حدد أهدافك للعام الجديد بالنسبة للكتابة

غالبًا ما تكون قرارات العام الجديد مستوحاة من طموحاتنا الكبرى، مثلما نقسم يومنا إلى مهام أصغر فإننا نعتمد على التقدم السنوي عندما يتعلق الأمر بأهدافنا الأكبر في الحياة. إذا أراد شخص ما أن يصبح جراح أعصاب؛ فسوف ينتقل عبر سنوات من الدراسات الطبية والتدريب الجراحي المتخصص للوصول إلى هذا الهدف. وإذا كنت تطمح إلى أن تكون كاتبًا مشهورًا ومعروفًا تصل سمعته إلى الملايين في جميع أنحاء العالم؛ فسيتعين عليك تكريس سنوات كاملة من العمل الجاد المتواصل.

فما هو الوقت الأفضل من بداية العام لتذكير نفسك بشغفك!

تحديد أهداف العام الجديد هي أفضل طريقة لبدء العام. حيث إنها تحدد مسار العام المقبل بالتفاؤل والأمل. إذا كنت كاتبًا أو تريد أن تكون كذلك مستقبلاً، فاستخدم فجر عام ٢٠٢١ لتحديد أهدافك الكتابية.

الكتابة مهمة تستغرق وقتًا طويلاً، وهناك العديد من مراحل الصقل. ومع ذلك فإن المكافأة أكبر من أن تفوتها، حتى لو كنت تشعر بالعجز، ابدأ من جديد. في وقت لاحق من العام، ستكون قادرًا على الجمع بين المخطوطات الجديدة والقديمة وإخراج أفضل ما في الأمر.

من خلال عملنا مع فريقٍ من المحررين والمؤلفين المشهورين، نسرد لكم هنا بعض الاقتراحات حول قرارات العام الجديد للكُتّاب. استخدمها وادمجها في أسلوبك الخاص ونأمل أن يكون هذا العام مثمرًا للغاية في رحلتك الكتابية.

اقرأ.. اقرأ!

جميع الكتاب هم قراء حريصون أيضًا، تبدأ رحلة الكتابة لمعظم الكتاب بقراءة كتب ملهمة؛ تدفعهم إلى إنشاء محتوى يستحق القراءة على قدم المساواة. أثناء العمل على كتابك الخاص تأكد من قضاء بعض الوقت في القراءة أيضًا. في بداية عام ٢٠٢١ يمكنك أن تحدد لنفسك هدفًا لعدد الكتب التي ستقرؤها كل شهر. ستمنحك القراءة أفكارًا وإلهامًا جديدًا في الشكل والبنية والحبكة. من خلال القراءة المنتظمة، ستتعلم كيفية كتابة كتابك. يمكنك دائمًا إجراء مقارنات بين ما تقرؤه وما تكتبه.

انضم إلى كُتّاب آخرين!

يأتي الارتباط بكُتّاب آخرين بمزايا خاصة، بحيث تحصل على مساحة يمكنك مناقشة أفكارك بها. وسيؤدي وجود أشخاص متشابهين في التفكير حولك إلى تعزيز ميولك، وستشعر بمزيد من الترحيب والقبول. إذا كان لديك بالفعل أصدقاء كاتبون ناقش أهدافك معهم وساعدوا بعضكم البعض على تحقيقها. بهذه الطريقة يمكنك أن تراقبهم، ويمكنهم أن يفعلوا الشيء نفسه من أجلك. أما إذا لم يكن الأمر كذلك، اتخذ قرارًا لبناء شبكة قوية هذا العام. يمكنك القيام بذلك عبر الإنترنت من خلال استخدام منصات التواصل الاجتماعي.

اربط نفسك بقصتك!

يجب أن تحافظ على تفاعلك مع جمهورك المستهدف من كِتَابك، إذا كنت تقوم بتجميع كِتَابٍ للأطفال؛ فإن التفاعل مع الأطفال سيساعدك في الحصول على فهم جيد لعقولهم وما يحبونه والتفاعل معه بشكل جيد. سيسمح لك ذلك بكتابة قصة مخصصة لجمهورك المستهدف وإنشاء كتاب يستمتعون به حقًا.

كن على تواصل مع المحررين والناشرين!

إن المضي قدماً بمخطوطتك وإدخالها في مراحل التحرير أمر مهمٌ للغاية، لن تكون جاهزًا تمامًا لهذه المرحلة، توقعات الرفض ستطاردك طوال الوقت. لكننا ننصحك بالقيام بذلك في أقرب وقت ممكن. نحن في أوستن ماكولي نقدم أيضًا خدمات التحرير والنشر ونرحب باستقبال أعمالكم للتقديم. يمكنك القراءة عنّا أكثر من هنا. نحن نقوم بتحرير مخطوطتك بعناية ونشركك معنا في جميع المراحل.

مع هذه المجموعة من الأفكار المحيطة بأهداف العام الجديد لمجتمع الكتابة، نتمنى لك عامًا سعيدًا ومثمرًا وكتابةً ممتعةً وشيقة!

ابق على اتصال مع أوستن ماكولي للنشر، وكن أول من يسمع عن إصداراتنا الجديدة من خلال متابعتنا على صفحاتنا في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وانستقرام. أمّا إذا كنت كاتبًا طموحًا فأرسل مخطوطتك إلينا واجعل حلمك في أن تصبح كاتبًا ناشراً يصبح حقيقة.