ابدأ مغامرة عملك الخاص مع أفضل كتب إدارة الأعمال الموصى بها!

قد تبدو الأعمال التجارية بسيطة بما يكفي مثل شراء شيء ما وبيعه لتحقيق الربح، أو تقديم منتج وبيعه للزبائن، إلا أن الأمر ليس بهذه البساطة. فالأعمال من أي نوع كانت، مليئة بالتعقيدات التي ليس لدى معظمنا فكرة عنها.

فهناك أسرار للنجاح يتم الكشف عنها فقط لأولئك الذين يعملون بلا كلل لسنوات، ويتعلمون من خلال التجربة والخطأ، ولا يستسلمون أبدًا ويتعلمون من أخطائهم.

يقولون إنه لا يوجد شيء أفضل من التعلم من خلال خوضك غمار التجربة بنفسك..
ماذا لو كان بإمكانك القفز إلى الأمام، وتخطي كل سنوات العمل الشاق والعثور على الطريقة الأسهل لجعل عملك على المسار الصحيح؟ حسنًا، لدينا الجواب لك! ألا وهي الكتب.
على وجه الخصوص، كتب إدارة الأعمال، التي كتبها متخصصون ذوو خبرة وكشفوا عن حيلهم التجارية واستراتيجياتهم التي قادتهم إلى قمة النجاح في كتبهم.

في قراءة هذه الكتب وتحليلها، ستتعلم قبل ارتكاب أي أخطاء. يمكنك إصلاح نموذج عملك، وجعل واجهة المستخدم الخاصة بك أكثر ملاءمة، واستكشاف طرق جديدة للتسويق لم تفكر بها من قبل وأكثر من ذلك بكثير! هناك العديد من الطرق المختلفة لاستخدام كتب الأعمال. ابدأ بسؤال نفسك عما تريد أن تتعلمه وما هي نقاط ضعفك، ثم ابحث عن الحلول من هؤلاء وتعلم منهم!

إليك بعض كتب الأعمال الموصى بها والتي ستوفر عليك عناء ارتكاب الأخطاء من خلال مساعدتك على التعلم من تجارب كبار رجال الأعمال.

 

The Octopus Director

المدير الأخطبوطي
م. عائشة آل علي

في أي عمل، الإدارة هي المفتاح؛ فبدون الدعم اللوجستي والتقني من الإدارة، لا يمكن لأي عمل أن يستمر. في هذا الكتاب، يهدف المؤلف إلى رفع قدرة القراء على المشاركة في موارد مكان العمل والإشراف عليها وإدارتها. يوفر الكتاب فرصة ممتازة لمساعدة القراء على إدارة التقنيات بطريقة غير تقنية. هذا الكتاب لمن يرغبون في بلوغ مناصب إدارية عليا وتطوير حياتهم المهنية بشكل أكبر!

الكاتبة عائشة آل علي حاصلة على درجة البكالوريوس في الهندسة ومتخصصة في تكنولوجيا المعلومات من جامعة الشارقة عام ١٩٩٧ بمنحة دراسية خاصة بالمتفوقين فقط. حصلت المؤلفة أيضاً على جائزة الموظف المتميز من حكومة الشارقة عام ٢٠٠٩.

 

 

Symbiosis in Hospitality Management

التكافل في إدارة الضيافة

بيتر آلاتساس

يعتمد هذا الكتاب على مفهوم العلاقة التبادلية، ضمن مفهوم التكافل في سياق الأعمال. العلاقة التبادلية في التكافل هي عندما تتشارك منظمتان في الموارد وتستفيدان من النتيجة بشكل متبادل. في بيئة الأعمال، يحدث هذا عندما يعامل أصحاب المصلحة بعضهم البعض كشركاء من أجل المنفعة المتبادلة.

يركز هذا الكتاب بشكل خاص على إدارة الضيافة والعلاقة بين أصحاب العمل الرئيسين. تمت كتابة الكتاب لمشغلي الفنادق ومالكيها وممثليهم كدليل للمساعدة في إدارة العمليات التجارية والإشراف عليها، كما أنه يوجه كيفية تعزيز الشراكات التي تفيد الأطراف المعنية بشكل متبادل.

المؤلف خبير في إدارة الفنادق، وقد حصل على درجة البكالوريوس في إدارة السياحة والضيافة من جامعة رايرسون، وماجستير إدارة الأعمال في الاستشارات الإدارية من جامعة شيفيلد هالام. لقد سافر حول العالم ولديه ربع قرن من الخبرة في سياحة الضيافة والتعليم. يشغل حاليًا منصب مدير العمليات لمجموعة فرونتيل والمدير العام لفنادق ذا فينيو في جدة في المملكة العربية السعودية.

 

Engineering Project Management Highlighted from Design to Execution

إضاءات على علم إدارة المشاريع الهندسية من التصميم إلى التنفيذ

م. عبد الله ذيب قنديل

كتاب مثالي لهواة الهندسة والبناء الذين يتطلعون إلى تبسيط أعمالهم. يتحدث هذا الكتاب عن عملية البناء بأكملها من البداية إلى النهاية؛ بما في ذلك التصميم وتقديم المشروع والأخطاء الجسيمة والثانوية التي يرتكبها عادة المالك والمقاول. كما يشرح الأخطار والعقبات التي لوحظت في كل خطوة من خطوات عملية البناء ويقدم حلولاً لهذه المشاكل. دليل شامل لأصحاب إدارة الأعمال والمتحمسين على حد سواء.

ولد في الأردن عام ١٩٧٨، وتخصص في الهندسة المعمارية، ويحمل ماجستير في إدارة البناء. لديه سنوات من الخبرة في العمل كمهندس معماري في مجال المقاولات والاستشارات الهندسية.

 

 

للبقاء على اطلاع دائم بالعناوين التي تم إصدارها حديثًا، تابعنا على فيسبوك و تويتر وانستقرام. إذا كنت كاتبًا طموحًا، أرسل مخطوطتك إلينا وحقق حلمك في أن تصبح مؤلفًا ناشرًا.