كيفية الترويج لكتابك على منصة انستقرام – دليل عملي للمؤلفين

يتم تشغيل أعمال المبيعات الناجحة على انستقرام. مع مرور كل يوم يتحول انستقرام إلى منصة لعرض المنتجات. نظرًا لكونه وسيطًا اجتماعيًا مرئيًا بشكل أساسي، فإنه يسمح بعرض عالي الدقة وفعال وموجه للسوق لمجموعة من المنتجات. بصرف النظر عن كونه مساحة ترويجية تكميلية للشركات الكبيرة، يعمل انستقرام أيضًا كمتجر افتراضي للشركات الناشئة الصغيرة في المنزل. بقدر ما يمكن أن تحصل عليه من استخدامك لانستقرام، لدينا بعض الأخبار الجيدة لجميع المؤلفين الذين يقرؤون هذه المدونة. يمكنك استخدام هذه المنصة للترويج لكتابك أيضًا. انستقرام واعد للغاية بهذه الطريقة. بحيث يتم تشغيل معظم الحسابات على انستقرام كمدونات. يقدّر المستخدمون المحتوى الذي يحبونه ويظهرون حبهم له. لذا أيها المؤلفون استعدوا! لقد قمنا بإدراج طرق احترافية لاستخدام انستقرام لترويج كتابك.

١. ابدأ بإنشاء حساب تجاري

يتم إنشاء معظم المدونات على انستقرام كحسابات تجارية. في حين أن الغرض الخاص بك هو الترويج للكتاب، فمن المستحسن إنشاء حساب تجاري. يوفر حساب الأعمال ميزة “التسوق” أيضًا. باستخدام هذه الميزة، يمكن للأشخاص المهتمين بشراء كتابك الوصول إلى خيارات الشراء بنقرة واحدة سريعة. اعتبرها قاعدة أن عروض انستقرام الترويجية تعمل بشكل أفضل مع حسابات الأعمال. مع وضع هدف واضح يتمثل في زيادة مبيعات الكتب في الاعتبار، سيمكنك حساب عملك من الاستفادة من مجموعة من الخيارات. هل أنت مستعد للترويج لكتابك من خلال جهود منهجية؟ قم بإنشاء حساب تجاري على انستقرام وهيا بنا خطوة بخطوة!

٢. ضع استراتيجية للمحتوى

لديك هدف واضح في ذهنك؛ تريد الترويج لكتابك لزيادة مبيعات الكتب. لكن هناك الكثير من المنافسة هناك. هناك مؤلفون آخرون يعملون لتحقيق نفس الهدف ويستخدمون مساحة انستقرام بطرق مشابهة إلى حد كبير. هنا تأتي أهمية المحتوى الخاص بك. نعم، سيتضمن المحتوى الواضح صور كتابك. لكن تخيل لدقيقة أنه لا توجد حدود ويمكنك أن تطلق إبداعك في هذه المساحة الافتراضية تحت تصرفك. قم بمزامنة استراتيجيات الترويج لكتابك مع إستراتيجية محتوى شاملة. شارك صورًا لكتابك موضوعة في إعدادات متعددة الاستخدامات ، لكن لا تنسَ استكمال ذلك بإلقاء نظرة خاطفة على أسلوب حياتك. قم بإنشاء منشورات حول الأحداث والعطلات الأدبية المهمة، على سبيل المثال اليوم العالمي للكتاب، واليوم الوطني للقواعد، واليوم العالمي للشعر، وحتى أشهر مثل شهر عشاق المكتبات (فبراير) أو شهر قراءة كتاب جديد (ديسمبر). اربط الأحداث متى ما استطعت بكتابك وموضوعاته.

٣. تواصل مع مجتمعك

هل يجب أن نخبرك بسر بسيط حول الترويج لكتابك على انستقرام؟ السر يسمى “الصيحات”. أظهر بعض الكرم وقيم أعمال المؤلفين الآخرين. سيساعدك هذا الموقف على التواصل مع مجتمع الكتابة وسيرد المؤلفون الآخرون أيضًا الجميل. بهذه الطريقة ، سيصل كتابك إلى متابعيهم. في المساحات عبر الإنترنت، يعتبر “الوصول” و “المشاركة” هو المفتاح. ماذا يحدث عندما يتجه بعض المحتوى إلى المجال الافتراضي؟ لقد وصل بالفعل إلى أكبر عدد من الناس في جميع أنحاء العالم. ومن ثم روّج لكتابك من خلال التحالف مع زملائك المؤلفين والعمل على زيادة انتشار كتابك إلى أقصى حد.

