عَلَّمني المسيح عليه السَّلام

إجمالي الصفحات 416
غلاف عادىكتاب إلكتروني
إزالة
FacebookTwitter
رمز SKU المنتج: غير محدد التصنيف:

الوصف

يستعرض الكتاب سيرة المسيح عليه السلام مستخلصة من القرآن والسنة، ونصوص الإنجيل المنقولة عن العهد الجديد، مع التركيز على وصايا الخير الواردة على لسان المسيح عليه السلام. متبوعة بدراسة للمقاربة بين النص المنقول من الإنجيل على لسان المسيح، وما ضرب من أمثال في موعظته، وما يقابل هذا النص ويماثله في القرآن والسنة.

ويعرض الكتاب نبذة عن خبر الحواريين بعد المسيح عليه السلام، وتاريخ المسيحية. ويقدم دراسة حول العهد الجديد، وتاريخ كتابته، وأصالة نصوصه، ورأي العلماء المسيحيين فيه.

وتتبعها دراسة حول التعريف بالقرآن الكريم وكتابته، وصور من إعجازه، ورأي بعض العلماء الغربيين في التأكيد على أنه كلام الله، واستحالة كونه من عند البشر.

وفي الكتاب دراسة حول علاقة النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالنصارى في زمانه، وعرض لبعض الشبهات والردود عليها. وفيه عرض لصفة المسيح عليه السلام في الإسلام، وارتباطه بأحداث آخر الزمان، وأشراط الساعة، كما جاء في القرآن وصحيح السنة.

ويختم الكتاب بإيضاح مفهوم “المسيح أو المسيا”، وأصله في نبوءة إشعياء في العهد القديم. متبوعاً بدراسة تحليلية لنص سفر إشعياء، تسلّط الضوء على النبوءة التي جاءت فيه، وتبيّن سرّ تفاوت الفكرة حول المسيح المنتظر آخر الزمان بين اليهود والنصارى والإسلام.

إن في هذا الكتاب دعوة للتقارب والقراءة بموضوعية موجهة للمسلم والنصراني معاً، وهي دعوة لا تحمل في طياتها أي نوع من الإساءة الى الأديان، إنما هي دعوة للاطلاع وسعة المعرفة، تهدف للتعريف بالدين الإسلامي، وبيان مدى تقارب الأديان السماوية، لا سيما في الخطاب الأخلاقي العام، استناداً إلى حقائق وبراهين وشهادات أهل الاختصاص.

كاتب وباحث في الدراسات الإسلامية والتاريخية ودراسات مقارنة الأديان.

من دعاة إحياء التراث العربي و الإسلامي.

يؤمن بضرورة القراءة الموضوعية العقلانية على ضوء البحث العلمي القائم على أسس التحقيق والتوثيق والحياد.

كتب قادمة للمؤلف: (قصص الأنبياء بين القرآن والتوراة)، و(الذخائر في الحكم والعبر والمواعظ والأمثال).

معلومات إضافية

الوزنغير محدد
التنسيق المتوفر

,

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “عَلَّمني المسيح عليه السَّلام”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *