ثمانية كتب للأطفال للاستجمام في شهر ديسمبر

الشِّتاء يدُقُّ الأبواب، والأيام الباردة بدأَت بالتَّسلُّل، وأيام الصَّيف الطويلة والمشرقة تتلاشَى، ليالي الشِّتاء الهادئة مثاليَّة لمحبِّي الكتب، إنَّه الجوُّ المثاليُّ للجلوس بجانب مَوقد النَّار مع فنجان مِن الشوكولاتة السَّاخنة وكتاب جديد.

سَواء كنتَ تبحث عن أفكار لهدايا الأعياد أو شراء كتبٍ تريد أن تضيفَها إلى رَفِّ كتب طفلك، فقائمتنا تغطِّي موضوعات مهِمَّة مثل: الكرم، واحترام الذات، والامتنان، وستكون هذه الموضوعات مفيدة لطفلكَ، فلا تترَدَّد في شراء هذه القصص التي لا تُنسَى لطفلكَ.

احذَر ما تتمنَّاه

لا تحتوي هذه القصَّة على رسالة رائعة فحسب، بل إنَّها أيضًا مليئة بالدراما والمرح، لا يريد الشقيقان آرثر ومارثا القيام بالأعمال المنزليَّة، بدلًا مِن ذلك يريدان قضاء بعض الوقت في اللَّعب مع أصدقائهما.

كان يومًا مِن المفترَض أن يكون يومًا خاليًا مِن الهموم، ولكنَّه تحوَّل إلى كارثة عندما ألقَت مارثا تعويذةً لإخفاء أمِّها المزعجة.

 

 

كوكي والمحقق كريم

“دَع قطَّتك تقود طريق المغامرة”، تمتلئ هذه القصَّة بالمرح، وروح الدَّعابة، والإثارة، والمفاجآت، فتبدأ القصَّة حين تذهب كوكي الفتاة البالغة مِن العمُر تسع سنوات، وقطَّتها كريم التي تبلغ مِن العمُر ثلاث سنوات لتتبُّع والد كوكي في دبي، وتزداد التسلية حينما يعثران على لصٍّ يحمل بعض الوثائق المسروقة.

 

 

 

أنا وجنجر

يتحَدَّث الكتاب عن النَّاس وعلاقتِهم بحيواناتهم الأليفة، وغالبًا ما تتضمَّن هذه العلاقة عاطفة متبادَلة، وترابطًا عاطفيًّا عميقًا.

رواية “أنا وجنجر” تتحَدَّث عن صوفيا وقطَّتها الأليفة جينجر، وتوَضِّح الحب غير المشروط الذي يُمكن أن يشعُرَ به الأطفال لحيواناتهم الأليفة.

 

 

يلا نتعلَّم نأكل صح مع ليان

يتحدَّث هذا الكتاب عن فتاة صغيرة تحبُّ تناوُل الحلويات، ولكن عندما تسبَّب تناولها المفرط للحلويات في مشكلات صحيَّة تقوم بزيارة أخصَّائية تغذية تساعدها على تحسين نمط تغذيَتها، وعلى تطوير العادات الغذائيَّة الصحيَّة التي تشمل الوصفات الصحيَّة والألعاب المناسبة للأطفال.

هذا الكتاب المفيد مثاليٌّ لتعليم الأطفال أهميَّة اتِّباع أسلوب حياةٍ صحيٍّ.

 

 

لديَّ سنامٌ

إذا سئِم أطفالك مِن البقاء في المنزل، فهذا الكتاب يتحَدَّث عن فتاة صغيرة تريد الذهاب إلى المدرسة لمقابلة أصدقائها، وسيُخبرهم أنَّهم ليسوا عالقِين وحدهم في المنزل.

يتطَرَّق هذا الكتاب إلى صعوبات الحجر الصحي خاصَّةً للأطفال، ويتحَدَّث أيضًا عن التغيُّرات التي حدثَت بسبب جائحة الكورونا التي مرَرنا بها، وأفضَل طريقة للتَّكيُّف معها.

 

 

جود والقرد ميمون في السيرك

احتفِل بالتجمُّعات العائليَّة مع جود وميمون، فهذا الكتاب يجسِّد كيف أنَّ لَمَّ شَمل الأسرة والاحتفال بالإنجازات العائليَّة والشُّعور بالارتباط يساعد الطفل في غرس جذور حبِّ العائلة في قلبه! ربَّما ستكون هذه التجَمُّعات صاخبة ومليئة بالأفكار المجنونة إلَّا إنَّها ذِكريات تستحقُّ التخليد.

 

 

 

تخيَّل

ماذا عن شيء مختلف هذه المرَّة؟ قُم بتبديل وتيرتك في قراءة الكتب، واقرَأ هذا الكتاب الذي يتحَدَّث عن “اليوجا” وتقنيات التَّنفُّس للأطفال، سيفتح هذا الكتاب خيالكَ على عالم المغامرات، ويوَضِّح وضعيَّات اليوجا السَّهلة لمساعدة الأطفال على الاسترخاء.

 

سانتا لا يكسر قواعد المنزل

الكريسماس يَطرق الأبواب، و(جريس) متحمِّسة للغاية! تريد اللَّعب في الثَّلج وتزيين شجرة الكريسماس والغناء، وتريد الاستمتاع بجميع أنواع الاحتفالات، لكن لا يستمتع الجميع بهذه المناسبة، جريس مصمِّمة على جَعل صديقها (ثيو) يَبتهج، ويستمتع في كريسماس هذا العام، فهل ستنجح يا تُرى؟

هذا هو رأيُنا في أفضل الكتب للأطفال لتجعلَ أطفالَك يقرءونها في شهر ديسمبر، نأمُل أن تكون قد عثرتَ على الكتب الجوهريَّة التي ستنضَمُّ إلى مجموعة كتب أطفالك.

 

 

لمزيد مِن المدوِّنات تواصَل مع أوستن ماكولي، يمكنكَ إرسال مخطوطتك إذا كنتَ تريد نشر عملك، ويمكنك أيضًا التَّقديم بشكل سريع وسَهل مِن خلال إستمارة التقديم عبر الإنترنت.

يمكنك البقاء على اطِّلاع على إصداراتنا الجديدة والفعاليَّات مِن خلال الانضمام إلى عائلتنا مِن المؤلِّفين والقُرَّاء، وذلك مِن خلال صفحتنا على فيسبوك، تويتر، وإنستجرام.