخصًا ما أوصاك به أو أهداه لك. ولكن قد لا يكون بالضرورة هذا الكتاب يحوز على اهتمامك. ماذا يفترض أن تفعل الآن؟ أولاً: اترك هذا الكتاب لأنك لن تقرأه أبدًا. قم بإهداءه أو تبرع به، بهذه الطريقة فإن هاجس تخزينه في أرفف مكتبتك سيزول. الأمر الثاني هو شراء كتب تهتم لها وتنتمي إلى ذائفتك.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى الختام، تحقق من كتبنا التي نوصي بقراءتها والتي قد يكون من المفيد إضافتها إلى “رف مكتبتك النشط” أو أن تضعها على رأس قائمتك للقراءة.

 
 

 

١٠٠ X ١٠٠

الكتاب: ١٠٠ X ١٠٠
المؤلف: سينا زريع

يمكن العثور على السعادة داخل كل واحد منا. تعرف على الأدوات اللازمة لإطلاق العنان للسعادة في مكان العمل. اقرأ هذا الكتاب لتظهر معنى السعادة الحقيقية. من يدري ربما قد تؤدي إضافة هذا الكتاب إلى قائمتك النشطة للقراءة إلى بعض المعجزات لتلك المجموعة من الكتب.

 

 

 

 

 

علامة غامضة

الكتاب: علامة غامضة
المؤلفة: طيبة البحراني

حكاية آسرة ومثيرة لرحلة أمارا المليئة بالأسرار والقوى والاكتشافات، سيستمتع القراء بالتأكيد بالقصة وسيكونون قادرين على الانتهاء دون إضافة المزيد من الكتب إلى قائمتهم؛ لأن هذه القصة تعتبر من القصص المثيرة بشكل ساحر. سيتعين عليك قراءتها لمعرفة المزيد عن اللقاءات الصادمة والعقبات الموجودة فيها.

 

 

 

 

المرسوم الديني

الكتاب: المرسوم الديني
المؤلفة: زهراء سليمان

توضح المؤلفة في كتابها أن كل شيء يجب أن يحدث. هناك مرسوم سامٍ لكل ما يحدث في حياتنا. وكمثال بأنك تقرأ هذه المدونة لأنه كان من المحتم على هذا أن يحدث. كما أنه من خلال قانون الطبيعة يجب عليك الحصول على بعض المساعدة في عادات القراءة الخاصة بك.

 

 

 

 

 

للبقاء على اطلاع دائم بالكتب التي تم إصدارها حديثًا، تابعنا على فيس بوك وتويتر وانستقرام. وإذا كنت كاتبًا طموحًا ، أرسل مخطوطتك إلينا وحقق حلمك في أن تصبح مؤلفًا ناشراً.