ما وراء الثقوب الصغيرة

إجمالي الصفحات 356
غلاف عادىكتاب إلكتروني
إزالة
FacebookTwitter
رمز SKU المنتج: غير محدد التصنيفات: ,

الوصف

ما وراء الثقوب الصغيرة هي رواية مؤثِّرة ومشوِّقة للغاية بأحداثها الغامضة والغريبة.

 تأخذ الرواية القارئ في رحلة مليئة بالمطبَّات عبر مرض الوسواس القهري وانفصام الشخصية التي تعاني منه البطلة، فيجد القارئ نفسه في متاهة مشوِّقة ومليئة بالإثارة مِن الأحداث التي تبدو غير مفهومة، ولكنَّها شيئًا فشيئًا تبدأ بالتكشُّف.

رواية تضع القارئ وجهًا لوجه مع المعاناة التي تنتج منه، ترينا ما بين الثقوب الصغيرة في عقل البطلة، التي تتشكَّل بداخلها عوالم مختلفة تبدو أنَّها حقيقية.

 هي رواية تجمع بين الدراما والتشويق، وتطرح تساؤلات فلسفية عميقة عبر مفهوم الخير والشر، والمقاومة وعدم الاستسلام، ومعنى الأنا، والحقيقة ونسبيَّتها.

نبذة عن المؤلف

عندما نظرت لهذه الخانة في الكتاب تساءلت هل يهتم القارئ بهذه الفقرة عن المؤلف هل يجب أن أتحدث عن نفسي هنا؟ اليكم ما في الأمر فهذا الكتاب ليس عني نهائيا

ولكن سوفَ أحاول كتابة ما قد تقوله شخصية في الكتاب عن كاتبها أن كنتم مهتمين بهذه الفقرة التعريفية قبل البدأ.

"مليء بالاستيقاظ من سباتٍ في محاولة تشبُّث لا يُطال.. أيّ ركيزة واقعة هي تلك فالجميع موهم بينما يحاول إيجاد الثبات وتحقيقه!"
وشخصٌ حقيقي قال عني: لم يتزوَّج، ولا يمتلكُ أبناءً بالتَّبني؛ ولكنَّهُ والدٌ بكلِّ ما تعنيه الكلمةُ من معانٍ, أب!
كم احبه صديقي وابني على ما اظن في هذا السياق

وهذا كل ما هناك والد بلا ابناء ومؤلف يحاول ايجاد الثبات في الرواية والان لنتناول المهم والأسئلة الحقيقية التي لا يجرؤ أحد على طرحها ولكنها أول ما يجول في رأس كل واحد منكم مهمن كنتم!
لماذا يجب علي الاصغاء اليك تحديدا؟
بالنسبة الي هذا هو أهم سؤال لماذا يجب عليك الإصغاء الى هذا الكتاب المعلق في الرف بجانب مئات ومئات الكتب؟ لماذا يجب عليك اقتناءه وتوفير اهتمامك وتخصيص بعض من وقتك فقط للنظر اليه؟! لنكن صادقين قليلاً..
لأن في الحقيقة الأسلوب الذي استعمله ليس أسلوب طبي انا فقط سأشاركك معاشرتي لهذا المرض انا لن أملئ وقتك بكل التعاريف والشروحات واثقفك بجلسة أشبه بحصة دراسية لا.. لا.. انا سأجعلك تعيش هذا المرض وعلى الرغم من تنوع السلوكيات لدى المرضى المصابين بالوسواس القهري وانفصام الشخصية الا انه كما ذكرت هذا ليس كتابًا طبياً ولن أستخدم مقولة "أسال مجرب ولا تسأل طبيب" لأني أكثر من مجرد "مجرب" وهي مقولة مبتذلة على أي حال فكما ذكرت سابقاً لقد عاشرت المرض على السرير وأنجبت هذا الكتاب لك! سوف ترى كيف هو الشخص المصاب بهذا المرض يفكر وينظر للأمور من حوله وسوف تتنفس الهواء الذي يستنشقه لأنك ستدرك أن هذه الناس لها وجود وليس هذا فحسب بل هي موجودة حولك وكيف تتعامل معها؟ وبالطبع أنت على دراية بوجود أناس تعاني بالطبع هذا ليس بالأمر الجلل أو الجديد عليك هناك أناس يعانون بكل مكان! ولكن هنا بيت القصيد هؤلاء ليسوا مجرد أناس ونقطة! لا هم أخ و أخت لأحدهم و أبن خال وخاله لأحدهم و أب و أم لأحدهم ففي الحقيقة هؤلاء ليسوا مجرد ناسٍ وانتهينا و الله يشفيهم هؤلاء لهم وجود وبصمة و ستشعر بالوجود هذا من خلال الرحلة التي ستعيشها مع البطلة في الكتاب و هذا هوا السبب الذي يوجب عليك الإصغاء في الحقيقة .. أتعلم عندما يخبرونك خذ الحكمة من افواه المجانين؟ انا سوف أعرض لك نافذة تطل على المعنى الحقيقي للجنون في رحلة خيالية تمامًا ولكنها في نفس الوقت انعكاس لكل شيء حقيقي وفي اللحظة التي تضيع فيها بين الأوهام التي يتجلى منها ضوء الحقائق سوف تكتشف انه لربما الفرق بينك وبينهم ليس بكبير للغاية في نهاية المطاف .. ليس بالشكل الذي كنت تتوقعه على الأقل.. فعلى سبيل المثال هل تظن انك تمتلك نفسك؟ أنا أعني هل تظن أنك تمتلك خياراتك حقًا ورأيك الذي تفتخر وتصيح فيه بكل مكان؟ هل تظن فعلاً أنك تعرف نفسك لو سألتك سؤال سخيف وبسيط مثل: حدثني عن نفسك وشغفك؟ الكتاب سوف يجعلك تعرف أن جميعنا مرضى! ويمكن أن يكون العاقل الوحيد فينا هو الشخص الحكيم ذاك الذي قال لنا في بداية الحديث أن نأخذ الحكمة من مفهومه.. مجنون آخر يخبرك بأن تصغي هذا هو المعنى الحرفي للمثل وهذه هي نفحه مما سنراه داخل الكتاب.



على ماذا سأحصل عند قراءة كتابك ما لذي سأستفيده؟
ثاني أهم سؤال ولا يشمل من يحبون تصوير القهوة بجانب الكتب فهذا السؤال يهم كل شخص عداهم! لنكن صادقين قليلاً..
هنالك أقاويل تقول شيء من هذا القبيل " العالم لا يدور حولك فقط.. " ولكنني سأجعلك تدور و تدور و تعرف أنك كنت تتراقص حول نفسك ومع نفسك وعن نفسك بقدر ما تحب، سوف تشاهد انعكاسات نفسك بين طيَّات الصفحات ويظل السؤال الحقيقي هو.. ما الَّذي تراه تحديدًا؟! أتمنا أن يعجبك على أي حال! لأنني معجب بمسكتك للكتاب الان.. ونظراتك هذه الي أتمنا فقط أن لا نبدأ بإطلاق الأحكام بهذه السرعة ولكنني فضولي بإطلاق تعريف لهذه النظرات التي تعتليك الان! هل بوسعي القول عنها نظرةً شرعية؟ ما رأيك هلا تباشر بدفع المهر ونقرأ الفاتحة لنبدأ؟

معلومات إضافية

الوزن غير محدد
التنسيق المتوفر

,

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “ما وراء الثقوب الصغيرة”