٤. استفد من التسويق عبر المؤثرين في المنصة

أثناء وجودك على انستقرام لماذا لا تحصل على أقصى فائدة! الحسابات صاحبة العدد الكبير من المتابعين تحكم عالم انستقرام وتُعرف عادةً بالمؤثرين. تواصل مع بعض المؤثرين الذين ترتبط اهتماماتهم ومنشوراتهم بالكتب والذين هم قراء متعطشون. قد ينجح التعاون وقد يوافقون على التحدث عن كتابك إما كمنشور أو قصة أو مقطع فيديو صغير. مرة أخرى، سيضيف هذا إلى مدى وصول كتابك. للحصول على دليل مفصل ، اقرأ مدونتنا حول العروض الترويجية للكتب من خلال المدونين والمراجعات عبر الإنترنت.

٥. الاستفادة من ميزة الإعلانات

أفضل شيء في الترويج على انستقرام هو أنه يمكنك تشغيل إعلانات حول المنتج المحدد الذي تبيعه. نظرًا لأن هذا سيكون مشروعًا مدفوعًا، احتفظ بنصيب في ميزانيتك لاستراتيجية ترويج الكتاب المحددة هذه. ستدفع لك هذه الأموال جيدًا، ولا تقلق نظرًا لأنه مبلغ صغير من المال يمكن إدارته بسهولة. هل تتذكر كيف تظهر الإعلانات أثناء تصفحك للقصص والمنشورات؟ يجب أن تدرك جيدًا أن هذه الإعلانات تلفت انتباهنا وغالبًا ما ينتهي بنا الأمر بفحص الحساب المفعل لهذه الإعلانات. هذه هي قوة الإعلانات. لذا أعلن عن كتابك!

٦. عوّد نفسك على الظهور على الهواء عبر ميزة اللايف

ميزة (انستا لايف) هي أفضل ما يمكن تقديمه لهذا التطبيق. يا لها من متعة التحدث إلى المشاهير والمدونين المفضلين لديك! دفع سيناريو البقاء في المنزل إلى زيادة الحاجة إلى مثل هذه الجلسات الحية. تأكد من أن جدول المحتوى الخاص بك يتضمن أيضًا جلسة مباشرة مرة واحدة كل حين. لن يقتصر الأمر على متابعيك فحسب ، بل ستستمتع أنت أيضًا بهذا التواصل. تحدث عن كتابك ، وتحدث عن مجموعة من الأشياء الأخرى ، وحتى قبل أن تعرفه ، ستساعد هذه الجلسة الممتعة في الترويج لكتابك.

٧. استخدم الهاشتاقات (الوسوم)

لضمان الوصول والمشاركة بشكل أفضل في مشاركاتك ، فإن استخدام علامات التصنيف المناسبة أمر لا بد منه. أثناء البحث عن شيء أو فكرة معينة ، يبحث الأشخاص عادةً عن علامات التصنيف ذات الصلة لمساعدتهم على الهبوط في المكان الصحيح. إذا كان شخص ما يبحث عن اقتراحات الكتب ، فقد يضع علامة التصنيف هذه في شريط البحث. سيعرض انستقرام جميع المشاركات مع “#اقتراحات_الكتب”. لذا روّج لكتابك باستخدام علامات التصنيف الصحيحة. قم بتجميع مجموعة أساسية من علامات التصنيف ثم استخدم مزيجًا مع الإضافات والطرح وفقًا لمقالة معينة. على سبيل المثال ، إذا شاركت صورة جمالية لكتابك ، فلا تنس أبدًا استخدام علامة التصنيف “#صور_الكتب”.

٨. رتّب لتوزيع نسخ موقعة كهدايا للمعجبين

الركائز المهمة في استراتيجية الترويج لكتابك هي الهدايا. الهبات على انستقرام تجذب الكثير من الناس. جهز مجموعة من النسخ من كتابك لإرسالها كهدايا. يمكنك جعلها أكثر جاذبية من خلال الإعلان عن نسخة موقعة مع ملاحظة صغيرة كمكافأة على الهبة. اربط مسابقات الهدايا الخاصة بك بالمناسبات الاحتفالية. عندما ترسل نسخة اطلب من الفائز بأدب مشاركة التعليقات بمجرد الانتهاء من قراءة كتابك. بهذه الطريقة، سيكون لديك مراجعة أخرى لإضافتها إلى مراجعات كتب انستقرام الخاصة بك. سيتم جذب المزيد من الأشخاص إلى حسابك من خلال قواعد الهبات التي ستضعها. على سبيل المثال، وضع علامات على الأصدقاء، مطالبتهم بمتابعة الحساب وما شابه.

 

بعد كل هذا، دعنا نختتم بالقول بأن انستقرام لديه الكثير من الإمكانيات المتاحة من حيث الترويج لكتابك. استفد مما يقدمه هذا التطبيق مجانًا.

نتمنى لكم كل التوفيق!

تابع كتبنا التي تم إصدارها حديثًا على موقعنا الإلكتروني وابقَ على اطلاع دائم بكتبنا ومؤلفينا من خلال متابعة صفحات مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بنا على فيس بوك وانستقرام وتويتر. واكتشف كيف يمكنك تحقيق حلمك لتصبح مؤلفًا ناشراً بالنقر هنا.