الملامح العامة للبحث العلمي في الدراسات الاجتماعية – الإطار التجريبي (العملي)

إجمالي الصفحات 176
تم التقييم بـ 5.00 من 5 بناءً على تقييم عميل واحد
(مراجعة واحدة)
غلاف عادىكتاب إلكتروني
إزالة
FacebookTwitter
رمز SKU المنتج: غير محدد التصنيف:

الوصف

هذا هو المُؤَلَّف الثَّاني مِن سِلسلة فِي البُحوث الاجتماعيَّة، أَعَدَّتهَا مَكتَبة اليقَظَة العَرَبِيَّة، وعُنوانُهَا “الملامح العامَّة لِلبحث العلمِيّ فِي الدِّراسات الاجتماعيَّة”، مضافًا إليها عُنوان جَانبِي لِكلٍّ مِنهَا.

وفي هذا المُؤَلَّف يحمل اسم: “الإطَار التَّجريبي”، ويتناول كَيفِيَّة تَطبِيق أهمِّ المناهج والأدوات لِجَمع المادَّة المستخدَمة في العلوم الاجتماعية، وإلقَاء الضَّوء على مزايَا كُلٍّ مِنهَا وعيوبِهَا، وَذلِك انطلاقًا مِن مَدخَلين أساسيَّينِ، همَا: المدخل الكَمِّي، والمدخل الكَيفِي.

وبِناءً عَلَيه، فَقَد حَرَصنا على أن يَكُون الباحث مُلِمًّا بِأَهَم الإجراءات العَمَلِيَّة فِي مَجَال البُحوث العِلميَّة، فَجَعلنَا لُغَة الكتَاب سَلِسَة مع شَرح مُبَسَّط لِلإجراءات المَنهَجِيَّة، الَّتِي مِن شَأنِهَا أَن تُسَهِّل على الباحث عَامَّة والباحث المبتَدِئ خَاصَّة، الفهم وَسُرعَة الإنجاز، فَكَانَ هذَا (المُؤَلَّف/ الكتَاب) هَدَفُنَا الَّذِي نَأمُل أَن يُسَاعِدَهُ فِي إجراءات بَحثِه بِطريقة عِلمِيَّة، وَبِجُهد أقلَّ.

معلومات إضافية

الوزن غير محدد
التنسيق المتوفر

,

مراجعة واحدة لـ الملامح العامة للبحث العلمي في الدراسات الاجتماعية – الإطار التجريبي (العملي)

  1. قُيم بـ 5 من 5

    نجد بين طيات هذا الكتاب كمية لا محدودة من المعطيات العلمية التي تساعد الباحث في اختياره النهج الصحيح لتطبيقه في مسيرته العلمية في إطار دراساته الاجتماعية.

إضافة مراجعة