لستَ وحدك!

إجمالي الصفحات 328
غلاف عادىكتاب إلكتروني
إزالة
FacebookTwitter
رمز SKU المنتج: غير محدد التصنيف:

الوصف

الكتاب في سطور..
كيف أتواصل مع طفلي؟ لماذا لا يتواصل طفلي معي ومع الآخرين؟ لماذا لا يقلدني طفلي؟ كيف أطور مهارات طفلي في التواصل؟
يجيب هذا الكتاب على كافة هذه الأسئلة، وعلى أكثر من أربعين سؤالاً غيرها؛ فقد اعتمد الكتاب النهج التدريبي المنتقى من عدة برامج عالمية، ليكون بمثابة دليل شامل لك للتواصل مع طفلك الذي يعاني من صعوبات في التواصل والتفاعل الاجتماعي، أو التأخر اللغوي، أو التوحد.
تجد في طيّات هذا الكتاب مجموعة مفصّلة من التدريبات والأمثلة العملية المستمدة من المواقف الحياتية اليومية، والمستندة إلى حالات أطفال واقعية. صُمم هذا الكتاب بطريقة مبسطة وسهلة الفهم بحيث تمكنك من تصميم كتابك الخاص والمناسب لشخصية طفلك ومستوى تواصله الحالي.

الدكتور وسام نسيب منذر..

أخصائي نفسي.
حاصل على الدكتوراه في التربية الخاصة، وبالتحديد في مجال التحليل السلوكي التطبيقي في العمل مع الأطفال التوحديين.
يعمل كأستاذ مساعد في جامعة ستوكهولم، السويد.
بالإضافة إلى ذلك:

يشرف د. وسام على برنامج (معهد المستقبل للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في سوريا).
لديه عدد من المنشورات والمؤلفات في تخصصه، كما يحمل عدة شهادات في مجالات التوحد والتربية الخاصة والإرشاد الأسري.
يدير الدكتور وسام شركة www.futurecenter.se والتي تهتم بتقديم الدعم السلوكي والتدريب لأسر الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك للعاملين في مجال التربية الخاصة عموماً.

في عام 2014، ناقش المؤلف أطروحة الدكتوراه في التربية الخاصة تحت عنوان: فاعلية برنامج تدريبي قائم على أساليب تحليل السلوك التطبيقي في الحد من السلوكيات غير المرغوب بها لدى عينة الأطفال المشخصين بأحد اضطرابات طيف التوحد. حيث تم تطبيق البرنامج المذكور بمشاركة أمهات هؤلاء الأطفال. كما يركز د. وسام في أبحاثه على التدخل السلوكي المكثف والمبكر في تعليم وتدريب الأطفال المصابين بالتوحد، ويهتم بالعمل مع أسرهم كونه يعتقد بأن نقطة البداية النظرية في تنفيذ البرامج المناسبة والقائمة على الأدلة هي مشاركة الوالدين، على اعتبار أن العائلات هي البيئة الأولى التي يتصل بها الطفل داخل الأسرة؛ حيث يتم تلبية حاجة الطفل للأمن والاستقرار، وهي البيئة الأكثر أهمية التي تتشكل فيها شخصية الطفل. كما يلعب التواصل والتفاعل بين الطفل والوالدين الدور الأكثر أهمية في نمو الطفل على المدى الطويل.

معلومات إضافية

الوزنغير محدد
التنسيق المتوفر

,

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “لستَ وحدك!”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *