كلُّ ما تحتاج لمعرفته حول رمضان وأفضل كتبنا للقراءة

Books to read during Ramadan

لقد حلَّ الشهر الكريم، ونحن في قمة حماستنا وسعادتنا، مِن المؤكَّد أنَّ شهر رمضان هو شهر روحاني، وهو فرصتك المثالية للتركيز على تقوية علاقتك بالله، استغِلَّ كافة أيام الشهر لتحسِّن مِن ذاتك.

هذا الشهر الفضيل يعطينا الفرصة أن نتقرَّب أكثر لله، وأن نكثِر مِن عمل الخير، وعلينا أن نشكره أيضًا على وفير النعمات التي أنعم بها علينا، فاذكر الله يذكرك، اذكر الله تجده تجاهك.

يَأيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا [سورة الأحزاب: ٤١]

ما هو شهر رمضان؟

هو الشهر التاسع مِن التقويم الهجري الإسلامي، حيث يحتفل المسلمون بشهر رمضان المبارك لإحياء ذكري ليلة القدر، الليلة التي أنزل الله بها القرآن على نبيه محمد – صلَّى الله عليه وسلم – في عام 610م.

متى موعد شهر رمضان؟

يتمُّ تحديد بداية شهر رمضان مِن خلال ثبوت رؤية الهلال في اليوم التاسع والعشرين مِن شهر شعبان، كذلك يمكن حسابه فلكِيًّا، ولكنَّ أغلب الناس يفضِّلون الطريقة التقليدية لانتظار واستقبال الشهر الفضيل؛ حيث إنَّها تُعتبَر مِن طقوس استقبال هذا الشهر الفضيل، وينتظر الناس الإعلان عن الشهر، وحينما يتمُّ الإعلان يدبُّ الفرح والسرور في قلوب جميع المسلمين.

جميع المسلمين في شهر رمضان يعملون على تقوية الجانب الروحاني، والاقتراب مِن الله، وتقوية العلاقات الأُسريَّة مِن خلال الامتناع عن الأكل والشرب مِن شروق الشمس حتَّى غروبها، الجميع يكرِّس وقته للصلاة في المسجد، والإكثار مِن تلاوة القرآن، وعمل الخير والتصدُّق.

ما سبب صيام المسلمين في رمضان؟

الصيام هو ركن مِن أركان الإسلام الخمسة، الصوم ضروري خلال شهر رمضان؛ لأنَّه يتيح للمسلمين تكريس أنفسهم لدينهم، وزيادة ارتباطهم بالله، وتقوية صلة الأرحام، والتحلِّي بالصبر.

تفقَّد روحك، واجعل رمضان لنفسك، واجبر تقصيرك، وألِحَّ بدعواتك.

ماذا ينتظرنا عند نهاية شهر رمضان؟

يحتفل المسلمون في عيد الفطر بعد إتمام عبادة صيام شهر رمضان مِن خلال صلة الأرحام، وتقديم الهدايا للأطفال، وقضاء الوقت مع الأحبَّة.

كُتُب للقراءة في رمضان:

مِن أسهل طرق التقرُّب مِن الله تلاوة القرآن الكريم، وهي خير سبيل للتذكُّر والتقرُّب مِن الله تعالى، كذلك يمكنك الاستفادة مِن خلال قراءة الكتب الدينية التي سوف تنير عقلك في كثير مِن المسائل الحياتية، وتطوِّر ذاتك.

لا تفوِّت الفرصة، واستغِلَّ عرض أوستن ماكولي للنشر بخصومات 25% على جميع الكتب خلال شهر رمضان الكريم، كلُّ ما عليك فِعله هو زيارة موقعنا، واختيار الكتاب الذي ترغب في قراءته، وعند الشراء استخدِم هذا الكود RAMADAN25 لتحصل على الخصم.

كذلك نرشِّح لك أفضل الكتب التي يمكن قراءتها في شهر رمضان الكريم:

١- الإحصاء الحديث لأسماء الله الحسنى.

٢- أركان الإسلام.

٣- صدَى الحق.

٤- مختصَر تاريخ المذاهب الإسلامية.

٥- مختصَر تاريخ الحضارة الإسلامية.

٦- أساسيَّات في تربية الأطفال.

٧- خُطَى التغذية.

نتمنَّى أن تُستجَاب دعواتك في شهر رمضان المبارك، وأن تحقِّق كلَّ ما يشتهيه قلبك مِن سموٍّ رُوحي.

كُن جزءًا مِن أوستن ماكولي للنشر مِن خلال مشاركة مخطوطاتك هنا للمراجعة. يمكنك أيضًا الإرسال عبر الإنترنت عن طريق ملء نموذج التقديم عبر الإنترنت. ابقَ على اتصال مع أوستن ماكولي للنشر على فيسبوك، وإنستجرام، وتويتر لمزيد مِن التحديثات.

رمضان مبارك!