قصة كل شيء

إجمالي الصفحات 562
غلاف عادىكتاب إلكتروني
إزالة
FacebookTwitter
رمز SKU المنتج: غير محدد التصنيف:

الوصف

لطالما تساءَلنا حول عالمنا، في أي اتِّجاه نظرنا إليهِ نرى الألغاز، نتطلَّع دائمًا إلى فَهم العالم الذي وجدنا أنفسنا فيهِ، ونلجأ إلى جميع الوسائل التي تقرِّبنا مِن ذلك الفَهم.

 لقد غيَّرَتِ الاكتشافات العلمية مِن فَهمنا لمكاننا في هذا العالم بشكلٍ عميق، تلك الاكتشافات التي أتاحت لنا بأن ننسج قصة عالمنا المبنيَّة على الأدلَّة والحقائق، والمعتمِدة على التجارب والبراهين.

تبدأ قصة عالمنا برواية قصة العِلم الذي جعلنا نتعرَّف عليه، متى بدأَت قصة العلم؟ ومَن هُم أبطالها الأوائل؟ لماذا تعثَّرَت وضَعُفَ نورها؟ وكيف انطلقَت مِن جديد؟ ومَن هُم الأبطال الذي ساهموا في تلك الانطلاقة؟ كيف ساهمَت قصة العلم في بناء العالم الذي نعيش فيه اليوم؟ ما بنية المادَّة؟ وكيف تشكَّلَت؟ وما قصة فَهمنا لها؟ كيف وُلِدَ كَوننا؟ وما المراحل التي مرَّ بها؟ وما قصة معرفتنا لذلك؟ ما قصة البِنَى الأساسية للكون مِن المجرَّات إلى النجوم وصولًا إلى مجموعتنا الشمسية وكواكبها؟ ما قصة الأرض؟ وكيف تشكَّلَت؟ وما المراحل التي مرَّت بها؟ ما قصتنا؟ وكيف انطلَقنا وروَّضنا عالمنا؟ وما قصة العصور القديمة والوسطى والحديثة؟ وأخيرًا ما تصوُّرنا عن المستقبل؟

معلومات إضافية

الوزن غير محدد
التنسيق المتوفر

,

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “قصة كل شيء”